مميزات وعيوب زراعة الأسنان في تركيا

مميزات وعيوب زراعة الأسنان في تركيا

مميزات وعيوب زراعة الأسنان في تركيا:


لقد انتشرت وكثرت زراعة الأسنان في تركيا مؤخرًا، وذلك لما تمتاز به تركيا بمراكزها الطبية الكبيرة والتقنيات العالية التي تستخدمها وكفاءة أطبَّائها، ومن بين هذه المراكز الأكثر شُهرةً وامتيازًا مركز إنترناشيونال إستاتيك لما يوفره لمرضاه من عناية طبية ونفسية ممتازة، إضافة إلى أن الشخص المريض قد يكون فقد أسنانه بسبب مرض أو حادث تعرض له أو حتى تسوس أصابها ويريد استبدالها، وقد تكون عملية زراعة الأسنان في تركيا هي العملية الأنسب لذلك، لكن لهذه العملية مميزاتها، وأيضًا لها عيوبها، وسوف نذكر مميزات وعيوب عملية زراعة الأسنان في تركيا .


زراعة الأسنان في تركيا
زراعة الأسنان في تركيا

مميزات زراعة الأسنان في تركيا:


تعد تركيا من الدول التي استطاعت أن توفر لمرضى الأسنان أحدث التقنيات وبأسعار منافسة للدول الأخرى، ولعملية زراعة الأسنان في تركيا مميزات كثيرة من أهمها:
  • إن عملية زراعة الأسنان في تركيا لا تستغرق وقتًا طويلًا ولا تحتاج إلى مخدر كامل، فقط يقوم الطبيب بتخدير المريض موضعيًّا.
  • لا تستغرق عملية زراعة الأسنان في تركيا وقتاً طويلًا، فقد يطول عمل السن الواحدة من 10 إلى 20 دقيقة.
  • يستطيع المريض الذي زرع له أسنانه في تركيا التحدث براحة تامة ليس كالذي يضع جسرًا أو طقم الأسنان المؤقت، لأن هذه الأسنان المزروعة تكون ثابتة كالأسنان الحقيقية، لأن الطبيب يقوم بتركيبها على جذر اصطناعي قد زرعه سابقًا في فك المريض يتكون من مادة التيتانيوم والقابلة للالتحام بعظام الفك.
  • تمنح الأسنان المزروعة الراحة النفسية للمريض والثقة بالنفس لجمال هذه الأسنان وعدم اختلافها مع الأسنان الأخرى.
  • يستطيع المريض أن يمضغ الطعام بصورة عادية جدًّا وكأنه يأكل بأسنانه الأصلية.
  • التحدث بصورة طبيعية دون قلق، مثلما في حالة وضع الأسنان المؤقتة التي يمكن أن تتحرك أثناء الكلام.
  • تكون الحالة الصحية للفم جيدة جدًّا، وذلك لأن الفم يحافظ على الأسنان الأصلية ولا يضطر الطبيب إلى خلع عدد من الأسنان الأصلية لزرع الأسنان الاصطناعية كما في بعض حالات علاج الأسنان كوضع جسر الأسنان.
  • صلابة هذه الأسنان ومتانتها، حيث إنها لا تتطلب من المريض العناية الكبيرة كما في الأسنان الأصلية التي تتطلب عناية شديدة، وقد تدوم مع المريض مدة 30 سنة أو مدى الحياة إذا اعتنى الشخص بها.
  • ملاءمتها لفم المريض، ففي حالة زراعة الأسنان في تركيا يقوم الطبيب بأخذ الأشعة الفوق الصوتية للأسنان وأخذ المقاسات المناسبة مع الفك ونوع الأسنان المختارة من قبل المريض ويبعثها إلى المختبر وصنع أسنان خاصة للمريض، حيث تكون مشابهة كثيرًا للأسنان الحقيقية، ولا يمكن أن يميزها عن باقي الأسنان.

زراعة الأسنان في تركيا


عيوب عملية زرع الأسنان في تركيا:


رغم أن هذه العملية ممتازة جدًّا، وعليها إقبال كبير، وانتشرت في الآونة الأخيرة، فإن لها عيوبًا بسيطة سوف نقوم بذكرها، وهي:
  • تكلفة السفر والفيزا والمترجم والإقامة والسكن إذا كان المريض من خارج دولة تركيا.
  • لا تنفع هذه العملية لمن تكون عظام فكِّهم غير قوية، وفي هذه الحالة يجب إجراء عملية ترقيع عظم الفك، أما أخذ عظم من الفك العلوي أو السفلي أو الأخذ من عظام الفخذ عند الحاجة إلى كمية أكبر من العظم أو وضع إسفنجة مصنوعة من مادة الكولاجين مبللة بهرمون محفز للنمو مع العظام، وبعد إجراء هذه العملية تتطلب أسابيع، وبعدها تتم عملية زراعة الأسنان، وفي هذه الفترة يضطر المريض لوضع الأسنان المؤقتة إلى أن يحين موعد العملية.

⛾ نحن نكتب لكي انت تعرف .. اقرأ أيضاً:

أنترناشونال استاتيك / طب الأسنان

المصادر: Wikipedia |  Medicalnewstoday  |  Healthline  |  Mayoclinic

نوصيك بأن تقرأ هذا أيضا:

الاستشارة المجانية انترناشونال استاتيك
الاستشارة المجانية انترناشونال استاتيك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
دردشة عبر الواتسأب
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن مميزات وعيوب زراعة الأسنان في تركيا؟