عمليات زراعة الشعر في تركيا

عمليات زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر وماذا تعرف عنها في تركيا ؟


عمليات زراعة الشعر في تركيا : تبذل النساء الكثير من المجهود والوقت في سبيل الاهتمام بالشعر، والاهتمام بكثافة الحواجب والرموش، فتعتبر هذه الأماكن أبرز معالم الجمال عند المرأة، وفي المقابل يهتم الرجال كثيراً بتحدي شكل اللحية والشارب وشعر الرأس، فهم أبرز معالم الوسامة لدى الرجال.

ولكن ما يواجهه الرجال والنساء من المشكلات التي تصيب شعر الرأس والوجه كثيرة، وخاصة في مرحلة الشباب، فتصاب فروة الرأس بالعديد من المشكلات التي تتسبب في تساقط الشعر أو الإصابة بالصلع الوراثي، ومع تكاثر هذه المشكلات كما تواجه أماكن نمو الشعر بالوجه العديد من المشكلات التي تتسبب في انخفاض الكثافة أو ظهور بقع خالية من الشعر.


فيديو يوضح عملية زراعة الشعر من البداية إلى النهاية مع شهادة احد المرضى الذين اجرو العملية وكيف كانت النتائج:

https://www.youtube.com/watch?v=Sc8G4Taz4xU&t=7s


أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا :


عندما يتعلق الأمر بتحسين الشكل والمظهر الخارجي عند الرجال أو النساء، فإنهم يبذلون الكثير من المجهود لاختيار الأفضل، ولأن أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا تصدرت أعلى نسب النجاح العالمية.

فإن دائرة البحث أصحبت ضمن إطار المراكز الطبية التركية، ومن ثم اختيار الأنسب بينها، فهذه المراكز تهتم بتقديم أفضل عناية طبية للمرضى، وتعتمد على أفضل طاقم أطباء تجميل و زراعة شعر في تركيا والعالم، وستجدون لدى هذه المراكز جميع تقنيات زراعة الشعر الحديثة.

ويساعد الأطباء في اختيار أفضل تقنية زراعة شعر تناسب المريض، فرغم فعالية جميع التقنيات الحديثة في زراعة الشعر بطريقة ناجحة ومماثلة للشعر الطبيعي، إلا أن بعض الحالات يناسبها تقنية معينة تكون هي الأكثر تأثيراً بها.


الاستشارة المجانية انترناشونال استاتيك
الاستشارة المجانية انترناشونال استاتيك

مركز انترناشونال استاتيك لزراعة الشعر في تركيا :


في فئة المراكز الطبية الأكثر شهرة في تركيا نجد مركز انترتناشونال استاتيك صاحب أكثر من 18 عام من الخبرة في مجال جراحات تجميل الجسم والوجه و زراعة الشعر، ومن المراكز التي حققت أعلى نسبة نجاح في العمليات التي تتم بداخلها، ويقدم المركز الكثير من الخدمات الخاصة بـ عمليات زرع الشعر .

فيوفر المركز جميع التقنيات الخاصة بزراعة الشعر، ويوفر علاج الشعر بحقن الميزوثيرابي وحقن البلازما، وغيرها من الحقن التي تعمل على علاج فروة الرأس قبل زراعتها، بحيث تعمل هذه المواد على تقوية وتغذية بُصيلات الشعر، وعند الزراعة يكون انتهي السبب في تساقط الشعر.

كما يقدم مركز انترناشونال استاتيك الخدمات الإضافية التي تهتم بتقديمها أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا ، والمتمثلة في تقديم خدمات حجز الطيران وتجهيز وسائل التنقل الداخلية، وتحضير برامج رحلات سياحية داخل أهم المدن التركية، كما يوفر المركز إقامات فندقية بمختلف الدرجات.

 

تجارب عمليات زراعة الشعر في تركيا :


إذا كنتم تفضلون إجراء عمليات زراعة الشعر في تركيا ووصلتم لمرحلة اختيار المركز الطبي فيمكنكم البحث عن تجارب زراعة الشعر في تركيا حتى تتعرفوا على تقييمات المرضى السابقون السلبية والإيجابية.


