زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE

تحتل زراعة الشعر في تركيا مكانة بارزة في الوقت الراهن، حيث أصبحت المراكز والمستشفيات العلاجية التركية مقصد لجميع حالات الصلع من شتى بقاع العالم، وفي طليعة التقنيات المستخدمة في هذا المجال ما يعرف باسم زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE.

يُمكن تعريف زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE بشكل موجز على أنها:” أحد التقنيات الحديثة المستخدمة؛ من أجل توفير الشعر للمصابين بالصلع، عن طريق القيام باقتطاف البُصيلات التي تتواجد في مناطق الجسم الأخرى، ومن ثم تثبيتها بالوسائل الطبية؛ لتنمو بصورة طبيعية في فروة الرأس”.

ما هي مسببات حدوث الصلع عند الرجال؟


تتعدد مُسببات الصلع لدى الرجال فمنها ما هو وراثي، ومنها ما هو مرتبط بتناول بعض الأدوية، وايضاً الحالة النفسية السلبية إلي ما غير ذلك من الأسباب، وسوف نوضح ذلك بشكل مفصل فيما يلي:
  • العامل الوراثي.

يعتبر العامل الوراثي المتمثل في كون أحد الوالدين أو الأقارب مُصاب بحالة الصلع أحد أهم أسباب حدوث الصلع، وبالتالي يتوارث الرجل الجين الوراثي المُسبب لذلك، وتختلف المرحلة العمرية التي يزداد فيها تأثير الجين الوراثي من رجل لآخر، ففي بعض الحالات يظهر الصلع في بداية العشرينات، وفي حالات أخرى يظهر الصلع في الثلاثينات، وقد يتأخر قليلاً إلى فترة الأربعينيات، وزرع الشعر بتقنية الاقتطاف FUE إيجابية للغاية في تلك الحالة.

  • الحالة النفسية.

قد تكون للحالة النفسية دور في ظهور الصلع لدى الرجال، حيث أشارت العديد من الدراسات إلى أن الحالة النفسية السيئة قد تعجل بظهور الصلع، ويحدث ذلك نتيجة للمشاكل الأسرية المستمرة أو توترات العمل أو الأمراض النفسية الوراثية.

  • بعض الأدوية.

هناك بعض الأنواع من الأدوية التي يتناولها الإنسان نتيجة إصابته بالأمراض المتعددة، ومن أثارها السلبية حدوث الصلع، وعلى رأس تلك الأدوية ما يتناوله المصابون بأمراض السرطان أو الكلى أو الكبد.

  • حوادث.

قد تتسبب بعض الحوادث في فقدان الرجل لشعره نتيجة تعرضه لمادة كاوية، أو حريق لا قدر الله، وهناك الكثير من هذه الحالات عمدوا إلى زرع الشعر في تركيا، وجاءت النتيجة فعالة للغاية.

  • الأمراض الجلدية.

هناك بعض الأمراض الجلدية إلى تؤدي إلى حدوث الصلع، وفي حالة عدم الإسراع بمعالجتها، فإن الأمر قد يتطور ويصل إلى مرحلة متقدمة، ومن ثم فقدان الشعر بشكل نهائي، ومن أمثلة تلك الأمراض: الصدفية والثعلبة، وتلك الأمراض في الغالب ما تصيب الرجال دون النساء، ومراكز تركيا لديها مقومات علاجية لتلك الحالات، وبعد ذلك القيام بعملية الزراعة بتقنية الاقتطاف FUE التي أثبتت كفاءة كبيرة.

  • مشاكل عضوية وهرمونية.

قد يحدث سقوط للشعر بشكل مكثف نتيجة الإصابة بأمراض الغدة الدرقية، والتي تسبب خلل هرموني بالجسم، وكذلك بعض الأمراض المرتبطة بالجهاز المناعي للجسم قد تؤدي إلى حدوث الصلع، بالإضافة إلى مرض السكر والضغط، واللذان يتسببان في اختلال مستوى الكولسترول في الدم، وبالتالي حدوث تساقط مستمر للشعر، وقد يُفضي ذلك إلى الصلع.

  • بعض أنواع الرياضات، والممارسات.

إن ممارسة بعض أنواع الألعاب الرياضية قد يؤدي إلى حدوث الصلع، ومن أمثلة تلك الألعاب السباحة في المياه المالحة، أو في المسابح التي تحتوي على الكلور بنسب مرتفعة، أو العمل في ظروف غير صحية، تشمل التعرض المستمر للمواد الكيماوية.



