تصغير الصدر | اهم 4 طرق جراحية و طبيعية لتصغير الصدر

تصغير الصدر في تركيا

تصغير الصدر


تعاني كثير من النساء حول العالم من مشكلة الصدر الكبير مما يجعلهن يعانين من عدم تناسق الشكل الخارجي للجسم، وبالتالي الشعور بالخجل من كبر حجمه وعدم التمتع بالجسم الانيق والمتناسق، ولكن مع التطور الكبير الذي يحصل في الاونة الاخيرة على الطب أصبح بالامكان التخلص من تلك المشكلة بشكل نهائي وذلك من خلال عمليات تصغير الصدر في تركيا الجراحية والطبيعية.

ماهي عملية تصغير الصدر


عملية تصغير الصدر في تركيا هي عملية جراحية خاصة بالنساء اللواتي تعاني من مشكلة الصدر الكبير والذي يتسبب لهم بمشكلة دائمة تتعلق او تتربط بشكل كبير بمشكلات أخرى تؤثر على أعضاء الجسم الاخرى كحدوث آلام الرقبة وحدوث الطفح الجلدي، وصعوبة ارتداء حملات الصدر، وعدم تناسق الجسم بشكل أنيق ومرتب وهي أكثر المشاكل تأثيرا على نفسية النساء.

ماهي أسباب تضخم الصدر


يمر الصدر بمراحل وفترات يكون فيها قد تعرض لتضخك كبير في الحجم، ولعل الاسباب تختلف من مرأة لأخرى بحيث تتسبب بالعديد من المشاكل لكل فتاة، ومن الاسباب التي تسبب تضخم الصدر ما يلي:
  • تغير مؤقت يحدث للفتيات التي تبلغ وتعاني تغيرات فترة الحيض او الدورة الشهرية.
  • تغير طبيعي يحدث للنساء التي تمر بفترة الحمل.
  • اضطرابات في هرمونات النمو لدى بعض النساء وهي تبدأ منذ البلوغ.
  • تجمع الحليب في قنوات الحليب في الصدر خاصة في مرحلة الرضاعة الطبيعية للنساء المتزوجات.
  • الالتهابات الفيروسية او البكتيرية أو الاصابة بأمراض مزمنة كمرض السرطان.

لماذا تلجئ النساء إلى عملية تصغير الصدر


مشكلة الصدر الكبير، مشكلة عابرة ويمكن التخلص منها من خلال أحد الطرق المبتكرة في الطب، ولكن يوجد العديد من الاسباب التي جعلت النساء تلجأ الى اجراء عملية تصغير الثدي في تركيا، حتى يتمكن من التخلص من المشكلة او بالاحرى التخلص من العديد من المشاكل المتعلقة بمشكلة كبر حجم الصدر ومن هذه الاسباب التي تجعل النساء تلجأ الى اجراء العملية ما يلي:
  • حدوث مشكلة آلام في الظهر والرقبة والكتف المزمنة والتي تتطلب الكثير من العلاجات للتخلص منها.
  • المظهر الخارجي وعدم تناسقه بسبب كبر حجم الصدر مما يجعل المرأة تشعر بالخجل.
  • صعوبة ارتداء الملابس التي ترغب بها النساء وخاصة حملات الصدر التي تعطي الشكل المتناسق للجسم.
  • معاناة النساء من مشكلات الحساسية لكبر حجم الصدر والتصاق الثديين ببعض وحدوث طفح جلدي أحيانا.

هذه جملة من الاسباب الرئيسية التي جعلت الكثير من النساء تلجأ الى عمليات تصغير الصدر، بحيث يمكنهم من خلال هذه العملية التخلص من العديد من المشكلات وبالتالي الشعور بالراحة النفسية لاعادة ترتيب المظهر الخارجي لاجسامهن، وبالتالي الحصول على صدر صغير دون معاناة مستمرة.

كيف تستعد إلى عملية تصغير الصدر


قبل اللجوء الى اجراء عملية تصغير الصدر يقع على عاتق العديد من النساء القيام بالعديد من الاجراءات المهمة والتي تساعدهم في اجراء العملية ومعرفة الاجراءات الفعلية وما النتائج التي سيتوصلون اليها من خلال العملية وأيضا معرفة ان كان بامكانهم اجراء العملية ام لا، ومن ضمن الاستعدادات التي يجب القيام بها قبل الخضوع للعملية ما يلي:

تاريخ المريض الطبي

  • لا بد من ان يكون هناك سبب معين جعل المريضة تعاني من مشكلة كبر حجم الصدر، وهو ما يعني تاريخ المريض الطبي بحيث يقوم الطبيب بالاستفسار عن تاريخ العائلة الصحي وسؤال المريضة عن تفاصيل مشكلة كبر حجم الصدر واعراض المشكلة وما المشاكل المصاحبة لها وما الاسباب التي دفعت المريضة لاجراء تلك العملية.

صور فوتوغرافية

  • أثناء قيام الطبيب بالاستفسار عن تاريخ المريضة الطبي ومعرفة بعض الاسباب يقوم بعمل صورة للصدر وقد يكون بحاجة لاجراء أشعة الماموجرام قبل البدء باجراءات العملية، بحيث يتمكن الطبيب من خلال هذه الاجراءات معرفة الانسجة الثديية التي سيقوم بازالتها، وبالتالي امكانية الوصول الى الحجم المثالي للصدر والتي ترغب المريضة بالحصول عليه، وتعتبر هذه الخطوة مهمة جدا من اجل نجاح العملية.

مناقشة توقعاتك

  • بعد القيام بعمل صور أشعة وتصوير الصدر وتخطيط الشكل الذي تريد المريضة الحصول عليه، يمكنك الاستفسار من الطبيب حول اجراءات العملية وما الخطوات المتبعة في ذلك، وما هي النتائج المتوقعة من العملية، وكيف يمكنك العودة الى ممارسة الحياة الطبيعية بعد العملية، وكيف سيكون شكل الصدر بعد العملية، وتعتبر هذه الـأسئلة مهمة قبل البدء بأي اجراءات.