فيديو تجارب زراعة الشعر في تركيا و قبل و بعد عملية زرع الشعر في انترناشونال استاتيك

فبي تجارب زراعة الشعر السابقة بمثابة دليل لأفضل المراكز وأفضل أطباء زراعة شعر في تركيا ، كما يمكنكم رؤية العديد من صور المرضى قبل وبعد عمليات زراعة الشعر في تركيا ، فيمكنكم أن تجدوا بين هذه التجارب حالة مشابه للمشكلة التي تعاني منها فروة الرأس أو مناطق نمو الشعر بالوجه.

كما يمكنكم التواصل مع المرضى أصحاب التجارب المشابهة للتعرف أكثر عن الإجراءات المتبعة لإجراء عمليات زراعة الشعر في تركيا ، وأفضل مركز زراعة شعر وكيفية الوصول له، فهذا التواصل سيكون دليلكم لمعرفة جميع التفاصيل الخاصة بزراعة الشعر وجميع المراحل التي يمر بها المريض وحتى التعافي من العملية.


أنترناشونال استاتيك
أنترناشونال استاتيك

اهتمام تركيا بمراكز زراعة الشعر :


تضم تركيا مجموعة ضخمة من أفضل مراكز زراعة الشعر في العالم، فقد أصبحت من الدول الرائدة في مجال عمليات التجميل وزراعة الشعر، بسبب عدد المراكز الطبية المتخصصة في هذا المجال، ونسبة النجاح العالية التي تحققت على أيدي أفضل أطباء تجميل في تركيا.

وبسبب هذه الشهرة وما تحقق من زيادة في عدد السياح الوافدون إلى تركيا للعلاج والسياحة في الوقت ذاته، بدأت الحكومة التركية بتولية المراكز الطبية الكثير من الاهتمام، باعتبارها أحد مصادر جلب السياح، فتهتم الحكومة التركية بمتابعة المراكز الطبية وفرض رقابة صارمة عليها لرصد أي حالات إهمال أو تقصير.

وفي الوقت ذاته سهلت للمراكز الطبية الكثير من الخدمات الإضافية التي يحتاجها المرضى أثناء رحلة العلاج، من حجز طيران وإقامة وتنقل، كما تعمل الحكومة على توفير الكثير والكثير من الخدمات لهذه المراكز لرفع مستواها وجلب عدد أكبر من المرضى من خارج تركيا.

 

أسباب الإقبال على عمليات زراعة الشعر في تركيا :


العلاج والترفيه يعتبر أهم أسباب الإقبال على عمليات زراعة الشعر في تركيا ، فكثير من المرضى يُفضلون مراكز زراعة الشعر في تركيا باعتبار أن الرحلة ستكون علاجية وسياحية في الوقت ذاته، فتركيا تضم العديد من المدن المليئة بالمعالم السياحية مثل العاصمة التركية أنقرة والتي تضم معالم سياحية مثل المساجد التاريخية والقصور القديمة، وبالطبع المدينة الأكثر شهرة عالمياً مدينة اسطنبول أحد أكبر المدن العالمية من حيث عدد السكان، وتضم الكثير من المعالم التي تعتبر من أهم عوامل الجذب السياحي في العالم، ولذلك فإن أكبر عدد من مراكز زراعة الشعر في تركيا يتركز في مدينة اسطنبول.


تركيا Turkey
تركيا Turkey

ويضاف إلى ذلك ما تتمتع به مراكز زراعة الشعر في تركيا من شهرة عالمية، فهي مقصد للكثير من الراغبين بزراعة الشعر من شتى أنحاء العالم، خاصة وان تكلفة عمليات زراعة الشعر في تركيا لا تقارن بالنسبة للخدمات والعناية التي يتلقاها المريض، ولا يقارن بنسبة النجاح العالية والنتيجة المذهلة بعد عملية الزراعة، وفي المقابل نجد أن أفضل مراكز زراعة الشعر العالمية في فرنسا وألمانيا وأمريكا ترتفع بها تكلفة زراعة الشعر ، أو نجدها تنخفض في بعض البلدان العربية ولكن مع تدني مستوى الخدمات المقدمة للمرضى، والنتائج الغير مرضية.

 

ما هي عمليات زراعة الشعر في تركيا :


إذا كنتم ممن يعانوا من مشكلة تساقط الشعر أو الإصابة بالصلع فبالطبع ترغبون في معرفة ماهية عملية زراعة الشعر، وكيف يمكنها معالجة الصلع وغيره مما تتعرض له فروة الرأس من مشكلات تؤدي لوجود فراغات.

