تكبير الصدر بالطرق الجراحية, و اهم 5 طرق طبيعية لتكبير الثدي

عملية تكبير الصدر في تركيا

تكبير الصدر


عملية تكبير الصدر في تركيا هي حل لكثير من النساء فهي تعطيهم الشكل الجمالي الاكثر جاذبية على معالم الصدر، وكذلك هي حل لمشكلة فقدان الثدي نتيجة الاصابة بمرض مزمن كالسرطان، وحل لمشكلة التشوهات التي قد تصيب الصدر، ولذلك أصبحت عمليات تكبير الثدي في تركيا تنتشر بشكل كبير ولها رواج بين النساء، في هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن عمليات تكبير الصدر.

ماهي عملية تكبير الصدر


هي عملية تجميلية جراحية يتم تطبيقها على منطقة الصدر وخاصة الثديين لدى النساء بحيث يصبح شكل الصدر بأفضل من الصورة التي هو عليها وهي خيار لكثير من النساء التي تعاني من الكثير من المشكلات، وتتم العملية تحت التخدير وعلى يد طبيب جراح متخصص في مجال التجميل الجراحي ووفق ما اتفق عليه مع المريضة التي ستخضع للعملية.

لماذا تلجئ النساء إلى عملية تكبير الصدر


نظرا للتغيرات التي تحدثها عملية تكبير الصدر على الجسم وحل الكثير من المشكلات التي تعاني منها النساء بشكل كبير، فان اللجوء الى العملية أصبح يزداد ومنتشرا بكثرة في العالم وخاصة تركيا لما لها من خبرات وتطورات كبيرة على عالم عمليات التجميل الجراحية، ومن هنا يمكن تحديد الاسباب التي تجعل النساء تلجأ الى عملية تكبير الصدر في تركيا وهي كما يلي:

  • عدم رضا النساء بحجم الصدر الصغير والذي لا يتناسب مع المظهر الخارجي للجسم.
  • مرور الكثير من النساء بفترة الحمل والولادة مما يفقدهم بعض الانسجة في الصدر فالعملية تعوضهم عن ذلك.
  • عدم تساوي حجم الثديين في منطقة الصدر عند بعض النساء يجعلهم يلجؤون الى العملية للمساواة بينهما.
  • اصابة بعض النساء بمرض السرطان الخبيث الذي يفقدهم الثديين مما يجعلهم يلجؤون للعملية لتعويضهما.

يوجد الكثير من النساء تلجأ الى عملية تكبير الصدر بشكل كبير من أجل التخلص من المشكلات التي تعاني منها، وها قد تحدثنا عن الاسباب الاساسية في اللجوء الى تلك العملية بالإضافة الى انه يوجد أسباب أخرى الا ان هذه الاسباب هي الاساسية، ومن خلال هذه العملية تستطيع النساء الحصول على مظهر خارجي للجسم متناسق وجذاب وهو حلم يراود الكثير منهن.

كيف تستعد إلى عملية تكبير الصدر


يوجد خطوة جدا مهمة قبل الخضوع لعملية تكبير الصدر وكذلك قبل الخضوع لأي عملية جراحية تجميلية بحيث يمكن للمريضة من خلال ذلك التعرف على كافة الامور التي تتعلق بالعملية وما ان كان بإمكانها الخضوع للعملية واجراءها، وما مدى تحملها لنتائج العملية، وبذلك نصل الى الخطوات الثلاث التي يجب القيام بها قبل عملية تكبير الصدر.

تاريخ المريض الطبي:

  • تحتاج المريضة قبل الخضوع للعملية القيام بأجراء الفحص الطبي ويكون الفحص هذا من خلال الطبيب المتخصص بعملية تكبير الثدي فمن خلاله يتعرف على تاريخ المريضة الطبي بطرح عدة تساؤلات وان كان لديها أية أمراض تعاني منها سواء مزمنة أو مشكلات صحية قد تسبب مضاعفات أثناء العملية وهكذا يكون لدى الطبيب خلفية عن تاريخ المريضة الطبي.

صور فوتوغرافية:

  • بعد ان يتعرف الطبيب على تاريخ المريضة الطبي وبعد ان يقرر انه يمكنها الخضوع للعملية يقوم بعمل صور فوتوغرافية للصدر من خلال الاشعة السينية، بحيث يعرف ما هي المشكلة الاساسية ليستطيع ايجاد حل مناسب لها ويستطيع معرفة الانسجة وما داخل الصدر، ومن خلال هذه الصور يستطيع الطبيب أيضا تحديد حجم الصدر المناسب للمريضة بعد ظهور النتائج.

