الأنماط الحديثة لعمليات شفط الدهون

عمليات شفط الدهون

تُمثل عمليات شفط الدهون في الوقت الحالي طوق النجاة بالنسبة للمُصابين بزيادة الوزن بشكل غير مقبول، والذين لم تُجدِ معهم الوسائل العلاجية أو نماذج الريجيم فائدةً، على الرغم من الانتظام على تلك الطرق لفترات زمنية كبيرة، وأصبح الأمر يتطلَّب طريقة سريعة للخلاص من الدهون الزائدة التي تُحدث كثيرًا من المعوقات والسلبيات الصحية، وسوف نتعرَّف في هذا المقال على الأنماط الحديثة لعمليات شفط الدهون في تركيا، وفي الخاتمة سوف نُوضِّح إجابةً عن سؤال ما طبيعة أسعار عمليات شفط الدهون في تركيا؟

الأنماط الحديثة لعمليات شفط الدهون في تركيا:

تتعدَّد الأنماط العلاجية لعمليات شفط الدهون في الوقت الحالي، فهناك من يستخدم أجهزة الليزر، أو الأجهزة التي تعمل من خلال الموجات فوق الصوتية، وتلك الوسائل ساعدت في تخطِّي كثير من الصعاب التي تُوجد في الفترات الماضية، والتي كان ينطوي عليها كثير من السلبيات بالنسبة لنتائج عمليات شفط الدهون.

شفط الدهون بالليزر:

يُعَدُّ الليزر أحد الأجهزة الحديثة المستخدمة في عمليات شفط الدهون في تركيا، وتعتمد العملية على جهاز الليزر الذي يقوم بتسليط مُركز للأشعَّة خلال فترة زمنية وجيزة، ومن ثم إنتاج كمٍّ من الطاقة الحرارية التي تُساهم في إذابة الدهون من المنطقة التي يُوجد بها الدهون، سواء في الأرداف، أو البطن، أو الذراعين، وبعد ذلك يتم شفط الدهون باستخدام إحدى الأنابيب دقيقة القُطر، ويمكن عن طريق عملية شفط الدهون بالليزر سحب كمٍّ كبير في الدهون في ذات الجلسة.

نوعية أجهزة الليزر:

الجهازان الأساسيان اللذان يعملان عن طريق تقنية الليزر، هما الكول ليبو، وسمارت ليبو، بالإصدارات الحديثة المطورة منهما:

  • يعتمد جهاز الكول ليبو على إطلاق الليزر في صورة ذبذبات مكثفة، وبالتالي يحدث الأثر المطلوب منه في وقت زمني قصير، ويمكن القيام بعملية شفط الدهون بالليزر في أكثر من منطقة في ذات الوقت؛ وفقًا لرؤية الطبيب الذي يحدد ما يلزم المريض، ومدى إصابته بالدهون.
  • وبالنسبة لجهاز إسمارت ليبو فهو يعتمد في طريقة عمله على إطلاق أشعَّة الليزر بدرجة أقل كثافة من الجهاز السابق، إلا أن أبرز المزايا المتعلقة بهذا الجهاز، هي قُدرته على شدِّ الترهلات والتجاعيد في المناطق التي يتم سحب الدهون منها، لذا فهو وسيلة جيدة في عمليات شد جلد الرقبة والثدي، حيث إن أشعة الليزر الأقل كثافة تحفز الجلد على القيام بإنتاج مادة الكولاجين التي تساعد في نحت الجسم، والحصول على جلد صحي وشبابي.

أسلوب إجراء عمليات شفط الدهون بالليزر:

  • بمجرد وصول المريض إلى تركيا يقوم الطبيب بالفحص الظاهري للمنطقة المراد شفط الدهون منها، لتحديد الوسيلة المناسبة لإجراء عملية شفط الدهون.
  • بعد ذلك يتوجَّه المريض لأداء الاختبارات والتحاليل والأشعَّة الطبية التي يطلبها الطبيب، وبعد ظهور النتائج الخاصة بالتحاليل، يدرسها الطبيب للتأكد من عدم وجود أي موانع طبيبة تحول دون القيام بعملية شفط الدهون، ثم يتم تحديد يوم عملية شفط الدهون بالليزر.
  • يتم تجهيز المريض، وكذلك غُرفة العمليات قبل دخول المريض بمساعدة ممرضي وممرضات المستشفي.
  • بعد دخول المريض لغُرفة العمليات يقوم طبيب التخدير بعمله، ويستخدم في ذلك التخدير الجزئي أو الكلي وفقًا لوجهة نظر الطبيب المنوط به العملية، ويختلف ذلك الأمر من مريض لآخر.
  • بعد أن يتأكد الطبيب من بدأ مفعول المخدر، يقم بعمل أحد الشقوق البسيطة في الجزء المُراد سحب الدهون منه.
  • يقوم الطبيب بعد ذلك في تسليط جهاز الليزر المستخدم على المنطقة الدهنية أسفل الجلد، ومن ثَمَّ يحدث ذوبان فوري للشحوم، ويعمل الطبيب على سحبها من خلال أنبوب معدني أو زجاجي يتم وضعه داخل الشق الذي قام الطبيب بعمله في بداية عملية شفط الدهون بالليزر.
  • بعد الانتهاء من عملية شفط الدهون، يقوم الطبيب بغلق الشق عن طريق أحد أجهزة الليزر المخصصة لذلك.