وبالنسبة لما هي عملية زرع الشعر أو طبيعتها فهي عبارة عن جلسة لإعادة توزيع بُصيلات الشعر فلا يصح أن نطلق عليها عملية جراحية، فهي مجرد خطوات بسيطة ينتج عنها خروج بضع قطرات من الدم على رؤوس الجروح السطحية.

تتمثل خطواتها في التعرف على المشكلة التي يعاني منها الشعر وتحديد التقنية الأنسب لمعالجة المشكلة، ثم استخراج البُصيلات اللازمة من منطقة بها كثافة عالية في الشعر ويطلق عليها المنطقة المانحة، ثم حفظ البُصيلات حتى يتم اختيار الأفضل بينها، وتأتي مرحلة إعداد المنطقة المنقول إليها الشعر وتعرف بالمنطقة المستقبلة.

ويتم فتح ثقوب تتناسب مع حجم الأداة المستخدمة في الزراعة، ثم إدخال البُصيلات داخل تلك الثقوب، وبعد الانتهاء من إدخال جميع البُصيلات يحتاج مكان الزراعة لفترة نقاهة حتى يبدأ الشعر الجديد في النمو.


زراعة الشعر في انترناشونال استاتيك تركيا
زراعة الشعر في انترناشونال استاتيك تركيا

ما هي الأماكن التي يمكن معالجتها بعملية زرع الشعر؟


تعالج عملية زراعة الشعر المشاكل التي تتعرض لها أي منطقة بفروة الرأس أو الوجه، فمن خلال تنقية الطعوم الصالحة للزراعة من المنطقة المانحة ونقلها للمناطق الخالية من الشعر يتم معالجة هذه الفراغات إذا كانت ناتجة عن أمراض جلدية، أو تجميلية لتحسين شكل الشعر، والمناطق التي يمكن زراعة الشعر لها لأسباب علاجية أو تجميلية هي:

زراعة شعر الشارب واللحية:


تستخدم التقنيات الحديثة لزراعة الشعر في منطقة اللحية والشارب، فإذا كانت هذه الأماكن تعاني من ظهور الفراغات فيمكن إكمال شكل اللحية بإكمال الفراغات بالبُصيلات الجديدة، وإذا كانت هذه الأماكن تعاني من قلة كثافة الشعر فيمكن زراعة الشعر لتكثيف اللحية والشارب من خلال تنقية بُصيلات تحتوي على شعرتين أو أكثر وتوزيعها بين الشعر للحصول على الكثافة المثالية للشارب واللحية.

 

زراعة شعر الرموش والحواجب:


يمكن زراعة الشعر أيضاً لمنطقة الرموش أو الحواجب في حالة فقدان جزء من الشعر لأي سبب، أو لزيادة كثافة الحواجب وإعادة تشكيلها بما يتناسب مع شكل الوجه، والأكثر إقبالًا على زراعة شعر الحواجب هن النساء، فتعاني بعض النساء من قلة كثافة الحواجب وخاصة إذا كان لون الشعر أشقر فإن الحواجب تبدو باهته جداً، وتتعرض الحواجب أيضاً لفقدان الكثير من الشعر نتيجة كثرة نزع الشعر أو التعرض لأي حادث تسبب في وجود جروح خالية من الشعر.


أنترناشونال استاتيك

ما هي الفحوصات اللازمة قبل عملية زراعة الشعر؟


من أهم المراحل التي يجب أن يهتم بها المريض هي جلسة الفحص الطبي الأولى، ففيها سيتعرف الطبيب على المشكلة التي يعاني منها المريض والتي لجأ بسببها إلى عملية زراعة الشعر في تركيا ، كما سيطلب الطبيب بعض التحاليل اللازمة للتعرف عن حالة المريض عن قرب، فالتحاليل خاصة بصورة الدم الكاملة، وقياس نسبة السكر في الجسم، و قياس ضغط الدم، فإذا كان المريض من مرضى السكر أو ارتفاع ضغط الدم حتى يتخذ معه الإجراءات الاحتياطية اللازمة.

