تصغير الشفايف للرجال

تصغير_الشفايف_للرجال

لم تعد عمليات التجميل حكراً على النساء دون الرجال، فمن حق الرجل أن يظهر بمظهر لائق وجذاب، وأن يتخلص من المشاكل التي تؤثر سلباً على مظهره، وعملية تصغير الشفايف للرجال هي إحدى الإجراءات التي طورها الطب لتحسين مظهر الرجل وتخليصه من الشفاه الضخمة، وهنا سنتعرف على عملية تصغير الشفايف للرجال، وتكاليفها، وتقنياتها، مميزاتها.

أهمية عمليات التجميل

إن عمليات تجميل الوجه أصبحت تحتل المركز الأول من بين عمليات التجميل وذلك لأن الوجه هو الجزء الأول من الجسم الذي نهتم به وبمظهره فهو الظاهر أمام أعين الناس وهو أيضاً من أهم مصادر جذب الأعين إلى الشخص، وتختلف عمليات تجميل الوجه التي يقبل عليها النساء والرجال على حد سواء، ولعل إقبال النساء يكون بشكل أكبر من إقبال الرجال لأن المظهر يشكل لهن السلاح الرئيسي في جذب أعين الرجل، أما بالنسبة للرجال فدعونا نقول أن الفئة الأكثر إقبالاً على عمليات تجميل الوجه هي الشخصيات العامة والممثلين وهؤلاء الذين يظهرون كثيراً أمام الشاشات ويريدون الظهور بالشكل المثالي.

أنواع عمليات التجميل في تركيا

وتتنوع عمليات تجميل الوجه ما بين تكبير وتصغير العيون، تجميل الجفون، تصغير الأنف أو التعديل من شكلها، تكبير الشفايف أو تصغيرها، رفع الحواجب، تكبير أو تصغير أو رفع الثدي، زراعة شعر الحواجب والرموش، زراعة شعر الذقن والشنب.

 

تصغير_الشفايف_للرجال
تصغير_الشفايف_للرجال

عملية تصغير الشفايف للرجال.

إن الهدف من اللجوء إلى هذه العملية هو الحصول على شفاه متناسقة مع ملامح الوجه، فالشفاه عبارة عن مجموعة الأنسجة وخلايا دهنية وهي التي تعطي الشفاه شكلها وحجمها الذي نراه في وجه كل شخص، وبحسب عدد هذه الأنسجة والخلايا يكون حجم الشفاه صغيراً أو كبيراً، وهناك أشخاص يكون لديهم عدد هذه الخلايا والأنسجة هو المثالي فيكون بذلك شكل الشفاه متناسقاً مع ملامح الوجه ولا يحتاجون إلى إجراء عملية من أجل تكبير أو تصغير الشفاه، وأشخاص آخرين يحتاجون إلى تقليل عدد هذه الأنسجة والخلايا من أجل الحصول على شفاه صغيرة.

كيفية التجهيز لعملية تصغير الشفايف للرجال؟

  1. يجب إجراء مجموعة معينة من التحاليل التي يطلبها الطبيب المختص من المريض من أجل التأكد من أن المريض لا يعاني من أية أمراض خطيرة أو مزمنة قد تتسبب في كبر حجم الشفاه أو انتفاخها بشكل مبالغ فيه، وأن حجم الشفاه طبيعي وليس بسبب عارض صحي أو مرض.
  2. عند الإقدام على إجراء العملية لابد من أن تهتم في البحث عن أفضل الأطباء الذين يجرون هذه العملية والتأكد من أن هناك العديد من الحالات التي خضعت لعملية تصغير الشفاه على أيديهم وحصلوا على النتيجة التي كانوا يريدونها.
  3. ويجب أن تجلس مع الطبيب المختص قبل العملية وتطرح عليه جميع التساؤلات التي تدور في ذهنك بشأن هذه العملية وسوف يؤكد لك الطبيب أن هذه العملية سهلة للغاية ولا تشتمل على أية مخاطر، ولكي تكون هذه العملية سهلة وبسيطة للرجل لابد من أن يكون من ضمن هؤلاء

 

من هم المرشحون لإجراء عملية تصغير الشفايف للرجال؟

  • الشخص الذي لديه عيب خلقي أدى إلى تضخم حجم الشفاه.
  • من يشعر بالإحراج من شكل شفاه وتسبب له الضيق وتقلل من ثقته بنفسه أمام الناس.
  • تضخم الشفاه الوراثي والذي يصيب الشخص بأمراض أخرى تتسبب في تضخم الغدد المكونة للشفاه بصورة زيادة عن الحد لذلك لا يكون مفر في هذه الحالة من الخضوع للعملية.
  • الشخص الذي خضع لعملية تكبير للشفاه ولكن باءت هذه العملية بالفشل وتم تكبير حجم الشفاه زيادة عن اللزوم لذلك لابد من تصغيرها من أجل الوصول إلى حجم مقبول لها.
  • ألا يكون الشخص يعاني من أية أمراض جلدية من الممكن أن تكون معيقاً لإجراء هذه العملية.

