عمليات تجميل الأنف العريض

عمليات تجميل الأنف العريض

مقدمة عمليات تجميل الأنف العريض


عمليات تجميل الأنف العريض وفقا لبعض الدراسات فقد تزايد عدد الأشخاص اللذين يلجئون للإجراءات التجميلية سواء كانت الجراحية أو غير الجراحية لتعديل مظهر الأنف، ونظراً لأهمية شكل الأنف لتحديد ملامح الوجه حيث يعتبر في العديد من الثقافات من اهم معايير الجمال عند النساء والرجال على حدٍ سواء، انتشرت عمليات تجميل الأنف بشكل كبير التي تعتمد على عدد من التقنيات الأكثر فاعلية والتي تختلف باختلاف الحالة وقدر التغيير المطلوب، كما أن بعضها لا يحتاج للجراحة مثل عمليات تجميل الأنف العريض في مركز انترناشونال استاتيك في تركيا وذلك للوصول بمظهر الأنف للشكل الذي يتناسب مع بقية ملامح الوجه بأقل قدر ممكن من التكلفة والألم والوقت.

ما هي عمليات تجميل الأنف العريض


عند ذكر عمليات تصغير الأنف سريعاً ما يتبادر إلى الذهن الخيارات الجراحية التي تعتبر بالنسبة لبعض الأشخاص خيارات محفوفة بالخطر ولكن بفضل التقدم والتطور الكبير الذي طرأ على مجال الطب التجميلي أصبح الآن بالإمكان الحصول على عملية عمليات تجميل الأنف العريض أو احد التقنيات الغير جراحية والتي تعتبر أحد الوسائل التجميلية المتبعة لتصغير مظهر الأنف وحجمه وتضييق فتحاته عن طريق وسائل غير جراحية في مركز انترناشونال استاتيك في تركيا و تعتمد في الأساس على عدة طرق وهي ما يلي:

  • حقن مواد تساعد على إذابة الدهون في الأنف مما ينتج عنه انخفاض ملحوظ في الحجم النهائي للأنف.
  • الوخز بالإبر الصينية بهدف تصغير الأنف.
  • تصغير الأنف العريض بالخيوط.
  • تجميل الأنف العريض بالفيلر.

كيف تتم عملية تصغير الأنف العريض


تتم إجراءات عملية تصغير وتجميل الأنف العريض الغير جراحية في مركز انترناشونال استاتيك في تركيا تحت التخدير الموضعي في معظم الحالات عن طريق حقن مادة مخدرة للجلد في مناطق متفرقة من الأنف ومن ثم يقوم الطبيب أو المختص في مركز انترناشونال استاتيك في تركيا بإجراء الخطوات المتبعة في نوع تجميل الأنف المناسب لحالتك، والتي تتم عن طريق إتباع الخطوات التالية:

تختلف الطريقة التي تتم من خلالها عمليات تجميل الأنف العريض في مركز انترناشونال استاتيك في تركيا بينما هي تتم في الأساس على الأهداف التي يرجو المريض الحصول عليها، حيث يقوم الطبيب بقياس تناسب الأنف مع بقية اجزاء الوجه وتحديد ما إن كان المريض يحتاج إلى تدخل جراحي أم أن هناك بعض الاجراءات الغير جراحية متوافقة مع حالته.

هناك الكثير من التقنيات التي يقوم من خلالها الطبيب بإجراء تلك العملية فمن خلال الفحص الأولي يختار الطبيب بالتشاور مع المريض التقنية التي تتناسب معه والتي سوف تحقق له أفضل النتائج المطلوبة، يجب أن يكون المريض على دراية كاملة على النتائج المحتملة في العملية وتكون توقعاته واقعية للغاية، هناك بعض الطرق لتصغير غضروف الأنف طبيعيا التي ينصح الطبيب بتجربتها مع المريض قبل اللجوء إلى التدخل بأحد عمليات.