وتعتبر هذه الجلسة هي الفرصة المثالية التي سيتمكن فيها المريض من معرفة مدى كفاءة الطبيب، وسيعرف أجوبة جميع الأسئلة التي تجول في خاطره، مثل:
  • ما هي التقنية الأفضل والأنسب لحالته؟
  • ما هي أهم التعليمات التي ينبغي على المريض الالتزام بها قبل العملية؟
  • ما هي خطوات زراعة الشعر؟
  • وكم الوقت الذي تستغرقه عملية الزراعة؟
  • وما هي النصائح الواجب اتباعها بعد العملية؟
  • وهل يوجد أعراض جانبية لزراعة الشعر؟
  • وما هي الفترة المتوقعة لنمو الشعر؟

فعند الإجابة عن هذه الأسئلة سيتمكن من توقع النتائج بعد العملية.

كما تتخذ بعض مراكز زرع الشعر إجراء جديد خاص برسم صورة ثلاثية الأبعاد لمكان زراعة الشعر عند المريض، ثم تطبيق النتيجة المتوقعة بعد العملية من خلال الصورة بعد التعديل، وبذلك يتعرف على شكله بعد عملية زراعة الشعر لكي يقرر مدى تناسب الشكل الجديد معه.

إذا كان المريض من خارج تركيا وهي الحالات الأكثر يمكنه القيام بجلسة الفحص من خلال موقع المركز الطبي بعرض صور واضحة للموضع الذي يرغب بزراعته.


الاستشارة في مركز انترناشونال استاتيك مجانية 100%
الاستشارة في مركز انترناشونال استاتيك مجانية 100%

ويمكنه التواصل مع الطبيب عبر اتصال فيديو ليرى الحالة بوضوح أكثر، ويمكن للمريض طرح جميع الأسئلة والاستفسارات كما لو كان يجلس مع الطبيب وجهاً لوجه، فإذا لم يتمكن المريض من التواجد في تركيا قبل العملية لحضور جلسة الفحص يمكنه إجراءها عبر الإنترنت، ولكن هذا لا يعني عدم فائدة الرؤية المباشرة للمشكلة فالرؤية أفضل وأدق في المعاينة.

 

ما هي أبرز التعليمات قبل عمليات زراعة الشعر في تركيا ؟


إذا كنتم اتخذتم القرار بإجراءعمليات زراعة الشعر في تركيا وقمتم باختيار المركز الطبي وتجاوزتم مرحلة الفحص فسيفصل بينكم وبين موعد العملية من أسبوعين لأربعة أسابيع تقريباً خلال هذه الفترة ينبغي على المريض اتباع بعض التعليمات والنصائح التي تعمل على تخفيف الأعراض الجانبية المتوقعة

أولاً:

إذا كانت مشكلة الشعر غير متعلقة بالصلع الوراثي أو جروح أو حروق فيجب معالجة السبب أولاً قبل زراعة الشعر، فإذا كانت المشكلة مرض جلدي، أو تساقط الشعر بغزارة أدت لظهور بياض فروة الرأس، فيجب معالجة السبب أولاً قبل البدء في الزراعة حتى لا تؤثر المشكلة ذاتها على بقية الشعر بعد زراعة الشعر.

 

ثانياً:

إذا كان المريض يعاني من مشكلة صحية يعالجها بمضادات حيوية أو مسكنات فينبغي إخبار الطبيب بذلك، فإما يوقف هذه الأدوية لمدة أسبوعين قبل العملية، أو تأجيل العملية حتى تنتهي فترة العلاج، فيجب أن يكون دم المريض خالي من تأثير المسكنات أو المضادات الحيوية حتى لا تتسبب في نقص الأكسجين في الجسم أثناء العملية أو عقبها.

 

ثالثاً:

إذا كان المريض مدخن فعليه أن يتوقف تماماً عن التدخين قبل العملية بأسبوعين، ويرتبط بالتدخين كل أنواعه، والمشروبات الكحولية ينطبق عليها نفس الأمر.

 

رابعاً:

يجب أن يستعد المريض للعملية قبلها بيوم فيأخذ أكبر قسط من الراحة، حتى لا يكون مجهد أثناء الزراعة والتي قد تطول في بعض الحالات لحوالي 6 ساعات.

 

خامساً:

يجب أن ينتبه المريض لملابسه في يوم العملية بأن تكون جميع القطع العليا من السهل فتحها أو خلعها، فإذا احتاج لتبديل ملابسه لا يتسبب في ملامس مكان الزراعة، ويُفضل أن يكون معه ملابس إضافية تحسباً لأي عارض.


