عمليات تكسير الدهون بالتجميد و المزيد عن جهاز الكريوشاب

عمليات تكسير الدهون بالتجميد

تكسير الدهون بالتجميد

في ظل الرَّكب السَّريع للتَّطوُّر الحضاري، ومع تزايُد الرَّغبة لدى الأفراد المُصابين بزيادة الوزن من أجل الحصول على القوام الرشيق، والتَّخلُّص من الشحوم المُتراكمة في الجسم، أصبحت عمليات شفط الدهون مناطًا لمثل هذه الحالات، وظهر عديد من التقنيات الجديدة كان في مقدمتها عمليات شفط الدهون بالليزر ، وكذلك عمليات شفط الدهون بالفيزر ، إلا أنه في الوقت الراهن ظهر ما هو أحدث وأكثر دقة من حيث النتائج التي يحصل عليها المريض، وهي تقنية عمليات تكسير الدهون بالتجميد .


ما هي عمليات تكسير الدهون بالتجميد ؟

عمليات تكسير الدهون بالتجميد أو ما يُطلق عليه اسم النحت البارد، تعتمد على جهاز يُسمَّى الكريوشاب، وهو يُساهم في التَّخلُّص من الدهون بالمناطق التي يصعب تنزيل الدهون منها، مثل الأجناب أو الخصر أو الساقين، وتتم العملية دون أي تدخُّلات جراحية أو مشارط أو حتى أي فتحات في الجلد، وزيادة على ذلك تم تطوير تلك التقنية في الوقت الحالي لتشمل شد ترهُّلات الجلد، وهو ما كان ينقص تلك التقنية في بداية اكتشافها.


جهاز الكريوشاب

ما الأساس في عمل جهاز الكريوشاب؟

تعتمد الفكرة العلمية على تكسير الدهون إلى أجزاء صغيرة عن طريق تبريد الدهون، ومن المتعارف عليه علميًّا أن الخلايا الدهنية تتأثَّر بصورة كبيرة بالتبريد، على خلاف طبقة الجلد التي توجد أعلى الدهون، والتي تحتفظ بشكلها دون حدوث أي تأثيرات بها، حيث إن تأثير الجهاز على المناطق الدهنية فقط.


هل يوجد تأثير سلبي من تلك الطريقة؟

من خلال الدراسات والتجارب والعمليات التي تمت بشكل فعلي عن طريق جهاز الكريوشاب ، وجد أن تلك الطريقة لا يوجد لها أي سلبيات، بل على العكس من ذلك يتم التَّخلُّص من الخلايا الدهنية في وقت قياسي، ولا يحدث أي تأثير على الأنسجة أو الجلد أو العضلات الداخلية، وهو ما ساهم في انتشار تلك النوعية من عمليات شفط الدهون في تركيا، وجعلها محل اهتمام للمرضى الذين يتوجهون إلى تركيا للاستفادة من الطرق العلاجية الحديثة.


عمليات تكسير الدهون بالتجميد

من الأشخاص المرشحون لإجراء عمليات تكسير الدهون بالتجميد ؟

بعد أن يقوم الطبيب المُعالج بالكشف على المريض، يحدد مدى صلاحية حالة المريض لتقنية عمليات تكسير الدهون بالتجميد أو النحت البارد ، وفي المُجمل العام يجب أن يكون المريض يتمتع بصحة جيدة، وأن يكون الجلد مرنًا، ومن المُفضَّل أن يكون المريض قد خضع لأنظمة الريجيم النمطية، ولم تأتِ بنتائج جيدة، وفي الغالب تصلح تلك الطريقة للأشخاص الذين يُعانون من الدهون بدرجة متوسطة أو بسيطة، وبالنسبة للنوعية المُصابة بكمٍّ كبيرٍ من الدهون، فمن الممكن استخدام طريقة شفط الدهون بالفيزر أو الليزر .

من خلال تواصلك معنا في مركز أنترناشونال كلينك | International Clinic يمكنك معرفه اذا كنت مرشح جيد لإجراء هذا النوع من العمليات. لا تتردد في

تواصل معنا – الإستشارة مجانية


هل توجد أعراض جانبية بالنسبة عمليات تكسير الدهون بالتجميد؟

لا يوجد أي أعراض سلبية من تلك العملية، وكل ما يمكن أن يشعر به المريض هو بعض البرودة، وألم بسيط أثناء عملية تكسير الدهون بالتجميد ، ولا يحتاج المريض إلى أي نوع من أنواع التخدير، وفي الغالب لا يتطلَّب ذلك أي أدوية علاجية، مثل التي يتناولها المريض في أعقاب العمليات الجراحية الأخرى.


ما مدة عمليات تكسير الدهون بالتجميد أو النحت البارد ؟

تتطلَّب أي منطقة يرغب المريض في سحب الدهون منها مدة نصف ساعة في الجلسة الواحدة، ويكون ذلك الأمر وفقًا لمدى إصابة تلك المنطقة بالدهون، حيث إن وقت العملية يختلف من منطقة الخصر إلى منطقة الأرداف.. إلخ.