ما هو الشكل المثالي للصدر؟


يعد الصدر من علامات الانوثة المهمة والتي تعطي المرأة الجمال والاناقة في فترة ما بعد البلوغ وهي محط اهتمام الكثير، بحيث يجب ان يكون الصدر في شكل ومظهر جذاب ومتناسق مع الجسم بشكل عام ولذلك يمكن تحديد الشكل المثالي للصدر بالتالي:
  • بروز الصدر ويحدث هذا البروز في مرحلة البلوغ لدى الفتاة بحيث يعد هذا الشيء طبيعي لدى جميع النساء.
  • حجم الثديين بحيث يكون الحجم المناسب لهما هو ان يكونا متساويين في الحجم وبشكل عام حجم متوسط.
  • حجم الحلمتين بحيث يكون متناسق مع حجم الثديين ولا يظهر بشكل واضح ولونهما.
  • خلو الثديين من الشعر الذي غالبا ما يكون ملتف حول الحلمتين فوجود الشعر يعطي شكل غير لائق.

أنواع عمليات تجميل الصدر


عمليات تجميل الصدر بشكل عامة هي تختص بالصدر كعامل أساسي في علامة جمال الانثى، ولذلك يوجد العديد من العمليات التجميلية التي تختص بالصدر بحيث تساعد هذه العملية على حل مشكلات الصدر وخلو الصدر من كافة العيوب والتشوهات وبالتالي ظهوره بشكل متناسق ويناسب الشكل الخارجي لجسم المرأة ومن انواع عمليات تجميل الصدر ما يلي:
  • تكبير الصدر للنساء: هو اجراء جراحي تجميلي معد لتكبير الصدر والحصول على حجم مثالي للصدر، وذلك من خلال نقل الدهون او ادخال محلول ملحي او سيليكون.
  • تصغير الصدر للنساء: هي اجراء جراحي تجميلي أيضا من اجل التخلص من مشكلة كبر الصدر والحصول على صدر أكثر تناسقا وحلمتين متناسقتين من خلال ازالة الدهون من الثديين.
  • شد الصدر للنساء: هي اجراء جراحي تجميلي من اجل العمل على شد الصدر نتيجة تعرض الصدر للترهلات بسبب مرور النساء بمرحلة الحمل والرضاعة والولادة وغيرها من الاسباب بحيث يتم ازالة الدهون المترهلة وشد الصدر.
  • رفع الصدر للنساء: هي اجراء جراحي تجميلي يرتبط كثيرا بعملية شد الصدر بحيث الاسباب واحدة في كلا العمليتين ولكن الاجراء يختلف وذلك بأن رفع الصدر يكون بعد الشدر.
  • تجميل حلمة الصدر للنساء: هي اجراء تجميلي جراحي يهدف الى تغيير شكل الحلمتين بحيث يكون متناسق ويناسب حجم الثديين والصدر بشكل عام ولا يظهر بصورة واضحة وذلك بازالة الدهون.
  • تجميل الصدر الناتج عن الإصابات أو التشوهات الخلقية: مشكلة الصدر الناتجة عن التشوهات كثيرة وبالنسبة للعملية التجميلية فهي تختلف باختلاف السبب في التشوه او الاصابة وحسب اختيار المريضة ولكن التطور الكبير في الطب يستطيع حل المشكلة.
  • إعادة بناء الصدر المستأصل نتيجة الأمراض الخبيثة: يوجد مشكلة مرض السرطان التي شوهت شكل الكثير من النساء باستئصال الثديين من اجل العلاج، ولكن للطب التجميلي دوره الفعال من اجل اعادة بناء الثدي من جديد من خلال غرس انسجة ومن ثم بناء الثديين.
تصغير الصدر
تجميل الصدر في تركيا

خطوات وسير عملية تصغير الصدر جراحياً


تجهيز الأدوات

  • تأتي مرحلة تجهيز الادوات كأول خطوة في عملية تصغير الصدر، بحيث يقوم المركز الطبي أو الأطباء المختصين بتجهيز الادوات بعمل اللازم قبل البدء بالعملية بحيث يشمل ذلك تجهيز الادوات اللازمة لعملية الجراحية حسب ما يطلبه الطبيب الجراح ومن ثم تعقيم تلك الادوات صحيا ووضعها في غرفة العمليات لتكون في مكان قريب من الطبيب.

تحديد حجم الصدر

  • بالنسبة لهذه المرحلة فهي تسبق كافة المراحل بحيث يقوم الطبيب بتحديد حجم الصدر حسب رغبة المريض وحسب حالته التي يراها الطبيب، فيقوم الطبيب بعمل تخطيط بقلم خاص على الصدر وذلك بعد تصوير الصدر ومعرفة ما هو المطلوب من العملية، وهذه الخطوة تعتبر مهمة جدا في عملية تصغير الصدر فهي تساعد الطبيب على اجراء العملية بكل سهولة وبجودة ودقة عالية.

التخدير الموضعي

  • التخدير الموضعي في عملية تصغير الصدر يتم وفق الحالة الصحية للمريض ووفق الاجراءات التي سيقوم بها الطبيب، فمثلا بعض المرضى يستطيعون التحمل تحت التخدير الموضعي والاجراء الجراحي يكون بسيط مثل عملية تجميل الحلمة فهي تعتبر بسيطة، وقد يكون الاجراء غير جراحي فهذا الامر يقرره الطبيب حسب الحالة التي عليها المريضة وما مدى تحملها للجراحة.

التخدير العام

  • التخدير العام في عملية تصغير الصدر يتم في الحالات الصعبة والتي يستخدم فيها الطبيب الجراحة بشكل كبير كعمل الشقوق الجراحية ومن ثم شفط الدهون وما الى ذلك من اجراءات فهي تعتبر مؤلمة ولا تتحملها المريضة، وهذا الامر أيضا يقرره الطبيب حسب حالة المريضة، فعملية تصغير الصدر لها اجراءتها المختلفة فلذلك يختلف التخدير حسب الاجراء المتبع.

