شفط الدهون باستخدام تقنية كول ليبو cool lipo

شفط الدهون باستخدام تقنية كول ليبو cool lipo

تقنية كول ليبو cool lipo لشفط الدهون


يشهد طب التجميل في الوقت الحالي طفرة هائلة في شفط الدهون باستخدام تقنية كول ليبو cool lipo و التقدم في كافة مجالاته، فليس هناك ثمة مشكلة تؤثر على الشكل العام أو مظهر وقوام الجسم ليس هناك حل فعال لها في طب التجميل، وربما من أكثر المشاكل التي تدفع الكثير من المواطنين العرب لقصد عيادات ومراكز التجميل بشكل عام هي مشكلة السمنة الموضعية، والتي تتراكم فيها الدهون بشكل مركز في أحد مناطق الجسم بعينها مثل البطن والخاصرة والظهر والأفخاذ والذراعين والأرداف.

هذا النوع من الدهون عادة ما يكون عنيد ويصعب التخلص منها بوسائل طبيعية مثل أتباع حمية غذائية قليلة السعرات وممارسة التمارين الرياضة، ولهذا السبب تعتبر عمليات شفط الدهون باستخدام تقنية كول ليبو cool lipo في في أفضل عيادة تجميل في تركيا مركز أنترناشونال كلينك | International Clinic في تركيا هي الحل الأمثل لهذه المشكلة مع اقل قدر ممكن من التدخل الجراحي وأعلى معدلات نجاح في الوصول للنتائج المرضية.

ما هي عملية شفط الدهون باستخدام تقنية كول ليبو cool lipo


  • تعتبر تقنية كول ليبو Cool Lipo أحد أحدث التقنيات المتطورة المستخدمة في مركز أنترناشونال أستاتيك في تركيا لإجراء عمليات شفط الدهون والتي تندرج تحت فئة عمليات شفط الدهون بالليزر، وتمتاز عمليات شفط الدهون باستخدام تقنية الكول ليبو بأنها تعد من عمليات التجميل البسيطة التي لا تسبب أثار جانبية خطيرة بعد الجراحة، كما أن فترة التعافي تعتبر قصيرة ويمكن للمريض ملاحظة النتائج بعد إتمام العملية فورًا، كما أن في أغلب الحالات تكون النتائج دائمة حيث لا تعود الدهون في التراكم في نفس المنطقة مرة اخرى.
  • تعتمد عملية شفط الدهون باستخدام تقنية كول ليبو cool lipo على استخدام طاقة الليزر من خلال تسلط أشعة الليزر على المنطقة المستهدفة فتقوم بتكسير الخلايا الدهنية وإذابة الدهون التي تحتوي عليها وتحويلها من الصورة الصلبة إلى الصورة السائلة باستخدام مؤثرات الليزر الضوئية والصوتية، ومن ثم إدخال أداة الشفط لاستخراج الدهون المذابة والشحوم خارج الجسم، وتعد تقنية الكول ليبو من أفضل التقنيات المستخدمة في عمليات شفط الدهون نظرًا لقدرتها على شد الجلد ومنع حدوث الترهلات الشائعة بعد خسارة قدر كبير من الوزن، كما تحفز طاقة الليزر إنتاج مادة الكولاجين في الجلد مما يزيد من نضارتها وليونتها وجودته للتأقلم مع التغير الحادث.

تقنية كول ليبو cool lipo في مركز أنترناشونال كلينك

تعد عملية شفط الدهون باستخدام تقنية كول ليبو cool lipo في مركز أنترناشونال كلينك | International Clinic في تركيا من الوسائل المضمونة والفعالة في التخلص من الدهون حيث تعطي نتائجها المرجوة فورًا حيث يمكن للمريض الذي خضع لهذا الإجراء ملاحظة عدد السنتيمترات المفقودة من كامل محيط المنطقة التي تم إجراء عملية شفط الدهون بتقنية cool lipo عليها سواء كانت الذراعين أو الخصر أو أسفل البطن مما يخلق التوازن المطلوب بين نسب أعلى الجسم وأسفله ويكسب الجسم القوام المتناسق الجذاب.

