عمليات التجميل باستخدام الحقن بالفيلر

عمليات التجميل باستخدام الفيلر

تُعد عمليات التجميل باستخدام الحقن بالفيلر من أهم وأشهر العلميات التي يبحث عنها الكثير خلال الفترة الأخيرة، للتخلص من التجاعيد المزعجة بدون أي تدخل لعمل جراحي، وذلك بيتم في عصرنا هذا عن طريق تنفيذ بعض العمليات تحت مسمى عمليات التجميل باستخدام الفيلر، وهي عمليات دورها الرئيسي والأساسي، التخلص نهائيا من ظهور ووضوح أي علامات بسبب التقدم الفعلي في السن، وتتم في أحسن المراكز في تركيا مثل مركز انترناشونال استاتيك في تركيا بطريقة سهلة وبسيطة.


ماهي عمليات التجميل باستخدام الحقن بالفيلر:

يعتبر هذا النوع من العمليات من إحدى العمليات التجميلية الطبية، التي تساعد في علاج التجاعيد التي تظهر في الوجه والبشرة، وأيضا تساعد في علاج فقدان الدهون التي تكون في الوجه، فيجب أن نعرف أولا أن الفيلر يتكون من مجموعة مواد متعددة، حيث يتم حقن بها علي حسب حالة كل مريض علي حدي.


ماهي مكونات حقن فيلر؟

فيعتبر حمض الهيالويورونيك والكولاجين من أكثر المواد التي تدخل في تركيب حقن الفيلر، حيث يتم استخدامه بجودة عالية في حقن الشفايف، وهذا بسبب طبيعته التي تتمتع بالليونة، ولكن في بعض الأحيان ممكن أن يتم الحقن في الوجه أو أي مكان أخر بتعبئته ببعض المواد الأخرى التي تناسب البشرة وتعمل علي تحفيز إنتاج مادة الكولاجين مثل حمض البولي لاكتيك، أو الكالسيوم هيدروكسي أباتيت وهما المادتين اللذين يساعدون المريض في حصوله علي شكل أكثر شبابا.


كيف تتم عمليات التجميل باستخدام الفيلر:

تتم عمليات التجميل بهذه التقنية بعدة خطوات مهمة يقوم بها الدكتور المعالج للحالة، حيث تتمثل تلك الخطوات في الآتي:

التخدير:

يكون للطبيب المعالج دور رئيسي ومهم قبل أن يقوم يبدأ تنفيذ عمليات التجميل بالفيلر، حيث يقوم بتخدير المريض في المنطقة التي يريد الحقن بها باستخدام الفيلر، ويكون التخدير تخدير موضعي فقط وليس تخدير كلي.

الحقن:

ثم بعد ذلك يقوم الطبيب يبدأ الحقن في المنطقة المراد الحقن بها، وهذا بيكون باستخدام إبرة رفيعة جدا تدخل تحت البشرة، وتستمر هذه العملية حوالي من 10 إلي 15 دقيقة.

فترة النقاهة:

تستطيع المريضة بعد ذلك العودة إلي ممارسة حياتها بشكل طبيعي، ولا تحتاج المريضة بعد العملية لفترة نقاهة، وكل هذا يتوفر في مركز انترناشونال استاتيك في تركيا.


كيف تستعد لعملية التجميل باستخدام الحقن بالـ (فيلر)؟

لابد أولا من الاستعداد الكامل للقيام بالعملية، في مركز انترناشونال استاتيك في تركيا، وذلك لأنها تعتبر مثلها مثل أي عملية أخري، فيجب علينا توخي الحيطة والحذر قبل التعرض لها والقيام ببعض الاستعدادات الهامة، ومن أهم تلك الاستعدادات ما يلي:

  • يجب عليك تحضير تاريخك الطبي كاملا لعرضه علي الطبيب قبل البدء في العملية.
  •  تحضير كامل بأسماء الأدوية التي تتناولها، وذلك لأن الطبيب سوف يقوم بسؤالك عن ذلك.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب المعالج بأخذ صورة لك قبل البدء في العملية من خلال استوديو تصوير طبي خاص بالمركز.
  • يتم فحصك أيضا بواسطة الدكتور للتأكد من إنك مؤهل للدخول لإجراء العملية.
  • عدم تناول أي أدوية تحتوي علي مواد تعمل علي ارتفاع نسبة سيولة الدم لتجنب حدوث أي مشكلة.
  • تجنب التدخين علي قدر المستطاع.
  • عدم شرب أي سوائل بما فيهم الماء لمدة تتراوح من 10 إلي 12 ساعة قبل العملية.
  • تجنب وضع المكياج أو نهائيا وعدم ارتداء أي من المجوهرات، أو الفضة، أو أي إكسسوارات أثناء دخولك للعملية.

