كل ما تريد معرفته عن عمليات التجميل في تركيا 2021

عمليات التجميل في تركيا

عمليات التجميل في تركيا


أصبح الاقبال على عمليات التجميل في تركيا Plastic and Cosmetic Surgery in Turkey كبيرا بالنسبة للماضي فالان أي شخص يريد ان يحل مشكل ما متعلقة بجسمه وتؤثر عليه يجد في عمليات التجميل الحل الامثل لحل المشكلة ولكن هنا يوجد محك مهم وهو ان كثير من الدول بامكانها ان تجري عمليات التجميل واحداهن تركيا فهي تعد أكثر الدول تميزا في عمليات التجميل وسنتحدث عن ذلك في هذا المقال.

ما هي عمليات التجميل في تركيا


عمليات التجميل في تركيا هي تلك العمليات التي تعتمد بشكل كبير على التقنيات والمعدات المتطورة جدا لاجراء تغيير او حل مشكلة ما يعاني منها شخص في جسمه، بحيث يوجد اجراءات جراحية واجراءات غير جراحية وتعد تركيا الاولى فهي تتعاون مع كبار جراحي العالم في اجراءها عمليات التجميل وكذلك تتفوق في تقديمها للخدمات الصحية والطبية للمرضى.

عمليات التجميل الجراحية في تركيا:

عمليات التجميل في تركيا الجراحية هي تلك العمليات التي تعتمد بشكل أساسي على الجراحة العامة بحيث يقوم الطبيب بالعملية باستخدام أدوات جراحية واجراء شقوق جراحية وتعد تركيا مميزة في الاجراء الجراحي ولكن يقع على المريض اختيار الطبيب الكفأ فهي تضم الكثير من المخاطر على المريض أثناء اجراءها او بعد، تركيا تضم مجموعة من الاطباء المميزين في اجراء العمليات الجراحية .

عمليات التجميل الغير جراحية في تركيا:

عمليات التجميل في تركيا الغير جراحية تعتمد على الطرق والتقنيات الغير الجراحية وهي نوع من انواع عمليات التجميل والتي تضم انواع عديدة من التقنيات التي يمكن استخدامها بدون جراحة في عمليات التجميل وتتميز تركيا في تلك العمليات بحيث يتمكن المريض من الخضوع للعملية بدون مخاطر او اية متاعب ويجد الحل الافضل له من خلال تلك العمليات فهي طريقة سهلة بالنسبة للجراحة.

أنواع عمليات التجميل في تركيا باستخدام الجراحة


ويوجد العديد من انواع عمليات التجميل في تركيا والعمليات الجراحية التي تساعد المرضى في الحصول على حل لمشكلاتهم والتي تختلف من مريض لآخر وهذه الانواع أيضا تختلف حسب العضو الذي يعاني من مشكلة في الجسم فيوجد عمليات خاصة بكل عضو من أعضاء الجسم، بحيث يستطيع الطبيب تحديد المكان واجراء الجراحية فيه دون المساس بأي جزء آخر او التأثير عليه.

جراحية تجميل الأنف:

  • عملية تجميلية جراحية يتم من خلالها تغيير في شكل الانف او اعوجاجه او حل مشكلة ما داخل الانف من خلال اجراء تغييرات معينة على عظام الانف مما يجعل المريض يشعر بتحسن في التنفس وحل المشكلات التي تنتج مشكلة ما في الانف وقد يكون الهدف من عملية تجميل الأنف في تركيا من اجل تعديل شكل الانف الخارجي وتعتبر هذه العملية من العمليات الاكثر رواجا من بين العمليات الجراحية.
  • وتتنوع التقنيات التي يتم استخدامها في اجراء عملية تجميل الانف بحسب المشكلة الموجودة او التي يعاني منها المريض، بحيث يمكن اجراء عملية لتعديل مظهر الانف الخارجي وتعديل في مبنى الانف وادائه او جراحة لتصغير او تكبير الانف او جراحة تغيير طرف الانف وعملية الانف الارنبية فهي تعتبر معقدة قليلا وعلاج التحدب في شكل الانف الخارجي.

جراحية تجميل الوجه:

  • وهي تلك العمليات الجراحية التي يجريها الاطباء على الوجه لاحداث بعض التغييرات التي تشوه وتؤثر على شكل الوجه الخارجي بحيث يظهر المريض أمام الجميع بشكل غير لائق، فيحصل في هذه العمليات المريض على وجه مليء بالحيوية والنشاط ومشدود ويمكن للمريضة ان تعيد الشباب لوجهها اذا تقدمت في ا لعمر وأصبح وجهها مليء بالتجاعيد.
  • وتحتاج جراحة تجميل الوجه الى تخدير كلي ومن الممكن ان تستغرق ساعات طويلة لانتهائها وذلك حسب الاجراء المتبع في العملية، ويوجد العديد من التقنيات التي تستخدم في علمليات تجميل الوجه كالليزر ويوجد حقن الوجه بالبوتكس او الفيلر، وتعتبر جراحة الوجه من اصعب التقنيات فنسبة المخاطر فيها الاعلى من بين كل التقنيات وتستخدم في تجميل الوجه الطويل.

جراحية تجميل الجسم:

  • تختلف الغاية او الهدف من عمليات تجميل الجسم، فيمكن من خلال هذه العمليات انقاص الوزن للاشخاص الذين يعانون من السمنة او الوزن الزائد او يمكن تجميل التشوهات او العيوب الخلقية، وتعتبر عمليات تجميل الجسم هي عمليات متكاملة مع بعضها بحيث تعالج عدة مشكلات ظاهرة في الجسم ويعاني منها المريض/ة وتؤثر على جمال المظهر الخارجي للجسم.
  • وتختلف العمليات التي تجرى للجسم بحسب العضو الذي يعاني من المشكلة، او من الممكن ان تكون العملية لكذا عضو معا فمثلا يوجد تقنية النحت للجسم فيمكن اجراءها لكل الاعضاء باستخدام اليزر بحيث يساعد ذلك على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم ويوجد تقنيات اخرى لتجميل الجسم كعمليات شد الجسم وشفط الدهون وحقن الفيلر والبوتكس.