الاستعداد لعملية شفط الدهون باستخدام تقنية كول ليبو cool lipo


عندما تقرر الحصول على عملية شفط الدهون بتقنية الكول ليبو على أحد المناطق التي تعاني من زيادة تراكم الدهون فيها، سوف يكون هناك بعض خطوات الاستعداد للجراحة التي سوف يرشدك بها الطبيب في أفضل عيادة تجميل في تركيا مركز انترناشونال استاتيك في تركيا، وتختلف تلك الخطوات باختلاف الحالة وطبيعة الإجراء التجميلي ومقدار التغير المطلوب الوصول له، ولكن في المجمل تكون خطوات الاستعداد لعملية شفط الدهون في مركز أنترناشونال أستاتيك في تركيا باستخدام تقنية cool lipo ما يلي:
  • سوف يقوم الطبيب بالتعرف على تاريخك المرضي ليتم تحديد ما إذا كنت مؤهل لهذا الإجراء ويشمل ذلك حالات سابقة أو حالية تؤثر على وظائف الكبد والكلى أو وجود أمراض جلدية.
  • يتعرف منك الطبيب إذا كنت تتناول أي أدوية لعلاج مشاكل صحية مزمنة أو طارئة بما في ذلك المكملات الغذائية والعشبية والأدوية التي تحتاج لوصفة طبية أو التي يمكن الحصول عليها بدون وصفة.
  • يرشدك الطبيب للقيام بعدة تحاليل معملية تشمل صورة دم كاملة و اختبار معدل سرعة تجلط الدم لديك وأنزيمات كبد ووظائف كلى للتأكد من عدم وجود مشاكل صحية كامنة مثل فقر الدم يمكن أن يعرقل فترة التعافي أو يسبب مشاكل خلال الجراحة.
  • يطلب منك الطبيب أن تتوقف عن تناول أي مركبات دوائية تشمل على مسيلات الدم مثل الأسبرين أو الوارفارين ويشمل ذلك بعض المكملات الغذائية أيضًا بالأخص تلك التي تحتوي على الأحماض الدهنية أوميجا 3 وفيتامين هـ.
  • عليك أن تمتنع عن التدخين أو تناول المشروبات الكحولية خلال بضعة أيام على الأقل قبل إجراء العملية.
  • توقف عن استخدام المراهم أو الكريمات على المنطقة التي سوف يتم شفط الدهون منها قبل العملية بفترة مناسبة.
  • قم بشراء المشد وأي أدوية أو أدوات لازمه خلال فترة التعافي لكي تتأكد من توافرها بعد أن تتم العملية.

كيف تتم عملية شفط الدهون باستخدام تقنية كول ليبو cool lipo


تتخذ عملية شفط الدهون باستخدام تقنية كول ليبو cool lipo في مركز أنترناشونال أستاتيك في تركيا نفس الخطوات المتبعة في عمليات شفط الدهون المعتمدة على التقنيات الآخرى مثل الفيزر وحقن السوائل والتي تشمل على التالي:
  • تتم عملية شفط الدهون بتقنية الكول ليبو تحت تأثير التخدير الموضعي.
  • يقوم الطبيب بتحديد الأماكن المستهدفة وتحديد مبدئي للنتائج المفترض الوصول لها بالجراحة.
  • يقوم الجراح  في مركز أستاتيك أنترناشونال في تركيا بعد ذلك بإحداث شق جراحي دقيق لا يتعدى قطره نصف سنتيمتر في منطقة غير ظاهرة من الجلد.
  • بعد ذلك يتم إدخال أنبوب جراحي لا يتجاوز قطره 1 ملليمتر تحت الجلد خلال الشق الجراحي الذي تم أحداثه في الخطوة السابقة.
  • يعمل هذا الأنبوب على تعريض الخلايا الدهنية للألياف البصرية التي تنقل طاقة الليزر بشكل مباشر.
  • تتأثر الخلايا الدهنية إثر تعرضها ل مما يسبب شرخ جدار الخلية وانبثاق ما في داخلها من دهون ولكن على شكل دهون ثلاثية جليسيرية (سائل زيتي) سهل على الطبيب فيما بعد شفطها خارج الجسم عن طريق جهاز الشفط المستخدم.
  • يمكن أن تختلف الأدوات المستخدمة التي تؤدي غرض شفط الدهون في هذا النوع من عمليات التجميل فيمكن استخدام جهاز ضغط هواء يتم تركيب أنابيب تتفاوت في عرضها قياسًا بالمليمترات.
  • كما يمكن استخدام محقن كبير لتحقيق دور الشفط بدلًا من جهاز الشفط بالأخص في عمليات شفط الدهون التي يتبعها عمليات إعادة حقن لتلك الدهون في مناطق أخرى من الجسم لتكبير حجمها.

