تكثيف الشعر

تكثيف الشعر

عملية تكثيف الشعر:


من القواعد المسلم بها في عالم الجمال والموضة هو أن الشعر هو تاج المرأة، وقديماً كان الاعتقاد السائد أن جمال المرأة يكمن في الشعر الطويل الكثيف ولذا فإن جميع شركات مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بالشعر غالباً ما تنجح في بيع منتجاتها وتحقيق مبيعات عالية لـ تكثيف الشعر، ولأن النساء من الممكن أن تدفعن الغالي والنفيس في سبيل العناية بشعرهن والحصول على شعر ناعم وصحي وكثيف.

ويعاني عدد ليس بقليل من النساء من مشكلة تساقط الشعر فقديماً كانت تقتصر مشاكل الصلع والشعر الخفيف على الرجال فقط، ولكن مع مرور السنوات ومع اختلاف العوامل الوراثية ومع استخدام السيدات والرجال على حد سواء لمستحضرات تجميلية ذات خواص كيمائية كالصبغة والبروتين أصبحت مشاكل الشعر متفاقمة وأصبحت مشاكل تساقط وتقصف وجفاف الشعر في تزايد مستمر سواء بالنسبة للرجال أو النساء.

ما هي العوامل التي تؤثر في كثافة الشعر؟


  • عوامل وراثية وعوامل هرمونية.
  • طبيعة البيئة المحيطة وعوامل الهواء والحرارة أي نقصد المناخ بشكل عام.
  • إتباع عادات غذائية خاطئة أو نقص التغذية أو التركيز على عناصر معينة في الطعام وإهمال عناصر أخرى هي الأهم في الحفاظ على صحة الشعر.
  • الإجهاد الذهني أو الإجهاد البدني من أكثر العوامل التي تؤثر على كثافة الشعر بالسلب حيث تؤدي إلى تساقط الشعر بكميات كبيرة.
  • فقر الدم ونقص الهيموجلوبين.
  • استخدام منتجات تجميل للشعر بها كيماويات مثل الشامبو والصبغة وحمامات الكريم بدلاً من استخدام مواد طبيعية مثل البروتين أو البوتكس.
  • سوء العناية بالشعر وتعريض فروة الرأس كثيراً للحرارة العالية الصادرة عن مكواة أو مجفف الشعر.
  • التقدم في العمر من العوامل التي تؤدي إلى أن يفقد الشعر كثافته مع مرور الوقت.
  • تغطية الشعر لفترات طويلة وخاصة بعد الاستحمام.

أنترناشونال استاتيك
أنترناشونال استاتيك

ولا داعي للذكر أنه إذا أصاب النساء تلك المشكلة وأصبح شعرهن خفيفاً أو أصابه صلع خفيف في بعض المناطق في فروة الرأس كان لذلك أبلغ الأثر السيء على ثقتهن بأنفسهن ويؤثر ذلك على حالتهن النفسية بصورة سلبية وتصبح النساء وقتها في حالة بحث مستمر عن أي وسيلة تعيد لهن مظهرهن الأنثوي، وخاصة أنها مشكلة تسبب الحرج والضيق ليكمن الحل في اللجوء إلى عمليات زراعة الشعر  وتكثيف الشعر ومع تطور العلم أصبح عدد من الرجال أيضاً يهتم بجمال شعرهن وأصبح الرجال أيضاً يقبلون على عمليات زراعة الشعر للتخلص من مشكلة الصلع سواء كان الصلع جزئي أو كلي.

عملية تكثيف الشعر في تركيا:


إن مركز انترناشونال استاتيك في تركيا من أكبر مراكز التجميل في تركيا والتي اشتهرت مؤخراً بالسياحة العلاجية، أي أن الأفراد يقصدون تركيا تحديداً لما تتميز به من معالم سياحية جذابة وممتعة إلي جانب العلاج، ومن أكثر الدول التي يقبل سكانها إلى تركيا هي دول العراق والخليج، لما تشتهر به تركيا من خدماتها العلاجية المميزة والدقيقة والفعالة والتي لا تتواجد في أماكن سواها بالإضافة إلى أن تكلفة عمليات التجميل عموماً في تركيا زهيدة جداً مقارنة بتكلفتها في الدول العربية.

ومركز انترناشونال استاتيك من أفضل مراكز التجميل في تركيا والذي يتميز بعلاج مشاكل الشعر وإجراء عملية تكثيف الشعر في تركيا، فالمركز يقدم خدماته العلاجية المميزة والاستشارات المجانية المهمة للعناية بالشعر والمحافظة عليه من التساقط أو التقصف، كما أن المركز بالإضافة إلى الآلاف الحالات التي يعالجها شهرياً بنجاح بالغ، فإنه يتابع الحالات بعد الانتهاء من العلاج، لتقييم مدى نجاح العلاج، ومن المؤكد أن السبب الرئيسي في هذا النجاح هم الأطباء العالميون الذين يؤدون دورهم داخل المركز بدقة وحرفية وخبرة منقطعة النظير.

وما لا يعرفه الكثير منا أن الشعر يفقد يومياً ما بين 50 إلى 100 شعرة وهذا هو المعدل الطبيعي الذي إذا زاد عن هذا الحد يعتبر أمر مقلق وهنا تجب زيارة الطبيب من أجل معرفة إذا كان هناك مشكلة يمكن علاجها أم لا.