إجراء الشقوق

  • في هذه الخطوة المهمة والصعبة والتي يكون فيها المريضة تحت التخدير، يقوم الطبيب بعمل الشق الجراحي في الصدر ليقوم من خلاله بالاجراءات اللازمة داخل الصدر ومن ثم سحب كافة الانجسة المسؤولة عن كبر حجم الصدر وبالتالي التخلص من اساس المشكلة، وهذا الشق الجراحي يجريه الطبيب حسب حالة المريضة وما نوع المشكلة التي تسبب كبر حجم الصدر.

إزالة الاشلاء الزائدة

  • بعد ان يقوم الطبيب بخطوة اجراء الشقوق الجراحية في الصدر، وسحب الانسجة المسؤولة عن كبر حجم الصدر، يقوم الطبيب الان بازالة انسجة الجلد والدهون الزائدة في منطقة الصدر ومن ثم يعيد الحلمة الى وضعها الطبيعي، وتعتبر هذه الخطوة هي الخطوة النهائية في عملية ازالة الانسجة المسؤولة عن كبر حجم الصدر.

تصغير وشد الصدر

  • تختلف هذه الخطوة قليلا عن ازالة الاشلاء فهي تعتبر اجراء جراحي مختلف فهو يعمل على تعديل الصدر المترهل الذي ينتج عن عدة مشكلات تتعرض لها النساء كالحمل والولادة وفترة الرضاعة، فينتج عنه ترهل الصدر وكبر حجم الحلمة، فيتم من خلال العملية عمل الشق الجراحي ومن ثم ازالة الترهلات ورفع الحلمة الى الاعلى.

أغلاق الشقوق وانهاء العملية

  • الخطوة والمرحلة الاخيرة في عملية تصغير الصدر بحيث يقوم الطبيب المختص بعد الانتهاء من كافة الاجراءات اللازمة للعملية باغلاق الشقوق الجراحية التي أجراها في البداية وذلك بواسطة الغرز التجميلية الطبية ومن ثم تغطية الجرح بضماد معقم وصحي ليحافظ على الجرح من العدوى والالتهابات.

لماذا يتم القيام بإجراء عملية تصغير الصدر


  • من أجل اعداة تنسيق شكل الصدر ليصبح ملائم للمظهر الخارجي للجسم.
  • في تركيا يوجد أطباء متخصصين وذو خبرة وكفاءة عالية جدا.
  • تكلفة العملية في تركيا منخفضة بالنسبة لدول أخرى.
  • الخدمات الصحية التي تقدمها المراكز الصحية التركية على أعلى مستوى من التقنية والنظافة.
  • يوجد في تركيا أماكن للاقامة ومن ثم أماكن سياحية يمكن للمريضة التجول قبل أو بعد العملية.

عملية تصغير الصدر بالطرق الجراحية


في عملية تصغير الصدر بالطرق الجراحية يقوم الطبيب بوضع المريض تحت التخدير العام وفي بعض الحالات تحت التخدير الموضعي، ومن ثم تحديد علامات حول الاماكن التي سيتم رفع الصدر ومن ثم استئصال الجلد الزائد وارجاع الحلمة الى مكانها وخلال هذه الاجراءات يضع الطبيب أنبوب لشفط الدم والسوائل الموجودة تحت الجلد ومن ثم يقوم الطبيب باغلاق الجرح وانهاء العملية.

أنواع عمليات تصغير الصدر بالطرق الجراحية

شفط الدهون

  • هي عملية تجميلية جراحية يقوم من خلالها الطبيب المختص باجراء الشقوق الجراحية في منطقة الصدر وعن طريق هذه الشقوق يقوم الطبيب بادخال جهاز الشفط الخاص بشفط الدهون، بحيث تعتبر هذه العملية مناسبة للنساء اللواتي تريد اجراء تغيير بسيط على الصدر دون احداث ندبات على الصدر، ولكن من خلال هذه العملية لا يمكن رفع الثديين.

تصغير الصدر مع ندب

  • تعتبر هذه العملية من اكثر العمليات شيوعا وانتشارا من بين عمليات تصغير الصدر فهي اجراء جراحي يتم من خلاله تصغير الصدر بشكل كبير وبنفس الوقت رفعه مع ابقاء ندب حول هالة الثدي وندب عمودية تحت طيات الثدي، ويمكن أيضا من خلالها علاج الثدي ذو الفائض الكبير بالجلد، وعلى الرغم من كثرة الندوب التي تبقى الا ان شكل الصدر يكون فيها طبيعي وذو صورة جميلة.

تصغير الصدر مع تحريك الحلمة

  • هي احدى الجراحات التجميلية لعلاج مشكلة الصدر الكبير فهي اجراء جراحي لتصغير الصدر المتدلي جدا والذي يكون بشكل غير لائق، ويتم في هذه العملية ازالة الحلمة والهالة من نسيج الثدي تحتهما ووصلها الى الجلد بمنطقة أعلى وازالة باقي نسيج الثدي من القسم الاسفل منه، بحيث يساعد ذلك تعلى تصغير الصدر ومن ثم رفعه الى أعلى.

تصغير الصدر بالليزر

  • هي عملية تجميلية غير جراحية يتم من خلالها تصغير حجم الصدر لدى النساء وذلك حسب حجمه ودرجة الترهل التي يعاني منها وحسب نسبة النسيج الغددي الى النسيج الدهني للثدي، فهي تخفلف ندبا صغير غير مرئية ولا تسبب تغيرات في الاحساس وتعمل على تقليص حجم الصدر بشكل ملحوظ مما يؤدي الى ارتفاع الثدي والحلمة.

الاستعداد وقبل البدا في جراحة عملية تصغير الصدر

  • تجهيز كميات كبيرة من الثلج في المنزل قبل الذهاب الى العملية.
  • منشفة وشاش نظيف من اجل التغيير على الجرح بعد الانتهاء من العملية.
  • المريضة ستحتاج الى ملابس واسعة وفضفاضة قبل العملية وبعدها.
  • استخدام الادوية والمرطبات والكريمات التي يصفها الطبيب وحسب تعليماته وذلك قبل البدء بالعملية وبعدها.

