عمليات الليزك في تركيا | ألمزيد عن اهم 3 نواع عمليات ليزك

الفرق بين عملية الليزك والفيمتو ليزك

عمليات الليزك لتصحيح النظر


عملية الليزك والفيمتو ليزك والفيمتو سمايل من أحدث العمليات في الوقت الراهن التي يتم استخدامها لمُعالجة المرضى المصابين بعيوب في البصر، وكذلك حالات الاستجماتزم، ويساهم كل من هذه العمليات في إحداث النتيجة المطلوبة، ومن ثم التخلي عن ارتداء العدسات اللاصقة أو النظارات، وسوف نوضح الفرق بين عملية الليزك والفيمتو ليزك والفيمتو سمايل بتركيا بشكل مفصل كما يلي:

عملية الليزك


  • تعد عملية الليزك من أوائل الطرق المتعلقة باستخدام تقنية أشعة الليزر في تصحيح الإبصار، وتعتمد العملية على جهاز الليزر مع الجراحة الطبية، حيث تبدأ العملية عن طريق رفع الغشاء الخارجي للقرنية عن طريق الطبيب، ثم يقوم الطبيب بعمل شق جراحي، يعمل من خلاله على تعديل غلاف القرنية الداخلي للعين بما يتناسب مع حاجة المريض، سواء في علاج قصر أو طول البصر.
  • وطبيعة تصحيح النظر تتوقف على تشكيل القرنية حسب حالة المريض، وفي حالة وجود قصر في النظر فإن تحدب قرنية العين يكون أكبر من الوضع الطبيعي، ويلجأ الطبيب إلى تقليل نسبة التحدب، والعكس في حالة طول النظر، حيث يعمل الطبيب على زيادة نسبة التحدب، وبعد أن يتم تصحيح القرنية، وتتم إعادة غلاف القرنية الخارجي مرَّة أخرى، وتتطلب عملية الليزك فترة زمنية لا تزيد على 30 دقيقة في الغالب.

ما المزايا التي توجد في تقنية الليزك للعيون بتركيا؟

  • وسيلة مباشرة لعلاج ما يصيب المريض من عيوب في النظر، بدلًا من الاعتماد على الوسائل الجراحية أو النظارات الطبيبة أو العدسات الطبيبة.
  • مدة التعافي بسيطة، ويمكن أن يخرج المريض بعد إجراء عملية الليزك بتركيا مباشرة.
  • لم يثبت الطب الحديثة أي إضرار من إجراء العملية، وهي آمنة بنسبة 100%.
  • يمكن إجراء العملية في العينية في نفس الجلسة العلاجية.
  • في جميع الحالات التي تم إجراء عملية الليزك بتركيا لهم استمرت مكتسبات العملية، واستمتعوا بنظر جيد دون وجود أي اضطراب أو تداعيات سلبية في ذلك.
  • تمت الموافقة على إجراء تلك النوعية من العمليات من الجهات الصحية العالمية في بداية الألفية الثالثة.
  • من الممكن أن يقوم المريض بجميع الممارسات الحياتية العادية بعد يومين من إجراء عملية الليزك بتركيا .
  • يمكن أن يتم إجراء العملية لمرضى السكر بنسبة نجاح مرتفعة، ولكن ينبغي قبل إجراء عملية الليزك بتركيا أن يتم تنظيم نسبة الذكر.

ما نوعيات عمليات الليزك بتركيا في الوقت الراهن؟

الليزك التقليدي:

  • حيث يتم تصحيح نسبة الإبصار، ويتم عمل التعديلات المناسبة بسطح القرنية، وفقًا لآليات حديثة، غير أنها قد تتطلَّب شقًّا جراحيًّا بسيطًا؛ لاستخدام بعض الأدوات الميكانيكية، وهي من أكثر عمليات الليزك انتشارًا، وقد يكون السبب في ذلك هو سعرها المعتدل بالمقارنة بالطرق الأخرى.

الكشط الانكساري بالليزر:

  • ويستخدم لتصحيح جميع ما يعتري الإبصار من عيوب، وتتميز بدقتها عن النموذج السابق من العمليات، وقد يكون السبب في ذلك هو نوعية جهاز الليزر المستخدم الذي يتميز بالحداثة.

الفيمتو ليزيك:

  • الفيمتو ليزيك وهي أحد النماذج المطورة من تقنية الليزك، وهي تعتمد على استخدام الليزر في جميع خطوات العملية، ويتم عمل شق بسيط في سطح القرنية بواسطة الليزر، دون الحاجة لباقي الأدوات التي تتطلَّبها عملية الليزك التقليدية، ونتائج متميزة عن باقي الأنواع الأخرى، كما أن وقت العملية لا يتجاور ثلث ساعة حسب خبرة الطبيب.

