حقن البلازما للوجه في تركيا

حقن بلازما للوجه

إن حقن البلازما للوجه الغنية بالصفائح الدموية هي من أحدث وسائل التجميل والتي تختلف عن البوتكس بشكل كبير، البوتكس الذي يعمل على إزالة التجاعيد عن طريق إرخاء العضلات، كما أن البلازما تختلف أيضاً عن الفيلر الذي يعطي إحساس الوجه الممتلئ حيث إن البلازما مستخلصة من جسم الإنسان نفسه لذلك فالأخطار التي تنتج عن حقن البلازما مقابل الأخطار الناتجة عن حقن البوتكس والفيلر تكاد تكون منعدمة.


فوائد حقن البلازما للوجه

إن حقن بلازما للوجه من مكونات دم الإنسان وهي غنية جداً بالخلايا الجذعية وهي تعطي نضارة للبشرة وتجعلها تبدو أصغر سناً عن طريق إفرازها الكولاجين الذي يساعد على شد الجلد كما أنها علاج فعال للقضاء على الهالات السوداء والتي تؤرق الكثير من السيدات والفتيات بشكل خاص كما أن البلازما من الممكن أن تحقن في فروة الشعر للقضاء على مشكلة تساقط الشعر ولا تتوقف عند هذا الحد بل تساعد في إنبات شعر جديد في المناطق التي بها صلع سواء وراثي أو هرموني، ولذا يلجأ إليها الكثير من الأشخاص سواء نساء أو رجال، كما أن حقن بلازما للوجه يمكن أن تحقن مع الدهون لتخفيف امتصاصها وبالتالي فهي تساعد على تخفيف الوزن.


ما هي استخدامات حقن البلازما للوجه؟

  • التخلص من آثار تقدم العمر مثل ترهل الوجه، ارتخاء العينين، ظهور التجاعيد، ظهور الخطوط الرفيعة، فقدان البشرة لنضارتها.
  • التخلص من ندوب البشرة والتي تظهر بعد اختفاء حب الشباب، أو نتيجة استخدام المكياج لفترة طويلة من الوقت.
  • تخلط البلازما مع الدهون ويحقن بها الوجه أو الخدود أو الأرداف وذلك لإعطائها مظهراً مناسباً.
  • في حالات الصلع أو تساقط الشعر بشكل كبير فهي تساعد على حل مشكلة تساقط الشعر.
  • إزالة التجاعيد التي تملأ مناطق الجسم المختلفة.

ويمكننا إجمال مميزات حقن البلازما للوجه فيما يلي:


  • التخلص من الدوائر السوداء تحت العينين.
  • شد وإزالة تجاعيد الوجه عموماً وحول العينين بشكل خاص، وحول الشفاه.
  • إعطاء نضارة وحيوية للبشرة بعد أن يظهر عليها الضعف والإجهاد، أو في حالة تقدم السن يمكن لحقن البلازما أن تعيد المظهر الشبابي للبشرة.
  • توحيد لون الجلد، مما يزيد من جمال الفرد.
  • توريد لون الشفاه وإبرازهما في مظهر أنثوي جذاب.
  • شد الجلد وزيادة قوته وبالتالي إعطاء مظهر أصغر للسن.
  • تغذية الجلد بالبروتينات اللازمة والفيتامينات المهمة التي يحتاجها.
  • إعطاء الجلد النعومة اللازمة.
  • التخلص من الندوب والفجوات التي تظهر في الوجه، تلك الندوب التي يخلفها حب الشباب، أو ترك مكياج لفترات طويلة على البشرة مما يترك أثراً على المدى الطويل والذي تنجح حقن البلازما في القضاء عليه.

كيف تتم عملية حقن بلازما الوجه؟

يتم سحب الدم من الفرد في أنابيب معدة للغرض (والدم يتكون من كرات دم حمراء، وكرات دم بيضاء، وصفائح دموية أي البلازما) ثم يتم وضع الدم في جهاز معد لفصل الصفائح الدموية وغالباً ما يتم مزجها بمادة محفزة كالكالسيوم والذي يحول الصفائح الدموية من حالة الخمول إلى حالة النشاط، ثم يتم حقنها في المكان المطلوب في الوجه.


حقن البلازما للوجه


ما يجب أن يعرفه الشخص الذي يقبل على إبر البلازما للوجه؟

يجب أن يعرف الفرد المقبل على حقن الوجه بالبلازما أنه من المحتمل حدوث كدمات طبيعية جداً بعد الخضوع لحقن الوجه بالبلازما، كما أنها تحتاج لبعض الوقت لظهور تأثيرها على الوجه، لذا يجب على المريض ألا يخرج من منزله إلا بعد أسبوع، حتى يظهر تأثير البلازما الرائع مع التمتع بالإطلالة الجذابة للوجه.


ما عدد الجلسات اللازمة للوصول إلى الشكل المرغوب للوجه؟

يحتاج الفرد إلى حوالى 3 جلسات بلازما للوجه في المتوسط، بين كل جلسة وأخرى فاصل زمني يصل إلى أربعة أسابيع تقريباً ثم بعد ذلك تتوقف المتابعة على عدة عوامل منها:

  • حالة تجاعيد الوجه، تلعب دوراً أساسياً في تحديد عدد الجلسات
  • عدد خطوط الوجه الرفيعة، فكلما ازدادت ازداد ت الحاجة لجلسات أكثر.
  • وعمر الفرد، فإذا كان عمر الفرد صغيراً ولا يوجد تجاعيد ينصح بعمل جلسة واحدة كل سنة، أما إذا زاد العمر عن 45 سنة وزادت التجاعيد ينصح بعمل جلسة واحدة كل ستة أشهر
  • ومدى مرونة الجلد، فحالة الجلد تؤثر بشكل كبير على عدد الجلسات اللازمة.