زراعة الشعر في تركيا:


تمتلك تركيا في الوقت الراهن مراكز علاجية على مستوى متقدم من كافة النواحي العملية، والتجهيزات السريرية، والأجهزة الحديثة، وتشير أحدث الدراسات الإحصائية إلى أن تركيا تحتل المركز الأول في الزراعة بتقنية الاقتطاف FUE، حيث يستخدم الأطباء والخبراء المتواجدون على الأراضي التركية نفس الأدوات الحديثة المستخدمة في الدول الأوربية والولايات المتحدة الأمريكية، بل أن بعض المراكز الخاصة بزراعة الشعر في تركيا تتفوق على نظيراتها في الدول الكبرى، حيث يتمتع الأطباء في تلك المراكز أو المستشفيات بخبرات غير محدودة في ذلك  المجال.


زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE
زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE

بعض النصائح التي يقدمها مركز انترناشيونال استاتيك لزراعة الشعر في تركيا:


ينبغي التنويه إلى أن الشهرة العالمية التي تمتلكها تركيا في مجال زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE أو الزراعة بتقنية DHI، جعلت بعض المُغرضين من مُدعي الخبرة والتميز يقومون بإيهام الجمهور بإجادتهم لتلك النوعية من العمليات، وامتلاكهم مراكز علاجية على مستوى عالي من التجهيز، وفي النهاية يجد المريض الذي يتواصل مع تلك النوعية من المراكز عن طريق الهواتف الجوالة أو عن طريق البريد الالكتروني نفسه أمام عملية احتيال مُرتبة.

مركز انترناشيونال استاتيك ينصح المقبلين على إجراء عملية الزراعة بتركيا بتوخي الحذر، والتأكد من مدى امتلاك المركز الذي يتم التوجه إليها للتراخيص الخاصة بمزاولة تلك المهنة، والابتعاد عن السوق السوداء التي انتشرت في الفترة الأخيرة في هذا المجال، وحيال هذا الشأن قامت الحكومة التركية بتتبع الخارجين عن القانون؛ من خلال تتبع المراكز الغير معتمدة وغلقها؛ لتوفير كافة معايير السلامة والأمان للمرضى.

أبرز النصائح قبل القيام بعملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE:


  • يجب أن يتناول المريض الوجبات الغذائية، التي تتضمن جميع العناصر الهامة، وكذلك من الممكن أن يقوم الطبيب بمنح المريض بعض البروتينات والفيتامينات في حالة الاحتياج لذلك.
  • ينبغي أن يتوقف المريض عن تناول المشروبات الروحية أو التدخين لمدة أسبوع على الأقل قبل القيام بعملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE، ونفس الأمر بالنسبة للتدخين.
  • إجراء جميع الاختبارات الخاصة بالدم؛ من أجل التعرف على المعدلات الخاصة بالسكر والضغط، وما إلى غير ذلك من استكشاف أمراض الدم التي قد تؤثر على مدى ايجابية العملية.
  • يجب على الطبيب المعالج التعرف على قائمة الأدوية التي يتناولها المريض؛ من اجل مراعاة ذلك عند القيام بالعملية، وبالتالي تجنب أية مضاعفات.


طريقة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف  FUE:


تعتمد طريقة الزراعة بتقنية الاقتطاف FUE على تعويض البصيلات المفقودة في فروة الرأس، أو ما يعرف باسم “المنطقة المستقبلة”، عن طريق نقل البصيلات من المناطق كثيفة الشعر وتسمي بـ”المنطقة المانحة” مثل شعر الصدر أو مؤخرة الرأس إلى أماكن الصلع، بحيث تنمو تلك البصيلات بشكل طبيعي، وتكتسب نفس الخصائص الخاصة بتلك “المنطقة المانحة”، واهم الخطوات المتعلقة بعملية الزراعة بالاقتطاف FUE ما يلي:
فيديو توضيحي يوضع طريقة عمل زراعة الشعر باستخدام تقنية الاقتطاف FUE
  • يقوم الطبيب المعالج بتعقيم المنطقة المانحة، والتي سوف يتم حصد أو اقتطاف الشعر من خلالها، وبعد ذلك يتم حقنها بمخدر الأيدوكائين الموضعي.
  • يتم تخطيط المنطقة المستقبلة من فروه الرأس؛ عن طريق وضع العلامات التي توضح المناطق التي سوف يتم شقها؛ لزرع بصيلات الشعر في تلك الشقوق.
  • يقوم الطبيب المعالج بنقل بصيلات الشعر عن طريق أداة للاقتطاف، ويجب على الطبيب في تلك الحالة أن يراعي نسب المسافات فيما بين الجذور التي يقوم بإقتطافها؛ حتى لا يحدث تشوهات في المنطقة المانحة.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب بوضع البصيلات في الشقوق التي سبق وأن خططها، ثم يقوم بغلق الشقوق عن طريق الليزر.
    بعض الإرشادات الخاصة بعد القيام بعملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف:
  • في الغالب لا تستغرق عملية الزراعة بالاقتطاف FUE الكثير من الوقت، ويخرج المريض بعدها بيوم، إلا في بعض الحالات التي تتطلب رعاية خاصة قد تصل مدتها إلى أسبوع.
  • في بعض الحالات قد يشعر المريض ببعض الآلام في منطقة نقل البصيلات، ولا يعتبر ذلك الأمر مقلق، حيث يمكن السيطرة على ذلك عن طريق المسكنات، التي تقضي على ذلك بشكل تام.
  • ينبغي أن يتجنب المريض الحكة التي قد يشعر بها؛ حتى لا تصاب جذور البصيلات المزروعة بضرر، وقد يأتي ذلك بآثار سلبية نتيجة اقتلاع الجذور الغضة من أماكنها، وبالتالي حدوث تقيحات وجروح.
  • يجب على المريض تجنب غسل الشعر، وخاصة في الأسبوع الأول من إجراء عملية الزراعة في تركيا.