فوائد تقنية كول ليبو في عمليات شفط الدهون


يفضل الأطباء والأشخاص المقبلون على عمليات شفط الدهون تقنية الكول ليبو لعدة أسباب يمكن تلخيصها فيما يلي:
  • قلة عدد المخاطر والمضاعفات المحتملة الحدوث أثناء الجراحة نظرًا لعدم استخدام التخدير الكلي.
  • تعطي عملية شفط الدهون باستخدام تقنية cool lipo نتائج دائمة.
  • تعمل على تشويه الخلايا الدهنية في المنطقة التي تم أجراء العملية عليها مما لا يسمح مجال للدهون أن تعود وتتراكم في نفس المنطقة مرة أخرى.
  • لا ترتبط عملية شفط الدهون بتقنية cool lipo بأعراض جانبية دائمة تظهر بعد العملية مثل الندبات أو الكدمات على سطح الجلد والتي تعتبر من أكبر مخاوف المقدمين على إجراء شفط الدهون.
  • احتمالية حدوث نزيف خلال عملية شفط الدهون بتقنية كول ليبو تعتبر احتمالية ضعيفة للغاية ونادرة الحدوث.
  • لا تسبب عملية شفط الدهون بتقنية كول ليبو تلف في خلايا الجلد أو النسيج العضلي أو الأوعية الدموية.
  • لا تعمل عملية شفط الدهون بتقنية كول ليبو على التخلص من الدهون المتراكمة فقط بل تساعد طاقة الليزر أيضًا على شد ترهلات الجلد.
  • تتساعد تقنية كول ليبو على تحفيز إنتاج ألياف الكولاجين في الجلد مما يحسن من جودته وقدرته على التأقلم على التغيرات الحادثة بعد العملية.
  • نظرًا لأن عملية شفط الدهون باستخدام تقنية كول ليبو تعتبر أجراء جراحي بسيط Minimally invasive فإن فترة التعافي بعد العملية تكون قصيرة .
  • ويمكن للشخص العودة مرة أخرى لمعاودة أعماله ونشاطاته بعد فترة قصيرة من الراحة بعد العملية.

المرشحون الأفضل لإجراء عملية شفط الدهون باستخدام تقنية كول ليبو


تعتبر عملية شفط الدهون باستخدام تقنية كول ليبو خيار مناسب لفئة كبيرة من الأشخاص الذين يعانون من السمنة الموضعية وعدم تناسق قوام الجسم، ومن أفضل المرشحين لهذا الإجراء الحالات التالية:
  • لا تناسب هذه العملية الأشخاص الذين يعانون من السمنة بشكل عام او فرط وزن الجسم.
  • تعتبر هذه العملية الحل الأمثل للأشخاص الذين يعانون من تراكم الدهون في منطقة معينة من الجسم مما يؤثر على المظهر العام.
  • يمكن إجراء هذه العملية لمن هم أكبر من 18 عام على أن يكونوا يتمتعون بصحة عامة جيدة ولا يعانون من أمراض تؤثر على مسار العملية أو فترة التعافي.
  • يمكن إجراء عملية شفط الدهون بتقنية كول ليبو لمنطقة واحدة من الجسم أو عدة مناطق حسب رأي الطبيب وحالة الجسم العامة وقدر التغيير المطلوب للوصول بالجسم للقوام المثالي.
  • وتصلح هذه العملية لمنطقة البطن والأرداف والذراعين والفخذين والرقبة والصدر.