ما خطوات العلاج في الجلسة؟

  • يقوم الطبيب المُعالج بتحديد المنطقة المُراد تكسير الدهون بها، ومن ثَمَّ يقوم بتغطيتها عن طريق شريحة هلامية؛ لحماية طبقة الجلد الخارجية.
  • يقوم الطبيب بوضع مقدمة جهاز الكريوشاب على المنطقة المراد سحب الدهون منها.
  • ويقوم الجهاز بعمله في خفض درجة الحرارة بالنسبة للخلايا الدهنية، ومن الممكن أن يقوم الجهاز بخفض درجة الحرارة حتى -5 مئوية.
  • ويشعر المريض ببعض البرودة، ولكن ليس بنفس معدل درجة الحرارة الفعلي.
  • والسبب في ذلك هو أن منطقة الإحساس بالحرارة لدى الإنسان هو الجلد، وليس المنطقة الدهنية، ويجب على المريض أن يسترخي بشكل تام لحين الانتهاء من الجلسة العلاجية.

ما النتائج بعد الجلسة العلاجية؟

  • قد يوجد بعض الاحمرار الخفيف في منطقة العملية، أو قد يشعر المريض ببعض بالتنميل، أو التورم البسيط، وفي الغالب تزول تلك الأعراض بعد العملية بمدة أسبوع على الأكثر، ويمكن للمريض أن يعاود جميع الأنشطة الوظيفية على الفور، وكذلك الأنشطة الرياضية بعد العملية بأسبوع، ولا يقوم بارتداء أي أحزمة ضاغطة مثل عمليات شفط الدهون الأخرى.
  • بعد كل جلسة من جلسات عمليات تكسير الدهون بالتجميد أو النحت البارد ، يمكن أن يخسر المريض ما يعادل 25% من الدهون التي توجد في المنطقة المصابة، وعدد الجلسات التي يحتاج إليها المريض يتم حسابها عن طريق الطبيب المُعالج الذي يقيم الحالة ككل بعد كل جلسة علاجية.
  • تظهر النتائج الإيجابية بشكل فوري بعد الانتهاء من كل جلسة علاجية.

هل نتيجة عملية تكسير الدهون بالتجميد أو النحت البارد مضمونة؟

تُعتبر النتيجة المتعلقة بعملية تكسير الدهون بالتجميد أو النحت البارد مضمونة وناجحة بشكل كبير، شريطة أن يحافظ المريض على الوزن الخاص به، ويبتعد عن العادات الغذائية السيئة، وفي حالة حدوث زيادة لوزن الجسم، فلن يكون ذلك في منطقة العملية، وإنما في المناطق الأخرى من الجسم.


ما المناطق التي يتم استخدام طريقة الكريوشاب فيها؟

تُعَدُّ المناطق المنوط بها تقنية عملية تكسير الدهون بالتجميد من المناطق التي تحتوي على الدهون بتركيزات أكثر من غيرها مثل البطن أو الأرداف أو الساقين أو الرقية، وخصائص تلك التقنية تسمح بالتعامل مع تلك الجهات صورة فعَّالة للغاية.


ما عدد الجلسات التي يحتاج إليها المريض؟

من الممكن أن يخضع المريض لجلسة كل شهر على الأكثر، ويمكن أن يكون ذلك في أكثر من منطقة في نفس الوقت.


عمليات تكسير الدهون بالتجميد


ما الطريقة التي يمكن من خلالها أن يعرف المريض مدى جودة المستشفى العلاجي؟

ينبغي على المرضى التأكد من مدى قُدرة المركز الذي يتم التَّوجُّه إليه على منحهم الأسلوب العلاجي المناسب، ومن الممكن أن يعرف المرضى ذلك من خلال التَّجوُّل في الموقع الإلكتروني لذلك المركز، ومن ثَمَّ التَّعرُّف على طبيعة الآليات المستخدمة، ومدى ما يحصل عليه المرضى من نتائج بعد القيام بعمليات شفط الدهون في تركيا ، وكذلك يمكن التواصل مع الأطبَّاء الذين يوجدون في المستشفى للتَّعرُّف على طبيعة الإجراءات والتكلفة، وما إلى غير ذلك من استفسارات تدور في مُخيَّلتهم، ومن خلال ذلك يمكن التَّعرُّف على مدى جودة المكان.


ما خدمات مركز إنترناشيونال إستاتيك في شفط الدهون بتركيا؟

يوجد عديد من تقنيات عمليات شفط الدهون في مركز إنترناشيونال إستاتيك، والاختيار بالنسبة لنوعية التقنية المستخدمة في العملية، وفقًا لما يتم التوافق عليه المريض والطبيب، ويقوم الأطبَّاء الذين يعملون في مركز إنترناشيونال إستاتيك بعرض جميع الخيارات المتاحة بالنسبة لحالة المريض بعد إجراء الكشف السريري على المريض، ومن ثَمَّ اختيار الطريقة المناسبة من بين تقنيات عمليات شفط الدهون في تركيا.


أقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
دردشة عبر الواتسأب
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن عمليات تكسير الدهون بالتجميد و المزيد عن جهاز الكريوشاب؟