زراعة الشنب والذقن

عمليات زراعة شعر الشنب والذقن:


تعتبر اللحية والشنب من أهم مظاهر الجمال في وجه الرجل،  وبالرغم من وجود بعض الرجال قد يكون لديهم شعر اللحية والذقن غير كثيفين أو قد يطلق عليهم أيضاً أملسيين، إلا أن معظم هؤلاء الرجال يلجأون إلى البحث عن العديد من الطرق التي من الممكن أن تجعل شعر اللحية والشنب كثيفين بشكل كافي للشعور بالرجولة كما هم يظنون، ومن أكثر تلك الطرق انتشاراً هي زراعة الشنب والذقن .

تعتبر اللحية والذقن من أهم سمات الرجولة وقد يلجأ البعض إلى زراعة الشنب والذقن لغرض التجميل أو لأغراض أخرى، وقد أثبتت الدراسات العلمية أن عمليات زراعة اللحية والشنب وصلت في الفترة الأخيرة إلى نسبة 40 بالمائة، وبالرغم من أن زراعة اللحية والشنب ليست بعملية خطيرة إلا أنها تسبب أثاراً جانبية أو قد تبوء بالفشل مع بعض الحالات.

زراعة الشنب والذقن في تركيا:


لقد أثبتت الدراسات العلمية أنه 15 بالمائة من النسبة العامة من عمليات التجميل يتم إجرائها في تركيا حيث أن الإمكانيات تتوفر بسهولة فيها هذا بالإضافة إلى أن تركيا تمتلك عدداً كبيراً من الجراحين المختصين بتلك العمليات بشكل خاص، ولأن مراكز التجميل تتوافر بكثر في تركيا فإننا قد نجد أن مركز انترناشونال استاتيك من أكثر المراكز شهرة على الإطلاق في عمليات التجميل وعمليات زراعة الشعر بصورة خاصة والتي منها زراعة الشنب والذقن.

حيث أن مركز انترناشونال استاتيك يتميز بالدقة والكفاءة العالية في عمليات زراعة الشعر هذا بالإضافة إلى وجود مختصين ذو خبرة عالمية بجانب التقنيات الحديثة العالمية التي تتوافر في المركز.


انترناشونال استاتيك

التقنيات المستخدمة في زراعة الشنب والذقن :


إن التقنيات المستخدمة في زراعة اللحية والشنب في مركز انترناشونال استاتيك هي تقنيات عالية الجودة والدقة، وهناك تقنية هي الأشهر في الاستخدام من قبل المركز في زراعة الشنب والذقن في تركيا وهي تقنية الاقتطاف FUE

فبالرغم من تعدد التقنيات التي يمكن استخدامها في زراعة الشنب والذقن في تركيا إلا أن هذه التقنية هي الأكثر استخداماً نظراً لدقتها.

إن عملية زراعة الشنب والذقن تعتبر من أسهل العمليات الجراحية على الإطلاق كما ذكرنا سابقاً لذا فإن الرجال الذين يخضعون لهذه العملية لا يحتاجون إلى الإقامة في المشفى أو المركز أكثر من يوم واحد، كما أن هذا النوع من العمليات لا يحتاج لأكثر من جلسة واحدة، وتتراوح عدد الساعات التي تستغرقها عملية زراعة الشنب والذقن من ساعتين إلى ثلاث ساعات.


زراعة الشنب والذقن


كيف تتم عملية زراعة الشنب والذقن في مركز انترناشونال استاتيك:


  • يقوم الطبيب المختص في مركز انترناشونال استاتيك أولاً بتحديد شكل الشارب واللحية على حسب الشكل الذي يريده المريض الذي يخضع للعملية.
  • ثم يقوم الطبيب الجراح بتحديد عدد البصيلات المراد نقلها وزراعتها في اللحية أو الشارب ثم يتم نقل هذه البصيلات من  منطقة الصدر أو منطقة مؤخرة الرأس أو الزراعين أو الظهر إلى منطقة الشارب واللحية وقد يتطلب الأمر نقلها إلى السوالف أحياناً كما يريد المريض.
  • ويجب أن تتطابق خصائص الشعر المراد نقله إلى حد كبير مع خصائص شعر الوجه بحيث لا يكون الشعر المنقول يختلف شكله أو لونه عن الشعر المتواجد بالفعل في الوجه.
  • يحرص الطبيب الجراح دائماً على أنه بعد العملية لا يمكن أن يميز المريض بين الشعر الذي تم نقله والشعر الأصلي الموجود في الوجه.
  • تترواح أعداد الشعيرات التي ينقلها الطبيب من 2000 شعرة إلى 5000 شعرة ويختلف العدد حسب حالة المريض الذي يجري عملية زراعة الشنب والذقن.
  • ثم يقوم الطبيب بوضع مخدر موضعي على المنطقة التي يريد حصاد الشعر منها وأيضاً على المنطقة المراد زرع تلك البصيلات بها.
  • ثم يقوم الطبيب بنزع عدد البصيلات التي تم تحدديها بأجهزة وتقنيات مخصصة لإخراج بصيلات الشعر بعناية وبدون أن تتلف وهذا يتم عن طريق إحداث شقوق صغيرة في الجلد يكون طولها حوالي 2 سم تقريباً.
  • ثم يتم انتزاع الشعيرات وبعد ذلك يتم زرعها في منطقة الشارب واللحية، وبذلك يكون الطبيب قد أنهى عملية زراعة الشارب واللحية.