من خلال تواصلك معنا في مركز أنترناشونال كلينك | International Clinic يمكنك معرفه اذا كنت مرشح جيد لإجراء هذا النوع من العمليات. لا تتردد في

تواصل معنا – الإستشارة مجانية

الاستشارة في مركز انترناشونال استاتيك مجانية 100%
الاستشارة في مركز انترناشونال استاتيك مجانية 100%

الآثار الجانبية المحتملة الحدوث بعد عملية شفط الدهون باستخدام تقنية cool lipo

هناك بعض الآثار الجانبية المحتملة الحدوث بعد اي عملية سواء كانت جراحية أو غير جراحية، وتختلف حدة تلك الآثار والأعراض باختلاف قدر التدخل الجراحي الذي حدث أثناء العملية، اما عن عملية شفط الدهون باستخدام تقنية كول ليبو فإن الأعراض المحتملة الحدوث خلال فترة التعافي عادة ما تكون طفيفة ولا تستدعي القلق، كما يسهل التحكم فيها عن طريق تناول بعض الأدوية وأخذ القسط الكافي من الراحة، وتشمل الآثار الجانبية ما بعد عملية شفط الدهون بالليزر ما يلي:-

الشعور بألم طفيف

خلال عملية شفط الدهون باستخدام تقنية الكول ليبو لا يشعر المريض بأي ألم بسبب استخدام المخدر الموضعي ولكن بعد زوال مفعول المخدر يمكن أن يبدأ المريض في الشعور بعدم الراحة وبعض الآلام في منطقة الجراحة، ويمكن الاستعانة على هذه الآلام باستخدام المسكنات الموصوفة من قبل الطبيب وارتداء المشد أو الرداء الضاغط توفير بعض الدعم لمنطقة الشفط وبالتالي تقليل حدة الألم.

حدوث تورم مكان الشفط

من المحتمل حدوث تورمات وارتشاح السوائل في منطقة الشفط في الأيام القليلة التي تعقب العملية ولكن هذا العرض يعتبر طبيعي وسريعا ما يزول خلال فترة التعافي، كما أن الطبيب سوف يصف لك بعض الكريمات والمراهم التي من شأنها تقليل حدة التورم.

خروج سوائل من مكان الشفط

قد يكون السائل الخارج من مكان الشفط أو الجرح شفاف أو مدمم وهذا عرض طبيعي ولا يستدعي القلق، ولكن إذا استمر هذا العرض في الحدوث وتفاقم في حدته وسوءه قم بالتواصل مع طبيبك للتأكد من عدم إصابة الجرح بعدوى ما.

عدم انتظام سطح الجلد

هذا العرض غير شائع الحدوث بعد عمليات شفط الدهون باستخدام تقنية cool lipo نظرًا لفاعلية طاقة الليزر في شد ترهلات الجلد وتحفيز إنتاج مادة الكولاجين ولكنه مازال العرض قائم حيث يظهر الجلد بشكل متماوج وغير متساوي بسبب افتقاره للمرونة اللازمة للتكيف مع شكل الجسم بعد فقدان الدهون، في الكثير من الأحوال تزول هذه المشكلة بشكل تلقائي خلال فترة ما بعد العملية ولكن في بعض الأحيان قد يكون المريض في حاجة لإجراء عملية شد الجلد.

الشعور بالوخز

الشعور بالوخز والتنميل في مكان الشفط ايضًا عرض شائع بعد عمليات شفط الدهون نظرًا باستخدام المخدر الموضعي وتعرض الجلد للصدمة ولكن سرعان ما يزول هذا العرض خلال فترة التعافي.