كيف تستعد لعملية تجميل الأنف العريض


كما أشرنا مسبقاً فإن عمليات تجميل الأنف العريض تعتبر خيار غير جراحي ويتم تحت التخدير الموضعي فقط في وقت قليل لا يتعدى عشر دقائق بخلاف عمليات تجميل الأنف الجراحية التي قد تستغرق ساعات، لذلك لن تضطر لأتباع خطوات خاصة لتحضير نفسك للأجراء الجمالي ولكن قم بتحديد بعض الأمور الهامة مع الطبيب في مركز انترناشونال استاتيك في تركيا خلال الزيارات الاستشارية التي تسبق العملية وتلك الأمور تشمل:
  • دوافعك لتغيير مظهر انفك.
  • وما هو الشكل الذي تود أن تؤول أليه الأمور بعد العملية.
  • من الضروري أن تضع أهداف واقعية كما يمكنك استشارة الطبيب عن التغيرات التي سوف تتوافق مع بقية ملامح وجهك.
  • تخبر طبيبك بتاريخك المرضي بالأخص إن كنت حصلت من قبل على أي عمليات جراحية أو غير جراحية للأنف.
  • إجراء فحص بدني شامل لأنفك بما في ذلك فحص داخلي وخارجي لأنفك لتحديد الخيارات المتاحة ومدى التغير الممكن الحصول عليه.
  • مناقشة الخيارات خلال الفحص الذي سوف يجريه الطبيب على أنفك.
  • بعد الاستماع للشكل الذي تهدف للوصول له سوف يخبرك الطبيب عن الخيارات الغير جراحية المتوافرة للوصول للنتيجة التي ترغبها.
  • يقوم الطبيب أو أحد مساعديه لالتقاط بعض الصور الفوتوغرافية لانفك من عدة اتجاهات لرسم صورة أدق عن التغيرات التي يمكن الوصول إليها بعد العملية.

خطوات ومراحل عملية تجميل الأنف العريضة


يتم أجراء عمليات تجميل الأنف العريض عن طريق أتباع بعض الخطوات التجهيزية أولاً من ثم أتباع خطوات العملية التي تشمل على ما يلي:
  • تحضير الأنف أولاً عن طريق تعقيمه.
  • وتحديد مناطق حقن المخدر الموضعي حتى لا يشعر المريض بأي ألم على الإطلاق بالرغم من أن الكثير من الحالات تتلقى هذا الأجراء التجميلي بدون مخدر.
  • يقوم الطبيب بتحديد بعض الخطوط على الأنف التي يجب الحقن فيها.
  • وما هي كمية الحقن، أو الأماكن التي يتم غرز الإبر الصينية فيها.
  • يتم تحديد كمية الحقن اعتمادا على عدة عوامل منها شكل الأنف والهدف المطلوب الوصول إليه في النهاية.
  • بعد حقن الكمية المناسبة يقوم الطبيب بتدليك مكان الحقن قليلاً لتوزيع الفيلر ليحقق الشكل النهائي المطلوب.
  • خلال عملية تصغر الأنف العريض بالإبر في مركز انترناشونال استاتيك في تركيا يكون المريض يقظ ويمكنه متابعة خطوات الطبيب وإلقاء بعض الاقتراحات.

بعد عملية تجميل الأنف العريض


لا تستغرق عملية عمليات تجميل الأنف العريض سوى دقائق قليلة في مكتب الطبيب ومن ثم يمكن الذهاب للمنزل في نفس اليوم بكل بساطه ولكن هناك بعض الخطوات التي يجب عليك إتباعها بعد الانتهاء من عملية عمليات تجميل الأنف العريض وهي ما يلي:
  • يجب أن تريح بشرتك لفترة لا تقل عن أربع ساعات بعد العملية.
  • لا تعرض بشرتك لأشعة الشمس المباشرة لتجنب حدوث التهابات.
  • لا تضع أي شيء يضغط على انفك مثل نظارة الشمس أو النظارة الطبية.
  • عندما تنام أستلق ورأسك موجه لأعلى.
  • لا تقم بتدليك أو فرك أنفك أو وضع كريمات أو أدوات تجميل.