جراحية تجميل الأذن:

  • يعاني الكثير من الاشخاص منذ ولادتهم في حدوث مشكلات في أذنهم او ولادتهم بتشوهات خلقية تؤثر على شكل الاذن الخارجي، مما يجعلهم يشعرون بالحرج أثناء حياتهم ولكن مع التطور الكبير في الطب التجميلي والذي أصبح يحل جميع مشكلات التشوهات أصبح بامكان هؤلاء الاشخاص الحصول على حل لمشكلة التشوه الخلقي في الاذن بكل سهولة بحيث يمكنهم اختيار طبيب متخصص وذو كفاءة وخبرة.
  • ويمكن اجراء عمليات التجميل للاذن على الاذنين الاثنتين او واحدة منهما، ويوجد أهداف مختلفة لعملية تجميل الاذن كتجميل شكل الاذن البارزة للاشخاص الذين يعانون من شكلهما او تجميل شحمة الاذن او تغيير اتجاه الاذن وتعديل مستوى الاذنين معا، فكثير من الاشخاص يشعرون بالحرج من هذه المشكلات ويمكنهم الحصول على حل من خلال جراحة تجميل الاذن.

جراحة تجميل المؤخرة:

  • جراحة تجميل المؤخرة من العمليات التي يزداد الاقبال عليها من قبل النساء بحيث يمكن للنساء الحصول على مؤخرة مشدودة وكبيرة وهي الموضة المتعارف عليها بين النساء ومن علامات الجمال الظاهرة وعلى الرغم من انها محفوفة بالكثير من المخاطر الا انها تلقى رواجا كبيرا وتحتاج العملية لعدة ساعات كي تتمكن المريضة من الحصول على الشكل المطلوب منها.
  • وغالبا ما تعاني النساء من وجود ترهلات كثيرة في منطق المؤخرة مما يجعلها تلجأ لعملية ازالة تلك الدهون وعادة يصاحب ذلك وجود تلك الترهلات في منطقة البطن بحيث يمكن الجمع بين العمليتين واجراء الجراحة بينهما للتخلص من الدهون ويوجد عدة تقنيات اخرى كزراعة البدل او حقن الدهون وحقن حمض الهيالورونيك وتتحدد التقنية تبعا لدرجة المشكلة.

جراحة تجميل العضو الذكري:

  • وتعتبر جراحة تجميل العضو الذكري من الجراحات الاكثر انتشارا بين الرجال بحيث يرغب الكثير من الرجال في الحصول على عضو ذكري كبير ومنتصب ويعتبر ذلك من علامات الجمال بالنسبة لهم ويساعدهم ذلك في الاستمتاع بالعلاقة الزوجية ويلقى ذلك جاذبية من قبل النساء الى حدا ما ويوجد العديد من الاجراءات لعمليات تكبير العضو الذكري.
  • فيمكن للرجال اجراء عملية تضخيم العضو الذكري وذلك عن طريق تكبير قطر العضو الذكري بواسطة الخلايا الجذعية او تطويل العضو الذكري من خلال شق جزئي لرباط العضو المغلق، وعملية انتصاب العضو الذكري ويوجد عدة طرق لذلك، او عملية نحت العانة بحيث يعمل على ازالة الشحوم حول العضو الذكري مما يزيد من طوله وانتصابه، وفي النهاية يوجد حل لكل مشكلة.

جراحية تجميل المهبل:

  • وتعد عملية تجميل المهبل هي الاكثر انتشارا بين النساء بحيث تعاني العديد منهن من مشكلة الترهل في المهبل ويعود ذلك لعدة اسباب كالالتهابات المزمنة، وكثير من النساء تلجأ لعمليات تجميل المهبل بعد الولادة او بعد التقدم في العمر او تشوهات في الولادة بحيث يتسبب ذلك في تضخم بشفرات المهبل الداخلية بحيث يؤثر ذلك على شكل المهبل ويؤثر على علاقتها الزوجية.
  • ومن خلال عملية تجميل المهبل يمكن تصحيح شكل المهبل او تصحيح طريقة عمله، من خلال تصحيح المنطقة الفاصلة بين المستقيم والمهبل التي فتحها اثناء الولادة الطبيعية، وتعتبر هذه الاجراءات بسيطة ومخاطرها قليلة ولا تستغرق الكثير من الوقت، ويمكن اجراء تضييق للعضلات المهبلية وتحسين منطقة العجان وذلك يساعدها على حياة جنسية أفضل.

عمليات تجميل الثدي للنساء:

  • عمليات تجميل الثدي تنتشر بشكل واسع بين النساء بحيث تلجأ الكثير من النساء الى العملية من اجل تغيير شكل الثدي ليصبح بصورة أجمل وأفضل ومنافسة غيرها من النساء في ذلك، ويمكنها التمتع باللبس الذي تريده بعد العملية ويمكن للمرأة الحصول على شكل ثديين متناسقين التمتع بعلاقتها الجنسية وظهورها بأجمل صورة أمام زوجها، ويساعد المرأة على التخلص من بعض التشوهات.
  • ويوجد عدة اجراءات لتجميل الثدي فيمكن عمل تجميل لتكبير الثدي بحيث تعاني المرأة من صغر حجم ثدييها، او عملية تصغير الثديين او عملية شد ورفع الثديين ويوجد عدة تقنيات لكل اجراء ومنها العمليات الجراحية فيمكن اجراء جراحة لزرع السيليكون في الثدي وذلك لتكبير حجمهما، او عملية شفط للدهون في الثدي لتصغير حجمهما او الجراحتين معا لشد ورفع الثديين.

نصائح قبل إجراء عمليات التجميل الجراحية في تركيا:


وبالنسبة للعمليات الجراحية للتجميل فهي تحتاج الى الكثير من الوقت ومن الممكن ان تكون محفوفة بكثير من المخاطر على الشخص المريض وقد تؤثر على جسمه او من الممكن ان تفشل هذه العمليات فيتتطلب ذلك من المريض/ة ان يكون على دراية تامة باجراءات اي عمليات التجميل في تركيا الجراحية ويوجد نصائح قبل اجراء عمليات التجميل في تركيا الجراحية وهي.
  • وقبل التفكير باجراء عمليات التجميل في تركيا الجراحية يتوجب على المريض/ة ان يطلع على كافة عمليات التجميل التي سبق اجراءها.
  •  البحث عن طريق كافة وسائل الانترنت لايجاد الطبيب المتخصص وسؤاله عن عمليات التجميل في تركيا الجراحية.
  • ان يكون المريض/ة جاهز نفسيا وجسديا لاجراء العملية التجميلية ومعرفة المخاطر التي قد تحدث أثناء اجراءها.
  • وبعد اختيار الطبيب المناسب والذي ارتاح له المريض/ة يجب القيام بعمل الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة للتأكد من جهوزيته/ا للعملية.
  • اختيار التقنية التي تناسب المريض او تحديد الشكل الذي يريد ان يحصل عليه المريض وكيف سيظهر بعد انتهاء العملية.
  • الاستفسار من الطبيب حول العملية وكافة الاجراءات التي سيجري بها العملية وكم تكلفتها وما تستغرقه من الوقت وهكذا.
  • الامتناع عن كل ما يضر بالصحة قبل العملية.
  • بعض العمليات يلزم المريض عدم تناول ادوية حساسة او طعام حساس قد يؤثر عليه أثناء العملية وهذا يحدده الطبيب.
  • وقبل اجراء العملية الجراحية في تركيا يستطيع المريض القيام بجولة سياحية في الاماكن الجميلة في تركيا بحيث تتمتع بجمال الطبيعة.
  • اختيار مكان الاقامة المناسب والذي يسهل عليه التنقل ما بين الطبيب وبين الاماكن الجميلة ويكون قريب من المستشفى.