خطوات عملية تصغير الشفايف للرجال

 

  • قبيل عملية تصغير الشفايف للرجال لابد من أن يكون الشخص غير مدخن أو قد توقف عن التدخين لفترة ليست بالقصيرة قبل العملية، والسبب في ذلك أن التدخين من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى تجلط الدم وتطويل فترة النقاهة بعد العملية.
  • الخطوة الأولى في هذه العملية هي التخدير وغالباً ما يكون التخدير موضعي لأن العملية ليست خطيرة أو تحتاج إلى تخدير المريض كلياً.
  • ثم سيقوم الطبيب المختص بعمل فتحة جراحية صغيرة الحجم في الشفاه التي يريد تصغير حجمها سواء العليا أو السفلى ويتم التخلص من عدد معين من الأنسجة والخلايا التي تضخم حجم الشفاه بصورة كبيرة، وبالنسبة للمرضى الذين يعانون من تضخم شديد في الشفاه فيقوم الطبيب بشد الجلد والتخلص من الجلد الزائد المتسبب في التضخم.
  • ولا تستغرق هذه العملية الكثير من الوقت فتتراوح المدة التي تستغرقها عملية تصغير الشفايف للرجال ما بين الربع ساعة إلى ساعة كاملة بحد أقصى وهذا يتم تحديده وفقاً لحجم التضخم وحجم الأنسجة التي يتم إزالتها للحصول على شفاه صغيرة كما يريدها المريض.
  •  والخطوة الثالثة والأخيرة هي أن يقوم الطبيب بإغلاق الفتحة الجراحية التي تم عملها في الشفاه وذلك عن طريق تقطيب الجرح وبهذه الخطوة تنتهي العملية.

مضاعفات عملية تصغير الشفاه للرجال.

  • الشعور بالألم في الشفاه مع احمرار الشفاه بعض الشيء، وقد يصاحب هذا الاحمرار بعض التورم ولكن كل هذا يزول بعد فترة من الوقت بعد العملية، ويمكن التغلب على الألم بتناول المسكنات التي يصفها الطبيب للمريض.
  • تغير حجم الشفاه بنسبة قليلة عقب الخروج من العملية مباشرة، ولكن مع استخدام الثلج تعود الشفاه إلى حجمها الطبيعي.
  • ويجب القول بأن المريض بحاجة إلى الانتظار لمدة تصل إلى الثلاثة أشهر للتمتع بالنتائج النهائية للعملية.

تكاليف عملية تصغير الشفايف للرجال

تختلف تكلفة عملية تصغير الشفايف للرجال، بين شخص وأخر وفقاً لعوامل عديدة، وأهم العوامل التي تحدد تكلفة العملية:

  • الحالة الصحية للمريض؛ فأحياناً يعاني المريض من مشاكل يجب علاجها قبل إجراء العملية، لضمان نجاحها وعدم حدوث أي خطر على صحة المريض.
  • حالة الشفاه والتقنيات والخطوات المطلوبة لإجراء العملية؛ فبعض الحالات أصعب من غيرها وتحتاج لإجراءات وخطوات أكثر أثناء العملية.
  • خبرة وشهرة الطبيب المنفذ، وسجله من العمليات الناجحة.
  • حزمة الخدمات الإضافية المطلوبة من قبل المريض، (سيارة للتنقل، حجز فندقي، ممرض خاص، عمليات إضافية…إلخ).

لا بد من التأكيد على أن عملية تصغير الشفايف للرجال هي عملية بسيطة وغير معقدة، شريطة أن تتم في مركز متخصص ومتطور، وعلى يد طبيب خبير ومتخصص في المجال، كما وعلى المريض أن يجمع كافة المعلومات المتعلقة بالعملية قبل الإقدام عليها، ولذلك يقدم مركز انترناشيونال استاتيك خدمة الاستشارة المجانية من قبل استشاريين طبيين سيجوبون عن كل الأسئلة المتعلقة بالعملية، وإجراءاتها.

 

 

⛾ نحن نكتب لكي تعرف أنت.. اقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
دردشة عبر الواتسأب
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن تصغير الشفايف للرجال؟