زراعة الشنب والذقن


الأضرار الناتجة عن إجراء عملية زراعة الشارب واللحية:


بالطبع مثلما لعملية زراعة الشارب واللحية مميزات مثلما لها أضرار قد نجملها في التالي:

  • قد يشعر الشخص الذي أجرى عملية زراعة الشارب واللحية بتورم في المنطقة التي تم انتزاع البصيلات منها، أو المنطقة التي تم فيها زراعة تلك البصيلات، وهذا يكون شيء طبيعي نتيجة لعملية النزع والزرع.
  • قد يعاني المريض من وجود آثار للشقوق التي تم إحداثها في المناطق التي تم نزع البصيلات منها، ولكن سرعان ما تختفي مع الوقت بسبب صغر حجم هذه الشقوق كما أنه يمكن إخفاء تلك الآثار بصورة مؤقتة بواسطة الشعر الموجود في هذه المنطقة.
  • نصائح وتعليمات بعد إتمام عملية زراعة الشارب واللحية:
  • الاهتمام بالمنطقة التي تم انتزاع البصيلات منها حيث يتم وضع كريمات للحد من التهيج  كما أنها تقلل من التورم الذي يحدث في هذه المنطقة، ويشترط أن تكون الرعاية بتلك المنطقة بطريقة خاصة حتى لا تؤدي إلى أية آثار جانبية أو تكون ندبات قد تبقى معك للأبد.
  • تجنب ممارسة الرياضات العنيفة التي تجهد الجسم والمسامات وأيضاً عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة في فترة النقاهة وهي الفترة التي يتم فيها استعادة المسامات شكلها الطبيعي وشفاؤها بشكل تام.
  • عدم حلق الذقن والشارب قبل الفترة التي حددها الطبيب، هذا بالإضافة إلى ضرورة إتباع إرشادات الطبيب بدقة وعناية تامة حتى لا يكون هناك آثار جانبية أو الآم حادة في المنطقة التي تم نزع البصيلات منها أو المنطقة التي تم زرع البصيلات بها.

فيديو يوضح عملية زراعة الشعر من البداية إلى النهاية مع شهادة احد المرضى الذين اجرو العملية وكيف كانت النتائج:

https://www.youtube.com/watch?v=Sc8G4Taz4xU&t=7s


تكلفة عملية زارعة الشنب والذقن:


تعتبر عمليات زرع اللحية والشارب عمليات مكلفة وباهظة حيث تكلف العملية الواحدة أكثر من 6 الآف دولار، وبالرغم من ثمنها الباهظ إلا أن تلك العمليات تشهد إقبالاً كبيراً من جميع أنحاء العالم.

وتختلف تكلفة عملية زراعة الشنب والذقن وفقاً لعدة عوامل والتي منها البلد التي تجرى بها العملية، المشفى أو المركز الذي يتم به إجراء العملية، التقنية التي يستخدمها الطبيب في العملية وبالطبع عدد الشعيرات التي يحتاج المريض إلى زراعتها وهذا ما تحدده حالة المريض.

وتبلغ تكلفة عملية زراعة الشنب والذقن في تركيا حوالي 2500 دولار أمريكي وهذه التكلفة إذا قورنت بتكلفة العملية ذاتها في الدول الأخرى سوف نجد أنها من أقل التكاليف التي يمكن أن يتحملها المريض جراء إجراء عملية زراعة الشنب والذقن في تركيا.


الاستشارة المجانية انترناشونال استاتيك
الاستشارة المجانية انترناشونال استاتيك

إقبال المشاهير على عمليات زراعة الشارب واللحية:


ومن المهم ذكره أن عمليات زرع الشعر قد لجأ إليها الكثير من الفنانين العرب والأجانب، وبالرغم من عدم مقدرة تحديد السبب المباشر لقيامهم بعمل تلك العمليات إلا أننا لا يمكن أن ننكر أن الشعر يجعل الرجل أكثر وسامة وجاذبية، وهذا ما يمكن أن نذكره كسبب رئيسي للجوء الكثير من الفنانين لهذه العمليات.

وفي الختام لا يمكننا القول سوى أن عمليات زرع الشعر سهلة وبسيطة، إلا أن  الشخص الذي خضع للعملية  من الممكن أن يهمل المناطق التي تعرضت للعملية وهذا ينتج عنه أضراراً كثيرة.


◼ نوصيك بأن تقرأ هذا أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
دردشة عبر الواتسأب
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن زراعة الشنب والذقن؟