إزالة المياه البيضاء بتركيا

إزالة المياه البيضاء

استئصال وإزالة المياه البيضاء في تركيا:


يُعَدُّ مرض المياه البيضاء ، أو ما يُصطلح عليه علميًّا باسم “الكتاركت” من الأمراض الشائعة التي تُصيب عدسة العين، ويؤثر على البصر لما يحدثه من عتامة في الرؤية، وفي الغالب يستلزم الأمر القيام بعملية إزالة المياه البيضاء بتركيا ، وفي الماضي كانت تتم تلك العملية عن طريق المشرط الجراحي، حيث يعمل الطبيب المُعالج على إزالة أو سحب العدسة البلورية، وبعض ذلك يستعيض المريض بإحدى النظارات الطبيبة بعد تحديد أو قياس النظر، وتطورت عملية إزالة المياه البيضاء بتركيا بعد ذلك، وأصبح هناك آليات جديدة.

 

ما دواعي اللجوء لعملية إزالة المياه البيضاء بتركيا؟


تتوقف دواعي إجراء العملية على حالة الشخص، ومدى تطور مشكله المياه البيضاء، وتأثيرها على أداء الإنسان للأنشطة اليومية أو الوظيفية، ويتضح ذلك من مدى حجم الغشاوة التي يتعرض لها المريض، وهناك بعض الحالات التي لا تستدعي الانتظار، لذا ينبغي على المريض أن يسارع في إجراء عملية إزالة المياه البيضاء بتركيا ، وخاصة في ظل استمرار البعض على العلاجات الدوائية دون نتيجة تذكر.


المياه البيضاء


ما أسباب إصابة الإنسان بمرض المياه البيضاء؟


  • يُعد التقدم في العمر، وعدم قدرة العين على القيام بوظيفتها بكفاءة من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى حدوث مرض المياه البيضاء، ومعظم المصابين بذلك المرض ممن تخطو سن الستين.
  • هناك بعض المرضى ممن يتناولون أدوية علاجية من دواعيها السلبية حدوث المياه البيضاء ، ومن أبرز تلك الأدوية الكورتيزون، بالإضافة إلى مضادات الاكتئاب والمهدئات، وأدوية علاج السكري، وخاصة في ظل تناول هذه الأدوية لفترات كبيرة من الزمن.
  • قد يتعرض بعض المرضى للحوادث أو الصدمات العنيفة التي تؤثر على العين، وتسبب المياه البيضاء .
  • العامل الوراثي من مسببات الإصابة بذلك المرض في مراحل عمرية صغيرة.

ما الأعراض المتعلقة بمرض المياه البيضاء بالعين؟


هناك العديد من الأعراض التي تتعلق بمرض المياه البيضاء أو السحابة البيضاء، ومن أهمها ما يلي:
  • في البداية ينتاب المريض حالة من ضعف النظر، وخاصة في الكتابات التي اعتاد أن يقرأها كل يوم، مثل الجرائد، أو لافتات الطرقات، وفي مرحلة تالية يصبح هناك ما يشبه الغشاوة على العين.
  • يشعر المريض بحالة من عدم الرؤية الشاملة في حالة وجود ضوء بالقرب منه مثل المصابيح الكهربائية.
  • وجود حالة من القتامة والضبابية، وخاصة عند رؤية الألوان.
  • في حالة كون المريض يرتدي نظارة تصبح غير مريحة بالنسبة له.
  • يتغير لون بؤبؤ العينين إلى اللون الفاتح بشكل لافت للنظر، وقد يصبح اللون رماديًّا أو أبيضَ.
  • من أعراض المياه البيضاء أن يرى الشخص الأشياء بشكل مزدوج.

المياه البيضاء


ما احدث ما توصل إليه الخبراء في عملية إزالة المياه البيضاء بتركيا؟


في ظل التطور الطبي الحالي في مجال جراحة العيون، تجري عملية إزالة المياه البيضاء بتركيا في الوقت الراهن عن طريق جهاز تقني حديث يسمى “الفاكو” يستخدم في زراعة العدسات مع إجراء جرح دقيق للغاية، ولا توجد حاجة لشق جراحي كبير، ويتم غلق الجرح الصغير عن طريق غرزه جراحية على أقصى تقدير، ويتم استخدام التخدير الموضعي لإجراء العملية، وفي الغالب لا تتطلب العملية سوى ربع ساعة أو أقل.

 

ما فترة الاستشفاء بعد عملية إزالة المياه البيضاء بتركيا؟


لا توجد حاجة للبقاء في المركز العلاجي أو المستشفى بعد عملية إزالة المياه البيضاء بتركيا، وفي الغالب يخرج المريض بعد العملية مباشرة، ويمكن أن يقوم بمزاولة كل الأنشطة اليومية بصورة طبيعية، وتلك العملية تتشابه في خطواتها مع عملية الليزك. يوجد نخبة من الخبراء في مجال طب العيون بمركز إنترناشيونال إستاتيك، ويمكنهم إجراء عملية إزالة المياه البيضاء بتركيا بمهارة فائقة.


◼ نوصيك بأن تقرأ هذا أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
دردشة عبر الواتسأب
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن إزالة المياه البيضاء بتركيا؟