مناقشة توقعاتك:

  • بعد الانتهاء من الخطوتين السابقتين يمكن للمريضة ان تتناقش مع الطبيب المختص بخصوص التوقعات والنتائج التي ستظهر بعد العملية، وبالتالي مناقشة الاجراءات التي سيقوم بها الطبيب خلال العملية، وبذلك تطمئن المريضة على نتائج العملية ومدى نجاحها، ويمكنها أيضا معرفة ما هو الممنوع قبل الخضوع للعملية وايقاف كافة الادوية والمسكنات التي تتعاطها قبل الخضوع للعملية.

ما هو الشكل المثالي للصدر؟


يعتبر الصدر من الاجزاء المهمة في جسم المرأة والذي يعطي مظهر جمالي متناسق وجذاب للجسم، ولكن بعض النساء تعاني من بعض من المشكلات التي تغير من هذا المظهر مما يجعل المرأة تلجأ الى العديد من الطرق لحلها، ما هو الشكل المثالي للصدر:

  • الصدر البارز والمتساوي الحجم في الثديين والذي يظهر بشكل متناسق مع معالم الجسم الاخرى.
  • الصدر الذي يحتوي على حلمتين صغيرتين ولا تظهران بشكل غير لائق مع حجم الثديين وتعطي مظهر جمالي للصدر.
  • الثديين الكبيرين واللذان يعطيان الجاذبية للمرأة من قبل الاخرين من الجنس الاخر وخاصة شريك الحياة الزوجية.

عمليات تكبير الصدر للنساء


عملية تكبير الصدر الحل الامثل لمشكلة الصدر الصغير الذي تعاني منه الكثير من النساء والذي يؤثر على معالم الصدر الجمالية وبالتالي معالم الجسم بشكل عام، تتعدد انواع عمليات تكبير الصدر بحيث يوجد كذا تقنية لتكبير الصدر مما يجعل النساء تختار الانسب لها، فيوجد زراعة السيليكون ويوجد السلاين ويوجد ايضا تكبيره بالدهون.

يوجد نوعين للقيام بإجراء عملية تكبير الصدر اما عن طريق الجراحة أو عن الطرق الطبيعية

تكبير الثدي بالطرق الجراحية


تعتبر الطرق الجراحية هي الحل الاكثر تأثيرا وانتشارا، فهي اجراء جراحي تجميلي يتم تطبيقه على منطقة الصدر بأجراء الشقوق الجراحية ومن ثم ادخال المادة التي يحددها الطبيب حسب حالة المريضة وبالتالي اغلاق الشقوق الجراحية ولكن يوجد أنواع لجراحة تكبير الصدر وهي كالتالي:

أنواع جراحة عملية تكبير الصدر

  • تكبير الصدر بالسلاين بحيث يتم ملء الصدر بمادة السلاين فيؤدي الى تكبير حجمه.
  • تكبير الصدر بالسيليكون بحيث يتم زراعة السيليكون داخل الصدر ولكنها تعتبر الاخطر من بين عمليات تكبير الصدر.
  • تكبير الصدر بالدهون بحيث يتم استخلاص الدهون من مناطق مختلفة من الجسم وزراعتها في منطقة الصدر لتكبيره.
  • إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربي زيادة عدد الف.

