زراعة الشعر

زراعة الشعر

مقدمة زراعة الشعر


الكثير من الرجال يعانوا في مراحل متقدمة من العمر من تناقص الشعر في العديد من الأماكن في الوجه وأيضا من مشكلات الصلع التي من الممكن أن تكون وراثية وبالطبع هذا الأمر يكون مزعج لهم للغاية، إضافة إلى أن من الممكن أن يعاني بعض من النساء من مشكلة تساقط الشعر في الرأس وقلة كثافته في فروة الرأس مما يجعلهم يحتاجوا إلى زراعة الشعر وهي موضوع هذا المقال فتابعونا.

ماهي عمليات زراعة الشعر؟


تعد عمليات زراعة الشعر هي من أكثر العمليات التي انتشرت في الآونة الأخيرة حيث أن تلك العملية تتم لكل من يعانون من نقص في شعر منطقة الرأس سواء كانوا يعانوا من الصلع أو أن الشعر في منطقة الرأس خفيف للغاية، ومن الممكن القيام بعملية زرع الشعر للنساء في حالة ما إن كانوا يعانوا من شعر الرأس خفيف للغاية ويعانوا من المشكلات المتعلقة بتساقط الشعر.

وتقوم تلك العملية بعلاج وحل المشكلات التي تسببت في تساقط الشعر وملئ الفراغات التي توجد في الرأس ويتم اجراءها في مركز انترناشونال استاتيك في تركيا، وتعد تلك العملية تجميلية في المقام الأول حيث تعمل على اعادة ترتيب شكل الشعر في الرأس من خلال اعادة انماءه في الأماكن التي فقدت القدرة على انبات شعر من جديد ويتم عمل العديد من الطرق والخطوات التي تساعد في اتمام تلك العملية بشكل ناجح.

كيف تتم عمليات زراعة الشعر؟


تختلف طريقة زراعة الشعر على حسب المكان الذي سوف يتم اخذ منه العينة وهو المكان المانح وعادة ما يتم اخذ الشعر الذي سوف يتم زراعته إما من منطقة خلف الرأس وهذا في المقام الأول ثم تأتي منطقة الذقن لتكون هي ثاني افضل منطقة يمكن اخذ منها الزراعات التي سيتم زرعها في مكان الصلع أو الشعر الخفيف ذلك بالنسبة للرجال.

أما بالنسبة للنساء فيتم زرع الشعر في الرأس لزيادة كثافته نظراً لحدوث تساقط في الشعر مما ادى في النهاية إلى شعر خفيف قليل الكثافة، يتم استخدام زراعة الشعر في العديد من الدول ولكن تعد تركيا من افضل دول زرع الشعر في العالم وخاصة في مركز انترناشونال استاتيك في تركيا، هناك العديد من المراحل التي تتم من خلالها عملية زرع الشعر وهي كلها يتم اخبار المريض بها وتحديد خطة الزراعة في الزيارة الأولى للطبيب.

كيف تستعد لعملية زراعة الشعر؟


يمكنك الاستعداد لزراعة الشعر بتركيا في عدة مراحل وتكون:

  • المرحلة الأولى في زيارة الطبيب لمرة الأولى
  • وفيها يتم اخبار الطبيب عن تاريخ المريض المرضي
  • يجب أن تخبر الطبيب عن كافة الأدوية التي تتناولها
  • والتي من بعضها يمكن أن يقوم الطبيب بإيقافها
  • وفي حالة وجود بعض الأمراض المزمنة التي قد تؤدي إلى زيادة المخاطر في العملية
  • وقد تؤدي إلى اتخاذ قرار عدم القيام بها.
  • المرحلة الثانية في الاستعداد لتلك العملية
  • هي مرحلة الفحوصات الطبية التي تتم في مركز انترناشونال استاتيك في تركيا قبل العملية
  • والتي تشمل كافة التحاليل الطبية التي تساعد في اتمام العملية
  • ومع تفادي حدوث أي مخاطر لها وتوقيف احتماليات حدوث مضاعفات في مرحلة العملية أو ما بعدها.