وإلى ما غير ذلك تتوافر تقنيات أخرى حديثة في مركز إنترناشيونال استاتيك بتركيا، بالإضافة إلى وجود نُخبة من أفضل خبراء طب العيون، ويسعدنا تواصلكم على مدار الساعة، والرد على أسئلتكم حول عملية تقنية الليزك للعيون بتركيا.


عملية الليزك والفيمتو ليزك والفيمتو سمايل


عملية الفيمتو ليزك

  • قبل أن نتطرق إلى عملية الفيمتو ليزيك Femto Lasik ، من المهم أن نتعرف على مفهوم الليزك بوجه عام، حيث إن كلمة الليزك مشتقة من الليزر، والفيمتو ليزك إحدى العمليات الجراحية الحديثة التي تستخدم في الوقت الراهن لتصحيح النظر، عن طريق أدوات تقنية دقيقة للغاية، وسوف نتعرف في هذا المقال على جميع ما يتعلق بعملية الفيمتو ليزيك لتصحيح البصر بتركيا
  • تعتمد عملية الفيمتو ليزك في الأساس على استخدام الليزر في رفع طبقة القرنية الأولى، وتسمى الفلاب، والتي يبلغ سمكها مائة مايكرون، ويتم ذلك دون استخدام للمشرط الجراحي، ويقوم الجهاز المستخدم بتعديل القرنية، وتشكيلها لتناسب تعديل وتصحيح النظر وفقًا للقياسات التي تم الاطلاع عليها وفحصها قبل إجراء عملية الفيمتو ليزك، وتلك الطريقة تمنح المريض النتيجة الإيجابية، وتقلل من السلبيات والتلفيات التي يمكن أن تحدث في غلاف القرنية الخارجي، وتوفر في حجم القرنية المستخدمة في عملية التعديل، حيث إن طبقة الفلاب التي يتم استخدامها في عملية الليزك بتركيا تبلغ سمكها مائة وعشرين مايكرون، بينما الطبقة المستخدمة من الفلاب في عملية الفيمتو ليزك تبلغ مائة مايكرون، مما يساعد على توفير سمك إضافي يسهم في تقديم مزيد من التعديلات الإيجابية في النظر.

ما الحالات المرضية التي تمنع المريض من إجراء عملية الفيمتو ليزيك لتصحيح البصر بتركيا؟

وجود جفاف في العين بطريقة مُزمنة، بالإضافة إلى أمراض المناعة، مثل الإيدز، والروماتويد، والذئبة الحمراء، وكذلك مرض القرنية المخروطة، والذي لا يناسبه إزالة جزء من القرنية، وكذلك الأشخاص الذين يمارسون الرياضات التي تعرض صاحبها للإصابات المستمرة في الوجه، مثل الكاراتيه، والملاكمة… إلخ.

خطوات عملية الفيمتو ليزيك لتصحيح البصر بتركيا

  • من المهم أن يتمعن المريض، ويختار المركز العلاجي الذي يتميز من فيه بالخبرات في ذلك المجال، مع الابتعاد عن المستشفيات غير المرخصة، فلا يوجد ما أغلى من العين.
  • يجب على المريض أن يمتنع عن ارتداء العدسات اللاصقة قبل عملية الفيمتو ليزيك لتصحيح البصر بتركيا لمدة شهر، حتى لا يؤثر ذلك على نسبة القياس المرجو تعديلها في قصر أو طول النظر.
  • على السيدات أن يتجنبن استخدام المكياج أو الكريمات بالقرب من العين قبل إجراء العملية بيومين، كذلك عدم استخدام الرموش الصناعية.
  • قبل إجراء عملية الفيمتو ليزيك لتصحيح البصر بتركيا يقوم الطبيب بالتعرف على جميع المعلومات التي يحتاج إليها، مثل اتساع الحدقة وسمك القرنية وضغط قاع العين، والحصول على مخطط كامل لمنطقة العملية من خلال أحد الأجهزة التقنية، ومن ثم يتم تحديد الجزء المنوط به عملية التعديل في نسيج منطقة القرنية.
  • بعد القيام بتعرف الطبيب على حالة المريض، وجميع المعلومات التي تلزمه للقيام بالعملية، يتم تخدير المريض بشكل موضعي، ويستخدم الليزر في جميع خطوات العملية، حيث تتم إزالة جزء بسيط من القرنية، ومن ثم إجراء التعديل عن طريق الليزر بمساعدة الحاسب الآلي.