أنترناشونال استاتيك
أنترناشونال استاتيك

ما هي التقنيات التي يتم استخدامها في عمليات زراعة الشعر في تركيا ؟


في مراكز زراعة الشعر في تركيا تتوفر جميع تقنيات زراعة الشعر الحديثة والقديمة، ومن هذه التقنيات ما هو طبيعي أو صناعي، ولكن الأكثر استخداماً هي تقنيات زراعة الشعر الطبيعي، والتي تزداد يوماً بعد يوم مع استمرار تقدم أبحاث دراسات زراعة الشعر في أهم جامعات العالم، ولكن في حالات محدودة يكون الحل الوحيد هو زراعة الشعر الصناعي، وفيما يلي سنتعرف على أهم وأبرز تقنيات زراعة الشعر الطبيعي، وأهم مميزاتها، وتقنية زراعة الشعر الصناعي وعيوبها:

 

زراعة الشعر الطبيعي بالشريحة:


تعتبر عمليات زرع الشعر من أقدم العمليات التجميلية التي خضع لها الرجال، ولكنها كانت تتم بطريقة جراحية، بحيث يقوم الجراح بشد الجزء المصاب بالصلع وقص الجزء الخالي من الشعر، ولكن مع المخاطر الكثيرة التي يتعرض لها المريض من بقاء ندب الجراحة، وتعرض المريض للنزيف، بل شكلت هذه الجراحة خطراً على حياته، ولذلك اجتهد الباحثون في تطوير هذه العمليات الجراحية، والانتقال بها لمرحلة العملية البسيطة الغير بعيداً عن الجراحات المعقدة.

وتعتبر طريقة زراعة الشعر بالشريحة أولى الطرق البديلة للعملية الجراحية، وهي تمر بخطوات بسيطة ولا تستغرق الكثير من الوقت:

  • الخطوة الأولى:

يتم تخدير المنطقة الخلفية من الرأس، حتى يتمكن الطبيب من اقتطاع شريحة صغيرة من خلف الرأس بالمنطقة التي توجد بها أعلى كثافة من البُصيلات، حتى تعطي أكبر قدر ممكن من البُصيلات دون الحاجة لتوسيع رقعة الشريحة.

  • الخطوة الثانية:

يتم تجزئة الشريحة لشرائح دقيقة جداً، بحيث تحتوي كل شريحة على بُصيلتين أو ثلاث بُصيلات، وتحتوي كل بُصيلة على شعرتين أو ثلاث شعرات، وبالقياس على حجم الشرائح يتم فتح شقوق بفروة الرأس.

  • الخطوة الثالثة:

مُسبقاً يحدد الطبيب الأماكن التي سيتم زراعة البُصيلات بها، ويفتح فيها الشقوق لتكون جاهزة لاستقبال الشرائح، ويتم تثبيت كل شريحة على حِدة، وبعد الانتهاء من تثبيت جميع الشرائح يلف الطبيب الرأس بضمادة للحفاظ على الجروح من الحرارة والتهوية.

ولكن وُجِدَ أن من عيوب هذه التنقية أنها تترك ندب لا ينمحي أثره في أسفل الرأس، وعند الرجال لا يمكن إخفاءه بسهولة فهو يحتاج لإطالة الشعر حتى يمكن إخفاءه، أما عند النساء فرغن أنه من السهل إخفاءه إلا أنه يعيق التنوع في تسريحات الشعر بحرية، فالأولوية تكون إخفاء الندب، ومن العيوب أيضاً أن فروة الرأس تحتاج لفترة نقاهة طويلة قد تصل لشهر تقريباً، يكون خلالها الرأس حساس لأي ملامسة خارجية، كما تظهر الكثير من الأعراض الجانبية مثل الاحمرار والالتهاب والتورم أو ظهور كدمات زرقاء.

 

زراعه الشعر الطبيعي بتقنية الاقتطاف الحديثة و المتطورة FUE:


جاءت تقنية FUE الحديثة للتغلب على عيوب زراعة الشعر بالشريحة ، وخاصة أنها تحتاج لحلاقة الشعر للرأس بالكامل أو على الأقل في محيط الشريحة التي سيتم اقتطاعها، ولذلك فهي غير مناسبة على الإطلاق في عملية زراعة الشعر للنساء ، كما أنها غير مفضلة في زراعة الشعر للرجال ، ولذلك خرجت هذه التقنية لكي تسهل على الأطباء والمرضى زراعة الشعر لأي مكان بفروة الرأس أو الوجه دون الحاجة لحلاقة الرأس.