الحقن بالفيلر


خطوات ومراحل التجميل باستخدام الحقن بالـ (فيلر)

هناك بعض المراحل التي تتم في مركز انترناشونال استاتيك في تركيا لعمل تجميل الوجه باستخدام الفيلر والتي تتم على النحو التالي في مختلف أنواعها واستخداماتها:

مرحلة ما قبل العملية:

وفي تلك المرحلة يقوم الطبيب بعمل الفحوصات اللازمة للمريض ومعرفة ما إن كان يعاني من أي أمراض قد تعيق العملية، يجب على المريض اجراء بعض الصور والتحاليل فيما قبل العملية للتأكد ما إن كان المريض مؤهل لها أم أن هناك خطورة عليه والتأكد من عدم وجود حساسية للجلد تجاه الفيلر.

مرحلة الاجراء عملية:

تختلف عمليات التجميل باستخدام الفيلر من حيث نوع التخدير فإن كانت في منطقة محدودة من الجسم فإن الطبيب يكتفي بتخدير تلك المنطقة بشكل موضعي، يقوم الطبيب بتنظيف تلك المنطقة وتعقيمها لتفادي العدوى بشكل جيد، ومن ثم يقوم الطبيب بعمل حقن لمادة الفيلر تحت الطبقة الأولى من الجلد، وتكون تلك الكمية قليلة للغاية.

مرحلة ما بعد العملية:

تظهر نتائج العملية فور الانتهاء منها حيث تعيد تلك التقنية الثقة بالنفس وتظهر على الجلد علامات الشباب والنضارة في مختلف المناطق التي تم الحقن فيها، تدوم تلك التقنية لفترات ليست بالكبيرة بالرغم من تلك النتائج المذهلة فإنها لا تستمر أكثر من ستة أشهر حتى يمكن للمريض أن يعيد ذلك الإجراء مرة أخرى، هناك نوع آخر من حقن الفيلر يدوم لفترات أطول ولكنه ثبت أن له أعراض جانبية واضرار خطيرة.

المصدر: https://tajmeeli.com/%D8%AD%D9%82%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D9%84%D8%B1/

بعد عملية التجميل باستخدام الفيلر:

كل عملية جراحية سواء كانت عمليات تجميل باستخدام فيلر، أو أي عمليات أخري يوجد بعد الإنتهاء منها بعض التعليمات والنصائح الهامة التي يجب إتباعها لإتمام العملية وتحقيق فاعليتها بنجاح، ومن أهم تلك النصائح ما يأتي:
  • يجب عليك عدم التعرض للشمس بعد خضوعك لعملية حقن فيلر، لان التعرض للشمس لإنها تسبب يتسبب في ظهور بقع.
  • عدم الضغط علي مكان الحقن نهائيا، وذلك حتي لا يتسبب في حدوث بعض التكتلات، أو ظهور تورم في الجلد.
  • تجنبي الخضوع للجلسات المتعلقة بتنظيف البشرة، أو جلسات البخار، أو جلسات الساونا، أو جلسات التقشير الكيميائي.
  • القيام فورا باستشارة طبيبك باستمرار في حالة حدوث تورم شديد، أو حدوث احمرار زائد، أو ألم، أو تغير لون الجلد وشحوبه.
  • تجنّبي إزالة الشعر نهائيا من الوجه بالليزر، أو أي وسائل أخرى في اليوم ذاته من الحقن أو بعد الحقن بثلاثة أيام.
  • الامتناع عن شرب جميع الكحوليات، أو التدخين، لان شرب السجائر بعد العلمية إلي زوال جميع نتائج الفيلر في وقت قصير جدا.