الطعام والأدوية بعد جرحة تجميل الأنف العريض


عمليات تجميل الأنف العريض أجراء تجميلي غير جراحي وسوف تتمكن من العودة للمنزل في نفس اليوم بعد أجراء العملية مباشرة كما سوف تتمكن من متابعة أعمالك اليومية كما كنت تفعل بالسابق وتناول نفس النظام الغذائي ولكنت احرص على أتباع نصائح ما بعد العملية التي قمنا بذكرها في الأعلى:
  • إذا كنت مدخن فقط ينصحك الطبيب بالتوقف عن التدخين لفترة ما بعد العملية.
  • لتجنب الأثر السلبي للتدخين؛ لإنه يؤثر على جودة ومظهر جلد الأنف
  • كما قد ينصحك الطبيب أيضاً بالتخلي عن المشروبات الكحولية لما لها من أثر ضار على أنسجة الجلد.
  • لن تحتاج لأي أدوية خاصة بعد أجراء عملية تجميل الأنف العريض إلا إنه يمكنك الاستعانة ببعض الأدوية المسكنة إذا شعرت ببعض الألم الطفيف بعد العملية.

أنواع عمليات تجميل الأنف العريض


هناك عدة أنواع من الإجراءات الغير جراحية لتعديل شكل وحجم الأنف العريض ومنها طريقة الوخز بالإبر وحقن الفيلر وحقن المادة المذيبة وتصغير الأنف بالخيوط وفيما يلي وصف دقيق لكل من تلك الطرق:

عملية تجميل الأنف الداخلي

وهي تسمى أيضا عملية تجميل الأنف المغلقة وهي التي تتم تحت التخدير الكلي بالكامل ويستدعي الأمر في تلك الجراحة عمل العديد من الشقوق الجراحية الصغيرة، من خلال تلك الشقوق يقوم الطبيب بإزالة أي جزء زائد من الغضاريف أو العظام الداخلية والتي في النهاية تساعدك في الحصول على أنف صغير في النهاية.

عملية تجميل الأنف المفتوح

ويتم استخدام هذا الإجراء في الحالات المستعصية الصعبة للغاية والتي تحتاج إلى إجراءات معقدة وهي تعاني من وجود انحرافات في الأنف بشكل حاد أو شاذ للغاية، يقوم الطبيب في هذه العملية بإزالة الطبقة الخارجية من سطح الأنف، ويعدها يقوم بعمل الإجراءات المعتادة داخل الأنف من ازالة الغضاريف الزائدة والأجزاء التي في داخل الأنف للحصول على أنف صغير.

التقنيات المستخدمة في تجميل الأنف العريض


تعتمد التقنيات والأدوات المستخدمة في عمليات تصغير الأنف في مركز انترناشونال استاتيك في تركيا الغير جراحية عن طريق الإبر أو الخيوط على نوع الطريقة نفسها وتشمل التقنيات على ما يلي:

تصغير الأنف بالإبر الصينية

تعتمد طريقة تجميل الأنف العريض باستخدام تقنية الوخز بالإبر الصينية على إحداث بعض الالتهابات الطفيفة في غضروف الأنف مما يسبب إعادة تشكيل غضروف الأنف ويغير بشكل بسيط  في مظهره وحجمه فضلاً عن الاستفادة بتأثير الإبر لشد عضلات وجلد الأنف مما ينتج عنه تحسن في مظهر وحجم الأنف.

تصغير الأنف بالفيلر

في هذا الإجراء يتم حقن حشوة فيلر من مواد تشبه خصائص الأنف الطبيعية تحت الجلد في أماكن معينة وبكميات متفاوتة لضبط نسب الأنف و لتعديل مظهرها العام، كما يمكن تصغير فتحات الأنف وزيادة ارتفاع طرف الأنف وضبط بعض المشاكل الطبيعية في مظهر الأنف مثل الاعوجاج البسيط والتعرج بواسطة حقن الفيلر.

تصغير الانف العريض بالخيوط

في هذا الإجراء يتم استخدام نوع معين من الخيوط الجراحية المصنوعة من مادة بوليديوكسانون ويتم ربط جلد الأنف والعضلات من الداخل بخيوط يتم تثبيتها في عظم الأنف لفترة من الوقت مما يسمح للجلد و الخلايا النسيجية في الانف من إنتاج مادة الكولاجين وإعادة التشكل بشكل يحقق الهدف النهائي المطلوب، وقد تحتاج لعدد من الجلسات على بعد قدر كافي من الوقت يحدده الطبيب.