خطوات وسير عملية تكبير الصدر جراحياً

تجهيز الأدوات:
  • تبقى مرحلة تجهيز الادوات هي أولى الخطوات في بداي أي عملية جراحية بحيث يجب ان تكون كافة الأدوات اللازمة للعملية مجهزة ومعدة في غرفة العمليات المخصصة من اجل ان يسهل العمل على الطبيب وبالنسبة لعملية تكبير الصدر الجراحية فيحتاج الطبيب للمشرط ومعدات اخرى وأجهزة من اجل ان يقوم الطبيب بإجراءاته ويجب ان تكون معقمة صحيا قبل البدء.
تحديد حجم الصدر:
  • تحديد الحجم المطلوب للصدر هذا تحدده المريضة نفسها وما الحجم الذي تريده ولكن هذا يأتي بعد ان يقوم الطبيب باطلاع المريضة على كافة المعلومات عن حجم الصدر وما الحجم الذي تريده، ومن ثم يقوم الطبيب المتخصص بتحديد اماكن العملية بالقلم وما المراد علاجه من الصدر حتى يصل بالنهاية الى الحجم المرغوب والمطلوب.
التخدير الموضعي:
  • تخضع المريضة للتخدير حسب اجراءات العملية وما مدى تحملها للألم، بحيث يكون التخدير الموضعي في حالات معينة وليس كل الحالات كعملية شفط الدهون من الصدر، او تعبئة الصدر بالدهون فهذه الاجراءات بسيطة، وكذلك في الاجراءات الغير جراحية ولا تحتاج فيها المريضة لأجراء الشقوق الجراحية من الممكن ان يكون التخدير فيها موضعي.
التخدير العام:
  • التخدير العام في العمليات الجراحية وخاصة منطقة الصدر يجب ان يتم وفق حالة المريضة ووفق الاجراءات المتبعة فمثلا اجراء الشقوق الجراحية من اجل زراعة السيليكون في الصدر او السلاين يحتاج الى تخدير عام لان الاجراء جراحي ويجعل المريضة تشعر بالألم الشديد ان لم تخضع للتخدير العام، وكذلك وقت العملية يحتاج الى التخدير.
إجراء الشقوق:
  • الشقوق الجراحية هي أساس العملية الجراحية لتكبير الصدر، فيقوم الطبيب بأجراء الشقوق الجراحية وفق حالة المريضة ووفق العملية التي ستجريها، فمن الممكن ان يجري الطبيب المختص الشقوق تحت الابط او تحت الثدي وحول الحلمة وذلك حسب جسم المريضة وشكل الصدر لديها وايضا حسب نوع الزراعة المطلوبة او الاجراء المتبع لتكبير الصدر.
حقن السيليكون:
  • يقوم الطبيب في هذه المرحلة وبعد وضع المريضة تحت التخدير العام واجراء الشقوق الجراحية بزراعة السيليكون المحدد في المنطقة المحددة من الصدر وهي اما في جيب فوق او تحت عضلة الصدر ويحتوي السيليكون على مادة هلامية توضع داخل غشاء من السيليكون مما يعطي الصدر الشكل الطبيعي والملمس الطبيعي ايضا الا انها تعتبر خطرة ان تسرب السيليكون.
تكبير االثدي:
  • بعد زراعة المواد التي تعمل على تكبير الصدر في منطقة الصدر بالتأكيد ستحصل المريضة على صدر كبير وبالتالي حل مشكلات كبيرة كانت تعيق حياتها، وبعد قيام الطبيب بوضع المادة التي تعمل على تزيد من حجم الصدر يصبح شكل الصدر كبير بشكل طبيعي ومريح ويغير من الشكل الخارجي للمريضة.
أغلاق الشقوق وانهاء العملية:
  • بعد ان ينتهي الطبيب المختص من اجراءات العملية وزراعة المادة المختارة لتكبير الصدر يقوم بأنهاء العملية عن طريق الغرز لأغلاق الشقوق الجراحية ويتم ذلك من خلال تخيط الشقوق بالغرز التجميلية، ومن ثم يضع الطبيب الشاش الطبي او الشريط الجراحي عليه ليتم الحفاظ على الغرز من أي عدوى او تلوثات.

ميزات ومخاطر الجراحة

  • من المميزات ان تحصل المرأة على صدر كبير وبالحجم الذي ترغب فيها.
  • تحسين المظهر الخارجي للجسم وذلك بتناسق حجم الصدر مع باقي أعضاء الجسم مما يعطي مظهر جمالي مرغوب به.
  • من المخاطر هو رفض الصدر لزراعات السيليكون أحيانا وهي حالات نادرة ويصعب على الجسم تقبلها والتغلب على عدواها.
  • من الممكن ان يؤثر السيليكون على الجسم وبالتالي تعرض المريضة لعملية اضافية لإزالته.

نصائح بعد الجراحة

  • تغطية الجرح مكان العملية جيدا والحفاظ على انابيب تسريب السوائل حتى يتم ازالتها.
  • اجراء الفحوصات الدورية وخاصة في الحالات التي يتم فيها زراعة السيليكون لتفادي حدوث اي اورام او تسريب.
  • عدم القيام بأي انشطة او حركة زائدة تبذل مجهود كبير او رفع أثقال كبيرة بعد العملية مباشرة ولمدة 6 أسابيع.
  • في حال الشعور بأي آلام او أعراض غير طبيعية يجب الذهاب الى الطبيب مباشرة واستشارته لعلاج المشكلة.

عملية تكبير الصدر بدون جراحة وبالطرق الطبيعية


التمارين الرياضية والمساج:

  • تعتمد فكرة تكبير الصدر بالتمارين على عضلة الصدر الاساسية أسفل الثدي وذلك بالقيام بمجهودات كبيرة والعمل على تقوية هذه العضلات وزيادة حجمها وبالتالي يعمل ذلك على ابراز الصدر بشكل كبير وطبيعي، وهذه التمارين كثيرة ومتعددة.

تدليك الثدي بهدف التكبير:

  • التدليك هو أحد الاجراءات السهلة وذلك يساعد على زيادة الدورة الدموية في الثدي وافراز هرمونات نمو الصدر وتكبيره طبيعيا، ويتم التدليك من خلال وضع زيت خاص بالتدليك على الصدر واستخدام يديك بالضغط قليلا وبأطراف الاصبع على الصدر.

الضغط على منطقة الصدر:

  • من التمارين المهمة من اجل تكبير الصدر بسرعة وذلك من خلال اتخاذ وضع مستقيم واليدين تحت الكتفين مباشرة ومن ثم خفض الجسم ببطء حتى يصبح على مسافة من البطن ومن ثم رفعه وهكذا الى ان يتم الوصول للمطلوب.