وتقوم هذه التقنية على فكرة اقتطاف بُصيلات الشعر من المنطقة الأعلى كثافة، ونقلها للمنطقة الفارغة من البُصيلات أو منخفضة الكثافة، ويتم ذلك بخطوات دقيقة، تحتاج لطبيب خبير في استخراج البُصيلات مع مراعاة المسافات، وتتم طريقة زراعة الشعر بالاقتطاف بالخطوات التالية:
  • الخطوة الأولى:

يحدد الطبيب مكان زراعة الشعر ويراعي تحديد الكثافة اللازمة داخل كل 1سم مربع، بحيث ينتج عن زراعة البُصيلات كثافة مماثلة للكثافة العامة للشعر إذا كانت الزراعة بهدف علاج الصلع أو معالجة فراغات ناتجة عن أمراض جلدية، أو زيادة كثافة الشعر في حال انخفاض كثافته العامة.

  • الخطوة الثانية:

وهي مرحلة استخراج البُصيلات، فيبدأ الطبيب بالبحث عن أعلى منطقة بها كثافة للشعر، وقد يدهن الطبيب مكان استخراج البُصيلات بالتخدير الموضعي لمنع شعور المريض بأي ألم، وفي استخراج البُصيلات يراعي الطبيب وضع مسافات بين كل بُصيلة مقتطفة والتي تليها، بحيث لا تكون البُصيلات متجاورة وعند اقتطافها ينتج عنها فراغ واضح بفروة الرأس، وتستغرق هذه الخطوة حوالي ساعة تقريباً يأخذ بعدها المريض وقت راحة لحين فرز الطعوم.

  • الخطوة الثالثة:

اختيار الطعوم المناسبة للزراعة، فبعد اقتطاف البُصيلات تحفظ فترة حتى ينتهي الطبيب من استخراج جميع البُصيلات، ويبدأ الطبيب في تنقيتها واختيار الأنسب من بينها، بحيث يختار البُصيلات التي تحتوي على الكثافة الأعلى من الشعر، حتى يتم تغطية منطقة الصلع بأقل عدد من البُصيلات وفي الوقت ذاته يحصل على الكثافة المطلوبة.

  • الخطوة الرابعة:

بناءً على عدد البُصيلات المطلوب زراعتها يفتح الطبيب ثقوب بمكان الزراعة حسب عدد  البُصيلات المطلوب، ويراعى في هذه الثقوب أن تكون ملائمة لحجم أداة تثبيت البُصيلة حتى لا يزيد قُطر الثقب وتطول فترة تعافي منطقة الزراعة، كما يراعى تعقيم مكان الزراعة و الأداة الجراحية المُستخدمة في فتح الثقوب لمنع انتقال العدوى للمريض.

  • الخطوة الخامسة:

تثبيت البُصيلات هي المرحلة الأخيرة من عملية زراعة الشعر بالاقتطاف ، ويتم فيها إدخال البُصيلات داخل الثقوب، وتثبيتها للحفاظ عليها من التساقط، وتستغرق مرحلة زراعة البُصيلات من ساعتين إلى ثلاث ساعات حسب عدد البُصيلات التي سيتم زراعتها.

وتطور عن تقنية الاقتطاف الكثير من التقنيات الحديثة التي تقوم على نفس خطوات تقنية الاقتطاف، ولكن باختلاف حجم الأداة والكثافة التي تعطيها كل تقنية، وأبرز التقنيات التي تطورت عنها تقنية الاقتطاف الجزئي، والألترا سليت، والاقتطاف الدقيق، والبيركوتان.

أنترناشونال استاتيك
أنترناشونال استاتيك

مميزات زراعة الشعر الطبيعي:


يتوارث الشعر المزروع نفس خصائص الشعر الأساسي، من حيث لون الشعر، وملمسه سواء ناعم أو خشن، ونوعه إذا كان مفرود أو مجعد، فالأصل في زراعة الشعر نقل البُصيلات التي تحتفظ بجميع خصائص الشعر، حتى ينمو بشكلٍ مماثل لبقية الشعر.

يمكن معاملته بشكل طبيعي مثل بقية الشعر، فيستقبل الشعر الجديد تغيير الألوان، ويستجيب لتأثير الحرارة الناتجة عن استخدام السيشوار أو مكواة الشعر، فيمكن فرد الشعر أو تجعيده أو تغيير شكله بأي طريقة، ويتأثر أيضاً باستخدام مواد الفرد الكيميائية والغير كيميائية.