مخاطر ومضاعفات عملية شفط الدهون باستخدام تقنية cool lipo

قد تقلق حيال وجود مضاعفات أو أضرار شفط الدهون بالليزر باستخدام تقنية الكول ليبو، ولكن بالرغم من أنه يعتبر أجراء تجميلي غير جراحي وآمن في أفضل عيادة تجميل في تركيا مركز أنترناشونال كلينك | International Clinic في تركيا، إلا أن المضاعفات المحتملة الحدوث أثناء او بعد الجراحة ترجع بشكل أساسي إلى عامل قلة خبرة وكفاءة الجراح الذي يجري العملية ولذلك يجب تحري الدقة في اختيار الطبيب المناسب الذي له خبرة طويلة في أجراء هذا النوع من جراحات التجميل، كما أن المركز الطبي أو المستشفى التي يتم أجراء العملية فيها يجب أن تكون مجهزة على أعلى مستوى بالأدوات الجراحية المعقمة والأدوات والخبرات الجراحية اللازمة للتدخل وإنقاذ الموقف في حال حدوث مضاعفات خلال الجراحة.

أما المخاطر التي يمكن أن تحدث أثناء أو نتيجة عملية شفط الدهون بتقنية كول ليبو تشمل التالي:

  • حدوث حروق نتيجة الاستخدام الخاطئ لأشعة الليزر.
  • مشاكل في القلب والكلى وتحدث بسبب اختلال مستويات السوائل في الجسم أثناء الجراحة.
  • حدوث انسداد رئوي نتيجة وصول الدهون مع مجرى الدم للرئة.
  • تندب منطقة الشق الجراحي بعد الشفاء بسبب عمل الشق الجراحي بشكل خاطئ.
  • حدوث نزيف فقدان قدر كبير من الدماء أثناء الجراحة نتيجة إصابة أحد الأوعية الدموية.
  • إصابة منطقة الشفط أو الجرح بعدوى نتيجة استخدام أدوات جراحية غير معقمة أو التهاون في أتباع تعليمات الطبيب في العناية بالجرح وتناول المضادات الحيوية بعد العملية.

مقارنة بين شفط الدهون بتقنية كول ليبو cool lipo وتقنية نحت الجسم البارد coolsculpting

يخلط العديد من الأشخاص بين تقنية شفط الدهون بتقنية كول ليبو وتقنية نحت الجسم باستخدام الليزر البارد في مركز أنترناشونال أستاتيك في تركيا نظرًا لأن كلتا التقنيتين تعتمد على أشعة الليزر لتفتيت الدهون والتخلص منها والحصول على نتائج جيدة، ولكن هناك العديد من الفروقات بين التقنيتين وسوف نوضحها لك فيما يلي:-

تقنية كول ليبو

  • تعتمد هذه التقنية على تعريض المنطقة المستهدفة لأشعة الليزر مما يسبب تفتت الخلايا الدهنية وإذابة الدهون وتحولها من الصورة الصلبة إلى الصورة السائلة لكي يتمكن الجراح فيما يلي من شفط تلك الدهون خارج الجسم من خلال شق جراحي دقيق.

تقنية coolsculpting

  • تقنية نحت الجسم البارد أو coolsculpting او اذابة الدهون بالليزر بدون جراحة تعتمد على تعريض المنطقة المتركز فيها تراكم الدهون لأشعة الليزر ذات الأطوال الموجية المحددة التي يتم اختيارها من قبل الطبيب أعتمادًا على الحالة وقدر الدهون المراد إذابتها وتحت درجات حرارة منخفضة لا تؤثر بالسلب على الجلد لفترات كافية من الوقت لكي يخترق الليزر حاجز الجلد ويصل إلى الخلايا الدهنية ويعمل على تجميدها مما يتسبب في تشويه وموت تلك الخلايا من ثم يتم التخلص منها من قبل الجسم خلال العمليات الحيوية البيولوجية ولا يشمل هذا الأجراء خطوة شفط الدهون أو إحداث أي شقوق جراحية.

التخدير

  • تقنية كول ليبو: تتم عملية شفط الدهون باستخدام تقنية كول ليبو تحت تأثير التخدير الموضعي او الكلي حسب رأي الطبيب وحالة الشخص المتلقي الإجراء.
  • تقنية coolsculpting: لا يتم أستخدام أي أنواع تخدير خلال مراحل جلسات النحت البارد بإستخدام طاقة الليزر.