زراعة الشعر في انترناشونال استاتيك تركيا
زراعة الشعر في انترناشونال استاتيك تركيا

مركز انترناشيونال استاتيك لزراعة الشعر:


يعتمد مركز انترناشيونال استاتيك في أسلوب العمل على الطرق المنهجية الحديثة سواء في إدارته، أو في طريقة تقديم الخدمة، وذلك يتوقف على العديد من العوامل على رأسها:

العوامل المادية:

يمتلك المركز رأس مال كبير وهو ما ساهم في استخدام أفضل التقنيات على مستوى العالم في مجال الزراعة بتقنية الاقتطاف FUE، ولا شك في أن رأس المال هو أحد الدعائم القوية في أي مجال، ولولاه لما قام لهذا المجال قائمة، وحيال هذا الأمر قامت إدارة المركز بتوفير كافة الموارد المالية، والتي ساعدت على جلب أفضل الأجهزة والمعدات والخدمات السريرية والقاعات ووسائل الراحة وكافة المعدات التقنية إلى ما غير ذلك.

العوامل البشرية:

الأطباء المتمرسون:

يمتلك مركز انترناشيونال استاتيك مجموعة مختارة من الأطباء الذين لديهم كافة الخبرات الخاصة بعملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف، وقاموا بإجراء أصعب العمليات في هذا المجال، ولا يملون العمل في سبيل تقديم أفضل الخدمات المتعلقة بزراعة الشعر، ولا شك في أن قَسَمُهم من أجل أداء الرسالة الإنسانية الخاصة بمهنة الطب كان دافعاً من أجل إطلاق يد الرحمة، والمساهمة في إسعاد المرضى للحصول على عمليات زراعة شعر ناجحة ولا تشوبها ثمة سلبيات على المدى الطويل، وذلك هو المناط الحقيقة من الخدمة.

الموظفون الإداريون:

يعتبر الموظفون الإداريون هما عماد المركز، حيث يمتلكون كافة الخبرات اللازمة في التعامل مع طالبي الخدمة، بالإضافة إلى قيامهم بجميع المهام الإدارية المتمثلة في تدوين الحسابات، وتحصيل الموارد الخاصة بالمركز، وتوفير متطلبات المركز من أدوات وأجهزة وأدوية وجميع ما يرتبط بخدمة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف.



تكلفة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE في تركيا:


تمثل تكلفة زراعة الشعر في تركيا أحد العناصر التي يتابعها العميل بشغف، قبل القيام بإجراء عملية زراعة الشعر بالاقتطاف FUE، حيث يبحث عن المراكز أو المستشفيات ذات الجودة المناسبة، وفي نفس الوقت ذات التكلفة المقبولة، وتُعد عمليات زراعة الشعر في تركيا ذات تكلفة رخيصة، تتراوح بين 1000 و3000 دولار تقريباً، وهناك عدة عوامل تساهم في تحديد التكلفة:

  • عدد البصيلات المزروعة، والمساحة التي يجب زراعتها.
  • تطور ورقيّ المركز أو المستشفى، وسجله الطبي من العمليات الناجحة.
  • خبرة الطبيب، وكفاءته، وسجله الطبي من العمليات الناجحة.
  • التقنيات المستخدمة، وتطورها.
  • الحالة الصحية العامة وما تتطلبه من إجراءات إضافية.
  • حزمة الخدمات الإضافية المختارة من قبل المريض، وما تتضمنه.

وختاماً لا بد أن نؤكد على اهمية الشفافية الكاملة بين الطبيب والمريض، ليتمكنا سوياً من اختيار الحلول الأمثل والابتعاد عن أي ضرر أو أعراض جانبية، كما ويجب على من يريد أن يقوم بالعملية أن يجمع كافة المعلومات حول العملية، قبل الإقدام على إجراءها، لمساعدته على اختيار الأفضل بالنسبة له، ولابد من التذكير بأن خدمة الاستشارة مجانية في مركز انترناشونال استاتيك.
◼ نوصيك بأن تقرأ هذا أيضا:

الاستشارة في مركز انترناشونال استاتيك مجانية 100%
الاستشارة في مركز انترناشونال استاتيك مجانية 100%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
دردشة عبر الواتسأب
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE؟