 

زراعة الشعر الصناعي:


هي إحدى الطرق المستخدمة في تعويض الشعر المفقود في فروة الرأس أو مناطق نمو الشعر بالوجه، وتعرف هذه التقنية بزراعة الشعر الصناعي أو الشعر الإيطالي أو البيو فيبر.

هذه الطريقة تعتمد على تركيب ألياف صناعية شبيهة بالشعر الطبيعي، مصنوعة من مادة لا تسبب تهيج في فروة الرأس ولا تثير جهاز المناعة بها، وهذه الطريقة بديلة لزراعة الشعر الطبيعي، ففي حالة عدم وجود عدد كافي من البُصيلات بالمنطقة المانحة، يتم الاستعانة بالشعر الصناعي لتعويض النقص، وقبل زراعة الشعر يختبر الطبيب حساسية فروة الرأس لمادة صمع الشعر الصناعي، حتى لا يتعرض المريض لأعراض جانبية تؤدي لعدم ثبات الشعر.

ومن مميزات زراعة الشعر الصناعي أنه يعتبر الحل الوحيد في حالة وجود مشكلة صحية تمنع ثبات البُصيلات في زراعة الشعر الطبيعي ، أو عند عدم وجود كثافة كافية بالمنطقة المانحة لنقل بُصيلات الزراعة.
ورغم هذه المميزات إلا أن زراعة الشعر الصناعي بها الكثير من العيوب، أهمها أنه لا يستجيب لأي تغييرات خارجية فلا يستجيب لتلوين أو صبغ الشعر ولا مواد الفرد الكيميائية، كما أنه لا يتأثر بالحرارة الناتجة عن السيشوار أو معدات فرد الشعر بالحرارة، وأبرز عيوب هذه التقنية أن الشعر عند تثبيته بطول معين لا ينمو كالشعر الطبيعي، وإذا تم قص الأطراف فلا تنمو مجدداً.

 

ما هي أهم النصائح التي ينبغي على المريض الالتزام بها بعد عملية زراعة الشعر الطبيعي أو الصناعي؟


من المؤكد أن العناية بالشعر الجديد أهم سُبل الحفاظ عليه وحمايته من الأعراض الجانبية، ولذلك يوصي الطبيب المرضى باتباع نظام تنظيف خاص بالشعر بحيث تكون مستحضرات العناية بالشعر خالية من المواد الكيميائية، ورغم عدم تأثر الشعر الصناعي بهذه المواد إلا أنه من الأفضل الابتعاد عنها سواء في زراعة الشعر الطبيعي أو الصناعي.

كما ينصح الطبيب بعدم تعريض منطقة زراعة الشعر لحرارة الشمس المباشرة، وعدم التواجد في أماكن مرتفعة الحرارة،، حتى لا تتأثر الثقوب الحاضنة للبُصيلات وتبدأ في الالتهاب وتؤثر على نمو الشعر.

وبالطبع المجهود الزائد في فترة النقاهة ممنوع، وخاصة الألعاب الرياضية الصعبة مثل السباحة والألعاب القتالية، فالمجهود الزائد قد يعرض فروة الرأس للنزيف.

 

ما هي الأعراض الناتجة عن زراعة الشعر الطبيعي أو الصناعي ؟


الأعراض الجانبية لزراعة الشعر الطبيعي أو الصناعي متشابه، إلا أن الزراعة الصناعية أقل عُرضة للإصابة بهذه الأعراض، وأبرز هذه الأعراض والأكثر ظهوراً على الحالات التي أجرت عملية زراعة الشعر هو احمرار مكان الزراعة، أو التهابه نتيجة التعرض لحرارة زائدة، أو تورم خفيف مع ظهور كدمات زرقاء، وجميع هذه الأعراض زائلة، فلا تستمر أكثر من أسبوع، وفي حالة ظهور ما هو غير طبيعي فالحل الامثل التواصل مع الطبيب.