اليوغا في تكبير الثدي:

  • من أكثر الاتجاهات الحديثة التي ساعدت كثيرا على تكبير الصدر وذلك من خلال عدة تمارين ووضعيات مختلفة لتمارين اليوغا فيوجد منها تمارين الفريكشا سانا (وضع الشجرة)، تمرين الاوسترا سانا (وضع الجمل) والخ.

دور الغذاء وتكبير الثدي:

  • يوجد طريقة من خلال أكل الدهون الصحية لتكبير الصدر وذلك لأن الصدر يتكون من الداخل من الانسجة الدهنية ولذلك فيمكن الاعتماد على تناول الدهون الصحية من اجل تكبير الصدر وتوزيعها بالتساوي على الجسم.

عملية تكبير الصدر بعد الأنجاب والرضاعة؟


يراود الخوف عقول الكثير من الامهات المرضعات واللاتي يردن الخضوع الى عمليات تكبير الصدر وذلك لخوفهم من انقطاع الرضاعة بعد العملية او تأثرها بالعملية، ولكن المهم معرفته ان العملية لا تؤثر على الرضاعة ويمكن الاستمرار بالرضاعة كما قبل العملية ولكن هناك من الممكن ان يحدث بعض الاخطاء الطبية التي تعترض الرضاعة الطبيعية وتقضي عليها.

عملية تكبير الصدر والحمل والرضاعة

بالنسبة للمرأة المتزوجة والتي تريد اجراء عملية تكبير الصدر فيمكنها اجراء العملية فذلك لا يشكل خطرا على الجنين أثناء الحمل ولكن قد يؤثر ذلك على النتائج النهائية وذلك للتغييرات التي تحدث للمرأة أثناء الحمل، ولذلك ينصح أن تحمل بعد 6أشهر من العملية، أما بالنسبة للرضاعة فيمكنها ان ترضع طبيعي وذلك لان العملية لا تؤثر على قنوات توريد الحليب لان الغرسات تكون داخل الثدي.

نصائح للمرضعة بعد عملية تكبير الصدر


للنساء المتزوجات والتي تريد ان تنجب بعد العملية، بالتأكيد ستمر بمرحلة الرضاعة وخاصة الرضاعة الطبيعية فهنا يجب عليها الامتثال الى عدة توجيهات ونصائح مهمة من اجل الحفاظ على العملية وقدرتها على الرضاعة ومن النصائح ما يلي:
  • ينصح للمرأة المرضع الانتظار لمدة 6 أشهر بعد توقف الرضاعة حتى يعود صدرها الى حجمه الطبيعي من اجل اجراء العملية.
  • ان تحافظ على وزنها أثناء الارضاع فالرضاعة تزيد من حجم الصدر فعليها ان تكون حريصة من ذلك.
  • مراجعة الطبيب باستمرار حتى تتأكد من كافة الاحتمالات التي تحدث بعد عملية تكبير الصدر.
  • ان تكون المرأة مدركة لكافة جوانب العملية السلبية والايجابية لحماية نفسها من اي مخاطر يمكن ان تحيط بالعملية.

متى يعود الشخص الى ممارسة حياته الطبيعية بعد اجراء العملية؟


تمر النساء بإجراءات خطيرة وصعبة من الممكن ان تؤثر على حركتها ونشاطها لفترة طويلة وذلك حسب طبيعة الجسم ومدى تحمله العمليات الجراحية، بحيث تحتاج النساء التي تخضع لعملية تكبير الصدر الى أسبوع بعد العملية من اجل التماثل للشفاء او بالأحرى القدرة على التحرك والقيام بالمشي او بعض التحركات الخفيفة والتي لا تؤثر على العملية.

وفي هذه الفترة التي تعود فيها النساء الى حياتها وخلال الاسبوع الاول يفضل عدم القيام بأي جهد بدني مضني بالراحة ويؤثر على الجرح، ويمكنها العودة لممارسة الانشطة الرياضية بعد شهر من الخضوع للعملية، وذلك لأن الراحة تعتبر مهمة جدا من اجل عملية الشفاء، وقد تصل المدة التي تستغرقها المرأة للشفاء من الندبة آثار الجراحة الى سنة تقريبا.

أهمية عملية التكبير  لدى النساء، وأسباب انتشارها الكبير


لعمليات تكبير الصدر أهمية كبيرة فهي ليست مجرد حلم بل حقيقة وواقع يجعل النساء يشعرن بالأمان تجاه أي مشكلة تعيق جمالهن وخاصة في منطقة الصدر بحيث تعتبر هذه العملية هي حل للنساء التي تعاني من صغر حجم الصدر بالنسبة لأعضاء الجسم وسبب الانتشار هو:
  • الجودة الكبيرة في تركيا بحيث تعتبر هي أكثر الدول كفاءة في عمليات التجميل وخاصة تجميل الصدر.
  • وجود أطباء ذو كفاءة وخبرة عالية وعلى مستوى كافة الدول ومتخصصين في مجال تجميل الصدر.
  • تضم تركيا مجموعة كبيرة من المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة في مجال تجميل الصدر.
  • أهمية الحصول على نتائج ناجحة ومميزة يجعل النساء تلجأ الى تركيا لأجراء العمليات التجميلية في منطقة الصدر.

