زراعة الشعر الصناعي وتركيبه

زراعة الشعر الصناعي

الشعر شيءٌ لافتٌ بالنسبة للرجل والمرأة، وعدم وجوده، أو وجوده بصورة خفيفة، يجعل الإنسان يخجل إلى حدٍّ ما من مظهره العام، لذلك حاول الإنسان البحث عن حلول لهذه المُعضلة، فمنهم من جرَّب الوصفات التي تكون عبارةً عن خلطات لمواد من الطبيعة، وهناك من لجأ للأدوية والزيوت لمحاولة إعادة جزء، ولو بسيط من الشعر المفقود، وعندما لم ينجح كل هذا توصَّل الإنسان بسبب العلم وتقدُّمه إلى زراعة الشعر الصناعي، فما معنى زراعة الشعر الصناعي؟ وكيف يتم؟ وأين يُزرع؟


أحاديث وأقاويل عن العناية بالشعر وما يضر وينفع الشعر

  • كثير من الأقاويل قد تناثرت حول عملية زراعة الشعر الصناعي، فالشعر الصناعي ليس مثل الشعر الطبيعي، ولكن يُعطي الإنسان بعد زرعه نفس نتيجة الشعر العادي في الشكل، ولكن قبل التحدُّث عن عملية زراعة الشعر الصناعي يجب أن نُنوِّه عن الأطبَّاء وما يعطونه من نصائح للإنسان حتى يتجنَّب تساقط الشعر.
  • فيُفضَّل البدء النصائح التي يُعطيها الطبيب بصفة عامة، مثل أن يعرف الإنسان طبيعة ونوع شعره، ويستخدم له ما يناسبه من أدوات كالشامبو والزيت، وإلى جانب هذا نقوم بتغذية الشعر عن طريق تغذية أجسامنا بما هو صحي ومفيد، فكلما تغذَّى الجسم بما يُفيد، نما الشعر بشكل صحي، وندر تساقطه.
أنترناشونال استاتيك
أنترناشونال استاتيك
  • وإذا كان الإنسان ممَّن يستعمل ما يضر الشعر كثيرًا كالمكواة فلا بُدَّ من الانتظام عند الطبيب الجلدي حتى يتعلم كيف يُحافظ على الشعر إلى جانب هذه الأمور، ولا مانع من بعض الفيتامينات للشعر، ولكن تحت إشراف الطبيب حتى لا يؤثر على الشعر بشكل سلبي.
  • ويقال إن الشعر يتنفس مثل الإنسان، لذلك ينصح الأطبَّاء، وخاصة السيدات، بعدم تغطية الشعر لفترة طويلة من الزمن حتى نتركه يتنفس، وعند النوم يجب التفكير في شعرنا، حيث إن النوم على أحد الجوانب دون الآخر يُعتبر مقدمة لمشكلة كبيرة، وهي الصلع في هذه المنطقة، ويجب على من تكون حاملًا أو لا تصل سِنُّها إلى 18 سنة ألا تفكر في هذه العملية، حيث إنها لا تصلح لها ويترتب عليها آثار جانبية.
  • ويجب على من يحصل على الشعر الصناعي المزروع أن يعلم أنه لا يتم التغيير فيه بالقص أو بتغيير لونه؛ لأنه بذلك سيختلف عن الشعر الطبيعي، حيث إنه لا يتم تغيير لونه مع الزمن ولا يمكن تطويله، فالأفضل عدم التغيير فيه.