مميزات انترناشيونال استاتيك لإجراء حقن البلازما للوجه.

يحتاج حقن البلازما للوجه إلى أطباء خبراء متخصصين لأن احتمال الخطأ في حقن الوجه بالبلازما يؤدي إلى نتائج غير مرغوبة وخاصة أن الوجه هو أكثر المناطق حساسية والتي يرغب الشخص في ظهورها بالشكل المثالي دائماً، ويعتبر مركز انترناشونال استاتيك في تركيا من أشهر المراكز المختصة بجراحات التجميل حول العالم لأنه يضم نخبة من جراحي التجميل ذوي المهارة والخبرة والعلم وحاصلين على أعلى الشهادات العالمية في مجال جراحة التجميل، مع مكان مجهز بأحدث التقنيات في مجال التجميل، يتميز بمستوى النظافة العالية ومعد جيداً من أجل استقبال المرضى وتهيئتهم نفسياً والحرص على راحتهم بالإضافة إلى فريق من التمريض الماهر والمدرب على التعامل مع كافة الحالات.


مميزات حقن البلازما للوجه؟

انعدام الآثار الجانبية لحقن الوجه بالبلازما نتيجة أنها عبارة عن مكونات طبيعية من داخل الجسم نفسه (لاستخراجها من الصفائح الدموية) لذلك فهي لا تشكل أي خطر على صحة الإنسان على عكس المواد الأخرى التي تستخدم في حقن الوجه مثل الفيلر والبوتكس.


حقن بلازما للوجه
حقن بلازما للوجه

نصائح التي يجب أن يأخذ بها كل من يريد حقن بلازما الوجه.

لابد من الحرص على اختيار المكان المناسب مثل مركز انترناشونال استاتيك في تركيا والذي يعد أفضل مركز تجميل على مستوى العالم كله وليس تركيا فقط، وذلك لأن تلك العملية تحتاج إلى طبيب ماهر، ويجب في البداية إجراء تحاليل وفحوصات للتأكد من أن الفرد يصلح لإجراء العملية.

فيجب اختيار الأفراد الذين لا يعانون من ارتفاع حاد في مرض السكري، أو من يعانون من سيولة الدم، أو ضعف في الصفائح الدموية بل يجب التعامل مع الأفراد الذين يعانون فقط من تجاعيد بسيطة، وعدم وجود ترهلات حادة في الجلد أو تجاعيد عميقة لصعوبة معالجة ذلك بالبلازما، كما يجب أن تكون الصفائح الدموية لدى الفرد جيدة وغنية.


تكلفة حقن الوجه بالبلازما:

تختلف تكلفة حقن الوجه بالبلازما حسب البلد الذي يجرى فيه الحقن لنجد أن تكلفة حقن الوجه بالبلازما في تركيا على سبيل المثال تبلغ حوالي 520 دولار أمريكي وهذا متوسط التكلفة فقط.


هل يوجد استخدامات أخرى للبلازما خارجة عن مجال التجميل؟

لا تتوقف استخدامات البلازما على مجال التجميل، ولكن تستخدم في العديد من المجالات الطبية المهمة والتي لها دورها الفعال بحيث لا يمكن استبدالها أو الاستغناء عنها، ومن الاستخدامات الأخرى لحقن البلازما ما يلي:
  • يمكن حقن البلازما في الدم بطريقة مباشرة في بعض الحالات المرضية الصعبة مثل: أمراض الكبد الخطيرة وجراحة القلب المفتوح، وزراعة الكبد بشكل خاص وذلك نظراً لاحتوائها على مساعدات التجلط والفيتامينات المحفزة لها، كما أنها تعوض ما يتم فقده من الدم أثناء حدوث النزيف.
  • يمكن استخدام حقن البلازما لعلاج تمزق الأنسجة، مثل: تمزق أربطة الركبة فهي من أشهر استخداماتها لقدرتها على لصق الأنسجة مرة أخرى واستعادة وظيفتها.
  • يمكن استخدام البلازما في جميع مجالات الطب، مثل: علاج العظام، علاج الأعصاب، علاج مشاكل القلب، طب الأسنان، الطب الرياضي، الطب البيطري، طب العيون، الأنف والحنجرة، المسالك البولية.

وفي النهاية نجد أن عمليات حقن البلازما للوجه هي عمليات بسيطة وغير معقدة، ولا تشكل خطراً على الصحة، ولكن لضمان نجاحها يجب أن تتم في مركز مجهز وعلى يد طبيب اختصاصي وذو خبرة، يجيد التعامل مع كل حالة بما تحتاجه من إجراءات وطريقة عمل، كما ويجب على المريض الحصول على كافة المعلومات عن العملية قبل الإقدام عليها، وذلك من خلال الاستفادة من خدمة الاستشارة التي يقدمها مركز انترناشيونال استاتيك، من استشاريين طبيين سجيبون عن كل الأسئلة بكل شفافية ووضوح ودقة، وبشكل مجاني 100%.


أنترناشونال استاتيك

⛾ نحن نكتب لكي انت تعرف .. اقرأ أيضاً:

الاستشارة المجانية انترناشونال استاتيك
الاستشارة المجانية انترناشونال استاتيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
دردشة عبر الواتسأب
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن حقن البلازما للوجه في تركيا؟