نصائح بعد اجراء عمليات التجميل في تركيا الجراحية


وبعد اجراء عمليات التجميل في تركيا الجراحية يتوجب على المريض الاخذ بكافة الاحتياطات اللازمة والتي تساعد على سرعة ظهور نتائج العملية الجراحية وكذلك سرعة شفاؤه وعودته للحياة الطبيعية بسرعة، وهنا نتحدث عن جملة من النصائح الهامة التي يجب على المريض ان يلتزم بها بعد العملية التجميلية الجراحية التي قد تكون صعبة ومعقدة نوعا ما وهذه النصائح.
  • اول خطوة بعد الانتهاء من العملية مباشرة هي الراحة التامة والالتزام بوضع الضمادات لمدة معينة يحددها الطبيب.
  • الابتعاد عن التعرض لاشعة الشمس المباشرة واذا اضطر للخروج ان يغطي مكان العملية من اشعة الشمس.
  • الالتزام بتعليمات الطبيب الكلية وعدم الاستهتار بها فهي تحافظ على العملية وسرعة الشفاء.
  • عدم تناول اي مشروبات او مأكولات قد تؤثر على المريض او مكان اجراء العملية.
  • مراجعة الطبيب فورا في حال حدوث اي الاعراض او الخلل في العملية ليطئن المريض ويرتاح باله.
  • عدم تناول اية ادوية او علاجات قد تؤثر كالادوية التي تحتوي على الانسولين فهي تسبب سيولة في الدم.
  • المكوث في المستشفى في الحالات المستعصية فيوجد خدمات طبية ممتازة في المشافي التركية.
  • الخروج بعد العملية لاماكن سياحية او اماكن علاجية ليستريح فيه المريض بعد العملية ويحسن من مزاجه.
  • البقاء في تركيا لفترة طويلة حتى يتأكد المريض من تمام الشفاء وظهور نتائج العملية حتى يحدد الطبيب ذلك.

مميزات وإيجابيات عمليات التجميل في تركيا الجراحية


وعلى الرغم من صعوبة عمليات التجميل في تركيا الجراحية الا انها لها ممزاتها وايجابياتها التي تترك أثرا جميلا على الشخص الذي يعاني من مشكلة ما في جسده، فيستطيع من خلال هذه العمليات التخلص من مشكلة تعيق ظهوره/ا بالمظهر الجمالي الانيق والجذاب وهذا يجذب نظر النساء اكثر شيء فهم من يتنافسون حول من هي الاجمل والاكثر جاذبية ومن مميزاتها وايجابياتها.
  • وجود عدد كبير من المستشفيات التي تقدم الخدمات الصحية المميزة واللازمة للمريض فترة مكوثه في المستشفى.
  • تضم عدد كبير من الاطباء الذين يتميزون بخبرة وكفاءة عالية جدا وتتعاقد أيضا مع أطباء عالميين ومميزين.
  • وجود أماكن سياحية يمكن للمريض زيارتها أثناء فترة العلاج، او قبلها وكذلك أماكن سياحية وعلاجية في نفس الوقت.
  • وجود بعض المراكز العلاجية التي تقدم العروض المميزة للمرضى الذين يتجهون لها.
  • امكانية التعامل بالتأمين الصحي على حياة المريض أثناء اجراء العملية او بعدها وذلك حسب المركز او المستشفى.
  • وجود مترجمين للمرضى الذين يأتون من خارج البلاد لكي يستطيعوا التواصل مع الاطباء والممريضين.
  • وجود عدد كبير من التقنيات التي يمكن استخدامها في اجراء العمليات التجميلية الجراحية ومميزة في اجراءاتها.
  • سعر التكلفة في تركيا منخفض كثيرا بالنسبة للدول الاخرى فلذلك عليها اقبال كبير جدا.

عيوب وسلبيات عمليات التجميل الجراحية في تركيا


يوجد مميزات لكل عمليات التجميل في تركيا الجراحية ويكون المريض سعيد جدا بها ولكن في نفس الوقت يوجد سلبيات لكل شيء، وهذا اكثر ما يقلق بعض الاشخاص بخصوص العمليات الجراحية التجميلية فمن الممكن ان يكون لها تأثير سلبي عليهم وقد تؤثر عليهم، فيصابون بالقلق حيال اجراء العملية ام لا حتى وان كانوا بحاجة لها ومن هذه العيوب والسلبيات لعمليات التجميل الجراحية.
  • بعض الاشخاص المرضى يكون لهم حساسية وردة فعل أثناء التخدير فيصابون بالنزيف نتيجة الجراحة.
  • من الممكن ان تظهر نتائج غير مرغوب بها فيصاب المريض بحالة نفسية وتكون هنا العملية فشلت في تحقيق مرغوب.
  • ارتفاع سعر العملية التجميلية الجراحية، بعض الاشخاص لا يجدون ما يغطي تكاليف العملية كاملة.
  • الشعور بالقلق حيال بعض الآثار الجانبية التي تتركها العمليات الجراحية بعد الانتهاء من العملية.