تصغير الصدر بالطرق الطبيعية

  • مساج تصغير الصدر: بحيث يمكن الاعتماد على تدليك الصدر بعد الاستحمام وذلك يساعد على تقليل الانسجة الدهنية الزائدة فيهما، والطريقة بواسطة الاصبعين الوسط والتحريك بشكل دائري بعيدا عن الحلمة وباستخدام كريم مرطب ليساعد على التدليك.
  • الملابس : بحيث تساعدك الملابس على تحسين مظهر الصدر من خلال ارتداء الملابس الملائمة بشراء حمالة صدر مناسبة توفر دعم وتغطية للصدر مع اختيار اللون الداكن والذي يقلل من مظهر الصدر ولا تجعله ملفت للانتباه.
  • الكمون لتصغير الصدر : بحيث يمكن للمرأة العمل غلي كوب من الماء ووضع الكمون فيه ومن ثم شربه او من خلال التدليك على الصدر، فهو يساعد على تصغير حجم الصدر.
  • تصغير الصدر بالزنجبيل و الشاي الاخضر
الزنجبيل
  • يعتبر الزنجبيل من الاعشاب التي لها فوائد صحية على الجسم بحيث يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي وحرق الانسجة الدهنية، بحيث يمكنك شرب كأس زنجبيل مغلي مرتين في اليوم ليساعد في التخلص من الدهون وتصغير حجم الصدر.
الشاي الاخضر
  • حيث يحتوي الشاي الاخضر على مضادات الاكسدة ومادة كاتشين التي تساعد على فقدان الوزن عن طريق حرق السعرات الحرارية مما يعني التخلص من الدهون وخاصة في منطقة الصدر فينصح بتناول من 3الى 4 أكواب يوميا.

شد ورفع الصدر للنساء


عملية شد ورفع الصدر للنساء في تركيا من أهم معالم المرأة الجميلة والتي تعتبر ذات جاذبية وجمال المرأة التي تمتلك صدر مشدود ومرفوع وغير مترهل، ولكن تعاني الكثير من النساء من مشكلة ترهل الصدر وهبوطه وذلك لعدة أسباب تمر بها المرأة كالرضاعة والحمل والولادة والتقدم في العمر وغيرها من الاسباب ولكن هناك العديد من الوسائل والتقنيات التي تساعدك على شدر ورفع الصدر وهي كالتالي:

أنواع عمليات شد ورفع الصدر


  • عملية شد ورفع الثدي بعد عملية شفط الدهون: وهي تجميل جراحي يتم بعد الانتهاء من عملية شفط الدهون في منطقة الصدر بحيث الشفط يعمل على ترهل الجلد في الصدر فيمكن ازالة الجلد الزائد من خلال عملية الشد والرفع للصدر.
  • عمليات شد الثدي بالليزر: بحيث تعتبر هذه الطريقة سهلة جدا لشد الثدي وذلك من خلال ازالة الجلد الزائد وشد الانسجة المحيطة لاعادة تشكيل ودعم أنسجة الثدي وذلك بتطبيق الليزر على الطبقة الخارجية للانسجة.
  • عملية تكبير وشد الثدي: ترتبط عملية تكبير الثدي برفعه من خلال قيام الطبيب بعمل شق جراحي وادخال حشوات للثدي ومن ثم يقوم بتطبيق الليزر على الطبقة الخارجية للأنسجة مما يدعم الانسجة.
  • شد ورفع الثدي باستخدام الدهون: وهذه العملية هي عبارة عن حقن الدهون في منطقة الصدر، بحيث يتم تجميع الدهون من مناطق معينة في الجسم وحقنها في الصدر ليصبح بالحجم المطلوب ويشده الى أعلى.

خطوات ومراحل عملية شد الصدر

  • المرحلة الاولى في عملية شد الصدر مهمة جدا وتعتبر هي العامل الاساسي لنجاح العملية بحيث يقوم الطبيب بوضع العلامات على الثدي لتحديد موضع الحلمة الجديد وحجم الهالات.
  • وفي الخطوة الثانية يقوم الطبيب باعطاء المريض بعض من مسكنات الالم قبل البدء باجراءات العلمية وكذلك وضع المريضة تحت التخدير العام من اجل اجراء الجراحة.
  • الخطوة المهمة في العملية وهي اجراء الشقوق الجراحية أسفل ثنية الثدي وحول الهالة بشكل دائري ومن الممكن ان يقوم بعمل الشق الجراحي حول الهالة وعلى عرض الثدي.
  • وبعد اجراء الشقوق الجراحية حسب حالة المريضة يقوم الطبيب الان بالاجراءات الفعلية للعملية وهي ازالة لاانسجة المرتخية وشد الجلد والثدي من الداخل ومنحه الرفع المطلوب وتحريك الهالات من مكانها والذي يقلل من اتساعها.
  • الخطوة الاخيرة التي تنتهي من خلالها العملية الجراحية بحيث يقوم الطبيب باغلاق الشقوق الجراحية بواسطة الغرز او المواد اللاصقة والاشرطة الجراحية اللاصقة ومن ثم وضع الضماد.

عملية تصغير الصدر في تركيا بعد الأنجاب والرضاعة؟


تعاني الكثير من النساء التي تمر بمرحلة الانجاب والرضاعة من هبوط وترهل في بنية الثدي وكبر حجمه أثر الرضاعة الطبيعية مما يجعلها تلجأ لعملية تصغير الصدر ليعود الى شكله الطبيعي ويظهر بشكل مناسب للمظهر الخارجي، ولكن ينصح للمرضعة ان تجري العملية بعد مرور تسعة أشهر الى سنة بعد الولادة.

متى يعود الشخص الى ممارسة حياته الطبيعية بعد اجراء عملية تصغير الصدر في تركيا ؟


تخضع المريضة لعملية تصغير الصدر الجراحية برضى تام من قبلها، ولكن تمر بعدد من المراحل المهمة سواء قبل العملية او أثناءها أو بعد الانتهاء من العملية، وكل ذلك يتطلب منها الاهتمام بصحتها وبكافة التعليمات الموجهة لها والنصائح من أجل الحصول على النتائج الطبيعية والايجابية من العملية وتصغير صدرها بالصورة المطلوبة.