الطعام والأدوية التجميل باستخدام الفيلر:

بعد الإنتهاء من العمليات الجراحية يجب إتباع بعض التعليمات التي يأمر بها الطبيب المعالج المريض وذلك لتجنب بعض الأعراض الجانبية الضارة، ومن أهم تلك التعليمات التي تتعلق بالطعام والأدوية هي كالتالي:
  • تجنب اخذ الأسبرين أثناء أو بعد العمليات التجميلية باستخدام الفيلر، وذلك حتي لا يحدث تورم مكان الحقن.
  • كما يجب أيضا شرب جميع السوائل بعض عملية حقن الفيلر لأن السوائل تزيد من نضارة البشرة.
  • الامتناع ايضا عن تناول أي من الكحوليات والمواد المخدرة.
  • يجب أخذ واستخدام بعض المرطبات التي ينص عليها الطبيب المعالج بعد الانتهاء من العملية.

 أين يتم استخدام حقن فيلر؟


إن تقنية الفيلر هي من احدث التقنيات الحديثة التي يتم استخدامها في عمليات التجميل المختلفة في مركز انترناشونال استاتيك في تركيا، حيث أنها يتم استخدامها في مختلف مناطق الجسم حيث أنه مادة لزجة تشبه الجلد ولها العديد من الاستخدامات المتنوعة والتي منها:

يستخدم حقن الفيلر في تجميل الوجه من خلال حقن المنطقة الخاصة بالعمل على شد الوجه بالكامل مثل منطقة الجبهة أو الخدود فإن تلك المناطق تساعد على تحسين شكل وملامح الوجه، يمكن حقنه في المنطقة التي تعلو الشفاه فإنها تساعد في الحصول على وجه مشدود ولا يستخدم لعلاج الخطوط التي توجد في محيط الفم حيث أنها تجعلها وكأنها متورمة.

تشير بعض النشرات الطبية أنه يتم استخدام الفيلر في تجميل اليدين فإن الجلد مع مرور الوقت يترقق وتظهر شكل الأوعية والشرايين بشكل مزعج للغاية فإنه من الممكن مع استخدام حقن الدهون يتم حقن الفيلر حيث يعمل على رفع الجلد، مما يعطي اليد في النهاية مظهر رائع وطبيعي للغاية.

يتم استخدام حقن الفيلر في محيط العينين حيث أنه يعمل على ازالة الهالات السوداء حول العينين حيث أنها تظهر في الطبقة السفلى للعين ويتم استخدام الفيلر في العادة في علاج الحالات الوراثية تحديداً حيث أنها لا يصلح معها العلاجات العادية، فيقوم الفيلر برفع الجلد عن شبكة الشرايين التي تتسبب في تلك الهالات مما يؤدي إلى اختفائها.

استخدام الفيلر في منطقة الارداف فهو يعمل على ازالة التجاعيد التي توجد في الجلد في تلك المنطقة ويعمل أيضا على تكبير المؤخرة في بعض الحالات التي تحتاج إلى ذلك.

أنواع عمليات التجميل باستخدام الفيلر في تركيا:


تنقسم عمليات التجميل باستخدام الـ(فيلر) في تركيا إلى قسمين وهي:

عمليات التجميل بالفيلر الدائمة:

تعتبر عمليات التجميل باستخدام الفيلر الدائمة، هي العمليات التي يستخدم بها الطبيب المعالج الفيلر الذي يدوم نتائجه إلي نهاية العمر، وذلك هو لا يعد يستخدم في وقتنا هذا بشكل كبير، وذلك يرجع إلي إنه يترك آثار جانبية سيئة إلي حد ما ولا يستطيع المريض التخلص منها.