بعد عمليات تجميل الأنف العريض


عادة ما تتم عمليات تجميل الأنف العريض داخل مكتب الطبيب في مركز انترناشونال استاتيك في تركيا ولا تستغرق سوى بضع دقائق لا تزيد عن 15 دقيقة حسب حالة المشخص الذي يتلقى الأجراء الجراحي وحجم التغيير المطلوب.

من اهم مميزات عمليات تجميل الأنف العريض أنها توفر نتائج فورية يمكن ملاحظتها أثناء العملية حيث يظل المريض متيقظ ويتابع خطوات العملية في المرآة، ويمكن للمريض الخروج من المكتب ومتابعة أعماله اليومية بشكل طبيعي كما يمكن إعادة الخضوع لجلسات تصغير الأنف بالإبر عند الحاجة.

ما هي الأسئلة التي يجب أن تطرحها على الطبيب قبل إجراء العملية


هناك بعض الأسئلة التي يجب أن تطرحها على طبيبك قبل خوض تجربة تجميل الأنف بالإبر في مركز انترناشونال استاتيك في تركيا وتشمل تلك الأسئلة ما يلي:
  • 1- هل هناك أي ألم أثناء أو بعد عملية تصغير الأنف بالإبر؟
  • 2- هل أنا اعتبر مرشحة جيدة لعمليات تجميل الأنف العريض؟
  • 3- ما هي أفضل الخيارات التجميلية المتاحة لتعديل مظهر أنفي بالشكل المطلوب؟
  • 4- هل النتائج المتوقعة من العملية فورية؟
  • 5- هل سأخضع للتخدير أثناء عملية عمليات تجميل الأنف العريض؟
  • 6- هل يمكن وصف اسم كريم تصغير الانف من الصيدلية يعزز نتائج العملية؟

الأسئلة المتكررة في عمليات تجميل الأنف


هناك بعض الأسئلة التي يتم طرحها بشكل متكرر على المتخصصين التجميليين في مركز انترناشونال استاتيك في تركيا من قبل المقدمين على أجراء عمليات تجميل الأنف العريض وفيما يلي أبرز تلك الأسئلة والإجابة المثلى عنها:

هل نتائج تصغير الأنف بالإبر دائمة؟

لا تعتبر نتائج تعديل حجم الأنف سواء عن طريق الإبر الصينية أو حقن الفيلر نتائج دائمة ويمكن الحصول عليها مجدداً لتعزيز أو تعديل النتائج في أي وقت.

هل تترك عملية عمليات تجميل الأنف العريض ندبات؟

يتم استخدام تقنيات وأبر رفيعة للغاية أثناء عملية تصغير الأنف العريض باإبر كما انها تعتبر أجراء تجميلي غير جراحي لذا في أغلب الحالات لا تترك ندبات.

كم من الوقت أحتاج لإتمام فترة التعافي؟

كما اشرنا مسبقاً فإن عمليات عمليات تجميل الأنف العريض تعتبر أجراء تجميلي غير جراحي لذا لن تحتاج لأي فترة نقاهه بعد العملية ويمكنك مزاولة أعمالك في الفور.

هل تسبب عملية عمليات تجميل الأنف العريض ألم؟

يمكن إجراء عملية تصغير الانف الكبير بعد حقن المخدر الموضعي تحت الجلد وهذا لكي لا يشعر المريض بأي ألم على الإطلاق خلال الأجراء، أما بعد العملية فلن يشعر الشخص المتلقي أي الم على الإطلاق.

هل يمكن الاعتماد على عملية تصغير الأنف العريض لإصلاح مشاكل وظيفية أو عيوب خلقية في الأنف؟

لا تصلح عمليات تصغير الأنف بالإبر لإصلاح العيوب الخلقية والمشاكل الوظيفية في الأنف وينصح بالحصول على الإجراءات الجراحية اللازمة لعلاج الحالة.