تمر المريضة بفترة النقاهة والتعافي وبعد انقضاء تلك الفترة يمكن للمريضة أن تعود الى ممارسة الحياة بشكل طبيعي، وفترة النقاهة والتعافي المتوقعة للمريضة هي من شهر إلى شهرين للشفاء التام، ولكن بالنسبة للعودة الى ممارسة الحياة الطبيعية فيأتي بمجرد انتهاء العملية او بعد بأسبوع أو أسبوعين وبعد التخلص من الغرز والتئام الجرح.

أهمية عملية تصغير الصدر لدى النساء


لعملية تصغير الصدر دور مهم في تغيير معالم المرأة واعطاءها الشعور التام بالارتياح على مستوى الجسم، بحيث يتم تصغير حجم الصدر مما يؤدي الى تقليل الضغط على العمود الفقري فيصبح بامكانها القيام بكافة النشاطات براحة أكبر وأهمية العملية هي:
  • أنها ليست مجرد جراحة تجميلية فقط بل هي جراحة ذات أبعاد بدنية ونفسية كثيرة.
  • على الرغم من أن الصدر يعد مظهر جمال عند المرأة الا أن التخلص من كبر حجمه يسعد الكثير من النساء.
  • تعطي الفتاة الشعور بالراحة التامة والتخلص من عبء كبير أثر على حياتها الاجتماعية والنفسية.
  • أهمية عملية تصغير الصدر في التخفيف من آلام كثيرة تحدث للفتاة كآلام الظهر والكتفين والرقبة والضغط على الرئتين.

تصغير الثدي

الاسئلة المتكررة في عملية تصغير الصدر


يوجد العديد من التساؤلات التي تشغل بال الكثير من الاناث حول عملية تصغير الصدر، بحيث يمكنهم من خلال هذه التساؤلات الحصول على معلومات كثيرة عن العملية وما نتائجها وما الاجراءات الخاصة بها ومن الأسئلة المتكررة حول العملية ما يلي:

هل سأفقد الإحساس في الحلمتين أو الثديين بعد جراحة عملية تصغير الصدر؟

  • عملية تصغير الصدر تساعد المرأة في الحصول على صدر أصغر حجم مما كان عليه من قبل وهي عملية جراحية وتجميلية وكلمة جراحة تعني بأنه سيكون في العملية شقوق جراحية وغيرها من الاجراءات مما يجعل المريضة تخضع للتخدير العام، فهذا بدوره يؤدي الى فقدان الاحساس في الحلمتين او الثديين ولكن بشكل مؤقت بعد الانتهاء من العملية.

هل يبقى صدري صغيراُ مدى الحياة؟

  • الجميع يبحث عن حل جذري لمشكلته، ولكن بالنسبة لعملية تصغير الصدر الخاصة بالنساء فهي أمل كثير من النساء للحصول على صدر صغير يتناسب مع مظهر الجسم الخارجي، فيمكنهم الحصول على ذلك وللأبد من خلال عملية تصغير الصدر بحيث تبقى نتائجها دائمة ولكن حسب حالة المريضة نفسها والهرمونات الداخلية للجسم وتبعا لمعايير معينة.

كم تستغرق مدة جراحة عملية تصغير الصدر في تركيا:

  • هذه العملية جراحية تجميلية تحتاج الى وقت في اجراءها ما بين ساعة ونصف الى ثلاث ساعات تحت التخدير العام من أجل القيام بكافة الاجراءات الخاصة بها.

ماهي اضرار عملية تصغير الصدر  على المدى البعيد؟

  • بما أن عملية تصغير الصدر هي عملية جراحية فهذا يعني أن الأمر يحتاج الى تدخل جراحي وبالتالي الدخول الى الأعضاء الداخلية للصدر، مما يجعل الانسجة العميقة في خطر ومن الممكن أن تصاب بضرر وكذلك الأعصاب والاوعية الدموية والعضلات والرئتين وقد تكون هذه الاضرار مؤقتة أو دائمة حسب طبيعة جسم المريضة وطبيعة اجراءات العملية.

متى تلتئم الجروح بعد عملية تصغير الصدر ؟

  • تتساءل الكثير من النساء التي خضعت الى عملية تصغير الصدر حول الوقت الذي تستطيع فيه القيام بأنشطتها ووقت التعافي والتئام الجرح، ولكن هذه الامور يحددها الطبيب في فترة مراجعته بعد العملية، وعادة ما يحتاج التئام الجرح الى أسبوع قبل ان تتمكن المرأة من القيام بأي نشاطات او ارتداء حمالة الصدر.

كيف اختار الجراح المناسب لأجراء جراحة تصغير الصدر؟

  • ينتاب النساء الشعور بالخوف من اجراء عملية تصغير الصدر في بعض الأحيان، وذلك بسبب عدم معرفة اختيار الطبيب الجراح الاكثر خبرة أو كفاءة، فهنا يمكنها اختيار الطبيب من خلال الطبيب العام لها فهو لديه خبرة على مستوى، او من خلال استشارة الطبيب بسؤاله عن العملية لكي يتضح مدى كفاءته، او من خلال سؤال من أجروا العملية من قبل او عن طريق الانترنت.

من هو الطبيب المتخصص بإجراء عملية تصغير الصدر ؟

  • لضمان نجاح العملية الجراحية يجب على المريضة اختيار الطبيب الجراح المتخصص في مجال الجراحية التجميلية، اذ ان عدم الاختيار الصحيح للطبيب من الممكن ان يؤدي الى فشل واخفاق في النتائج النهائية للعملية، فالطبيب المناسب هو الذي يحمل ترخيص لاجراء العمليات التجميلية وحاصل على شهادة علمية “خبير في جراحة التجميل”، لديه خبرات سابقة.

متى يمكنني العودة إلى الحياة الطبيعية بعد عملية تصغير الصدر ؟

  • تحتاج المريضة التي خضعت لعملية تصغير الصدر الجراحية الى وقت معين قبل القيام بأي نشاط او العودة الى الحياة الطبيعية والعمل، والتي غالبا ما تقدر بمدة أسبوعين او ثلاث أسابيع، ففي هذه المدة تكون قد تخلصت من الغرز وتخلصت من بعض آلام العملية والمضاعفات التي تسببت بها العملية وان كان الجهد الذي تقوم به قليل فيمكن العودة بعد أسبوع من العملية.