الآثار الجانبية بعد عمليات التجميل الجراحية في تركيا


تترك عمليات التجميل في تركيا الجراحية آثارها على المريض والتي تبقى لفترة معينة وسرعان ما تزول، ولكن بعض الاشخاص يعانون كثيرا من هذه الاعراض فهي جديدة بالنسبة لهم، او لا تكفي قوة أجسادهم لتحمل تلك الآثار او الاعراض الجانبية، ولكي يتكمن المريض من التخلص من هذه الاعراض او الآثار عليه اتباع ارشادات الطبيب أثناء فترة النقاهة وهذه الآثار.
  • حدوث الالم والشعور بالتخدر في مكان العملية او الاماكن المجاورة وهذا مؤقت ويمكن علاجه بالمسكنات.
  • ظهور بعض التورمات والكدمات على مكان اجراء العملية وذلك يزول من خلال الادوية التي يكتبها الطبيب.
  • انتفاخ الاماكن التي تعرضت للجراحة نتيجة التخدير او المواد المستخدمة في اجراءات العملية.
  • ان العمليات الجراحية تترك ندبات وآثار للجروح بعد العملية ولكن من الممكن ان تزول بتقنية بسيطة غير جراحية.
  • شعور المريض بالاكتئاب النفسي والضغط وذلك لعدم ظهور النتائج بسرعة كبيرة كما كان يتوقع.
  • حدوث التهاب او عدوى خارجية للجراحة مما يجعل المريض يعاني بشكل مؤقت من أعراض ذلك.

من هم أفضل جراحين التجميل في تركيا


في تركيا يوجد العديد من الاطباء المميزين وذوي الخبرة والكفاءة العالية في اجراء عمليات التجميل الجراحية وهم جراحون على مستوى عالي من المسؤولية والامانة، ويمكن للمرضى ان يطئنوا وان يجدوا الطبيب الجراح المتخصص والذي يقدر على تلبية رغباتهم في الحصول على نتائج مميزة من العملية الجراحية ومن الاطباء الجراحين والافضل في تركيا.
  • Dr Cahit Vural.
  • Dr Ismail Büyükçayir.
  • Dr Tolga Yener.

غرفة عمليات مركز انترناشونال استاتيك في تركيا
غرفة عمليات مركز انترناشونال استاتيك في تركيا

أنواع عمليات التجميل في تركيا الغير جراحية:


عمليات التجميل في تركيا غير جراحية هي الخيار الافضل والاسهل بالنسبة لكثير من المرضى الذين يجدون في أنفسهم بأنهم بحاجة لعمليات التجميل بحيث تعتبر عمليات التجميل الغير جراحية أسهل وأسرع بالنسبة لهم ونتائجها مميزة أكثر ولا تترك آثارا كثيرة على الجسم بعد اجراءها وسنتعرف على انواع عمليات التجميل الغير جراحية في التالي.

عمليات التجميل باستخدام الليزر:

  • يعد الليزر من التقنيات الاكثر استخداما في العمليات التجميلية الغير جراحية بحيث يشكل آمنا على جسم المريض وسهل الاستخدام، فيمكن عمل عدة عمليات تجميل للجسم باستخدام الليزر فيمكن ازالة الشعر للنساء بالليزر وكما انه يستخدم لازالة ندبات وآثار الجروح بعد العمليات الجراحية وهذه ميزة كبيرة له، كما لها استخدامات عديدة وما زالت الاكتشافات تتوالى لاستخدامات اشعة الليزر.

عمليات التجميل باستخدام الفيلر:

  • ويوجد الفيلر كمادة جديدة في العمليات التجميلية والتي لها نتائج ايجابية ولكن يوجد نوعين من الفيلر فاحدهما له نتائج مؤقتة والآخر نتائج دائمة ولكن ينصبح بالاول لقلة مخاطره عن الثاني، ويستخدم الفيلر في نفخ الشفاه او للوجه وهو عبارة عن حقن يتم غرزها في المكان المراد علاجه ويعطي مفعول ونتائج مرغوبة للمرضى ولا يستغرق وقت كبير اجراءات العملية فهي غير جراحية.

عمليات التجميل باستخدام البوتكس:

  • اما البوتكس فهو على العكس من حقن الفيلر، هو عبارة عن حقن تستخدم لازالة التجاعيد من الجسم وتحتوي الحقن على سم البوتيولينيوم، وتستخدم هذه الحقن في اماكن الخطوط التي في أعلى الحاجبين او على الجبين فيتم حقنها فقط وتحتاج الى تخدير موضوعي ولا تحتاج الى وقت كبير جدا في اجراءها فهي بسيطة وسريعة الاجراء.

عمليات التجميل باستخدام الخيوط الذهبية:

  • وهي من التقنيات السهولة والحديثة في عمليات التجميل وهي تستخدم للوجه، بحيث هي عبارة عن خيوط من الذهب سمكها 0.1 ملم ويتم ادخالها تحت طبقة الجلد بين الدهون والانسجة فهي تساعد على انتاج مادة الكولاجين والالياف، مما يساعد في بناء أنسجة جديدة وكذلك تجديد البشرة والتخلص من كافة الترهلات والتجاعيد التي كانت تسبب الازعاج.

عمليات التجميل باستخدام لتقشير الماسي:

  • وهي أيضا من التقنيات الحديثة التي يمكن استخدامها للبشرة والجسم فهي تساعد على فرك البشرة والتخلص من الخلايا الميتة، فيتم ذلك عن طريق جهاز وهو عبارة عن عصا بها قمة من الالماس ويتم تسليطها على المنطقة التي تحتاج الى العلاج في الجسم ولا يحتاج ذلك للتخدير او الوقت الكثير وهي فعالة جدا ولا تتطلب فترة نقاهة وتكلفتها قليلة نوعا ما.

عمليات التجميل باستخدام حقن البلازما:

  • وتعتبر حقن البلازما من الطرق السهلة في اجراء عمليات التجميل وهي الخيار الافضل للمرضى بحيث يستخدم البلازما الغنية بالصفائح الدموية وذلك من خلال استخراج الدم من جسم المريض ومن ثم فصل مكوناته ومن ثم يتم اعادة حقن البلازما التي تحتوي على الصفائح الدموية التي تتميز بغناها في الاماكن التي يراد علاجها وهذا لا يستغرق وقتا كالعمليات الجراحية.

عمليات التجميل باستخدام حقن الكولاجين:

  • هي مادة طبيعية موجودة في جسم الانسان ولها انواع عديدة ويوجد لها استخدامات عديدة في العمليات التجميلية، بحيث يتم حقنه في الجسم بواسطة ابر، ويحتاج عادة المريض الى التخدير الموضعي في المنطقة التي سيتم فيها حقن الكولاجين، ولا تحتاج الى وقت طويل في اجراءها وتظهر النتائج بسرعة كبية ومن الانواع المستخدمة كثيرا الكولاجين البقري.