خطوات ومراحل العملية الجراحية لـ زراعة الشعر


بداية يتم حلاقة الرأس بشكل كامل ويتم تخطيطها بالكامل وتحديد الأماكن المستهدفة بالزراعة وتخطيطها بالكامل وتتم تلك العملية في مركز انترناشونال استاتيك في تركيا على عدة مراحل وتكون كالآتي:

التخدير في عملية زراعة الشعر

يتم استخدام أحد التقنيات الحديثة التي يتم فيها تخدير منطقة الرأس مع التخدير الموضعي وهي التخدير الاهتزازي حيث يتم وضع جهاز يصدر ترددات بقياسات محددة تعمل على تخدير المنطقة بالكامل، يتم اعطاء المريض أيضا تخدير موضعي في تلك المناطق المستهدفة وبالتالي لا يشعر المريض بأي ألم في منطقة الرأس.

مرحلة اقتطاف البصيلات في زرع الشعر

وهنا في تلك المرحلة يتم اقتطاف البصيلات من المنطقة المتبرعة وعادة ما تكون إما مؤخرة الرأس أو منطقة الذقن أو منطقة تاج الرأس وفي تلك المناطق يتم أخذ عينات من بصيلات الشعر وفصلها ومن ثم وضعها في محلول ملحي لكي يتم تحضيرها للزراعة مره اخرى، سرعان ما تلتأم الجروح في المنطقة المتبرع، وتعد تلك احدث طرق زراعة الشعر بدون جراحة.

المرحلة الثالثة مرحلة زراعة البصيلات

وهي مرحلة طويلة للغاية حيث يتم عمل عدد من الثقوب الصغيرة في منطقة الرأس المصابة تصل إلى الاف الثقوب وتستغرق تلك العملية من 4 إلى ست ساعات وتستمر تلك العملية بقيام الطبيب بغرس كل بصيلة في مكان تلك الثقوب التي تم القيام بها، يمكن أن تتم تلك العملية في جلسة واحدة وفي حالة ما إن كانت الرأس فارغة تماما من الشعر فإنه يتم زراعة عدد من البصيلات يتراوح ما بين الفين إلى سبعة الاف بصيلة وهي كافية.

المرحلة الرابعة بعد جراحة زرع الشعر

الخروج من المستشفى بعد الانتهاء من العملية مباشرة فلا تحتاج تلك العملية لفترة نقاهة كبيرة بعد العملية داخل المشفى، لكن هناك بعض النصائح التي يجب الالتزام بها المريض وهي التي يشير إليها مركز انترناشونال استاتيك في تركيا.

الطعام والأدوية بعد جراحة زراعة الشعر

بداية نبدأ بالطعام يجب على المريض بعد العملية أن يقوم بعمل نظام غذائي مناسب يساعد في تسريع مراحل نمو الشعر من خلال اعطاء الجسم الفيتامينات المطلوبة التي يحتاجها الجسم، يجب على المريض تناول الفواكه والخضروات والاكثار من تناول البروتينات التي تدعم الجسم بالكامل.

هناك الكثير من الأدوية التي يتم طرحها من الطبيب في مركز انترناشونال استاتيك في تركيا والتي تساعد المريض في مراحل التعافي وزيادة تسارع نمو بصيلات الشعر التي تمت زراعتها، قد يشعر المريض ببعض الألم بعد العملية ويصف لك الطبيب هنا بعض من الأدوية التي تشمل مضادات الالتهاب والمسكنات والأدوية التي تشمل فيتامينات بعد زرع الشعر وهي يحتاجها الجسم لكي يكتمل نموه بالكامل، هناك بعض الأدوية أيضا مثل مضادات الاكتئاب ويجب على المريض الالتزام بكامل الوصفات الطبية التي يطرحها على المريض بعد اتمام العملية.

أنواع عمليات زراعة الشعر في تركيا


هناك العديد من انواع زراعة الشعر التي يتم استخدامها وهي من احدث العمليات التجميلية التي تتم في مركز انترناشيونال استاتيك في تركيا والتي تتم من خلال التحضير لها في الزيارة الأولى للمريض وطرح كافة تلك الأنواع عليه والاختيار فيما بينها بمعرفة المريض والطبيب معا تبعا لحالة المريض واحتياجاته، وشوف نعرض عليكم الانواع في النقاط الآتية:

زراعة شعر الرأس

وهي تصلح للرجال في حالات الصلع وانخفاض مستوى الشعر في الرأس وتصلح للنساء أيضا في حالة التعرض لتساقط الشعر بغزارة.