تجميل الثدي

الاسئلة المتكرر في عمليات تكبير ألثدي


يوجد العديد من الأسئلة التي تجتاح عقل النساء اللواتي يردن الخضوع لعمليات تكبير الصدر بعد فشل كافة الطرق الطبيعية لتكبيره، وهذه الأسئلة تعتبر مهمة من اجل ضمان نجاح عملية تكبير الصدر والتي تعتبر دافع أساسي للخضوع للعملية ومن الاسئلة ما يلي:

ماهي أنواع السيليكون المستخدم في العملية؟

  • يوجد انواع كثيرة للسيليكون الذي يستخدم في عمليات تكبير الصدر، بحيث يوجد السالين وهو عبارة عن محلول ملحي يتم ملؤه في قوقعة السيليكون التي يتم غرسها بالصدر، سيليكون جامي بير وهو أكثر انواع السيليكون كثافة لزوجة، خشاوات السيليكون الناعمة والذي يتميز بالنعومة من حيث الملمس والحركة الطبيعية، حشوة السيليكون المستديرة والتي لها ميل جانبي، حشوة السيليكون المركبة غير قابلة للتحرك.

هل يمكن للسيليكون ان يسبب سرطان الثدي؟

  • سؤال مهم جدا نتاب الكثير من النساء، بحيث يعتبر السيليكون احدى المواد المهمة التي تدخل في عمليات تكبير الصدر وذلك من خلال زراعته كحشوة داخلية داخل انسجة الثدي، اما بالنسبة لتسرب السيليكون والذي نادرا ما يحدث فقد يتسبب تسربه بإصابة المريضة بسرطان الثدي إذا كان من النوع السيء وقد حدث التسرب دون معرفة المريضة بأعراضه واستمر لفترة طويلة لذلك يجب مراجعة الطبيب باستمرار.

هل سأفقد الإحساس في الحلمتين أو الثديين بعد الجراحة؟

  • لا يتأثر الاحساس في الصدر سواء بالحلمتين او الثديين، فعمليات تكبير الصدر هي طبيعية وتكون نتائجها طبيعية تماما بحيث لا يؤثر ذلك على الاحساس والملمس العام للحلمتين او الثديين، وكذلك لا تتأثر الرضاعة الطبيعية.

هل يبقى السيليكون مدى الحياة؟

  • الجميع يعتقد بأن عمليات تكبير الصدر بالسيليكون هي الحل الجذري لتكبير الصدر والتي من الممكن ان تبقى لمدى الحياة، فهذا ليس صحيحا بحيث لا تدوم غرسات السيليكون في الصدر الا لفترات محدودة قد تصل الى 8 الى 10 سنوات وذلك لتعرض الغرسة لتمزق الحشوة المزروعة.

كيف ينبغي أن نختار بين السيليكون والمحلول الملحي؟

  • يمكن للنساء اللاتي تريد الخضوع لعمليات تكبير الصدر ان تختار ما بين حشوات السيليكون وحشوات المحلول الملحي، بحيث ييمكنها الاختيار من حيث الافضل في/ الغرسات التي لا تعمل على ترهل الثدي، ضمان بقاء الغرسة لفترة أطول، ضمان القيام باجراءات طبية بعد عمليات الزراعة كتصوير الصدر، ضمان عدم تأثر الرضاعة الطبيعية بالزراعة وكذلك الحمل.

ما هو السن المناسب لإجراء العملية؟

  • يعتبر الصدر من علامات الانوثة التي تتعلق بالنساء بحيث يكون حجمه صغيرا في سن ما قبل المراهقة ولكن بعد مرور الفتاة بسن المراهقة يحدث تغييرات هرمونية تعمل على بروز الثديين بشكل أكبر من حجمه قبل المراهقة وهذه علامات طبيعية، فبعض الفتيات تعاني من صغر حجم الصدر في سن مبكر نظرا لمثيلاتها بنفس العمر، فيمكن الخضوع للعملية من بعد سن المراهقة.

هل عملية شد ورفع الثدي مختلفة عن عملية التكبير؟

  • بالتأكيد يوجد اختلاف بين عمليات تكبير الصدر وعمليات شد ورفع الثدي بحيث يكون التغيير من خلال عمليات تكبير الصدر بطرق جراحية تعمل على تكبير الانسجة وتكبير الحجم فقط، اما شد ورفع الثدي يكون للثدي المترهل من خلال ازالة الجلد الزائد ورفع الحلمة والهالة، ومن الممكن ان تجرى عملية تكبير الصدر في نفس الوقت مع عملية رفع وشد الثدي.