هل تعتبر عملية تصغير الصدر في تركيا عملية بسيطة؟

  • عملية تصغير الصدر هي كما أشرنا سابقا عملية تجميلية جراحية وهذا يعني أنه تتعرض المريضة لاجراء جراحة في منطقة الصدر ومن الممكن ان تبقى آثارها على المدى البعيد كالندوب، ولكن بالرغم من كل هذا فهي اجراء جراحي بسيط لا يستغرق الكثير من الوقت ولكنه يسبب الألم للمريضة، وبذلك تعبر هذه العملية بسيطة.

هل أحتاج للمكوث في المستشفى؟

  • قد تحتاج المريضة التي تخضع لعملية تصغير الصدر للمكوث في المستشفى نتيجة خلل أو خطر هدد حياتها أثناء العملية، أما بالنسبة للتي تخضع للعملية ولا يحدث أي خطر فيمكنها العودة الى المنزل في نفس يوم اجراء العملية وبعد الانتهاء منها ولكن بعد ان يقرر الطبيب ذلك، وهذا يعود لطبيعة تحمل المريضة ومدى صحتها الجسدية وقدرتها على تحمل الالم.

هل هناك أي مخاطر خلال فترة العملية؟

  • نعم، بالتأكيد يوجد مخاطر للعمليات الجراحية بشكل عام، أما عنالمخاطر التي ق تحدث أثناء عملية تصغير الصدر فهي كثيرة ومنها: مخاطر التخدير، النزيف “ورم دموي”، تجلطات في الدم، تراكم السوائل نتيجة التورم، الجلطة الوريدية العميقة، موت الانسجة الدهنية العميقة، حدوث ضرر في الانسجة العميقة مثل الاعصاب والاوعية الدموية والعضلات والرئتين.

هل يدفع التأمين مقابل جراحة عملية تصغير الصدر في تركيا؟

  • بالنسبة لتكاليف عملية تصغير الصدر يمكن تغطيتها بالتأمين الصحي ولكن يتحدد ذلك بناء على الشروط والأحكام التي تحتويها خطة التأمين الخاصة بكل مريضة، وحسب الاجراء الجراحي الذي سيقوم به الطبيب، فمن الممكن ان تحدد هيئة التأمين ان يتم تغطية كافة التكاليف او من الممكن نصف التكاليف او أقل من ذلك.

هل عملية شد ورفع الثدي مختلفة عن عملية تصغير الصدر؟

  • نعم بالتأكيد تختلف اجراءات عملية شد ورفع الثدي عن اجراءات عملية تصغير الثدي، فعملية الشد والرفع للثدي تعالج الترهلات التي تحدث على الثدي نتيجة الولادة او الرضاعة، اما عملية تصغير الصدر فهي جراحة تجميلية لازالة الجلد الزائد والدهون في داخل الثدي، ومن الممكن ان تأتي عملية رفع وشد الثدي بعد عملية تصغير الثدي او الاثنتين معا.

هل عملية تصغير الصدر في تركيا يجعل صدري صغيراً جدا؟

  • الهدف الاساسي من عملية تصغير الصدر هو الحصول على صدر حجمه صغير، ومناسب ومتناسق مع مظهر الجسم الخارجي، وذلك من خلال اجراء العملية الجراحية، وبالنسبة للنتائج التي تظهر من خلال هذه العملية فهي دائمة بحيث يبقى حجم الصدر صغيرا الا اذا تعرضت المريضة الى بعض الاسباب التي تؤدي الى كبر حجم الصدر.

كيف يصبح ملمس الصدر بعد عملية تصغير الصدر في تركيا؟

  • بعد الانتهاء من عملية تصغير الصدر تستيقظ المريضة وثثدييها مضمدان بالضماد والشاش ولكن بعد ازالة الضماد يمكن معرفة ملمس الصدر، فيكون ملمسه طري ومتكتل ولا يكون واضحا قبل عدة أسابيع من العملية، وهذا الملمس يكون نتيجة الجراحة وحدوث شقوق جراحية، وتظهر بعض الندوب المتكتلة والحمراء والتي تزول مع الوقت ولكن تبقى آثارها.

ما هي الألم الناتجة بعد عملية تصغير الصدر في تركيا ؟

  • تعاني المريضة التي خضعت لعملية تصغير الثدي من آلام شديدة أو خفيفة تنتج عن عملية تصغير الصدر ولكن تختلف نسبة الألم من مريضة لأخرى حسب الجسم، ومن هذه الآلام ألم الجراحة والغرز، حدوث ارتفاع درجة الحرارة، آلام التخدير وفقدان الاحساس المؤقت، آلام في الظهر والرقبة نتيجة الاستلقاء على سرير العملية.

هل يؤثر الحمل والرضاعة بعد عملية تصغير الصدر في تركيا ؟

  • بالنسبة للنساء المتزوجات واللواتي يمرون بمراحل الحمل والرضاعة الطبيعية، يمكن العودة الى الرضاعة بشكل طبيعي وعادي ولكن نسبة قليلة من النساء لا يمكنهم العودة الى الرضاعة بسبب تكون الندوب وحدوث آلام ما بعد العملية وبسبب الندوب المتكونة داخل الانسجة، اما الحمل فيمكن القيام بذلك بعد العملية.

عملية تصغير الصدر والعلاقة الجنسية


تتأثر العلاقة الجنسية لدى الكثير من النساء نتيجة اجراء عملية تصغير الصدر، فهي تهددها بخطر فقدان الاحساس بمنطقة الصدر، فيموت الاحساس لديها بعد العملية أو قد يتأخر الى 6أشهر حتى يعود، وذلك ينتج عن الندوب الكثيرة التي يقوم بها الجراح في محيط الحلمة وبالتالي تفقد المرأة عنصر الاثارة من الثدي أثناء العلاقة الجنسية بعد خضوعها للعملية.