أسلوب زراعة الشعر الصناعي

  • ليس كل الأطبَّاء يستطيعون القيام بعملية زراعة الشعر الصناعي، فهو يحتاج إلى مهارة ودقة وأسلوب معين حتى يتم تفريق الشعر في الرأس بطريقة معينة تغطي السطح المراد زراعته.
  • وهذه العملية يتم فيها الاختيار بين نوعين من أنواع الشعر الصناعي، إما الإيطالي وإما الآسيوي الكوري؛ فالأول مُصنَّع من خيوط الجراحة التي يخيط بها الأطبَّاء الجروح، أما الثاني فهو من البلاستيك، ولكل نوع مميزاته وعيوبه وسعره أيضًا، ولكن الآن يفضل الأطبَّاء النوع الإيطالي، حيث إنه أفضل ولا يُسبِّب مشكلات كبيرة مثل الآسيوي.
زراعة الشعر في انترناشونال استاتيك تركيا
زراعة الشعر  الصناعي في انترناشونال استاتيك تركيا
  • ويقوم الطبيب في زراعة الشعر الصناعي لأحد المرضى، سواء كان هذا المريض مصابًا بالصلع، أو قد خفَّ شعره نتيجة تساقطه لأي سبب، فتتم له العملية بذهابه إلى الطبيب عدَّة مرَّات لإقامة عدَّة جلسات يزرع فيها الطبيب الشعر الصناعي، وتكون بُصيلات بلاستيكية يضعها الطبيب بترتيب معين وطول وكثافة مناسبة لشعره ولرغبة المريض.
  • ولا يستطيع الطبيب أن يزيد على 1500 شعرة يزرعها في كل مرَّة، ولكن يمكن أن يقلَّ، ويتم تقسيم المنطقة المراد زرع الشعر بها إلى مناطق أو مربعات يزرع في كل مربع عدد من الشعيرات يقل أو يزيد حسب الكثافة المطلوبة.
  • حيث لا يمكن للطبيب زرع كل الشعر في منطقة واحدة، ويجب أن يكون بطريقة نظامية وفق ما يراه الطبيب، وتتم الزراعة بزرع كل شعرة بمفردها عن طريق إبر دقيقة لا تُسبِّب أي ألم للمريض، وإلى جانب هذا يتم وضع مخدر موضعي للمريض حتى لا يشعر بالألم.
  • وبعد العملية يجب أن يلتزم المريض ويسير وفق ما حدَّده له الطبيب من معلومات ونصائح، حيث يجب أن يحافظ على الشعر من التساقط، وأن يستعمل ما هو طبي ومناسب لشعره، فهناك من الشامبوهات والزيوت ما هو طبي وملائم لكل نوع من أنواع الشعور، ونضيف إلى نصائح الطبيب أنه يجب ألا يتعرَّض المريض للحرارة العالية أو يضع على شعره المكواة أو الصبغات.
  • وهناك نوع من العمليات الأخرى التي يمكن أن يستخدمها الطبيب باستخدام مادة تُسمَّى البوليمر، وبعد استخدامها يُعتبر الشعر كالطبيعي ويتم تقبُّله في الجسم.

مميزات وأهميات زراعة الشعر الصناعي:


للشعر الصناعي مميزات وأهميات كثيرة،

  • فالشعر الصناعي يُعتبر مثل الباروكات التي كانت منتشرة كحل مؤقت للشعر الخفيف أو الصلع، أي إنه لا يُعتبر عملية جراحية بالمعنى المعروف، حيث إن المريض يمكنه القيام بكل ما يفعل بطريقة معتادة في يومه في نفس يوم العملية،
  • لا تحتاج إلى تفرغ بعد الزراعة، وهذه ميزة مهمة جدًّا لمن هم من ذوي الأشغال التي لا يستطيع أصحابها البُعد عنها ولو لفترة قصيرة.

زراعة الشعر الصناعي وتركيبه

  • وهذه الطريقة جيدة لمن لا يستطيعون دفع كثير من التكاليف ويريدون أن يعود شعرهم لطبيعتهم، فزراعة الشعر الصناعي لا يحتاج إلى تكاليف كثيرة من المال، وتُعتبر هذه العملية الملجأ الوحيد والأخير لمن يعانون من الصلع، حيث إنه لا يجب وجود شعر في الرأس لكي يتم الزرع، وميزة مهمة أخرى.
  • حيث إنه له نفس هيئة الشعر الطبيعي، ولا يحتاج إلى وقت للنمو ورؤية ظهور الشعر، ولأنه يكون بنفس طول الشعر الموجود في الرأس، وأيضًا لا يستطيع أحد تفريقه عن الشعر العادي، وأهم شيءٍ أنه يُعيد للإنسان ويُكسبه حسن المظهر العام، ويُعيده كما كان في صغره أو أفضل، وهذا يُعطي للإنسان ثقة كبيرة في مظهره ونفسه.

سلبيات زراعة الشعر الصناعي:

  • من أسوأ ما قد يحدث لمن قام بعملية زراعة الشعر الصناعي أنه يمكن أن يُصاب بتورُّم وتظهر عليه آثار كدمات، وهذا ليس لطيفًا على هيئته، وقد يُعطي الشعر لصاحبه رائحة ليست بجيدة نتيجة وجود هذا الشعر في رأسه.
  • ولأنها عملية جراحية فإن أسوأ ما يحدث بعد العمليات الجراحية من نزيف أو آثار ندبات أو تكيُّسات أو بثور، ويمكن أن تحدث تشوُّهات للمريض، ولكنَّها ليست مضاعفات لكل عمليات زراعة الشعر الصناعي، فمع تقدُّم العلم استطاعوا إيجاد حل لهذه المشكلة.
  • ويمكن أن يسبب الشعر الصناعي أذى خطيرًا لفروة الرأس، حيث إن الفروة قد تتأثَّر لوجود هذه المادة الغريبة فيها، والشعر الصناعي المزروع ليس طويل المفعول، فله عمر افتراضي عدَّة أعوام قد تصل إلى عشرة أعوام، أي إنه لا يتَّصف بالدوام، أي إن المريض يحتاج إلى تغيُّره حتى يستمتع بجمال شعره، وهو ما قد لا يستطيع بعض المرضى صنعه.