ماذا عن مرحلة الاستشفاء بعد إجراء عملية الفيمتو ليزيك لتصحيح البصر بتركيا؟

  • ينبغي على المريض الابتعاد عن استخدام المياه لثلاثة أيام بعد العملية، أو وفقًا لما يمليه الطبيب.
  • يقوم الطبيب بوصف بعض القطرات والمرطبات التي تتضمن مضادات حيوية؛ لمنع التهابات العين.
  • قد يعاني المريض من الرؤية غير الواضحة بعض الوقت، وبعد ذلك تختفي تلك الأعراض وتتحسن الحالة.
  • في مركز انترناشونال استاتيك لا تستغرق عملية التعافي بعد عملية الفيمتو ليزيك لتصحيح البصر بتركيا وقتًا طويلًا، وفي الغالب لا يزيد الوقت على نصف ساعة.
عملية الفيمتو ليزيك
عملية الفيمتو ليزيك

الفرق الجوهري بين عملية الليزك والفيمتو ليزك؟

  • تعتمد كل من الطريقتين على رفع جزء من القرنية، وذلك الجزء يُعرف بـ”الفلاب”، ومن ثم علاج طول أو قصر النظر باستخدام الليزر، والفرق بين الطريقتين يكمن في خطوات العملية ذاتها:
  • حيث إنه في حالة استخدام الليزك يتم رفع سطح القرنية عن طريق المشرط الجراحي، ومن ثم الشروع في التعامل مع الجزء الداخلي من القرنية.
  • أما بالنسبة لعملية الفيمتو ليزيك لتصحيح البصر بتركيا فيتم استخدام الليزر في رفع القرنية دون اللجوء للمشرط الجراحي، ومن ثم يتم توفير جزء صالح للمعالجة بدلًا من استهلاك ذلك عن طريق الجراحة العادية، مما يعطي العملية نتيجة أفضل، ويقلل ذلك من التداعيات السلبية التي قد تحدث للمريض بعد إجراء عملية الفيمتو ليزيك لتصحيح البصر بتركيا.

عملية الفيمتو سمايل


تتم عملية الفيمتو سمايل عن طريق أحد الأجهزة الحديثة الذي يعرف باسم الفيمتو سكند ليزر، حيث يتم التعامل بشكل إلكتروني دون تدخل للإنسان في ذلك سوى برمجة الجهاز للقيام بالمهام التي يتم توجيهه لها، ولا تتطلب عملية الفيمتو سمايل إزالة قشرة القرنية الخارجية، مثل عملية الليزك ، حيث يتم إجراء تلك العملية من خلال شق لا يتجاوز الملليمترات يصطنعه الطبيب في حدقة العين، وعن طريق ذلك يسحب طبقة رقيقة للغاية من طبقات القرنية لتعديل النظر، ومن ثم يقوم بعملية التعديل المناسبة لمقاييس النظر لدى المريض في العينين.

ما هي عملية ليزك ريلاكس سمايل لتصحيح النظر بتركيا؟

تُعد عملية ليزك ريلاكس سمايل لتصحيح النظر بتركيا أحد الأنماط الحديثة التي أفرزتها آليات استخدام الليزر في طب العيون، والهدف من ذلك هو إعادة تشكيل القرنية، ومن ثم تعديل أو تصحيح النظر للمريض، وتتشابه تلك العملية مع عملية الليزك والفيمتو ليزك في التقنية المستخدمة وهي الليزر، غير أنها تختلف في المراحل المتعلقة بالعملية، وفي نتائجها التي تتميز بالدقة عن النوعين الآخرين.

كيف يتم إجراء عملية ليزك ريلاكس سمايل لتصحيح النظر بتركيا؟

خطوات وإجراءات عملية ليزك ريلاكس سمايل لتصحيح النظر بتركيا كما يلي:
  • الخطوة الأولى: يقوم الطبيب بإجراء الفحوصات المبدئية؛ للتعرف على القياسات المتعلقة بحدقة العين، ومن ثم يتوصل إلى التعديل المثالي للبصر، والذي سوف يعمل على إجرائه في عملية ليزك ريلاكس سمايل لتصحيح النظر بتركيا.
  • الخطوة الثانية: يتم استخدام جهاز عالي الجودة يطلق دفقات من أشعة الليزر ويعرف باسم الفيمتو سكند ليزر، والذي يتم التحكم فيه عن طريق الحاسب الآلي، دون حاجة الطبيب إلى رفع القشرة الخارجية للقرنية، والتي تعرف بالفلاب، ويستغني الطبيب عن ذلك باصطناع شق طوله 2 مللي، وينبغي التنويه إلى أن الخطوة المتعلقة برفع القرنية، والتي كانت تحدث في عمليتي الليزك والفيمتو ليزك كان ينطوي عليها بعض السلبيات، والتي تتمثل في وجود جزء من نسيج القرنية الدقيق مستهلك نتيجة الاختراق للجزء الداخلي من العين، وهو ما شرع الأطباء في تلافيه عن طريق عملية ليزك ريلاكس سمايل لتصحيح النظر بتركيا.
  • الخطوة الثالثة: بعد انتهاء العملية يقوم الطبيب بوضع الضمادات المناسبة، ويمكن أن يخرج المريض في نفس اليوم، مع متابعة الطبيب فيما بعد، وتعتبر العملية آمنة ولا ينطوي عليها أي مخاطر ونتائجها متميزة في المُجمل العام.