هل العملية  تجعل صدري كبير جدا؟

  • نعم، بحيث تعتبر عمليات تكبير الصدر هي الحل الامثل والجذري لكثير من النساء من اجل الحصول على صدر كبير ومناسب للمظهر العام للجسم، اما بالنسبة لتركيا واجراءاتها في عمليات تكبير الصدر فهي تتميز عن غيرها من الدول في خدماتها التي تقدمها للمرضى وتميزها بالأطباء المشهورين في تلك العمليات بحيث يوجد متخصصين في مجال عمليات تجميل الصدر.

كيف يصبح ملمس الثدي بعد عملية تكبير الصدر؟

  • الكثير يتساءل عن ملمس الصدر بعد عملية تكبير الصدر، والذي لا يتأثر من خلال عملية تكبير الصدر بحيث يكون طبيعي جدا كما كان قبل العملية ولا يتغير الاحساس به كذلك، ولذلك لا توجد مخاوف كثيرة حول عملية تكبير الصدر فهي نتائجها طبيعية.

ما هي الألم بعد عملية تكبير الصدر؟

  • من الطبيعي ان تعاني المريضة من آلام بعد العملية الجراحية بحيث تعتبر هذه الالم طبيعية وتحدث في كافة العمليات الجراحية ومنها، آلام التخدير والشعور بالتخدر ولكن يزول مع الوقت، آلام الجرح والغرز بحيث تزول بأخذ المسكنات عن طريق الطبيب المختص، آلام التورم والانتفاخ الذي يعتبر من الآثار الجانبية بعد عملية تكبير الصدر.

ما هي اعراض تسرب السيليكون؟

  • تعتبر عمليات تكبير الصدر بالسيليكون من أكثر العمليات شيوعا والاكثر أمنا ولكن في نفس الوقت من الممكن ان يحدث تسرب للسيليكون المزروع داخل الصدر ولمعرفة لأعراض التي تعرف بتسرب السيليكون فمنها/ فقدان الحجم الذي حصلت عليه المريضة بعد زراعته، التغير في نسيج الجلد وذلك من خلال تكسر الحشوة واحمرار الجلد والتهابات الثدي وغيره.

هل يؤثر الحمل والرضاعة بعد عملية تكبير الصدر؟

  • لا يتأثر الصدر بعمليات تكبير الصدر من حيث الرضاعة والحمل فيمكن للمرأة أن تخضع لعملية تكبير الصدر دون أن يؤثر ذلك على القناة الحليبة او الرضاعة الطبيعية وكذلك الحمل فيمكنها الحمل بعد العملية، وهذا يعتبر آمن للعديد من النساء اللواتي ترغبن في تكبير الصدر دون التعرض لأدنى شك من الأذى.

عملية تكبير الصدر والعلاقة الجنسية


يوجد علاقة كبيرة بين عملية تكبير الصدر والعلاقة الجنسية بحيث ان الصدر الذي حجمه كبير يجعل العلاقة الجنسية أكثر استثارة ومتعة لدى الكثير من الذكور والاناث المتزوجين، في حين ان الزوجة التي لديها صدر صغير لا تجد المتعة والاثارة في علاقتها الجنسية وكذلك الزوج، ولذلك تلجأ الكثير من المتزوجات الى اجراء عمليات تكبير الصدر لتحقيق المتعة والاثارة في العلاقة الجنسية.

من هم المرشحون لأجراء عملية تكبير الصدر


عملية تكبير الصدر خاصة بالنساء التي تعاني من صغر حجم صدرها والذي يؤثر على عدة جوانب مهمة في حياتها الخاصة، ولكي تتخلص من ذلك تلجأ الى عملية تكبير الصدر، لذلك يوجد مرشحون لتلك العملية وهم كالتالي:
  • النساء التي تعاني من صغر حجم الصدر وعدم تناسقه مع المظهر العام للجسم ويؤثر على جمال الجسم وأناقته.
  • النساء التي تعاني من سوء علاقتها الجنسية مع زوجها بسبب صغر حجم الصدر الذي لا يثير ولا يحدث اي متعة.
  • الفتيات التي مرت بمرحلة المراهقة والتي تعاني من صغر حجم صدرها بالنسبة لقريناتها في نفس السن.
  • الامراض الخبيثة كالسرطان والذي أدى الى استئصال الصدر لكثير من النساء.
  • تعرض الكثير من النساء الى تشوهات في منطقة الصدر أدت الى تصغير حجمه او استئصاله.