تكثيف الشعر


بعض النصائح التي يقدمها مركز انترناشونال استاتيك في تركيا والتي تساعد على تكثيف الشعر:


  • تدليك فروة الرأس بشكل يومي لتحفيز وصول الدم إلى بصيلات الشعر وغالبا ما يدرب عليها الطبيب المعالج للفرد.
  • شرب المياه يومياً بمعدل 3 لتر على الأقل وذلك على مدار اليوم لأن الماء يحتوي على الأكسجين الذي يصل للشعر ويغذيه.
  • المشي يومياً لمدة لا تقل عن نصف ساعة.
  • ممارسة الرياضة يومياً لتحفيز وصول الدم إلى جذور الشعر.
  • علاج الأنيميا إن وجدت والمحافظة على أن يصل للجسم الفيتامينات والعناصر التي يحتاجها باستمرار.
  • البعد عن التدخين أو إدمان الكحوليات حيث أن السجائر تحتوي على النيكوتين وأول أكسيد الكربون واللذان يؤثران بشكل مباشر على تضييق الأوعية الدموية ومن ثم ضعف وصول الدم إلى بصيلات الشعر ومن ثم ضعف تغذيته، وتقصفه، وتساقطه بشكل كبير، وغالباً ما يفشل علاج الشعر مع الحالات التي تدخن بكثرة، ويعتبر العلاج هنا أو الخضوع لعمليات زراعة الشعر إهدار للمال دون جدوى، ولذا ينصح مركز انترناشونال استاتيك في تركيا إن كان الأشخاص مدخنين ويريدون إجراء عملية تكثيف الشعر أنهم إن لم يستطيعوا الإقلاع عن التدخين أن يبتعدوا عن التدخين قبل العلاج بشهر على الأقل، وبعد العلاج بشهر أيضاً.
  • البعد عن الأضرار البيئية بمعنى أن يجب أن يحافظ الفرد على شعره من التعرض لأشعة الشمس المباشرة أو التلوث، وعند وجود أي عوامل مناخية غير صحية ينبغي عليه تغطية شعره بقبعة.
  • اختيار الشامبو المناسب ويفضل أن يكون من توصية الطبيب المعالج، حيث أن أغلب الشامبو يحتوي على عناصر كيمائية يمكن أن تؤثر على صحة الشعر وتؤدي إلى جفافه وضعف جذوره، وقد يحتوي أيضاً بعض الشامبو على الكبريتات التي تعمل علي إزالة الدهون الطبيعية بفروة الرأس، لذا يجب الابتعاد عن هذا الشامبو واستبداله بالشامبو الطبي أو الذي يحتوي على أعشاب أو عناصر طبيعية.
  • الابتعاد عن استخدام مجفف الشعر أو المكواة الكهربية والتي تلجأن إليهم الكثير من السيدات وتستخدمهن بشكل متكرر ومستمر، مما يضعف الشعر ويؤدي لجفافه وتقصفه، وربما تساقطه في حالة استمرار الاستخدام.
  • عدم ممارسة عادة فرك الشعر بشكل قوي أو تمشيطه بعنف أو لفه بفوطه بعد الاستحمام، والأفضل من ذلك تركه يجف بشكل طبيعي وتمشيطه بمشط ذو أسنان واسعة بعد جفافه.
  • إتباع الطرق الصحيحة في غسيل الشعر حيث ينبغي ألا يزيد استخدام الشامبو عن مرتين في الأسبوع كما يجب عند استعماله أن يتم تخفيفه بالماء عند وضعه على الشعر، وعدم وضعه على فروة الشعر بشكل مركز حتى لا يجهد فروة الشعر، مما يؤثر سلباً على الشعر ويؤدى لإضعافه، ويوصي الأطباء باستخدام بلسم الشعر مرة واحدة في الأسبوع.
  • إتباع نظام غذائي صحي، ومن الأغذية التي تساعد في نمو الشعر وتغذيته هي: الفواكه، والخضار، ومصادر البروتين جميعها كالبيض، والألبان، والمكسرات، كما أن الأسماك عموماً لها دور هام في تحفيز نمو الشعر، ويوصي الخبراء بتناول الفيتامينات والأحماض الأمينية وزيت السمك والبيوتين لما لهم من أثر فعال في تكثيف الشعر وجعله أكثر حيوية.

تكثيف الشعر


تكلفة عملية تكثيف الشعر:


تختلف تكلفة عملية تكثيف الشعر باختلاف البلد التي يتم زراعة الشعر بها كما أن اختلاف المركز والطبيب من العوامل التي تؤثر في تكلفة العملية.

وباختلاف التقنية المستخدمة في زراعة الشعر تختلف التكلفة.

وعن تقنية الاقتطاف التي هي الأشهر استخداماً في زراعة الشعر فتكلفتها أعلى من تكلفة الطرق التقليدية كالشريحة مثلاً لنجد أن تكلفة عملية تكثيف الشعر باستخدام تقنية الاقتطاف في تركيا من الممكن أن تصل إلى 3500 دولار أمريكي.


إن عملية تكثيف الشعر ليست بالعملية الصعبة أو الخطيرة إذا تمت في مركز متخصص، وعلى يد طبيب اختصاصي ماهر، كما ويجب على المريض الحصول على كافة المعلومات عحول العملية وإجراءاتها، وتقنياتها، ومميزاتها.


◼ نوصيك بأن تقرأ هذا أيضا:

الاستشارة في مركز انترناشونال استاتيك مجانية 100%
الاستشارة في مركز انترناشونال استاتيك مجانية 100%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
دردشة عبر الواتسأب
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن تكثيف الشعر؟