عمليات التجميل المؤقتة:

أما عن عمليات المؤقتة والتي يستخدم فيها الطبيب المعالج الفيلر الذي يدوم تبقى في الجسم والبشرة لفترة مؤقتة ثم بعد ذلك يقوم الجسم بالتخلص منها نهائيا تلقائي دون تدخل طب، وهذا النوع من الفيلر قد يستخدم في مركز انترناشونال استاتيك في تركيا، ويستخدم أيضا بشكل كبير في انحاء جميع العالم وينقسم إلى عدة أنواع وهما:

فيلر مؤقت الهيالويورونيك أسيد:

وهو يعتبر من أكثر المواد التي تستخدم في عمليات التجميل باستخدام الفيلر، وهذا يرجع إلي أن نتائجه تكون ممتازة وآمنة جدا، حيث يتم حقنه في جميع أجزار الجسم حتي الحقن في العضو الذكرى والجسم كله بكل سهولة ويسر، ولكنه يبقى في الجسم لمدة 6 شهور، أو أكثر علي حسب طبيعة الجسم، كما يستطيع الطبيب إذابته والتخلص منه بكل سهولة في أي وقت.

فيلر مؤقت هيدروكسيل الكالسيوم:

وهو نوع أيضا من أنواع الفيلر المؤقت التي يمكن أن يستخدم في عمليات التجميل باستخدام الفيلر ويقوم باستخدامه مركز انترناشونال استاتيك في تركيا، وهو يتميز بأنه يكون آمن جدا علي الجسم ويبقى في الجسم لمدة سنة تقريبا، ولكنه الطبيب لا يستطيع إزالته أو التخلص منه قبل مرور سنة علي الأقل، ثم بعد ذلك يقوم الجسم بالتخلص من هذا النوع تلقائي.

فيلر مؤقت الكولاجين:

وهو نوع أخر من أنواع الفيلر المؤقت المختلفة والذي يتم استخدامه في العديد من عمليات التجميل باستخدام الفيلر، حيث يتم استخلاصه من أجسام الحيوانات لاستخدامه في علاج مشكلة التجاعيد عن طريق حقن الفيلر، التي من الممكن أن تظهر في الوجه، كما يستخدم أيضا في نفخ الوجه ويتم حقن الفيلر تحت العين أيضا لعلاج الهالات السوداء التي تتواجد تحتها.

كما يمكن استخدامه في تكبير الشفاه، أو لإزالة أي آثار للجروح أو الندب التي ممكن أن يحدث بسبب الحوادث، ويمكن حقن الفيلر في الفخذين لتكبير الارداف، كما يمكن اخيرا حقن الفيلر في الثدي.


نتائج عمليات التجميل باستخدام الفيلر في تركيا:

أحيانًا كثيرة قد تظهر بعض النتائج بمجرد الانتهاء من حقن الفيلر وأوقات أخري قد يحتاج الفيلر إلى مدة حتى تظهر نتائجه بوضوحٍ على الوجه، ولذلك الأمر لا داعي للاستعجال نهائيا في مشاهدة وملاحظة النتائج سريعا وهذه بعض النتائج التي قد تحدث والاحتياطات التي يجب اتباعها بعد العملية:

  • من الممكن بعد انتهاء فترة الحقن ستشعرين ببعض الألم في وجهك أو في المكان المحقون.
  •  ظهور بعض التورم والانتفاخات قليلًا، وملاحظة احمرار في جلدك ولكن كلها نتائج طبيعية للحقن بالفيلر.
  • قد نحتاج إلى الحذر شديدا وذلك خلال الساعات الأولي بعدم تدليك أو حكة وجهك أو القيام بالضغط علي أي مكانٍ تم حقنه.
  • عدم ارتداء النظارات الشمسية أو النظر إليها أو ارتداء الأقنعة أو النوم علي الوجه وهو مضغوط علي وسادة.
  •  القيام بما سبق يؤدي إلى تحريك الفيلر من مكانه المحقون فيه وتغيير كمياته المحددة تحت الجلد.
  •  العناية بالبشرة بعد حقنها بالفيلر، والقيام باستخدام بعض مستحضرات ملطفة ومرطبة وخاصة للعناية بالبشرة.
  • تناول اكبر كمية من السوائل، والخضروات، والفاكهة، وأخذ الفيتامينات، وذلك لمساعدة بشرتك على التحسن بسرعة.
  • الحرص تماما على تجنب المستحضرات الترطيب، ومستحضرات العناية بالبشرة غير الطبية، لأنها تزيد من ألأم البشرة.

