مرض المياه البيضاء الأسباب وطرق العلاج بتركيا

مرض المياه البيضاء

لا يُوجد أغلى من العينين، لما لهما من دور محوري في حياة الإنسان، لذا ينبغي عدم الإهمال أو التراخي في حالة حدوث أي مشكلة فيهما، ويجب أن يُحسن المرء الاختيار، ويُوجد في تركيا كثير من المراكز العلاجية التي يتوافر بها أحدث التقنيات في مجال طب العيون، ومن بين الأمراض التي يتم علاجها بكفاءة عالية مرض المياه البيضاء ، الذي يصيب البعض لأسباب متعددة، وهو عبارة عن حدوث عيوب بعدسة العين، ومن ثم عدم القُدرة على الرؤية، ووجود ضباب كثيف أو عتامة تُحيط بالمريض، وسوف نستعرض في هذا المقال مسببات مرض المياه البيضاء ، ووسائل العلاج بتركيا.


مرض المياه البيضاء


مُسببات مرض المياه البيضاء:


أسباب مرض المياه البيضاء متنوعة، وسوف نعرض أهمها كما يلي:
  • التدخين والمشروبات الروحية: يُساهم الإفراط في التدخين والمشروبات التي تحتوي على مواد كحولية في زيادة الضغط على قاع العين، بما يؤدي في النهاية إلى حدوث مرض المياه البيضاء ، وخاصة في ظل ما يُحدثانه من تقلبات حادة في ضغط الدم.
  • العلاجات الدوائية: قد يتعرَّض الإنسان لمرض المياه البيضاء نتيجة التأثيرات السلبية لبعض العلاجات الدوائية التي يتناولها الإنسان، وخاصة ما يتعلق بالاضطرابات العصبية، ومن المتعارف عليه أن حاصرات بيتا، والأدوية النفسية، مثل البروزاك، والسيروكسات، يؤثر استخدامها لفترات طويلة على حدقة العين، وكذلك أدوية الإنسولين التي تستخدم في علاج السكر، وكذا ما يتم استخدامه لعلاج الكبد والكلى.
  • عامل السن: هناك كثير من الدواعي لكبر السن، ومن بين ذلك حدوث مرض المياه البيضاء ، نظرًا لتأثر كمية البروتينات التي تحتويها أجزاء العين، ويساهم في ذلك أيضًا مرض ضغط الدم والسكر.
  • العوامل والملوثات البيئية: من المتعارف عليه أن الأشعَّة الضارة تُسبِّب آثارًا خطيرة على عدسة العين، ومن بينها مرض المياه البيضاء أو الكاتاركت، ومن بين أنواع الأشعَّة التي تُحدث ذلك الأشعَّة فوق البنفسجية.
  • الحوادث والكدمات: في كثير من الأحيان تؤدي الحوادث التي تُحدق بالإنسان إلى الإصابة بمرض المياه البيضاء ، ويؤدي ذلك إلى تأثر الألياف البصرية بعدسة العين، ومن ثم تضعف القدرة على الرؤية، وقد تزول الآلام التي تنتج عن الإصابات، غير أن الضبابية أو اللون الأبيض يلازم المريض، ويجب التخلص منه عن طريق عملية إزالة المياه البيضاء “الكاتاركت” بتركيا.
  • أمراض الإكزيما: تؤدي حساسية العين أو ما يُعرف باسم الإكزيما إلى حدوث مرض المياه البيضاء ، وخاصة في ظل إصابة الإنسان بالتهابات بشكل متكرر، وكذلك الفطريات التي تصيب العين نتيجة قلة النظافة الشخصية.

مرض المياه البيضاء


وسائل علاج مرض المياه البيضاء بتركيا:


في الغالب يلجأ الطبيب إلى القيام بعملية إزالة المياه البيضاء في حالة تكاثف الضباب، وحدوث إعاقة للرؤية لدى المريض، ومن أبرز وسائل علاج مرض المياه بتركيا ما يلي:
  • تقنية الفاكو: وهو عبارة عن جهاز يعمل عن طريق الموجات فوق الصوتية، ويعهد الطبيب من خلال ذلك إلى اصطناع فتحة صغيرة، ثم يقوم بزراعة العدسة، وتتم متابعة جميع إجراءات العملية عن طريق شاشة كبيرة، ولا يوجد أي أعراض سلبية بعد القيام بالعملية، ونسبة النجاح مرتفعة للغاية.
  • تقنية الفامتو ليزر: وهي من أحدث الطرق التي تستخدم في مركز انترناشونال استاتيك في عملية إزالة المياه البيضاء بتركيا ، وتعتمد على جهاز الليزر الذي يعمل بتقنية الفامتو ثانية، حيث يتم اصطناع شق دقيق للغاية في قرنية العين، ومن ثم سحب المياه البيضاء، وفي حالة وجود نسبة استجماتزم لدى المريض يعمل ذلك الجهاز على مُعالجتها، ومفهوم الاستجماتزم يعني عدم القدرة على التمييز بين الخطوط الطولية والعرضية، ويمكن للمريض بعد إجراء عملية المياه البيضاء بتركيا الخروج في نفس اليوم.

◼ نوصيك بأن تقرأ هذا أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
دردشة عبر الواتسأب
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن مرض المياه البيضاء الأسباب وطرق العلاج بتركيا؟