ما هي الأسباب التي تدفع المرأة لأجراء عملية تصغير الصدر ؟


تجد المرأة في عملية تصغير الصدر علاجا للعديد من المشكلات التي تعاني منها على المدى البعيد والتي قد تتسبب في قلة النشاطات والحركة البدنية التي تقوم بها، فلذلك يوجد العديد من الاسباب والدوافع التي جعلتها تلجأ للعملية وهي كالتالي:
  • قد تكون رغبتها هي محاكاة الممثلات او المطربات في الحصول على مظهر جسم خارجي مثالي وجذاب.
  • قد يكون الدافع هو الحصول على ارضاء لمتطلبات الزوج الذي يريد ان يراه بأجمل صورة.
  • التخلص من الالام التي قد تعاني منها في الكتف والرقبة والظهر بسبب كبر حجم الصدر.
  • قد يكون الدافع هو ارتفاع المستوى الاقتصادي لدى المرأة فتسعى للبحث عن ما يزيدها جمالا وأنوثة.

عملية تصغير الصدر والحمل والرضاعة


بالنسبة لعملية تصغير الصدر والمرأة المتزوجة وتمر بمراحل الحمل والرضاعة الطبيعية، فهي قد تؤثر عليها بعد اجراء العملية، اذ أنه ينصح للمرأة التي تريد ان تحمل فيجب الانتظار حتى بعد 9 أشهر من العملية، اما بالنسبة للرضاعة فيمكنها ان تفقد القدرة على الرضاعة وذلك حسب الاجراءات، ولهذا يجب على المرأة أن تكون حريصة كل الحرص أثناء اتخاذ القرار في اجراء العملية .

نصائح للمرضعة بعد عملية تصغير الصدر


للمرأة التي تمر بمرحلة الرضاعة الطبيعية وخضعت لعملية تصغير الصدر أثناء هذه الفترة، يجب عليها القيام بكافة لاتعليمات التي يقررها لها الطبيب والالتزام بالنصائح التالية من اجل الحفاظ على صدرها ولكي تعود الى طبيعتها في الارضاع، ومن النصائح ما يلي:
  • ان تتجنب القيام بأي نشاطات متعبة من اجل تسريع عملية الشفاء من العملية.
  • الحفاظ على الجرح والعناية به أشد العناية لئلا يحدث اي التهابات او عدوى له.
  • الابتعاد عن ارتداء حمالة الصدر لفترة معينة حتى تتأكد من شفاءها وامكانية تحمل ارتداءها دون التأثير على الجرح.
  • الالتزام بلبس الملابس الفضاضة والواسعة حتى لا يؤثر ذلك على مكان العملية.

من هم المرشحون لأجراء عملية تصغير الصدر


في عمليات تصغير الصدر لا يمكن لأي امرأة تعاني من كبر حجمه أن تخضع لعملية تجميلية جراحية، فيوجد مجموعة من المعايير او الاجراءات التي ترشحك لاجراء العملية ومنها ما يلي:
  • ان لا تكون المريضة من المدخنين فلا يمكن الخضوع للعملية.
  • النساء اللواتي لا تعاني من السمنة المفرطة فمن الممكن أن يؤثر ذلك على صحتها.
  • ان تكون المريضة خالية من أي أمراض مزمنة كمرض السكري او مشاكل في القلب.
  • الفتاة التي أجريت لها العملية في سن مبكر ولم تحصل على نتائج ايجابية ولكن بعد فترة.
  • النساء التي تعاني من مشكلة كبر حجم الصدر بالنسبة لمعالم الجسم والمظهر الخارجي له.
  • النساء اللواتي يمرون بمراحل ما بعد الزواج من حمل ورضاعة وولادة وقد تسبب ذلك في كبر حجم الصدر وترهله.

ما هي ميزات عملية تصغير الصدر


تعتبر عملية تصغير الصدر هي الحل الامثل لكثير من النساء التي تعاني من آلام الظهر والرقبة والكتفين بسبب كبر حجم الصدر الذي يؤثر على بعض الاعضاء في الجسم، وبالتالي يؤثر على المظهر الخارجي والعام للمرأة ومن اهم مميزات العملية ما يلي:
  • القضاء على مشكلة الالم الذي يحدث نتيجة كبر حجم الصدر والذي يصل أحيانا الى حدوث ضيق التنفس.
  • زيادة ثقة المرأة بنفسها بعد الحصول على صدر حجمه متناسق ويناسب الشكل الخارجي للجسم.
  • امكانية ارتداء الملابس وحمالات الصدر التي تريده المرأة بعد الانتهاء والتخلص من الصدر ذو الحجم الكبير.
  • تكلفتها البسيطة بالنسبة لعمليات تجميلية أخرى ةخاصة في تركيا.
  • امكانية ايجاد الطبيب الجراح المتخصص ذو الخبرة والكفاءة في تركيا والذي له سمعته وشهرته في هذا المجال.
  • امكانية اجراء العملية في اي عمر بحيث لا يوجد سن محدد من اجل الخضوع للعملية.

المخاطر والمضاعفات ما بعد عملية تصغير الصدر


بما أن عملية تصغير الصدر جراحية فبالتأك سيكون لها مخاطر ومضاعفات تحدث بشكل عام ما بعد الجراحة واجراءاتها، وعلى الجميع ان يكون على علم بهذه المخاطر والمضاعفات، ولكنها تزول بالعلاج المؤقت ومنها ما يلي:
  • وجود ندبات مكان اجراء الشقوق الجراحية في الثدي او أسفله او حول الهالة، ولكن مع الوقت تختفي.
  • صعوبة المرأة المرضعة العودة الى الرضاعة مباشرة.
  • حدوث العدوى او عدم التئام للجرح مما يتسبب في حدوث الالتهابات والمعاناة.
  • حدوث ارتفاع درجات الحرارة والحمى ويمكن علاجه.
  • وجود افرازات غير طبيعية تنزل من الحلمة.
  • تفكك الغرز الجراحية وذلك قبل التئامها.