من خلال تواصلك معنا في مركز أنترناشونال كلينك | International Clinic يمكنك معرفه اذا كنت مرشح جيد لإجراء هذا النوع من العمليات. لا تتردد في

تواصل معنا – الإستشارة مجانية

الاستشارة في مركز انترناشونال استاتيك مجانية 100%
الاستشارة في مركز انترناشونال استاتيك مجانية 100%

ما هي ميزات عملية تكبير الصدر


لعملية تكبير الصدر مميزات كثيرة جعلت منها أكثر العمليات انتشارا بين النساء، وتعد هذه المميزات بمثابة علامات النجاح لعملية تكبير الصدر لكثير من النساء، وهذه المميزات هي كالتالي:
  • تحسين مظهر الجسم إذا كانت المرأة تشعر بصغر حجم الصدر بدرجة كبيرة بالنسبة الى المظهر العام للجسم.
  • تعديل حجم الثديين وجعلهما متناسقين بحيث تعاني النساء من عدم تساوي الحجم بينهما.
  • ضبط انكماش حجم الصدر بعد المرور بفترة الحمل والرضاعة.
  • تعزيز الثقة بالنفس لكثير من النساء التي تعاني من صغر حجم صدرها بالنسبة لكثير من النساء حولها.
  • زيادة المتعة الجنسية والاثارة في العلاقة الزوجية بحيث يعتبر الصدر الكبير أكثر متعة واثارة بالنسبة للرجال.

المخاطر والمضاعفات ما بعد عملية تكبير الصدر


لا يمكن الجزم بأن عملية تكبير الصدر هي حل مثالي ولا يمكن أن يحدث اي أخطاء او مخاطر بعد العملية، فهناك العديد من المخاطر التي تحف عملية تكبير الصدر وتؤثر على النساء التي تخضع للعملية، ومن هذه المخاطر والمضاعفات ما يلي:
  • آلام الثدي التي تحدث بعد العملية مباشرة نظرا لأنها عملية تجميلية وبنفس الوقت جراحية.
  • حدوث تشوه للصدر من آثار الغرز الجراحية وينتج عنها أيضا ندوب وتزول بعد عام من اجراء العملية.
  • حدوث خطر التمزق او التسرب لغرسة الصدر التي تم وضعها داخل الصدر.
  • حدوث التهابات او عدوى للجرح الذي تم اجراءه من اجل غرس الغرسات داخل الصدر.
  • الشعور بالتخدر في منطقة الصدر بعد العملية مباشرة ويزول بعد يوم او يومين.
  • شعور المرأة بآلام الجراحة بعد العملية الجراحية والذي يستمر لفترة ومن الممكن التخلص منه بالمسكنات التي يصفها الطبيب.

قبل وبعد عملية تكبير الصدر


تمر المرأة التي تريد ان تجري عملية تكبير الصدر بمرحلتين مهمتين بالنسبة لها، وهما مرحلة ما قبل العملية وما بعد العملية، بحيث يوجد العديد من النصائح لها في هاتين المرحلتين وكذلك يوجد عدة أمور يجب عليها فعلها وهي كالتالي:
  • قبل العملية يقع على المريضة اختيار الطبيب المناسب والمتخصص لأجراء العملية.
  • ينصح للمرأة المتزوجة والتي تريد ان تحمل وترضع الانتظار لمدة 6 أشهر على الاقل قبل اجراء العملية.
  • استشارة الطبيب قبل العملية والاستفسار منه عن كافة التفاصيل التي تخص العملية وما النتائج المتوقعة.
  • بعد العملية ستحصل المريضة على الحجم المناسب لصدرها والذي ترغب به.
  • ستتمكن المريضة بعد العملية من العودة الى الحياة بصدر رحب وأكثر ثقة بنفسها من قبل.

النصائح بعد عملية تكبير الصدر


بعد الانتهاء من عملية تكبير الصدر الى مرحلة التعافي والشفاء تماما يجب على المريضة ان تراعي كافة النصائح الموجهة لها في هذه الفترة من قبل الطبيب بحيث يساعدها ذلك على التماثل السريع للشفاء والحصول على نتائج ايجابية، ومن النصائح ما يلي:
  • بعد العملية يقع على عاتق المريضة الاهتمام بتعليمات الطبيب كافة من اجل تفادي أي خطأ يؤثر على نتائج العملية.
  • مراجعة الطبيب في حالة ظهور أي أعراض جانبية وغير واضحة من اجل ان يعالجها الطبيب ويحددها.
  • عدم القيام بأي مجهود بعد العملية مباشرة ولكن يجب الانتظار حتى يلتئم الجرح وتتأكد من قدرتها على القيام بمهامها البسيطة.
  • الالتزام بفترة النقاهة والتعافي والتي تعتبر مهمة من أجل الحصول على نتائج ايجابية من العملية.

نتائج عملية تكبير الصدر


تعتبر نتائج عملية تكبير الصدر هي المرحلة الاهم لدى النساء، فالشوق هنا كبير من اجل الحصول على المرغوب من العملية، فالنتائج الاولية تظهر للمريضة بأنه قد حصلت على صدر كبير بحيث يظهر التغيير في الحجم بعد العملية مباشرة ولكن بالنسبة للنتائج النهائية التي تتعلق بالحلمة والثدي ومظهرهما فستظهر في فترة ما بين 6 أشهر الى عام حتى تتخلص من الندبات وتشوهات الجراحة.