انترناشونال استاتيك

تكلفة عمليات زراعة الشعر في تركيا:


تشتهر مراكز زراعة الشعر في تركيا بتقديمها لأفضل خدمات وعناية طبية مع تكلفة متوسطة تناسب جميع الفئات، ولذلك فإن عملاء هذه المراكز يأتون من مختلف أنحاء العالم، نظراً لان التكلفة تقل عن متوسط التكلفة في الدول الأوروبية، فتبدأ تكلفة زراعة الشعر الطبيعي في تركيا من 2000 دولار تقريباً، وتنخفض أو ترتفع حسب خبرة الطبيب وعدد البُصيلات التي تحتاجها المنطقة المستقبلة.

أما تكلفة زراعة الشعر الصناعي في تركيا فهي تنخفض أيضاً عن متوسط التكلفة في الدول الاوروبية وبعض الدول العربية، حيث تبدأ من 1500 دولار تقريباً، وترتفع حسب زيادة عدد البُصيلات إذا كانت الزراعة لفروة الرأس، أما إذا كانت للحواجب أو الشارب أو بعض أجزاء اللحية فقد لا تزيد عن هذه التكلفة.

باقات التكلفة الإضافية:

هذه الباقات هي مجموعة من الخدمات التي تقدمها مراكز زراعة الشعر في تركيا وتكلفتها منفصلة عن التكلفة الأساسية لعملية زراعة الشعر، بحيث يمكنكم تحديد تكلفة عملية زراعة الشعر ومن ثم اختيار بعض الخدمات الإضافية أو جميعها، ثم إضافتها لإجمالي التكلفة، وتتمثل الخدمات الإضافية في:

خدمة حجز تذاكر السفر:

أشهر الخدمات التي يطلبها عملاء مراكز زراعة الشعر في تركيا هي حجز تذاكر السفر، فمن المعروف أن المراكز الطبية تتلقى خصومات خاصة على رحلات الطيران، أو يكون المركز الطبيب متعاقد مع شركة طيران معينة توفر له التذاكر بسعر أقل، وبذلك يتمكن العميل من الحصول على خصم خاص على تذكرة الطيران إذا قام بحجزها ضمن تكلفة عملية زراعة الشعر .

خدمة الاستقبال:

ويتوفر أيضاً  خدمة استقبال العملاء بصالة الوصول بالمطار، فيوجد في انتظار العملاء مرافق ومترجم، لكي يتم التواصل بصورة سهلة وسريعة، كما تتوفر مع هذه الخدمة خدمة التوصيل من وإلى المطار، حتى لا يواجه العملاء أي صعوبة في رحلة الإياب والذهاب.

حجز الإقامة:

وتتولى المراكز الطبية اختيار الأماكن المناسبة لإقامة العملاء ويراعى قربها من المركز الطبي، وتختلف درجات الإقامة لكي تتناسب مع جميع فئات العملاء، ولا تكون مرتفعة لمن يرغب بإقامة عادية بتكلفة بسيطة، وبطبيعة الحال فإن المراكز الطبية توفر الإقامة بأقل تكلفة يمكن الحصول عليها في مكان مثل إسطنبول أكثر مدن تركيا ازدحاماً.

تجهيز الرحلات السياحية:

إذا كان العملاء القادمون للعلاج والسياحة، فيمكنهم طلب الخدمة الإضافية لتجهيز الرحلات السياحية، حتى يتمكنوا من زيارة أهم المعالم والمزارات السياحية في تركيا، ويقضون وقت ممتع قبل إجراء العملية، وتعتمد المراكز الطبية على فريق من المتخصصين في إعداد الجولات السياحية، ومع مترجمين ومرشدين سياحيين، لكي يحصل لعملاء على أكبر قدر من المتعة والاستفادة من تاريخ المعالم الأثرية التركية.


أنترناشونال استاتيك
أنترناشونال استاتيك

عمليات زراعة الشعر في تركيا انترناشونال استاتيك:


كل هذه الخدمات يقدمها مركز انترناشونال استاتيك الطبية وقبل الاتفاق مع المركز لإجراء العملية يمكنكم السؤال عن الخدمات الإضافية التي يقدمها، فبعض المراكز لا توفر جميع هذه الخدمات، ولكن المراكز الأشهر في عمليات زراعة الشعر في تركيا تقدم جميع هذه الخدمات وتتفنن في تقديم خدمات متنوعة أخرى لجذب أكبر عدد من العملاء.


⃠   توقف لا تخرج قبل أن تقرأ هذه المقالات .. انا متأكد انها سوف تفيدك جدا :

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
دردشة عبر الواتسأب
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن عمليات زراعة الشعر في تركيا؟