ماهي الأسئلة التي يجب ان اطرحها على الطبيب قبل إجراء العملية

يجب علي جميع المرضى طرح بعض الأسئلة على الطبيب قبل البدء في العملية، وهذه الأسئلة هي:
  • ما هي نسبة الحاجة إلي لإجراء تلك العملية؟
  • هل توجد حلول أخرى غير الجراحة أم لا؟
  • ما هو عدد العمليات تقريبا المشابهة التي تجرونها في المركز خلال العام؟
  • هل الطبيب أو المستشفى تمتلك إمكانية التعامل مع أي ظرف طارئة أم لا؟
  • هل يمكنني رؤية أحد المرضى التي أجريت لهم تلك العملية من قبل؟
  • ما هي الأضرار المضاعفات أو الأضرار الجانبية المتوقعة بعد العملية؟

المرشحون لإجراء العملية

الأشخاص المرشحون للقيام بالعملية وهم:
  • من يعانون من مشاكل جمالية في أي مكان بدون تدخل أي أسبابٍ صحية أخرى.
  • من لا يعانون من وجود حساسية، لأن بعض أنواع الفيلر تسبب في تهيج الحساسية.
  • الأشخاص الذين لا يعانون من وجود مشكلة جلدية نهائيا أي ما كانت بسيطة، أو عدوى بكتيرية، أو التهابات، أو حبوب شباب.
  • عدم معاناة من سيولة في الدم، وذلك حتى لا تتسبب الحقن في حدوث أي كدمات، أو نزيف.
  • كبار السن أي تجاوزا مرحلة البلوغ.

مميزات وأهداف العملية

توجد العديد من ميزات عمليات التجميل باستخدام الفيلر في تركيا بمركز انترناشيونال استاتيك في تركيا وهي:
  • ازالة علامات تقدم العمر لدى الشخص، والشعور بالشباب.
  • ازالة تجاعيد الوجه والجفن والجبهة التي تؤدي إلى قلة الثقة بالنفس.
  • امتلاء اماكن الوجه التي يظهر فيها العظم من شدة النحافة.
  • شد الوجه بصورة طبيعية غير ملحوظة.
حقن الفيلر
حقن الفيلر

المخاطر والمضاعفات ما بعد عمليات التجميل باستخدام الفيلر في تركيا:

هناك عدة مخاطر ومضاعفات من الممكن قد تحدث بعد إجراء عمليات التجميل باستخدام الفيلر ويجب عند حدوثها استشارة الطبيب المعالج على الفور وهي:
  • احتمال حدوث تسلل، أو تسرب لمادة الفيلر التي تم حقنها بالشرايين القريبة من منطقة العين.
  • من الأمور الخطيرة أيضا حدوث بعض الأورام الحميدة، وهذا بسبب طبيعة أجسامنا لأنها تحارب أغلب المواد التي تم حقنها،
  • ومن الممكن أن تتجمع مادة الفيلر مثل حويصله صغيرة لا يتم علاجها أو التخلص منها، عن طريق القيام بعملية جراحية.
  • حدوث حساسية لبعض الأشخاص من مادة الكولاجين الذي تتم استخلاصها من البروتين الحيواني.
  • حدوث بعض تكتلات في الوجه وهذا بسبب عدم توزيع المادة الكيميائية أو المادة الطبيعية بشكل صحيح.
  • حدوث التهابات في الجلد وقد تسبب تلك الالتهابات في الدخول للمستشفى، حتى يتم علاجها نهائيا.

قبل وبعد عمليات التجميل باستخدام الفيلر في تركيا:

  • قبل عملية حقن الفيلر للتجميل
  • التأكد من أن المشكلة جماليةٌ وليست علاجية.
  • لابد من علاج أي عدوى لديك قبل التوجه إلي أداء العملية.
  • الاهتمام بصحة بشرتك، وذلك عن طريق تناول الأغذية الصحية السليمة وشرب الماء والسوائل بكثرة.
  • التوقف نهائيا عن تناول أي أدوية خاصة بك والخص أدوية السيولة.
  • إخبار طبيبك بكل ما تشكي منه من تعب قبل أداء العملية وأيضا إخباره بكافة الأدوية الخاصة بك.