قبل عملية تصغير الصدر


في عملية تصغير الصدر تمر المريضة بفترة ما قبل العملية وهي مرحلة اتخاذ القرار من اجل الخضوع للعملية، وفي هذه المرحلة يجب على المرأة الامتثال الى عدة نصائح مهمة جدا من اجل اتخاذ القرار الصائب وهذه النصائح هي:
  • الكشف المبدأي قبل العملية بحيث يجب استشارة احد الاطباء المتخصصين عن اجراءات العملية.
  • القيام بالفحوصات الطبية اللازمة لتحديد ان كانت المرأة تعاني من اي امراض تمنع من خضوعها للعملية.
  • الاستفسار من الطبيب عن وقت العملية وما النتائج المتوقعة بعد العملية والاطلاع على نتائج عمليات سابقة.
  • اخبار الطبيب بالمشكلة الاساسية التي تسببت بكبر حجم الصدر، وما المعاناة التي نتجت عن ذلك.
  • اختيار الطبيب والجراح الاكثر خبرة وكفاءة وكذلك المركز الصحي الاكثر تطورا وتميزا في مجال التجميل الجراحي.

النصائح بعد عملية تصغير الصدر


العودة من العملية او الانتهاء منها هي مجرد حلم تتنظره المريضة بحيث تصل الى نهاية المطاف من اجل التخلص من مشكلة كانت سببا في معاناتها، ولكن هنا يجب على كل من خضعت للعملية ان تلتزم بعدة نصائح مهمة بعد العملية وهي:
  • التحدث الى الطبيب وسؤاله عن كافة المخاوف التي تنتاب المريضة بعد العملية وكيفية الاعتناء بها.
  • الابتعاد عن النشاط الحركي الدائم لمدة شهر تقريبا من بعد الجراحية حتى لا يحدث اي نزيف للجرح.
  • الالتزام بتعليمات الطبيب التي يصفها بعد العملية وخاصة الالتزام بأخذ جرعات الدواء التي وصفها للتخلص من الآثار الجانبية.
  • تجنب حمل الاشياء الثقيلة والتي من الممكن ان تتسبب في تفكك الغرز وبالتالي التهاب الجرح.
  • الابتعاد عن التدخين وتناول الاطعمة الدهنية والتي قد تسبب السمنة وبالتالي تكبير حجم الصدر.
  • وضع الضماد والتغيير المستمر عليه ومراجعة الطبيب لفترة أسبوع حتى تتخلصي من الضمادات وتفكيك الغرز.

نتائج عملية تصغير الصدر


من المهم قبل الخضوع للعملية ان تناقش المريضة الطبيب المتخصص بتوقعات العملية، وما النتائج التي يمكن الحصول عليها بعد العملية، النتيجة هي ان تحصل المريضة على صدر أصغر حجما وبشكل دائم ولكن سيكون هنالك تندب وخسارة او تغيير في الاحساس بالحلمة، ولكن النتائج تظهر في اللحظات الاولى بعد العملية ولكن تبقى بعض الآثار الجانبية لها لفترة.

حكم عملية تصغير الصدر في الاسلام


يرجع حكم الاسلام في عمليات تصغير الصدر الى حسب الهدف منها وما الغاية المطلوبة من اجراء العملية اذ ان الاسلام يعتبر ان أي تغيير في خلق الله للانسان يعتبر ممنوع او حرام، ولكن يستثنى الاسلام من ذلك بعض الحالات التي دلت عليها القواعد العامة للشريعة والتي تقتضي الحفاظ على صحة وسلامة الانسان، وفي عملية تصغير الصدر ان تبقى له وظيفته التي خلقها الله وعدم تعطيل عمله.

أفضل الأماكن لإجراء جراحة عملية تصغير الصدر


لتضمن المرأة التي ستخضع لعملية تصغير الصدر نتائج ايجابية ودائمة للعملية يقع عليها اختيار أفضل مركز صحي او مستشفى من اجل الحصول على خدمات طبية على أعلى مستوى وبالتالي ضمان نجاح العملية والحصول على مميزات كثيرة من خلالها، وتعد تركيا هي الدولة الاكثر اشتهارا بتلك العملية بحيث تضم سلسة عريقة من المراكز الصحية والمستشفيات المتخصصة في هذا المجال ومن اهم هذه المراكز مركز انترناشونال استاتيك المتخصص في إجراء عمليات التجميل عامة وعملية تجميل الثدي خاصة والذي يميز مركز انترناشونال استاتيك هو امتلاكه افضل التقنيات الحديثة وامهر الاطباء في انحاء تركيا.

التعافي والنقاهة بعد عملية تصغير الصدر


تمر المريضة بفترة مهمة بعد العملية الجراحية لتصغير الصدر وهي فترة النقاهة والحفاظ على الجرح، بحيث ينصح الاطباء بتجنب القيام بأي نشاطات حركية مفرطة، الالتزام بتعليمات الطبيب من أجل الدواء الذي يصفه من أجل تخفيف آلام العملية الجراحية، وقد تحتاج المريضة لفترة أسبوع أو أسبوعين لمراجعة الطبيب والتغيير على الجرح وفك الغرز وذلك بعد العملية.

تكلفة عملية تصغير الصدر


تختلف تكلفة عملية تصغير الصدر من دولة لأخرى ومن طبيب لآخر وذلك حسب حالة المريضة نفسها والدولة التي ستجري فيها العملية، فمثلا في مصر تبلغ التكلفة 2300$، في الولايات المتحدة تبلغ 5500$، أما في تركيا فهي أقل ولكنها ذات نتائج ايجابية ومميزة وتختلف أيضا باختلاف المراكز الصحية واختلاف الاطباء بحيث يبلغ متوسط التكلفة ما بين 2000$ الى 3000$ في تركيا.

و اخيرا, عمليات تصغير الثدي في تركيا

عملية تصغير الصدر في تركيا لها رواجا كبيرا بين النساء لما تحدثه من تغييرات جذرية على المظهر الخارجي للجسم، ولكن يجب على كل من تريد أن تجري عملية تصغير الصدر في تركيا ان تأخذ النصائح بعين الاعتبار قبل اتخاذ القرار حتى يكون الاختيار صائب ومجدي يعود عليها بالنفع، وفي الختام يمكننكم الاستفادة من كافة التفاصيل التي تخص عملية تصغير الصدر في هذا المقال.


 نحن نكتب لتتكون لديك المعرفة .. اقرأ أيضاً: 

الاستشارة المجانية انترناشونال استاتيك
الاستشارة المجانية انترناشونال استاتيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
دردشة عبر الواتسأب
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن تصغير الصدر | اهم 4 طرق جراحية و طبيعية لتصغير الصدر؟