زراعة شعر الرموش والحاجبين

وهي أصلا تصلح للجنسين وتتم كل العملية تحت طبيب له خبرة عالية في الجراحة من خلال زراعة بصيلات جديدة، تحتاج تلك العملية للدقة لتحديد أماكن الشعيرات بدقة كبيرة.

زراعة شعر الذقن والشارب

وهذا النوع يستخدم مع الرجال في الحالات التي تعاني من عدم توزيع الشعر في الوجه بشكل مناسب وتتم تلك العملية تحت التخدير الموضعي وغالبا ما يتم اخذ الشعر من من جانبي الرأس ومن الساقين.

التقنيات المستخدمة في عمليات زرع الشعر في تركيا


هناك العديد من تقنيات زراعة الشعر التي تتم في تركيا والتي تعد من التطورات الكبيرة في مجال تجميل الجسم في زراعات الشعر المختلفة التي تتم في مركز انترناشونال استاتيك في تركيا، وتنقسم تقنيات زرع الشعر إلى النقاط التالية:

تقنية زراعة الشعر dHI أقلام تشوي

هي بديل تقنية FUE أو التطور الخاص بها حيث يتم فصل جذور الشعيرة عن البصيلات الخاصة به بواسطة قلم يسمى قلم تشوي، وبعد ذلك يتم زراعتها بشكل مباشر في المنطقة المصابة وتعد تقنية DHI أقلام تشوي من احدث الطرق المختلفة في عمليات زرع الشعر ومن اهم مميزاتها أنها لا تستخدم الجراحة ولا المشرط فلا تعد عملية جراحية، إضافة إلى أن تكلفتها اقل نسبيا ولا تحتاج نفس فترة النقاهة وطرق العناية المعقدة في بقية العمليات الأخرى.

تقنية السفير لزراعة الشعر Sapphire

تعد تقنية السفير هي احدث تقنية لزراعة الشعر 2020 والتي يفضلها الكثير من اطباء التجميل في مختلف عمليات زرع الشعر سواء في الرأس أو في منطقة الذقن أو من خلال زرع الشعر في الحاجبين أو أي مكان في الوجه، هناك العديد من المميزات المتعلقة بتلك التقنية وهي أنها تتم بواسطة اداة تتكون من مادة آمنة لا تتسبب في اضرار جانبية ولا تؤذي فروة الرأس، فترة التعافي لا تتخطى اسبوع، نتائجها طبيعية للغاية لأن البصيلات يتم زراعتها في اتجاه نمو الشعر الطبيعي.

تقنية الشريحة لزراعة الشعر FUT

وهي التي من خلالها يتم تقسيم المنطقة الخلفية في الرأس إلى شرائح صغيرة حي أن كل شريحة لا تحتوي على اكثر من شعرة واحدة أو شعرتين فقط، من ثم يتم نقل تلك الشرائح بواسطة مايكروسكوب عالي الدقة إلى المنطقة المصابة.

زرع الشعر بتقنية الاقتطاف Micro FUE

في الحقيقة تعد تقنية الاقتطاف الدقيق Micro FUE طريقة حديثة للغاية يتم العمل بها حالياً وتعتمد تلك الطريقة على سحب البصيلة الخاصة بالشعرة مع الشعرة بالكامل من جذورها وذلك بواسطة جهاز متخصص في القيام بذلك ومن ثم يتم زراعتها في المنطقة المصابة بشكل مباشر.

تقنية البيركوتان في زراعة الشعر PERKUTAN

علاوة على ذلك تعد تقنية البيركوتان هي من التقنيات الحديثة التي يتم فيها استخدام طرق مختلفة في تجميع البصيلات من منطقة خلف الرأس بواسطة جهاز يسمى ميكروموتور ومن ثم يتم عمل قنوات من خلال استخدام ابرة خاصة، بعدها يتم تجهيز البصيلات التي تم تحضيرها وزراعتها في تلك الأماكن ومن اهم مميزات تلك التقنية أنها تساعد على زراعة كمية كثيفة من الشعر.