الشعر الصناعي وتركيبه

  • أي تكرار هذه العملية، وقد يُصاب المريض بتهيُّج في فروة الرأس، وبعد هذه العملية قد لا يتقبَّل الجسم هذا الجسم الغريب الجديد، فيقوم بإشعارك بالحكَّة والحساسية والالتهابات في الرأس، لذلك يقوم الطبيب بصنع جلسة تجريبية لكي يعلم إذا كان الجسم سيتقبله أم ستكون له آثار جانبية.

تركيا وزراعة الشعر الصناعي:

  • تركيا من أكثر الدول المرغوبة من قبل السُّيَّاح، العرب والأجانب، فهم يقومون فيها بزيارة أعظم الأماكن وأبرزها في المعالم والتصميم، وتمتاز بوجود أماكن ترمز إلى عدد من الحضارات القديمة، فيمكنك في تركيا أن ترى كثيرًا من الأمور الجميلة، كالأماكن السياحية والرموز الدينية والأماكن الطبيعية.
تركيا Turkey
تركيا Turkey
  • إلى جانب كل هذا تركيا لها دور كبير في العلاج والتجميل، فينتشر بها المئات من المراكز والمستشفيات والأماكن التي يمكن العلاج فيها، ولكن ليس بمواد كيميائية أو عمليات جراحية، ولكن عن طريق طرق ومواد طبيعية يستخدمها الأتراك للعلاج منذ سنوات طويلة.
  • تدعم الدولة قطاع السياحة بشكل عام، وقطاع السياحة العلاجية بشكل خاص، وتضع انظمة وقوانين صارمة لتنظيم المجال، وحماية المرضى، وهذا ما زاد من انتعاش المجال في تركيا.
  • الإنسان يستطيع الاختيار ما بين هذا وذاك، فيمكنه اختيار العلاج في المستشفيات أو الأماكن الطبيعية بالطرق الطبيعية، أما بالنسبة لعمليات التجميل فتمتاز تركيا بانتشار المراكز والمستشفيات التي جعلها أصحابها مهيأة بأطبائها وأجهزتها وأساليبها الحديثة أن تقوم بجميع أنواع عمليات التجميل والتوصُّل إلى أحدث ما فيها.

مركز انترناشونال استاتيك:

ونُشير إلى أن هناك عديدًا من المراكز الموثوقة والمعروفة في تركيا، ولكن ما تم البحث عنه واكتشافه مركز إنترناشيونال إستاتيك، الذي حينما نذكر عمليات التجميل أو العمليات بهدف العلاج من أي شيءٍ، وخاصة في إسطنبول، يجب أن نذكر هذا المركز، فبه أطبَّاء موثوقون مطلعون على كل جديد في مجال تخصصهم، حيث إن كل طبيب له تخصص معين، وهذا ما يجعلهم متقنين في كل ما يفعلونه، ولمهارتهم وصدقهم وسلاستهم مع المرضى.

فهم بحاجة إلى أدق وأحدث الأجهزة وهو ما يوجد في هذا المركز، حيث إن كل هذا يجعل المريض يصل إلى ما يُرضيه من نتائج، ومن العمليات التجميلية التي يقوم بها المركز مثل:

  • تجميل الأنف
  • شد الوجه
  • نفخ الشفاه
  • عمليات زرع الشعر الصناعي

ففي هذه العملية الأخيرة يقوم الأطبَّاء بوضع خصلات أو بعض من الشعر الصناعي وزرعه داخل الرأس، ويكون بنفس طول شعر المريض، أو بما يُريد المريض، وهذه العملية يشتهر بها المركز وتقام فيه بصفة به دورية، حيث إن من يُعانون من الصلع أو الشعر الخفيف كثيرون.


وتُعتبر زراعة الشعر الصناعي أفضل الحلول وأسرعها، وزراعة الشعر الصناعي في تركيا، وخاصة في مركز انترناشيونال استاتيك، تُعتبر أفضل ما يمتاز به المركز بسبب قلة تكاليف هذه العملية وتميزه في التعقيم والنظافة، وخبرة الأطباء الطويلة في المجال، كما وينصح المرضى بالحصول على قدر كافي من المعلومات عن العملية عن طريق الاستفادة من خدمة الاستشارة المجانية من قبل استشاريين طبيين، التي يقدمها المركز لعملائه، مجاناً ليتمكن المرضى من الاطلاع على كل ما يخص العملية قبل الإقدام عليها.


الاستشارة في مركز انترناشونال استاتيك مجانية 100%
الاستشارة في مركز انترناشونال استاتيك مجانية 100%
◼ نوصيك بأن تقرأ هذا أيضا:

الاستشارة في مركز انترناشونال استاتيك مجانية 100%
الاستشارة في مركز انترناشونال استاتيك مجانية 100%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
دردشة عبر الواتسأب
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن زراعة الشعر الصناعي وتركيبه؟