طريقة علاج أطفال الأنابيب بتركيا | 4 مراحل لعلاج العقم بالانابيب

علاج أطفال الأنابيب بتركيا

علاج أطفال الأنابيب

مشكلة العُقم من أبرز المشكلات التي واجهها الإنسان منذ القِدَم، بما تحمله في طياتها من دواعٍ سلبيةٍ على المستوى الأسري والمجتمعي، ومع تطور العلم والاكتشافات الطبيبة التي لا حدود لها، أصبح هناك أوجه كثيرة لعلاج العُقم، ومن بين الوسائل في الوقت الحالي عملية أطفال الأنابيب، حيث ساقت تلك العملية الأمل للمحرومين من الإنجاب، وسوف نتعرف في هذا المقال على طبيعة تلك العملية وطريقة علاج أطفال الأنابيب بتركيا .

عملية أطفال الأنابيب بتركيا


  • بدأت تركيا تخطو خُطى حثيثة في المجال الطبي مع بداية الألفية الجديدة، وكان ذلك بالتزامن مع التطور في جميع المجالات، سواء الصناعية، أو التجارية، أو الزراعية، وفي مجال الطب فحدِّث ولا حرج، حيث أصبحت تركيا محلًا للعمليات الجراحية المهمة، ونالت أيضًا شُهرة واسعة في جراحات التجميل، وفي طليعتها عمليات شفط الدهون وزراعة الشعر وتجميل الشفاه والأسنان…. إلخ.
  • وعلى جانب آخر عمليات أطفال الأنابيب بتركيا، حيث ظهر كثير من المشافي العلاجية التي تحمل في جنباتها الأمل في الإنجاب، عن طريق وجود أساتذة وخبراء محترفين، وفي الغالب يحصل المرضى على جميع متطلباتهم؛ حيث تتوافر في تلك العمليات الجودة المطلوبة.

علاج أطفال الأنابيب بتركيا


طريقة علاج أطفال الأنابيب بتركيا


قبل التطرق إلى طريقة علاج أطفال الأنابيب بتركيا ينبغي أن نُنوِّه إلى أن تركيا تحتل في الوقت الحالي المركز السادس على المستوى العالمي في مجال التلقيح المجهري وأطفال الأنابيب ، وهي مكانة متميزة للغاية في ظل وجود دول عملاقة أخرى، وطريقة علاج أطفال الأنابيب بتركيا كما يلي:

مرحلة الاختبارات الأولية

  • يتم فحص الزوجين؛ لعلاج أي دواعٍ سلبية قبل القيام بالعملية، حيث يقوم الطبيب بالاختبارات الإكلينيكية، مثل الدم والبول، وفحص الرحم وقناة فالوب؛ للتأكد من عدم وجود أي عائق يمنع التصاق البويضة داخل الرحم بعد تخصيب البويضة، والأمر نفسه بالنسبة للزوج، حيث يعمل الطبيب على تحليل السائل المنوي؛ للتعرف مدى توافر حيوانات منوية سليمة قبل علاج أطفال الأنابيب بتركيا .

مرحلة تجهيز البويضات

  • وتلك المرحلة يتم فيها استخدام إحدى الحقن المحفزة للمبيض للحصول على عدد مناسب من البويضات، ويهدف الطبيب من ذلك إلى رفع نسبة نجاح العملية، حيث إنه من الممكن عند القيام بعملية إخصاب البويضة أن تتلف قبل زراعتها بالرحم، أو من الممكن أن نقول إن ذلك لمواجهة أي عقبات قبل إحداث الإخصاب.

مرحلة التلقيح المجهري

  • وتلك المرحلة تتم عن طريق الميكروسكوب الإلكتروني الحديث، حيث يتم استخدام تقنية يستطيع عن طريقها الحيوان المنوي اختراق الجدار الخارجي لبويضة المرأة، ومن ثم الحصول على البويضة المخصبة.

مرحلة زراعة البويضة

  • وهي آخر مراحل علاج أطفال الأنابيب بتركيا وأهمها، حيث يعمل الطبيب على تثبيت البويضة برحم الأم من أجل نمو الجنين بصورة طبيعية فيما بعد.

علاج أطفال الأنابيب بتركيا


نسبة نجاح علاج أطفال الأنابيب بتركيا


تتراوح نسبة نجاح تلك العملية ما بين 50 – 60%، ويحدد ذلك كثير من العوامل كما يلي:

  • خبرات الأطباء الذين يقومون بتلك العملية، حيث إن عامل الخبرة حاسم في تلك العملية، وعن طريق ذلك يستطيع الطبيب أن يحدد الموعد المناسب للحصول على البويضات، وكذلك نوعية الحيوانات المنوية التي تخص الرجل، ووقت نقل البويضة مرة أخرى لرحم المرأة، والأهم من ذلك إجراء الاختبارات اللازمة للزوجين قبل الخضوع لعلاج أطفال الأنابيب بتركيا .
  • طبيعة المركز العلاجي، وما يتم استخدامه من تقنيات طبية في جميع مراحل إجراء العملية، وخاصة فيما يتعلق بالحقن المجهري، فهو من أهم مراحل العملية؛ لذا يجب أن تكون التقنية مُجدية للحصول على البويضة المخصبة، وكذلك نوعية الميكروسكوبات التي تستخدم في فحص البويضات والحيوانات المنوية والبويضة بعد إخصابها، وكذلك متابعة ثبات البويضة والحمل بعد القيام بعلاج أطفال الأنابيب بتركيا .

???? لقد اخترنا لك هذه المعلومة … اقرأ أيضاً عن: 
الاستشارة في مركز انترناشونال استاتيك مجانية 100%
الاستشارة في مركز انترناشونال استاتيك مجانية 100%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
دردشة عبر الواتسأب
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن طريقة علاج أطفال الأنابيب بتركيا | 4 مراحل لعلاج العقم بالانابيب؟