المرشحون لإجراء جراحة التجميل الأنف


يوجد أشخاص مرشحون لإجراء عملية تجميل الأنف العريض داخل في مركز انترناشونال استاتيك في تركيا ، والطبيب الخاص هو من يؤكد أن الشخص مرشح لإجراء العملية من عدمه وتتمثل الحالات في:
  • الأشخاص ذو الصحة العامة الجيدة بشكل عام.
  • الأشخاص الغير مدخنين.
  • من لديهم أهداف واقعية وتوقعات إيجابية حيال الخيار.
  • من يودون تصغير حجم أنوفهم وتعديل مظهرها دون الحاجة للتدخل الجراحي.
  •  الأشخاص اللذين يعانون من عدم توازن في مظهر الأنف حيث يبدو أحد جهات الأنف اكبر من الأخرى.
  • لمن يريد تحديد جسر الأنف وإضافة المزيد من البروز على عظام الأنف.
  • من يريد زيادة ارتفاع طرف الأنف.

ميزات وأهداف جراحة تجميل الأنف


تهدف عملية عمليات تجميل الأنف العريض لإعادة التناسق والتوازن لشكل الأنف و تصغير غضروف الانف طبيعيا مما يجعلها تتناغم مع بقية ملامح الوجه مما ينعكس بالإيجاب على ثقة الشخص في نفسه ومظهره، أما عن نتائج عملية عمليات تجميل الأنف العريضة في مركز انترناشونال استاتيك في تركيا فهي عديدة ونسردها لكم فيما يلي:
  • توفر العملية النتائج المرضية لأغب الحالات بدون الحاجة لأجراء جراحة والحصول على التخدير الكلي.
  • يمكن للمريض أن يتابع خطوات العملية والمشاركة برأيه.
  • تعتبر تكلفة عمليات عمليات تجميل الأنف العريض منخفضة إلى حدٍ كبير بالمقارنة مع الخيارات الجراحية المتاحة لتحقيق نفس الهدف.
  • تتم عملية تصغير الأنف بدون أي ألم وخلال دقائق معدودة.
  • لن تحتاج لفترة تعافي بعد العملية بل يمكنك العودة لمتابعة أعمالك اليومية فوراً بعد العملية.
  • تساعد عملية تصغير الأنف بالإبر على أصلاح بعض حالات تشوه الأنف الخارجية.

المخاطر والمضاعفات ما بعد عملية تجميل الأنف


تعتبر عملية تصغير الأنف العريض إجراء تجميلي آمن بشكل كبير لأغلب الحالات إلا وأنه قد تظهر بعض الآثار الجانبية التابعة للعملية في بعض الحالات والتي تشمل ما يلي:
  • ظهور احمرار و تهيج في جلد الأنف يدوم لبضع أيام بعد العملية.
  • يمكن حدوث التهابات في أنسجة وجلد الأنف.
  • يمكن حدوث بعض الأخطاء التي تؤدي إلى عدم تساوي جانبي الأنف.
  • تزول نتائج العملية بعد فترة اعتمادا على نوع الفيلر المستخدم فتدوم.
  • ونتائج البوتوكس لفترة لا تتجاوز 6 أشهر بينما يدوم الفيلر لفترة سنة أو أكثر قليلا.

قبل وبعد عمليات تجميل الأنف العريض


نتائج عمليات تجميل الانف في تركيا قبل وبعد تكون ظاهرة وواضحة للغاية.

  • حيث يقدم الشخص على الحصول على عملية تصغير الأنف لخلق التناسق المطلوب على شكل الأنف.
  • مما يعطي زوايا محددة بشكل أكثر حدة ويغطي على العيوب الخلقية التي تشوه مظهر الأنف مثل:
    • الاعوجاج
    • انتفاخ طرف الأنف
    • فتحات الأنف العريضة بنسبة كبيرة.
  • بعد الانتهاء من عملية عمليات تجميل الأنف العريض التي لا تستغرق عدة دقائق يمكن للشخص أن يلاحظ النتائج المرجوة بشكل فوري.
  • والحصول على تحديد أكثر وضوحاً لعظام الأنف.
  • كما يتم حقن فتحات الأنف لتقليل أتساعهم مما يتناسب مع المظهر الكلي لبقية ملامح الوجه.