الفعالية

  • تقنية كول ليبو: تعتبر عملية شفط الدهون باستخدام تقنية كول ليبو حل مثالي وفعال للتخلص من الدهون المتراكمة في أحد الأماكن في الجسم بشكل دائم حيث لا تعود تلك الدهون فى التراكم في نفس المكان مرة أخرى.
  • تقنية coolsculpting: بالرغم من فاعلية تقنية اذابة الدهون بالليزر البارد العالية في تفتيت الدهون والتخلص منها وتقليل محيط المنطقة التي تم أجراء الجلسات عليها، إلا أنها لا توفر نتائج دائمة فيمكن أن تعود الدهون فى التراكم مرة أخرى في نفس المنطقة إذا لم يحرص الشخص المتلقي الأجراء أتباع نظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.

فترة التعافي

  • تقنية كول ليبو: تستغرق فترة التعافي بعد أجراء عملية شفط الدهون باستخدام اليزر تقنية كول ليبو عدة أيام على الأقل حتى يتم شفاء الجروح وتختفي الأثار الجانبية الأخرى مثل التورم والكدمات.
  • تقنية coolsculpting: تستغرق جلسة نحت الجسم البارد فترة تتراوح من 30 إلى 60 دقيقة للمنطقة الواحدة من الجسم وبعد ذلك يمكن أن يعود الشخص مرة أخرى لمعاودة نشاطاته اليومية بشكل طبيعي في نفس اليوم دون الحاجة للحصول على فترة نقاهة.

النتائج

  • تقنية كول ليبو: تظهر نتائج عملية شفط الدهون باستخدام تقنية كول ليبو بشكل فوري بعد العملية مباشرة، كما تتحسن النتائج بالتدريج كلما انقضت فترة النقاهة وتخلص الجسم من الآثار الجانبية مثل ارتشاح السوائل في المنطقة أو الكدمات.
  • تقنية coolsculpting: بعد العلاج بتقنية النحت البارد توقع أن تنتظر فترة لا تقل عن 3 أسابيع لكي تبدأ في ملاحظة نتائج فعالة، قد يستغرق الأمر فترة تتراوح من شهرين إلى أربعة أشهر بعد جلسة النحت البارد لكي تلاحظ أفضل النتائج المنتظرة بعد أن يتمكن الجسم من التخلص من الخلايا الدهنية التي أتلفتها أشعة الليزر خلال العلاج. تفيد الأبحاث أن تقنية النحت البارد تساعد في التخلص من نسبة تصل إلى 23% من مخزون الجسم من الدهون في الجلسة الواحدة ويمكن الحصول على أكثر من جلسة إذا تطلب الأمر.

عملية شفط الدهون باستخدام تقنية كول ليبو cool lipo في مركز أنترناشونال أستاتيك في تركيا

تحري الدقة أثناء البحث عن الطبيب المناسب لإجراء عملية شفط الدهون باستخدام تقنية كول ليبو من أهم العوامل التي يجب أن تعيرها الكثير من اهتمامك قبل الإقدام على خوض هذه التجربة، لأن نسبة نجاح العملية والحصول على النتائج المرجوة تعتمد بشكل أساسي وشبه كلي على الطبيب الذي يجريها فضلًا عن نوع الأجهزة المستخدمة، ولهذا السبب يعتبر مركز انترناشونال استاتيك في تركيا الخيار الموفق للحصول على هذا النوع من جراحات التجميل حيث يضم المركز نخبة من أفضل جراحين التجميل على مستوى عالي من الخبرة والتدريب علاوة على أن مركز أنترناشونال أستاتيك في تركيا مجهز بأحدث صيحات الأجهزة المستخدمة في عمليات شفط الدهون بشكل فعال وأعلى معدلات نجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
دردشة عبر الواتسأب
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن شفط الدهون باستخدام تقنية كول ليبو cool lipo؟