عمليات التجميل باستخدام الهيالورونيك:

  • يعتبر الهيالورونيك من المواد الطبيعية الموجودة في اجسامنا بحيث يتم استخراجه من الجسم ومن ثم اعادة صياغته ليصبح جاهز للاستخدام في العمليات التجميلية فهو يعمل على دعم الانسجة ويمنحها الحيوية والنشاط مما يظهر نتائجه على البشرة بشكل ايجابي ويعطي الوجه النضارة والمرونة ويقضي على كافة التجاعيد ويقبله الجسم بسهولة مما يسرع من اجراءات العملية فهي غير مؤلمة ولا تأخذ وقت طويل.

عمليات التجميل باستخدام التقشير الكيميائي:

  • ويعتبر التقشير الكيميائي من التقنيات الحديثة في العمليات التجميلية فيتم فيه استخدام تركيبة من عدة مواد كيميائية تعمل على تقشير البشرة بدرجات متفاوتة، وستخدم كثيرا لتحسين مظهر البشرة وللقضاء على البقع الداكنة والمسام الواسعة والخ، ويوجد انواع لاجراءه ويستخدم للوجه واليدين والجسم ويستخدم من خلال توزيع المادة التركيبية على المكان المراد علاجه وحسب النوع المستخدم في التقشير.

عمليات التجميل باستخدام الليزر الكربوني:

  • تعتبر تقنية الليزر الكربوني من احدث التقنيات التي تم اكتشافها او تطوريها في العمليات التجميلية وخاصة للبشرة فهي تساعد على الحفاظ على نضارة البشرة وصفائها من خلال وضع طبقة كريم مكونة من جزيئات الكربون على البشرة وتركها لنصف ساعة ومن ثم تمرير اشعة الليزر ذات الموجة الطويلة عليها للمرة الاولى وفي المرة الثانية اشعة موجة قصيرة مما يساعد في موت الخلايا التالفة.

أسباب اللجوء إلى عمليات التجميل في تركيا الغير جراحية:


في النوع الثاني من عمليات التجميل في تركيا يوجد عمليات التجميل الغير جراحية والتي لاقت رواجا كبيرا من قبل الجميع وذلك نظرا لما تشمله من مميزات أكثر من تلك الجراحية، فهي تعطي نتائج سريعة وسهلة الاجراء ويمكن للاشخاص اختيار التقنية الاسهل والاوفر لهم وبما يقضي رغبتهم وحاجتهم من عمليات التجميل وأسباب اللجوء لها هي كالتالي.
  • وتعد مخاطر عمليات التجميل في تركيا الغير جراحية اقل من مخاطر العمليات التجميلية الجراحية لذلك يلجأ اليها الكثير.
  • قلة تكلفة العمليات التجميلية الغير جراحية مقارنة بالعمليات الجراحية فهي ترتفع كثيرا.
  • سرعة الشفاء واجراء العمليات التجميلية الغير جراحية فهي لا تأخذ وقت كبير وبامكان المريض الشفاء بسرعة.
  • لا تترك اي آثار لجروح او شقوق جراحية بعد العملية فهي لا تحتاج الى عمل شقوق لانها غير جراحية.

نصائح قبل وبعد اجراء عمليات التجميل في تركيا الغير جراحية


وعلى المرضى الذين يلجأون الى عمليات التجميل في تركيا الغير جراحية ان يعرفوا ما الهدف منها وكيفية اجراءها وما النتائج التي ستظهر في نهاية هذه العملية حتى وان كانت مخاطرها اقل من مخاطر العمليات التجميلية الجراحية فهي بالنهاية عملية ومن الممكن ان يكون لها آثار سلبية او سلبيات ولذلك يوجد جملة من النصائح التي يجب ان ياخذها المريض بعين الاعتبار قبل وبعد.
  • قبل التفكير في عمل عملية تجميل غير جراحية يجب على المريض ان يتأكد من جهوزيته لاجراءها.
  • البحث عن الطبيب المتخصص والمميز وذو كفاءة وخبرة في هذا المجال بحيث يحصل على نتائج مميزة.
  • وبعد اختيار الطبيب ان يذهب اليه للاستفسار عن العملية وكافة اجراءاتها وما هي النتائج المتوقعة منها.
  • سؤال الاشخاص الذين اجروا عمليات غير جراحية من قبل بحيث يساعد ذلك على تحسين نفسية المريض.
  • القيام بالتحاليل والفحوصات الطبية اللازمة والتي يحددها الطبيب بحيث يتأكد من امكانية خضوع المريض للعملية الغير جراحية.
  • الابتعاد عن تناول الادوية التي قد تؤثر على المريض/ة أثناء العملية نظرا لوجود بعض التقنيات التي تعتمد على الاشعة.
  • وبعد الانتهاء من العملية يتوجب على المريض/ة الالتزام بما قرره الطبيب من نصائح وارشادات تسرع ظهور النتائج.
  • الابتعاد عن اشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة حتى لا تتأثر نتائج العملية وتذهب سدى.
  • عدم تناول ايا من الادوية دون مراجعة الطبيب فيجب على المريض/ة مراجعة الطبيب في كل شيء.

مميزات وإيجابيات عمليات التجميل في تركيا الغير جراحية


وتعتبر المميزات والايجابيات لأي عملية هي بمثابة نجاح العملية والحصول على نتائج ايجابية، وفي عمليات التجميل في تركيا الغير جراحية يتمكن المريض من الحصول على النتائج التي يرغب بها بسرعة وبدون عناء او تعب وكذلك تكلفة أقل، وهذا الشيء جعل منها اكثر اقبالا ورواجا من العلميلات الجراحية ومن المميزات والايجابيات لعمليات التجميل الغير جراحية ما يلي.
  • حصول المريض/ة على النتائج بسرعة وسهولة وبدون معاناة الالم والشقوق الجراحية.
  • قلة مخاطر العمليات الغير جراحية فهي لا يمكن ان تترك اثار لندبات او تشوهات على الجسم.
  • تكلفتها قليلة بالنسبة لاي عمليات تجميلية جراحية فهي لا تكلف كثيرا ولا تحتاج الى اجراءات اكثر.
  • يحصل المريض/ة على نتائج مميزة وأكثر ايجابية من العمليات الجراحية بحيث يمكنه العودة لحياته مباشرة.
  • لا تحتاج الى وقت طويل لاجراءها او للتخدير الكلي فبعض التقنيات لا تحتاج الى تخدير وذلك حسب حالة المريض/ة.