شفط الدهون بالفيزر:

بدأ العمل بتلك التقنية منذ بداية عام 2000م، إلا أنها كانت تستخدم على نطاق ضيق، نظرًا لأنها كانت تتطلَّب مبالغ مالية كبيرة، ولم يكن في مقدور البعض دفع تلك المبالغ، غير أن الأمر أصبح مُيسرًا للجميع في الوقت الراهن؛ نظرًا لتوافر الأجهزة المخصصة لذلك، بالإضافة إلى زيادة الفاعلية الخاصة بها.

ويُعتبر جهاز الفيزر من الآليات الحديثة المستخدمة في عمليات شفط الدهون في تركيا، وتلك التقنية تعتمد على الموجات فوق الصوتية التي تستخدم في إذابة الدهون من المنطقة المُراد تصحيحها، وهي طريقة مُجدية للغاية، وخاصة في حالة وجود أكثر من منطقة مُصابة بتراكُم الدهون، ولعملية شفط الدهون بالفيزر دور كبير تنحيف الجسم بشكل عام.

أسلوب إجراء عمليات شفط الدهون بالفيزر:

تتشابه خطوات عملية شفط الدهون بالفيزر مع عملية شفط الدهون بالليزر، إلا أنها تتطلَّب وقتًا ما بين ساعتين وثلاث ساعات، وفي الغالب يخرج المريض من المركز في ذات اليوم، وهي وسيلة آمنة للتخلص من الدهون وشد الترهلات في منطقة الأرداف والبطن والذراعين إلى ما غير ذلك.

ما طبيعة أسعار عمليات شفط الدهون في تركيا؟

على الرغم من وجود كثير من المراكز التي تقوم بعمليات شفط الدهون في الدول المتقدمة مثل الولايات المتحدة الأمريكية واليابان والصين وإنجلترا… إلخ، فإن تلك الدول أصبح لها منافس قوي في الوقت الحالي، بل يفوقها في كثير من الخدمات، ويتمثل ذلك في تركيا التي أصبحت وجهة كثير من المرضى الذين يرغبون في أداء عمليات شفط الدهون، والسبب في ذلك هو تقدم مستوى التقنيات المستخدمة في العمليات، بالإضافة إلى أسعار عمليات شفط الدهون في تركيا، والتي تتميَّز بالاعتدال إذا ما تمت مقارنة ذلك بباقي الدول، كذلك يمكن للمرضى القيام بالجولات السياحية بعد الانتهاء من العمليات، حيث إن تركيا تزخر بكثير من المناطق السياحية والشواطئ الخلابة التي يحضرها ملايين السائحين على مستوى العالم.

طريقة تحديد أسعار عمليات شفط الدهون في تركيا:

يتم تحديد أسعار عمليات شفط الدهون في تركيا من خلال نوعية الطبيب الذي يقوم بإجراء العملية، فكلما كان الطبيب يمتلك الخبرات العلمية الأكاديمية والعملية المكتسبة، زادت التكلفة عن غيره من الأطبَّاء الآخرين، كذلك مدة إقامة المريض في المستشفى، سواء قبل العملية أو بعدها من العوامل التي تحدد أسعار عمليات شفط الدهون بتركيا، بالإضافة إلى حجم الإصابة بالدهون في الجسم وعدد المناطق المُراد شفط الدهون منها، وكذلك نوعية الأجهزة المستخدمة في العمليات، ومن محددات أسعار عمليات شفط الدهون بتركيا أيضًا كم العلاجات التي يحصل عليها المريض أثناء فترة وجوده داخل المستشفى أو المركز العلاجي، وكذلك طبيعة التجهيزات الخدمية التي تُوجد داخل المركز.

طريقة تحديد أسعار عمليات شفط الدهون في مركز إنترناشيونال استاتيك:

تحديد السعر على جانب من الأهمية بالنسبة للمرضى الذين يرغبون في القيام بعمليات شفط الدهون في تركيا، والمريض يبحث دائمًا عن الجودة، بالإضافة إلى السعر المناسب، ويقدم مركز إنترناشيونال إستاتيك مزايا سعرية كبيرة لراغبي القيام بعمليات التجميل بوجه، ولا يُغالي في المتطلبات السعرية على خلاف عديد من المراكز أو المستشفيات الأخرى التي تتعامل مع المريض على أنه سلعة يمكن الحصول منها على مبالغ كبيرة، وهو ما تنبذه الإدارة القائمة على دفَّة الأمور داخل مركز إنترناشيونال إستاتيك، والتي تسعى دومًا لتوفير أسعار عمليات شفط الدهون بتركيا بالسعر المُرضي.


أقرأ أيضا:


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
دردشة عبر الواتسأب
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن الأنماط الحديثة لعمليات شفط الدهون؟