نتائج عمليات تجميل الأنف


من أهم ما يميز عمليات تجميل الأنف العريض في مركز أنترناشونال كلينك | International Clinic في تركيا انه يمكنك ملاحظة النتائج المرجوة بشكل فوري:
  • توفر عمليات تصغير الأنف بالإبر نتائج فورية ومرضية ويمكن تعزيز النتائج بعد العملية عن طريق إتباع تمارين لتصغير الأنف
  • سوف تتمكن من مراقبة خطوات العملية من خلال المرآة.
  • وذلك لأنك لن تكون تحت تأثير التخدير الكلي كما هو الحال في عمليات تصغير الأنف الجراحية.
  • ولكن من مساوئ عمليات تصغير الأنف بالإبر هي عدم استمرار النتائج بشكل دائم
  • تستمر النتائج لفترة مؤقتة حسب نوع الفيلر حيث تستمر نتائج تصغير الأنف بالبوتوكس لفترة ستة أشهر في المتوسط
  • بينما تستمر نتائج تصغير الأنف بالفيلر لفترة سنة في المتوسط.
  • ويمكن إعادة الحصول على الإجراء الطبي مرة أخرى عند الحاجة.

حكم عمليات تجميل الأنف:


رأي الدين يعتبر من أهم أولويات العديد من الأشخاص لذلك يحرصون على التعرف عليه وتطبيقه في مختلف خطوات حياتهم، لذلك فغن كنت تتساءل عن حكم الإسلام في نقطة إجراء عمليات تصغير الأنف بالفيلر فهو:
  • حلال إذا كان بغرض تصحيح تشوه ما ناتج عن حادث أو مرض في مظهر الأنف.
  • مما يسبب الأذى النفسي لصاحب المشكلة وعدم الثقة في المظهر والنفس.
  • فلو كان الغرض الأساسي من إجراء العملية هو تصحيح عيب ما والتخلص منه فهو جائز.
  • أما الحالات التي حرم فيها الإسلام اللجوء لعمليات تصغير الأنف أو تجميله هي تلك التي تكون بغرض تغيير خلقة الله بدون سبب قوي.

أفضل الأماكن لإجراء جراحة تجميل الأنف العريض في تركيا


تتحدد معايير أختيار أفضل مركز لإجراء عمليات التجميل بالانف على عدة أسس ومعايير منها الأسعار الأطباء والمركز أو المستشفى الذي تقوم بإجراء العملية فيه وتتمثل معايير أفضل الأماكن في:
  • تركيا هي أفضل مكان يمكنك التوجه غليه للحصول على مختلف العمليات التجميلية على أعلى مستوى من قبل أطباء مختصين ومدربين.
  • أسعار وتكاليف مناسبة ومنخفضة داخل مستشفى أنترناشونال كلينك | International Clinic في تركيا.
  • أفضل مكان يمكنك اللجوء إليه للحصول على عمليات تصغير الأنف العريض.
  • يضم مجموعة من امهر أطباء التجميل على مستوى أوروبا.
  • ويعتمد على استخدام أحدث الأدوات والتقنيات والأجهزة الحديثة في مجال الطب التجميلي.

أسعار وتكلفة جراحة تجميل الأنف العريض في تركيا


تتفاوت تكلفة عمليات تجميل الأنف العريض اعتماداً على المركز التجميلي الذي سوف تجري العملية فيه والاطباء وجودة المواد المستخدمة في حقن الفيلر وعادة ما تكون تكلفة هذا النوع من العمليات منخفض ومناسب للغاية في تركيا حيث يتميز مركز انترناشيونال استاتيك في تركيا بكثرة المختصين والخبراء في هذا المجال مع توافر كافة الأدوات والتقنيات اللازمة لإجراء العمليات التجميلية بمختلف انواعها، حيث تتراوح تكلفة تصغير الأنف بالإبر 250 إلى 2000 دولار أمريكي.

عمليات تجميل الأنف العريض في تركيا الخاتمة


في النهاية عزيزي القارئ نود أن نكون قد قدمنا الفائدة اللازمة وجميع المعلومات التي تتساءل عنها حيال عملية عمليات تجميل الأنف العريض أو تصغير الانف باليد حيث قمنا بسرد مراحل العملية والتقنيات المستخدمة والنتائج والمخاطر المتوقعة، ولكن من المحتمل أن تواجهك تساؤلات لم يتم الإجابة عليها بشكل وافي خلال هذا المقال لذا لا تتردد أن تطرح أسئلتك على الأطباء في مركز انترناشونال استاتيك في تركيا.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
دردشة عبر الواتسأب
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن عمليات تجميل الأنف العريض؟