عيوب وسلبيات عمليات التجميل في تركيا الغير جراحية


وللعمليات الغير جراحية في التجميل يوجد عيوب وسلبيات مقابل الايجابيات والمميزات التي تتمتع بها فهي بالنهاية عملية ومن الممكن ان يتأثر بها الجسم على المدى الطويل ان لم تظهر اي آثار لها على المدى القصير، ولذلك يجب على المريض/ة ان يأخذ بكافة الاحتياطات حتى يتفادى اي مخاطر او عيوب ومن عيوب وسلبيات عمليات التجميل في تركيا الغير جراحية.
  • حدوث بعض التشوهات والحروق نتيجة تأثر الجسم بالاشعة المستخدمة في العمليات الغير جراحية.
  • بعض التقنيات تكون نتائجها مؤقتة ولا تبقى على مدى طويل مما يجعل الاقبال عليها قليل.
  • لا يمكن لاي شخص مريض حتى لو بمرض بسيط ان يجري عمليات غير جراحية لانها تعتمد على الاشعة كثيرا.
  • فشل هذه العمليات في احداث النتائج التي يرغب بها المرضى مما يجعلهم يقلقون تجاه الخضوع لها.

الآثار الجانبية بعد عمليات التجميل في تركيا الغير جراحية


وتترك عمليات التجميل في تركيا الغير جراحية آثارها الجانبية على الشخص الذي خضع للعملية وهذه الاثار تبقى لفترة محددة ولا تدوم ويمكن علاجها بحيث لا تؤثر كثيرا على المريض/ة، ولكن يجب على المريض/ة الالتزام بكافة التعليمات والارشادات الموجه لهم من قبل الطبيب حتى لا يبقى تأثير العملية لاكثر من الوقت المعروف لها ومن هذه الآثار.
  • الشعور بالتخدر في المنطقة التي تعرضت للعملية وذلك نتيجة التخدير الموضعي ومؤقت.
  • ظهور علامات الاحمرار وبعض الكدمات السطحية بعد العملية مما يجعل المريض يقلق ولكن هي ليست مقلقة.
  • تأثر المناطق الحساسة التي تكون قريبة من منطقة العملية كالعيون مثلا فمن الممكن ان تتأثر بالاشعاعات.
  • حدوث بعض الالم وبشكل مؤقت ومن الممكن ان تزول باستخدام بعض المسكنات بوصفة من الطبيب المختص.

تركيا للتجميل


تركيا هي الدولة الاكثر شهرة في إجراء عمليات التجميل سواء الجراحية او الغير جراحية فهي تضم عدد لا بأس به من المستشفيات والعيادات والمراكز الطبية المتخصصة في مجال التجميل، فيوجد لكل فرع من عمليات التجميل عيادات فمثلا يوجد عيادات لزراعة الشعر وعيادات لتجميل البشرة وعيادات لتجميل الجسم واخرى للتنحيف وعلاج السمنة والوزن الزائد وهكذا.

تركيا Turkey

وأكثر ما يميز تركيا الى جانب تميزها بهذا القدر في العمليات التجميلية هو انها تتميز بجمال وجاذبية كبيرة في الطبيعة وتضم العديد من المناطق السياحية التي يمكن ان يرتادها الزوار أثناء فترة العلاج، هذا الى جانب وجود بعض المناطق السياحية التي تعتبر في نفس الوقت علاجية يستفيد منها الزائرون لعلاج بعض المشكلات التي تواجههم.

وتتميز تركيا ايضا في انها تتعاون مع اشهر اطباء العالم والمتخصصين في مجال التجميل بحيث يضمن ذلك جودة الخدمة المقدمة للمرضى بجانب وجود خدمات طبية ممتازة وتأمين صحي حسب التأمين المتوفر مع المريض/ة وكذلك وجود عروض مميزة تقدمها بعض المستشفيات للمرضى، وتتميز بتقنيات عالية الجودة ومتطورة بحيث يمكن اجراء كافة انواع عمليات التجميل المعقدة كزراعة الوجه.

لماذا تركيا في عمليات التجميل:

تحدثنا عن ما تتميز فيه تركيا من مميزات تؤهلها ان تكون الخيار الافضل لكثير من المرضى الذين يحتاجون لنتائج مميزة ولها التأثير الايجابي على اشخاصهم مما يجعل يتخلصون من المشكلات التي يعانون منها للابد، ولكن في بعض الاحيان يبقى سؤال عالق في ذهن الكثير، لماذا تركيا بالتحديد في عمليات التجميل وليس أي دولة اخرى؟ والاجابة هي.
  • خدمات على اعلى مستوى مقدمة من المستشفيات التي تضم تقنيات حديثة ومتطورة في مجال التجميل.
  • وجود اطباء على مستوى عالي من الخبرة والكفاءة بحيث يمكن الحصول على نتائج مرغوبة ومميزة.
  • وجود أماكن سياحية في تركيا يروح فيها المريض عن نفسه اثناء فترة العلاج.
  • قلة تكلفة الاقامة والعملية أثناء التواجد في تركيا بحيث يستطيع المريض التنقل بسهولة بين المستشفى ومكان الاقامة.

أماكن الإقامة في تركيا عند إجراء عمليات التجميل:

في حين تتميز تركيا بكل هذه المميزات في عمليات التجميل وطرق اجراءها المميزة فيوجد اماكن محددة يمكن الاقامة فيها خلال الفترة التي يتوجب على المريض بقائها لحين الحصول على النتائج او الشفاء من العملية، ويوجد في تركيا اماكن قريبة من المستشفيات والمراكز الطبية يمكن ان يقيم فيها المرضى حتى يسهل عليهم التنقل ما بين المكان والمستشفى او العيادة.
  • اسطنبول تأتي في المرتبة الاولى من بين المدن التركية التي تضم عددا من المراكز والعيادات الخاصة بالتجميل.
  • مرسين وهي مدينة ساحلية وتضم عددا من العيادات والمراكز الطبية للتجميل بجانب الطبيعة الخلابة على الساحل الجنوبي.
  • أنطاليا وهي في المرتبة الثالثة من بين المدن التركية التي تضم عدد من العيادات والمراكز الطبية التي يمكن للمريض ان يقيم فيها وان يتمتع بجمال الطبيعة فيها.