زراعة الشعر
زراعة الشعر

ماهي الأسئلة التي يجب ان اطرحها على الطبيب قبل الاجراء زرع الشعر في تركيا؟


هناك العديد من الأسئلة التي يجب على المريض القيام بطرحها على الطبيب في مركز أنترناشونال كلينك | International Clinic في تركيا قبل الاقدام على القيام بعملية زراعة الشعر في تركيا تلك الأسئلة تساعدك على الحصول على كافة المعلومات حول الطبيب الذي سوف يقوم بإجراء العملية وحول المراحل المتعلقة بالعملية ومن شأنها تحديد لك كافة المعلومات الخاصة بها ومن اهم الاسئلة تلك:
  • 1- هل هناك مخاطر حول عملية زرع الشعر؟
  • 2- ما هي خبرة الطبيب المعالج في هذا الاجراء؟
  • 3- هل هناك صور للعملية في مرحلة ما قبل وبعد العملية؟
  • 4- هل تدوم نتائج الزراعة طويلاً؟
  • 5- هل يجب علي اصطحاب مرافق معي اثناء العملية؟
  • 6- هل عملية زرع الشعر مؤلمة؟
  • 7- متى يمكنني ممارسة حياتي بشكل طبيعي؟

الأسئلة المتكررة في عمليات زراعة الشعر في تركيا


هناك العديد من الأسئلة المتكررة حول عملية زرع الشعر بتركيا والتي من خلالها يقلق المريض ويريد الاطمئنان على نتائج تلك العملية في مستشفى أنترناشونال كلينك | International Clinic في تركيا حيث يقوم مجموعة من الأطباء في المركز بعرض كافة الاجابات على تلك الأسئلة وعرض كافة التوضيحات التي يريد المريض معرفتها ومن اهم تلك الأسئلة:

هل يمكن أن يسقط الشعر الذي تمت زراعته؟

  • يجب على المريض معرفة أنه من الطبيعي أن يحدث في الفترات التالية بعد العملية بعض التساقط للشعر.
  • خاصة في الفترة التالية للعملية ويتوقف تساقط الشعر لعملية زرع الشعر.
  • بعد 3 اشهر من اجراءها حيث أنه من مراحل التعافي.
  • بعد تلك العملية هي سقوط الشعر في البداية.

كيف يتم غسل الشعر بعد شهر من الزراعة؟

  • تلك الفترة يكون الشعر لم يتعرض للهواء من فترة كبيرة أو للماء.
  • فيجب وضع الكريم المخصص من قبل الطبيب.
  • ومن ثم توزيعه برفق بأطراف الأصابع مع ارتداء قفازات معقمة.
  • يجب عدم ترك أي فراغات من دون وضع كريم.
  • ومن ثم ارسل المياه لتدفق على الرأس برفق.
  • ويجب أن تكون حرارة تلك المياه دافئة.
  • يتم الغسل حتى يتم ازالة كافة اثار الكريم دون الضغط على الرأس أو تحريك الاصابع على الرأس.

ما هي مدة التعافي بعد زراعة الشعر بتركيا؟

  • تختلف مدة التعافي حسب التقنية المستخدمة في زرع الشعر في تركيا.
  • ولكن تلك المدة لا تزيد عن 14 يوم.
  • ومن ثم يمكنك العمل وممارسة الحياة بشكل طبيعي.
  • مع الالتزام بالمحظورات والتعليمات التي قام الطبيب بطرحها على حسب حالة المريض.

ما هو استنساخ الشعر 2020؟

  • هي احد التقنيات الحديثة في زراعة الشعر.
  • ولكنها تختلف عن بقية التقنيات في أنها لا تحتاج في تلك التقنية إلى نقل العديد من الجذور ليتم زراعتها مرة اخرى.
  • لكن فقط يكون الأمر قاصر على نقل جذر واحد وزراعته.
  • لكي يقوم من تلقاء نفسه بالاستنساخ مرة اخرى.
  • ولكي يكون العديد من الجذور المشابهة.
  • وتتميز تلك التقنية بحصول على 7000 جذر من جذر واحد.

المرشحون لأجراء عمليات زرع الشعر في تركيا


هناك بعض الشروط التي يجب استيفائها في المريض لكي يكون مرشح جيد لعملية زراعة الشعر في تركيا حيث أن عيادة أنترناشونال كلينك | International Clinic في تركيا يقوم بعمل عدة فحوصات للمريض قبل العملية ومن خلالها يمكن للمريض معرفة ما إن كان هو من المرشحين المناسبين للعملية أم لا ويتم اختيار التقنية المتناسبة معه، ومن اهم تلك الشروط الرئيسية:
  • 1- تأثر المظهر الجمالي الخارجي للشخص نتيجة لتساقط الشعر.
  • 2- أن يكون سبب تساقط الشعر أو الصلع بأنه من أحد الأنواع التي يمكن اعادة زراعتها مثل الصلع الوراثي.
  • 3- أن يكون لدى المريض توقعات منطقية وواقعية حول النتائج الخاصة بالعملية.
  • 4- أن يتمتع المريض بحالة صحية جيدة في الاجمال.
  • 5- أن يكون المريض مهتم بمظهرة بشكل جيد لكي يحافظ على نتائج العملية.
  • 6- أن تكون الأماكن المانحة للشعر المتبرعة به جيدة والشعر الذي يوجد بها صحي قابل للزراعة.