عمليات الليزك

ما العوامل التي تساهم في حصول المرضى على نتيجة إيجابية بعد عملية ليزك ريلاكس لتصحيح النظر بتركيا؟

  • أن يتم العلاج في مركز أو مستشفى يمتلك الخبرات السابقة في استخدام تقنية ليزك ريلاكس سمايل لتصحيح النظر، حيث إن الأجهزة المستخدمة حديثة للغاية وتتطلب طاقمًا طبيًّا مدربًا، ولديه خبرة كبيرة.
  • أن يتبع المريض الإرشادات الصحية بعد إجراء العملية.
  • أن يتم استخدام أدوات وحواسب آلية ووسائل مساعدة تساهم في أداء العملية بالدقة المطلوبة.

بعض الإرشادات بعد عملية ليزك سمايل لتصحيح النظر بتركيا

هناك بعض النصائح التي يجب على المريض اتباعها بعد عملية ليزك ريلاكس لتصحيح النظر بتركيا، وعلى رأسها ما يلي:
  • استخدام قناع للمحافظة على العين من الأتربة والغبار والملوثات وفقًا للمدة التي يحددها الطبيب.
  • من المفضل عدم ممارسة الرياضات المائية لمدة 3 أسابيع بعد إجراء عملية ليزك ريلاكس لتصحيح النظر بتركيا .
  • من الممكن أن يغادر المريض المستشفى أو المركز في نفس يوم إجراء العملية.
  • عدم استخدام المياه لمدة أربعة أيام على الأقل بعد العملية، وفي حالة الحاجة لتنظيف الوجه يتم استخدام قطنة نظيفة مبللة بالماء الدافئ.
  • يقوم الطبيب بتدوين بعض أنواع المسكنات والقطرات؛ للإسراع من عملية التعافي.
  • ينبغي الابتعاد عن أشعة الشمس بعد إجراء عملية ليزك سمايل لتصحيح النظر بتركيا لمدة أسبوعين على الأقل، وفي حالة اضطرار المريض لذلك فمن الممكن أن يرتدي إحدى النظارات الشمسية.
  • يجب على المريض أن يخلد للراحة لمدة يومين بعد إجراء العملية.
  • يجب عدم لمس العين أو فركها بعد إجراء عملية ليزك سمايل لتصحيح النظر بتركيا.

عملية ليزك ريلاكس سمايل

كل ما تريد معرفته عن عكليات تصحيح البصر في تركيا

ما هي شروط إجراء عملية الليزك في تركيا؟

  • شروط إجراء عملية الليزك بتركيا متعددة، ومن المتعارف عليه أن عملية الليزك من الطرق العلاجية الجراحية التي تستخدم لتصحيح البصر، ومن ثم تُجنب المريض استخدام النظارات أو العدسات اللاصقة، حيث إن هناك كثيرًا من الأفراد يحبذون تلك الوسائل، وما من شك في أن التقنيات الحديثة في مجال طب العيون كان لها أثر بالغ في الابتعاد عن الوسائل العلاجية التقليدية، والتي كان ينطوي على استخدامها عديد من السلبيات والمضار، بالإضافة إلى طول مدة التعافي بعد العملية، وعملية الليزك لا تتطلب وقتًا زمنيًّا كبيرًا أثناء إجراء العملية، وهو ما جعلها محل اهتمام لجميع المرضى الذين يعانون من قصر أو طول النظر.
  • وسوف نتعرف في هذا المقال على طبيعة عملية الليزك بتركيا وخطواتها، وفي الخاتمة سوف نستعرض أهم شروط إجراء عملية الليزك بتركيا .

