تعرف على كيفية زراعة الشعر في تركيا

كيفية زراعة الشعر في تركيا

كيفية زراعة الشعر في تركيا:


كيفية زراعة الشعر في تركيا قد تكون غير معلومة لكثيرين ممَّن يرغبون في اتخاذ مثل هذه الخطوة، ولكنهم يجهلون كثيرًا عن كواليس هذا النوع من العمليات ودرجة صعوبتها، ومدى ضمان نتائجها النهائية، ونحن في هذه المقال نوضح الكثير حول طرق إجراء عمليَّات زراعة الشَّعر في تركيا وما دور المريض قبل العملية وبعدها وكيف يضمن الشخص نتائج زراعة الشعر في تركيا ومعلومات أخرى كثيرة تحصل عليها فور قراءتك للسطور المقبلة.

وجدير بالذكر أن تكون بداية رحلتنا حول الأسباب التي يلجأ إليها الأشخاص لخوضهم تجربة زراعة الشعر في تركيا إذ إننا يُمكننا إيجازها في:

  • مُعالجة مشكلات فقدان الشعر، والتي لا تتجاوب بصورة جيدة مع الوصفات الطبيعية أو المستحضرات الدوائية.
  • إن عمليات زراعة الشعر في تركيا ذات إجراءات بسيطة وتكلفة قليلة إذا ما قورنت بمثيلاتها التي يتم إجراؤها في دول أخرى متقدمة.
  • تُعَدُّ نتائج زراعة الشعر في تركيا ذات مظهر طبيعي يماثل الشعر الأصلي للمريض، خاصة إذا تم إجراء العملية بدقة وكفاءة مهنية.

كيفية زراعة الشعر في تركيا
كيفية زراعة الشعر في تركيا

خمس خطوات توضح كيفية زراعة الشعر في تركيا:


في خمس خطوات يمكننا توضيح كيفية زراعة الشعر في تركيا في المراكز الطبية المتخصصة، حيث تتم العملية على مراحل متعددة تتمثل في:

  • جلسة المناقشة التي تتم أولًا بين المريض والطبيب يتم فيها توضيح جميع مراحل العملية للمريض كما يحصل الطبيب على كل المعلومات التي تفيده في إجراء العملية والمتعلقة بالتاريخ الصحي للمريض، ويتجلى هنا دور المريض في عدم إخفاء أي معلومات ولو صغيرة قد تفيد الطبيب، ومن ثم يتم تحديد وقت العملية.
  • يتم تجهيز غرفة العمليات وفق المعايير الطبية المتبعة عالميًا، وكذلك تجهيز فروة رأس المريض من حيث تنظيفها وتعقيمها وتحديد المناطق التي سيتم العمل عليها، والتي تتمثل في المنطقة المانحة والمنطقة التي سيتم الزرع فيها وخط مقدمة الرأس.
  • تأتي مرحلة التخدير التي تهدف إلى عدم شعور المريض بأي ألم أثناء مراحل العملية، وتتم عملية التخدير من خلال حقن فروة الرأس، خاصة في المنطقة المانحة والمنطقة التي ستتم الزراعة فيها.
  • اقتطاف بصيلات الشعر التي تم تحديدها من قبل الطبيب بناءً على خواص معينة، وتتم عملية الاقتطاف موزعة على المنطقة المانحة لتجنب ملاحظة أي تغيير يطرأ عليها، ومن ثم يتم حفظ البصيلات في محلول خاص وظيفته الحفاظ على جميع خواص البصيلة كما كانت في فروة الرأس، وهناك بعض التقنيات يتم فيها الزرع فور الاقتطاف دون المرور بمرحلة الحفظ في المحلول.
  • تأتي بعد ذلك عملية شق القنوات في الأماكن المراد زراعة الشعر فيها، ومن ثم يقوم الطبيب بغرس البصيلات الجديدة، وتحتاج هذه الخطوة إلى عناية كاملة من قبل الطبيب، حيث ينبغي زراعتها بالعمق والاتجاه المناسبين لتماثل بعد نموها طبيعة الشعر الأصلي.

كيفية زراعة الشعر في تركيا


ماذا بعد أن تعرفت على كيفية زراعة الشعر في تركيا؟


هناك نصائح مهمة دائمًا ما يذكرها الأطباء لمرضاهم ويوصونهم بشدة باتباعها بغرض الحصول على أفضل نتائج زراعة الشعر في تركيا، لذا فعلى المريض اتباع التعليمات التالية:

  • عدم حك الطعوم المزروعة، وعدم ممارسة مجهود بدني شاق لمدة أسبوع بعد العملية.
  • عدم تناول أي أدوية إلا تلك التي وصفها الطبيب والابتعاد عن المشروبات الكحولية والتدخين.
  • غسل الشعر بلطف وبالطريقة التي أرشدك إليها الطبيب.

وفي مركز إنترناشيونال إستاتيك لا تقتصر خدماتنا على إجراء عمليات زراعة الشعر في تركيا وفقًا لأحدث الأنظمة والتقنيات الحديثة والمعتمدة عالميًا فحسب، بل نقوم بإرشاد المريض إلى عدد من النصائح، فضلًا عن متابعته بفترة تمتد حتى التأكد من سلامة نمو البصيلات المزروعة نموًّا صحيحًا، والحصول على النتائج المرجوة والتي كان المريض يتمناها، وتم الاتفاق عليها مع الطبيب المختص في جلسة المُناقشة والاستشارة.


الاستشارة المجانية انترناشونال استاتيك
الاستشارة المجانية انترناشونال استاتيك

???? لقد اخترنا لك هذه المعلومة … اقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
دردشة عبر الواتسأب
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن تعرف على كيفية زراعة الشعر في تركيا؟