التنقل والمواصلات في تركيا عند إجراء عمليات التجميل:

بالنسبة للتنقل داخل تركيا فهو سهل وسريع بحيث يمكن للاشخاص الذين يقيموا فيها ان يتنقلوا بسهولة وسرعة بين المدن والقرى، ولكن في حال اجراء العمليات التجميلية فيفضل ان يقيم المريض/ة في مكان قريب من المركز الطبي او العيادة بحيث يسهل عليه التنقل ولكن ان لم يستطع فيمكنه التنقل بوسائل نقل مميزة ومريحة في تركيا فهي تمتاز بشبكة نقل ومواصلات سهلة وسريعة ومريحة.
  • وجود شبكة نقل ومواصلات سريعة الخطوط وسهلة ويمكن التمتع بالنظر الى الطبيعة اثناء التنقل فيها.
  • تتميز شبكات النقل والمواصلات بانها مريحة جدا ويوجد أنواع كثيرة لها فمنها البري والبحري والجوي.
  • في حال لم يجد المريض مكان للاقامة فيه قريب من المركز الطبي يمكنه التنقل بوسائل النقل بسهولة.
  • تكلفة المواصلات فيها بسطية فهي تضم وسائل نقل كثيرة وكبيرة ويوجد نظام بطاقات منخفضة التكلفة للتنقل بسرعة.
  • تضم محطات ركوب كثيرة وفي كل مكان بحيث يسهل التنقل من مكان لآخر بسرعة.

خدمات الترجمة في تركيا عند إجراء عمليات التجميل:

في حال كان المريض/ة التي ستقيم في تركيا لفترة العلاج واجراء العملية لا يجيدون اللغة التركية فلا مشكلة لذلك فبالتأكيد يوجد مراكز طبية تضم عدد من المترجمين الذين يمكنهم مرافقة المرضى في العيادة او المركز الطبي ليتمكنوا من فهم الطبيب وفهم ما يحتاجون له من علاج، وهذه مميزة واحدة من المميزات التي تتميز بها المراكز الطبية التجميلية في تركيا.

الأسئلة المتكررة حول جراحات التجميل


هل تجارب عمليات التجميل في تركيا ناجحة:

نعم، حيث اشارت الاحصائيات التي تصدر عن الجمعية الدولية لعمليات التجميل ومجموعة المنظمات المعنية بالشؤون الصحية الى ان عمليات التجميل في تركيا أصبحت على درجة عالية من التطور والحداثة بحيث تم تصنيفها ضمن مجموعة أفضل الدول في اجراء العمليات الجراحية التجملية والغير جراحية بحيث تستقبل حوالي نصف مليون سنويا من الراغبين في اجراء العمليات التجميلية.

من هو أشهر دكتور في تركيا:

وتعد تركيا من اكثر الدولة شهرة في اجراء عمليات التجميل بحيث تضم عدد من الاطباء المميزين في اجراءها، ولكن الشهرة لا تأتي من فراغ فبالتأكيد يوجد سمعة طبية وخبرة وكفاءة عالية في اجراء العملية، فمن الطبيعي ان يقدم الطبيب الخدمات المميزة من اجل شهرته ومن اشهر الاطباء فيها: الدكتور فريد دميرقان للعمليات التجميلية والترميمية، والدكتورة ايلين كارابولوت.

هل أسعار وتكاليف عمليات التجميل في تركيا مرتفعة:

نوعا ما تعد تكلفة أسعار عمليات التجميل في تركيا منخفضة وذلك بالنسبة لعدد من الدول الاخرى التي تعتبر مميزة في مجال اجراء العمليات التجميلية ولكن اذا تم المقارنة بين اسعار العمليات التجميلية الجراحية فهي اكثر تكلفة من العمليات التجميلية الغير جراحية، ولكن تعد تكلفة العملية في تركيا بسيطة بحيث يكون بمقدرة المريض تغطية تكاليفها والبعض قد يغطي نصفها بالتأمين الصحي حسب العيادة.

لماذا أسعار عمليات التجميل في تركيا منخفضة عن باقي الدول:

يوجد العديد من الاسباب التي جعلت من تركيا هي الافضل في الاسعار الخاصة بعمليات التجميل فهي منخفضة كثيرا عن باقي الدول المنافسة لها، وذلك لوجود عدد من المراكز والعيادات الطبية التي تتخصص في مجال التجميل والمنافسة الشديدة بين هذه العيادات يعد سبب في انخفاض السعر كما انه يوجد انشطة للحكومة لتنشيط السياحة العلاجية في المدن التركية.

من هو افضل دكتور تجميل في اسطنبول:

في كثير من الاحيان يجب على المريض/ة اتباع النصائح ما قبل اجراء عمليات التجميل في تركيا سواء الجراحية او غير جراحية ومن هذه النصائح المهمة هي اختيار الطبيب الاكثر كفاءة وخبرة ومتخصص في اجراء العمليات الجراحية وفي تركيا بالتحديد يوجد عدد من الاطباء المميزين الذين يتميزون بخبرة وكفاءة عالية منهم:Dr Cahit Vural، Dr Ismail Büyükçayir، Dr Tolga Yener.

عل عمليات التجميل مؤلمة:

بعض الاحيان يعاني المرضى من آلام العمليات التجميلية وها يعتبر من الآثار الجانبية التي تتركها العمليات التجميلية على المرضى، والتي تبقى لفترة محددة ويمكن علاجها بالمسكنات وبتدخل الطبيب ولكن الالم التي تسببها العمليات التجميلية الجراحية هي أكبر من الالم التي تسببها العمليات التجميلية الغير جراحية بحيث لا يعد ذلك ألم بالنسب لعمليات اخرى معقدة.

ما هو العمر المناسب لأجراء عمليات التجميل:

السبب في اللجوء إلى عمليات التجميل في تركيا هو الذي يحدد العمر المناسب لاجراء العمليات التجميلية فمثلا من الاسباب التي يمكن ان تجعل المريض يخضع في سن الطفولة لعلمليات التجميل هو التشوه الخلقي كالشفة الارنبية او الانف الارنبة او الاذن المغلقة كل ذلك يعتبر سببا في تشوه خلقة الانسان منذ ولادته مما يجعله يشعر بالحرج في الكبر مما يضطره لاجراء العملية في سن مبكر ولكن يعتبر سن 18 عام هو المناسب.

هل هناك اختلاف بين عمليات التجميل الجراحية والغير جراحية:

نعم بالتأكيد، يوجد فرق كبير في كل شيء بين عمليات التجميل في تركيا الجراحية وعمليات التجميل في تركيا الغير جراحية، فالجراحية تسبب الام كثير ومكلفة أكثر ومعقدة ومن الممكن ان تتسبب في ظهور بعض الندبات والتشوهات آثار العملية في حين ان العمليات الغير جراحية اقل خطورة واسرع في اجراءاها ولكن لا تبقى نتائجها على مدى طويل على عكس العمليات التجميلية الجراحية.