ميزات وأهداف عمليات زرع الشعر في تركيا


إنه نتيجة لاستخدام مركز أنترناشونال كلينك | International Clinic في تركيا إلى احدث تقنيات الزراعة التي توجد في العالم فإن المريض يحصل على كافة المميزات التي تساعده في تحقيق الهدف المرجو من العملية وهو زرع الشعر في الأماكن التي تفتقر إلى وجود الشعر نتيجة للإصابة بالصلع الوراثي أو غيرها من العوامل التي تؤدي إلى تساقط الشعر ولا تختلف كيفية زراعة الشعر للنساء اللواتي يعانين من تساقط الشعر عنها من الرجال فإننا نستخدم احدث الطرق الحديثة ومن أهم تلك المميزات:
  • الحصول على مظهر طبيعي من خلال زرع الشعر من اماكن طبيعية من نفس الجسم.
  • لن تحتاج إلى فترات طويلة للحصول على النتائج التي تريدها نظرا لتلك التقنيات المتقدمة.
  • العملية لا تكون مؤلمة نهائياً فهي تتم تحت التخدير الموضعي.
  • تزداد ثقة المريض في نفسة نتيجة لتحسن مظهره بشكل كبير ورائع.
  • العملية آمنة للغاية ولا توجد مخاطر كبيرة لها.

المخاطر والمضاعفات ما بعد عمليات زراعة الشعر في تركيا


تعد زراعة الشعر هي الطريقة الفعالة الوحيدة في علاج كافة مشاكل الصلع أو تناقص الشعر في الرأس أو في الوجه في مختلف الأماكن التي توجد به وبالرغم من أن مسشتفى أنترناشونال كلينك | International Clinic في تركيا يوفر الكثير من عوامل الأمان في تلك العمليات إلى أنه هناك بعض الحالات التي تتعرض إلى مخاطر زرع الشعر في تركيا والتي تتلخص في النقاط التالية:
  • الشعور بالألم على عكس ما هو منتظر بعد عمليات زرع الشعر.
  • ولكن هناك بعض الحالات التي تتعرض للحساسية التي تسبب لهم الألم.
  • اصابة المريض ببعض الخراجات في الرأس.
  • حدوث أي من أنواع العدوى ببعض الأمراض نظراً لعدم قيام الطبيب المعالج بالتعقيم جيداً.
  • حدوث نزيف اثناء أو بعد العملية نظراً لقلة خبرة الطبيب المعالج في بعض الأحيان.
  • التورم الذي يصيب فروة الرأس وفي حالة انتقال التورم في اماكن اخرى مثل العينين.

قبل وبعد عمليات زراعة الشعر في تركيا


يجب عليك في مرحلة ما قبل العملية أن تقوم بطرح أي من الأسئلة التي قد تجوب بخاطرك التي تشير إلى التطلعات التي ترغب في الحصول عليها والمشكلات التي تعاني منها ويقوم الطبيب في مركز أنترناشونال كلينك | International Clinic في تركيا بتوضيح لك كافة المعلومات الأساسية حول تلك العملية مع توضيح النتائج المتوقعة المحتملة مع عرض احتمالية حدوث بعض من اضرار زرع الشعر الطبيعي وعرض عليك خطوات التغلب عليها.

أما بعد العملية فعليك أن تكون صبور فإن النتائج التي تنتظر الحصول عليها تحدث على فترات متتابعة وقد يستغرق الأمر بعض الوقت ويجب عليك في تلك المرحلة اتباع كافة تعليمات الطبيب وتجنب تعرض رأسك للاصطدام أو الحكة وعليك عدم ملامسة شعرك في اليومين التاليين للعملية.