ما بعد العملية

  • الشعور بالشباب والعودة مرة أخرى لسن أصغر غير عمر الشخص الحقيقي.
  • اختفاء كافة التجاعيد والأماكن الفارغة بالوجه.
  • حدوث بعض الكدمات الخفيفة حول مواضع الحقن تظل من يومين إلي 3 أيام.
  • تورم أغلب المناطق المحقونة تورم خفيفًا، وهو غير ملحوظ بعد 48-72 ساعة.
  • تخدير في المناطقة المحقونة أو جزء من الوجه وهو يكون بعض أخذ المخدر الموضعي داخل الجل.
  • احمرار الجلد وهو يكون بسبب الحقن، وأيضا التدليك القوي وقد يستغرق ساعات من يوميين إلي 3 أيام ليستقر.

أفضل الأماكن لإجراء العملية في تركيا:


أغلب الجراحات التجميلية تعتمد أساسا على خبرة الطبيب المعالج وكفاءته، حيث يُعد كل الأطباء في مركز انترناشونال استاتيك في تركيا لديهم خبرة وكفاءة في مجال استخدام الفيلر للتجميل بالإضافة إلى قيامهم بعمليات بشكل مستمر للعددي من مختلف الحالات، وتواجد التقنيات الحديثة باستمرار في مجال الفيلر.


اسعار وتكلفة عمليات التجميل باستخدام الفيلر في تركيا:

تنخفض أسعار عمليات التجميل بهذه التقنية في تركيا بنسبة عالية جداً مقارنة بجميع الدول الأخري، حيث يعتبر تلك الإنخفاض نتيجة لعدة أسباب مننها الأتي:

تعدد المراكز بالتجميل وقيام المنافسة الشديدة بينهما، ومن أهم تلك المراكز مركز انترناشونال استاتيك في تركيا الذي يتميز بانخفاض اسعاره وزيادة جودته، وسعي الحكومة التركية الدائم لتنشيط عملية السياحة العلاجية ودعمها المستمر الدائم لجميع مراكز وعيادات التجميل، تختلف أسعار عمليات التجميل باستخدام الفيلر في تركيا، وذلك  تبعاً لنوع العملية نفسها ونوع التقنيات المستخدمة في إجراء العملية، وأيضا يعتمد علي خبرة الطبيب الذي يقوم بإجراء العملية والفريق الطبي المرافق معه، وتكون الأسعار بصفة عامه في عمليات التجميل في تركيا كالآتي:-

  • حقن البوتكس تتراوح سعرها من 150 إلى 600 دولار أمريكي.
  • تجميل الوجه تتراوح سعرها من 1000 إلى 2500 دولار أمريكي.
  • عملية تجميل الأنف تتراوح سعرها من 3500 إلى 6000 دولار أمريكي.
  • شفط الدهون تتراوح سعرها من 2000 إلى 3200 دولار أمريكي.
  • حقن الدهون تتراوح سعرها من 1400 إلى 2800 دولار أمريكي.

وهكذا نكون قد سردنا كافة المعلومات الخاصة بالفيلر ومن هم الأشخاص المرشحون لإجرائها وأسعار ومميزات العملية، وما التقنيات المستخدمة في اجراءها، فاستخدامات الفيلر متعددة وكثيرة وقدمت بفضل التطور العلمي والتقني حلولاً للكثير من المشاكل التجميلية، دون الحاجة للعمليات الجراحية الصعبة، وما تحمله من مخاطر، وآثار جانبية.


الاستشارة في مركز انترناشونال استاتيك مجانية 100%
الاستشارة في مركز انترناشونال استاتيك مجانية 100%

أنترناشونال استاتيك

المصادر: Wikipedia |  Medicalnewstoday  | Healthline |  Mayoclinic

نوصيك بأن تقرأ هذا أيضا:

عمليات التجميل في تركيا

تجميل الأنف في تركيا

شفط الدهون في تركيا

زراعة الشعر في تركيا

تجميل الأسنان | ابتسامة هوليود

عمليات التجميل الجراحية

عمليات التجميل الغير جراحية

عمليات تجميل الشفايف


انترناشونال استاتيك | افضل الاطباء في تركيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
دردشة عبر الواتسأب
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن عمليات التجميل باستخدام الحقن بالفيلر؟