هل يجب المكوث في المستشفى بعد إجراء عمليات التجميل:

نعم، ولكن لا يمكن تحديد عدد الايام التي يمكن المكوث فيها في المستشفى بعد اجراء عمليات التجميل فذلك لان عمليات التجميل تختلف في انواعها وكذلك يوجد اختلاف من حالة لأخرى فبعض الحالات تتأثر من العمليات التجميلية بشكل كبير، وكما انه يوجد عمليات تجميل معقدة وجراحية تحتاج الى وقت كبير ليتمكن المريض/ة من الخروج من المستشفى فهي تحتاج لعناية الطبيب وان يبقى المريض تحت الرعاية الطبية.

ماهي النتائج المتوقعة بعد عمليات التجميل:

تختلف النتائج التي يمكن توقعها بعد اجراء عمليات التجميل ولكن بالنهاية هي عملية تجميل ويسعى اليها الاشخاص لكي يتمكنوا من احداث تغيير على الشكل او حل مشكلة ما يعانون منها فبالتأكيد سيحصل المريض على النتيجة التي يرغب بها ولكن في بعض الاحيان قد تفشل هذه العملية في احداث نتائج مرغوبة فعلى المريض/ة اختيار الطبيب الاكثر كفاءة في اجراء عمليات التجميل..

متى اتعافى بعد إجراء عمليات تجميل جراحية:

تختلف فترة التعافي في عمليات التجميل الجراحية من شخص لآخر او حسب العملية التي اجريت او مكان العملية، ولكن على الاغلب يحتاج المريض/ة في عمليات التجميل الجراحية الى فترة طويلة قد تستغرق أشهر او سنوات حسب حالة المريض/ة ومدى الالتزام بتعليمات الطبيب المتخصص فذلك يساعد على سرعة التعافي والتماثل للشفاء التام وظهور النتائج.

ما هي الخدمات التي يقدمها مركزكم خلال اجراء عمليات التجميل:

يوجد في تركيا العديد من المراكز والعيادات الطبية التي تقدم خدمات على مستوى عالي بحيث يشعر المرضى بالراحة الكبيرة فيها، وتختلف الخدمات المقدمة من مركز لآخر، فمن الممكن ان يقدم المركز خدمة تغطية نصف تكاليف العملية عن طريق التأمين الصحي او عروض على العمليات التجميلية وتخفيضات، او مراجعة الطبيب حتى التماثل الى الشفاء والحصول على النتائج وهكذا.

كيف اتأكد ان عمليات التجميل الجراحية هي الأمثل بالنسبة لحالتي:

يمكن للمرضى ان يتأكدوا من مدى فاعلية اعمليات التجميل في تركيا سواء الجراحية او الغير جراحية فيمكن الرجوع الى الانترنت للتعرف على مميزات كل منها او سؤال من قاموا باجراء عمليات تجميل جراحية من قبل وسؤالهم عن ذلك او زيارة الطبيب المختص وسؤاله عن ذلك ولكن المعروف ان عمليات التجميل الجراحية لها نتائج تبقى على المدى الطويل.

هل سوف يكون هناك اثار بعد إجراء عمليات التجميل الجراحية:

نعم، يوجد آثار جانبية تتركها عمليات التجميل في تركيا الجراحية على المريض/ة وتعتبر هذه الاثار مؤثرة بشكل كبير بحيث انه خلال اجراءها يحتاج المريض/ة الى اجراء شقوق وجراحة مما يترك أثرا لندبات وتشوهات على المكان الذي اجري فيه العملية وتبقى هذه الآثار الا اذا قام المريض باجراء عملية اخرى غير جراحية لاخفاء تلك الاثار ولكن بعد فترة من العملية الجراحية.

لماذا تجري عمليات التجميل في المشافي الكبيرة بدل العيادات:

تجرى عمليات التجميل في تركيا الجراحية في المشافي الكبيرة بدلا من العيادات لعدة أسباب مهمة بحيث تعتبر العمليات الجراحية معقدة نوعا وتحتاج الى عناية فائقة بالمريض ومن الممكن ان يتعرض المريض لنزيف أثناء العملية مما يجعله بحاجة الى التحويل الى قسم آخر فالمستشفى تضم عددا من الاقسام للجراحة ام العيادات تعتبر متخصصة فقط في مجال التجميل.


الاستشارة في مركز انترناشونال استاتيك مجانية 100%
الاستشارة في مركز انترناشونال استاتيك مجانية 100%

تكلفة جراحة التجميل في تركيا


تختلف تكلفة عمليات التجميل في تركيا تبعا لعدة معايير فيوجد كثير من المستشفيات او المراكز الطبية في تركيا التي تختص في مجال التجميل وتتنافس في هذا المجال مما جعل التكلفة فيها قليلا نوعا ما ومقارنة بدول اخرى وتختلف الاسعار حسب نوع العملية التي يجريها المريض/ة فمثلا تجميل الوجه يكلف ما بين 1000 الى 2500 دولار امريكي ام الانف 3500 الى 6000 دولار ام حقن البوتكس 150 الى 600 دولار امريكي.

الخاتمة


في النهاية تعتبر عمليات التجميل في تركيا هي الحل الامثل والافضل للعديد من الاشخاص الذين بقوا طوال حياتهم يعانون من التشوهات او المشكلات التي تعيق تحركاتهم وعيش حياتهم بثقة عالية وأمان فهي في النهاية تعتبر غاية علاجية ولكن في نفس الوقت يوجد هدف تجميلي فقط لاجراءها وتغيير للشكل من اجل منافسة الآخرين من نفس جنسنا وهكذا يقع الشخص بين نارين للاختيار.


الاستشارة في مركز انترناشونال استاتيك مجانية 100%
الاستشارة في مركز انترناشونال استاتيك مجانية 100%

أنترناشونال استاتيك

◼ نوصيك بأن تقرأ هذا أيضا:

عمليات تجميل الوجه في تركيا

تجميل الأنف في تركيا

حقن الدهون الذاتية في تركيا

تكبير العضو الذكري في تركيا

تكبير المؤخرة البرازيلية | تكبير الارداف

تكميم المعدة في تركيا

شفط الدهون في تركيا

زراعة الشعر في تركيا

تكبير الصدر في تركيا

تجميل الأسنان | ابتسامة هوليود

تجميل الأذنين

تجميل العينين

تجميل الرجال

تجميل النساء

عمليات التجميل الجراحية

عمليات التجميل الغير جراحية

تجميل الشفايف

تجميل الوجه

الاستشارة في مركز انترناشونال استاتيك مجانية 100%
الاستشارة في مركز انترناشونال استاتيك مجانية 100%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
دردشة عبر الواتسأب
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن كل ما تريد معرفته عن عمليات التجميل في تركيا 2021؟