نتائج عمليات زرع الشعر في تركيا


ينتظر المريض والطبيب المعالج بعد عملية زرع الشعر بتركيا أن يتم حدوث ثبات للبصيلات التي تمت زراعتها في الرأس حيث يجب على المريض توقع بداية ظهور الشعر بشكل واضح في المنطقة التي تم عمل الزراعة فيها في الفترة التي تلي العملية بمدة تتراوح ما بين شهر إلى شهرين بعد العملية، يجب على المريض أن يتوقع تأخر نمو الشعر المزروع وأن يعرف أن في الفترة الأولى قد يشعر ببعض الألم الذي يتم التعامل مع من خلال استخدام المسكنات.

يجب على المريض اتباع كافة التعليمات والنصائح التي قام الطبيب في مركز انترناشونال استاتيك في تركيا بعرضها على المريض حول الأشياء الممنوعة بعد العملية والأدوية والفيتامينات المطلوب تناولها بعد العملية لكي يحافظ المريض على النتائج التي حصل عليها إضافة إلى أنه يتمكن من تطوير العلاج بشكل سليم.

حكم عمليات زراعة الشعر في الاسلام


اتت اقوال العلماء في زراعة الشعر بإجازة الزراعة نتيجة أنه يتم القيام به من خلال الاستدلال على ذلك من حادثة الملاك الذي مسح على رأس الرجل الاصلع فرد الله له شعره مره اخرى حيث أن تلك العملية لا يتم استخدام فيها أي من المواد الصناعية ويتم استخدام البصيلات الطبيعية من نفس الشخص مرة اخرى، إضافة إلى أنها تعالج مشكلة لم تكن موجودة في السابق للشخص ولا تعد تغييراً لخلق الله سبحانه وتعالى، فقط يجب على المريض والطبيب التأكد من أنه لا توجد أي مخاطر على المريض قبل اجراء العملية له وأنه لا يوجد تعارض بين زراعة الشعر والصلاة.

أفضل الأماكن لإجراء جراحة زرع الشعر في تركيا


يعد مركز أنترناشونال كلينك | International Clinic في تركيا هو من أفضل الأماكن لإجراء جراحة زرع الشعر في تركيا، حيث أنه يستقبلك في البداية من المطار وصولاً إلى الفندق التابع له وهو خمس نجوم للمرضى المقبلين على العملية من خارج البلاد لكي يستريحوا في اليوم الأول، وفي اليوم الثاني يقوم المركز بتوفير كافة الفحوصات اللازمة للمريض وتوفير مترجم له أيضا.

يحتوي المركز على نخبة من الأطباء الحاصلين على أعلى مستوى من الخبرات الكبيرة والكوادر العملية المتطورة في مجال زراعة الشعر في تركيا، يقوم المركز بتوفير كافة عوامل الأمان للمريض واختيار افضل واحدث التقنيات المستخدمة في هذا النوع من العمليات فإن شعارنا هو التميز والنجاح والتفوق.

اسعار وتكلفة عمليات زرع الشعر في تركيا


تختلف تكلفة زراعة الشعر في تركيا 2021 تبعا للعديد من العوامل واهمها هو خبرة الطبيب الذي سوف يقوم بإجراء العملية والعامل الثاني هو مكان اجراء العملية فإن مركز أنترناشونال كلينك | International Clinic في تركيا يوفر أفضل التقنيات المستخدمة مع افضل الأسعار المتاحة، العامل الثالث هو نوع التقنية المستخدمة في تلك العملية واخيراً الكمية أو المساحة التي سوف يتم زراعتها وعدد البصيلات هي العامل الأخير في حديد التكلفة وهي كالآتي:

تتراوح تكلفة زراعة الشعر في تركيا ما بين 1500 إلى 2500 دولار امريكي.

عمليات زراعة الشعر في تركيا الخاتمة


في نهاية هذا المقال نكون قد استعرضنا لكم كافة المعلومات المتعلقة بعملية زراعة الشعر في مركز انترناشونال استاتيك في تركيا وهي التي يتم عملها بكل بساطة مع الاستمتاع برحلة سياحية مميزة في تركيا، تم عرض التكاليف المتعلقة بالعملية مع عرض المميزات والمخاطر والتقنيات المستخدمة في تلك العملية مع توضيح فترة النقاهة في ما بعد الزراعة.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
دردشة عبر الواتسأب
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن زراعة الشعر؟