ما طبيعة عملية الليزك بتركيا؟ وما خطواتها؟

عملية الليزك بتركيا من العمليات التي تندرج تحت بند جراحة العيون، ويتم استخدام آلية الليزر؛ من أجل تعديل البصر لدى المرضى، سواء من يعانون من طول أو قصر النظر، وخطواتها كما يلي:

  • في البداية يخضع المريض لفحص العين؛ للتعرف على مقاييس النظر، وطبيعة القرنية، وكذلك الحدقة، ويتم وضع مخطط رسمي للقرنية؛ عن طريق جهاز رسم العين.
  • يبدأ الطبيب عملية الليزك بتركيا عن طريق استخدام أحد أنواع القطرات التي تعمل على تخدير جميع أجزاء العين، وبعد ذلك يقوم برفع نسيج القرنية، بما يسمح بمرور أشعة الليزر عن طريق جهاز الميكروكيراتوم الليزري.
  • يطلب بعد ذلك الطبيب من المريض أن يوجه نظره لليزر الذي يعمل على تصحيح حدقة العين، وتلك المرحلة لا تتطلب وقتًا كبيرًا، حيث إنها لا تتجاوز ثلاث دقائق.
  • بعد ذلك تتم إعادة جزء القرنية الذي سبق رفعه إلى مكانة الطبيعي، وفي الغالب تتطلب عملية الليزك 30 دقيقة.

ما شروط إجراء عملية الليزك بتركيا؟

يوجد عديد من الشروط المتعلقة بعملية الليزك بتركيا في مركز انترناشونال استاتيك، وسوف نوضحها كما يلي:

  • ومن شروط إجراء عملية الليزك بتركيا أن لا تقل سن المريض عن ثمانية عشر عامًا، حيث إنه قبل هذه السن يكون هناك عدم ثبات في النظر، وكذلك لا يخضع لتلك العملية السيدات الحوامل، وكذلك من هن في فترة الرضاعة.
  • تجنب ارتداء المريض للعدسات اللاصقة قبل ثلاثة أسابيع من إجراء العملية، حتى يتمكن الطبيب من إجراء الفحوصات اللازمة كخطوات أولية قبل إجراء عملية الليزك بتركيا .
  • يمتنع عن عملية الليزك بتركيا من يعانون من مرض السكر، وكذلك مرضا الروماتويد والمفاصل، والمصابون بأمراض المناعة مثل الإيدز، والسبب في ذلك هو عدم القدرة على التعافي بعد العملية.
  • يجب أن تكون نسبة العجز في النظر ثابتة، سواء أكان المريض مصابًا بقصر أو طول النظر، ويعد ذلك من أهم شروط إجراء عملية الليزك بتركيا .
  • ينبغي عدم استخدام المريض للأدوية التي تسبب جفافًا لأجزاء العين قبل إجراء العملية بمدة أربعة أشهر.
  • يجب أن يكون الطبيب على علم بجميع الأدوية التي يتناولها المريض حتى يتجنب المريض أي تأثيرات سلبية منها على العملية.
  • من المهم أن يُكثر المريض من شرب المياه والسوائل قبل العملية؛ لترطيب أجزاء العين.
  • لا بد أن يكون هناك مُرافق للمريض لمساعدته قبل وبعد العملية، نظرًا لأن النظر يكون غير مستقر بعد العملية مباشرة.

من شروط إجراء عملية الليزك بتركيا الابتعاد عن جميع وسائل التخسيس قبل إجراء عملية الليزك بتركيا

ملحوظة ومعلومة مهمة عن عمليات تصحيح النظر


جميع العمليات سواء عملية الليزك أو الفيمتو ليزك أو الفيمتو سمايل تمنح تعديل وتصحيح الإبصار، ولكن التفاوت يكون في مستوى الدقة، وكذلك وقت العملية، حيث إن عملية الفيمتو سمايل هو أقل العمليات من حيث الوقت، وتليها عملية الفيمتو ليزك ثم الليزك، وبالطبع تتفاوت الأسعار، وفقًا للطريقة المستخدمة في العملية، ويقوم الطبيب باختيار أفضل الطرق بالتشاور مع المريض، ويمكن أن نشبه تلك العملية بالمسافر من مدينة إلى أخرى، فالجميع يصلون إلى غرضهم، ومنهم من يقوم بالتوجه باستخدام القطار، ومنهم من يستخدم الطائرة، ومنهم من يستخدم الحافلة.

في حالة الرغبة في تصحيح النظر بالوسائل التقنية الحديثة، سواء الليزك أو الفيمتو ليزك أو الفيمتو سمايل، فما عليكم إلا التواصل مع مركزنا إنترناشيونال إستاتيك بتركيا .

◼ نوصيك بأن تقرأ هذا أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
دردشة عبر الواتسأب
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن عمليات الليزك في تركيا | ألمزيد عن اهم 3 نواع عمليات ليزك؟