حكم عملية تكبير الصدر في الاسلام


ان عملية تكبير الصدر في الاصل ان كانت الحاجة لها هو العلاج الحاجي وذلك بسبب تشوه خلقي او التعرض لمرض مزمن ادى الى استئصال وضمور الصدر فهو جائز في الاسلام من اجل العلاج فقط وليس من اجل التجمل والتغيير في خلق الله والحاق الضرر بالجسم اما النساء التي ترغب فقط في التغيير في خلق الله والتجمل والظهور أمام الجميع بصورة الجاذبية والجمال فهذا محرم فمن الممكن ان يلحق الضرر بالجسم بشكل عام.

أفضل الأماكن لإجراء جراحة عملية تكبير الصدر


تقف الكثير من النساء في حيرة من أمرها حول اجراء عملية تكبير الصدر في مكان معين بحيث يوجد العديد من الاماكن في عديد من الدول وكذلك يوجد مستشفيات ومراكز عديدة في كثير من الدول، ولكن الدولة الاكثر تركيزا في مجال التجميل الجراحي هي تركيا بحيث تضم العديد من الاطباء والمراكز الطبية المتخصصة في مجال التجميل الجراحي للثدي والصدر بشكل عام ويعتبر مركز انترناشونال استاتيك هو المركز الأفضل الذي يقدم عملية تكبير الصدر في تركيا.

الاسباب التي تجعل تركيا مكانا مناسبا لإجراء هذا النوع من العمليات

يوجد العديد من الاسباب التي ذكرناه تجعل المرأة تلجأ الى عملية تكبير الصدر أما الاسباب التي تجعلها تلجأ الى اجراء العملية في تركيا فهي تختلف نوعا ما، وذلك لعدة أسباب مهمة جعلت من تركيا هي الخيار الاول لعملية تكبير الصدر وهي:
  • احتلال تركيا المركز الاول في عمليات التجميل بشكل عام وعمليات تجميل الصدر بشكل خاص.
  • المجموعة الكبيرة من المستشفيات والمراكز الطبية التي تضمها تركيا والمتخصصة في مجال التجميل الجراحي.
  • ثلة من الاطباء المتخصصين في مجال التجميل الجراحي في تركيا والذين لديهم خبرة وكفاءة عالية.
  • جمال الطبيعة الساحر في تركيا والذي يجعل الاقامة فيها ممتعا لكافة المرضى، وسهولة المواصلات.

التعافي والنقاهة بعد عملية تكبير الصدر


تمر المريضة التي تخضع لعملية تكبير الصدر في مرحلة النقاهة والتعافي من اجل التماثل للشفاء فتعتبر هذه المرحلة مهمة من اجل ذلك، بحيث تمتد هذه الفترة من بداية الانتهاء من العملية الى أسبوعين بعد العملية من اجل العودة فقط الى ممارسة الحياة بشكل طبيعي، اما بالنسبة للشفاء التام من آثار العملية الجراحية فيحتاج الى أشهر ونهائيا الى عام.

تكلفة عملية تكبير الصدر


تعتمد تكلفة عملية تكبير الصدر على عدة عوامل مهمة بحيث يمكن تحديدها من خلال هذه العوامل وهي/ نوع المادة المستخدمة في الزراعة ومكان الزراعة والطبيب المتخصص والمركز الطبي، وعادة ما تتراوح التكلفة ما بين 1700 الى 2000$ لتكبيره بالدهون، اما تكبيره بالسيليكون فتتراوح التكلفة ما بين 2300 الى 3000$ في مصر أما تركيا بالسيليكون ما بين 1500$ الى 2200$.

الخاتمة:


يعتبر الصدر من أكثر مظاهر ومعالم الجسم جاذبية بالنسبة للنساء، وخاصة المتزوجات بحيث يثير ذلك العلاقة الجنسية للمتزوجات، لذلك تعتبر هذه العملية كثيرة وواسعة الانتشار على مستوى كبير من دول العالم وتكلفتها القليلة في تركيا ونتائجها الناجحة والايجابية جعلت منها أكثر انتشارا فيها، لذلك تلجأ الكثير من النساء لعملية تكبير الصدر في تركيا من اجل الحصول على معالم جذابة أكثر وفي نفس الوقت يوجد من النساء من تريد علاج مشكلة الامراض والتشوهات التي تعترض حياتها.

انترناشونال استاتيك


⏺ نحن نكتب لتتكون لديك المعرفة .. اقرأ أيضاً: 

الاستشارة المجانية انترناشونال استاتيك
الاستشارة المجانية انترناشونال استاتيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
دردشة عبر الواتسأب
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن تكبير الصدر بالطرق الجراحية, و اهم 5 طرق طبيعية لتكبير الثدي؟