تبييض الأسنان

تبييض الاسنان

إننا دائماً نسعى وراء الحصول على المظهر الأجمل والأكثر جاذبية، ولا يتحقق هذا المظهر إلا بالحصول على أسنان ناصعة البياض، والحصول على أسنان بيضاء لا يتحقق بسهولة مع ظاهرة اصفرار الأسنان المنتشرة بكثرة، لذلك يلجأ الناس للعمليات تبييض الأسنان، لأنها تساهم في تجميل أحد أهم عوامل الجمال في الوجه، ألا وهو الأسنان وظهورها ناصعة البياض.


الأسباب التي تؤدي إلى ظهور مشكلة اصفرار الأسنان.

  • التدخين:

فالشخص الذي يدخن بكثرة تكن أسنانه صفراء للغاية وذلك بسبب مادة التبغ التي تصنع منها السجائر، وهذا يؤدي إلى أن تكن الأسنان مصبوغة باللون الرمادي أو البني الذي من الصعب التخلص منه بالطرق التقليدية سواء الطبيعية أو الكيماوية.

  • التقدم في السن:

إن التقدم في السن ينتج عنه تغير في لون الأسنان الطبيعي، حيث أنه مع التقدم في السن تبدأ الأسنان في فقد الكثير من الكالسيوم الأمر الذي يؤدي إلى تفتت الطبقة الحامية للأسنان لتظهر الطبقة التي تليها والتي تظهر باللون الأصفر.

  • بعض الأمراض:

إن إصابة الشخص ببعض الأمراض تؤدي إلى ضعف الأسنان حيث تقل نسبة الكالسيوم التي توجد في الأسنان، ونخص من هذه الأمراض مرض السكري المزمن الذي يؤدي إلى ضعف الأسنان وهشاشتها وبالتالي تكسرها، لذلك يجب أن يهتم مرضى السكري بأسنانهم وذلك لحمايتها من الضعف.

  • بعض أنواع الأدوية:

تناول أنواع معينة من الأدوية أيضاً من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور مشكلة اصفرار الأسنان ومن هذه الأدوية تلك التي يتناولها مرضى الحساسية وبعض أنواع المضادات الحيوية.

  • عدم تنظيف الأسنان:

عدم الحرص على غسيل الأسنان بشكل يومي مما يؤدي إلى تكون البكتيريا على سطح الأسنان والتي تؤدي بدورها إلى تكون طبقة صفراء على سطح الأسنان.

  • الإكثار من بعض انواع المشروبات:

شرب القهوة والشاي والنسكافيه بمعدلات كثيرة من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور مشكلة اصفرار الأسنان بالإضافة إلى المشروبات الغازية ذات اللون الداكن.


خلطات تبييض الاسنان.

يوجد الكثير من الوسائل التي يمكن تبييض الأسنان، وهي غالباً لا تسبب أية أضرار أو مضاعفات، وهناك الكثير من الخلطات التي تستخدم في تبييض الاسنان، وعلى الرغم من ان نتائجها ليست قوية ولكنها مفيدة في بعض الحالات، ومنها:

الليمون والبيكنج بودر:

ومن أجل الحصول على خليط الليمون والبيكنج بودر لتبييض الأسنان يجب استخدام عصير نصف ليمونة مع ملعقة صغيرة من البيكنج بودر والقيام بخلطهما مع بعضهما البعض ووضعهم على الفرشاة بتنظيف أسنانك بها ثم تنظيف الأسنان بها جيداً، ويجب تكرار هذه الخلطة يومياً من أجل الحصول على أسنان بيضاء.

الملح:

إن الملح معروف بقدرته على أنه يحمي الأسنان من التسوس بالإضافة إلى كونه علاج فعال في علاج أمراض اللثة التي يعاني منها الكثير، كما أنه يعطي الفم رائحة طيبة، ويستخدم الملح في علاج اصفرار الأسنان الذي يسبب للكثير من الأشخاص الإحراج، ويمكن استخدام الملح في إزالة اصفرار الأسنان من خلال وضع القليل منه على فرشاة الأسنان ودعك الأسنان بها جيداً للحصول على أسنان ذات إطلالة جذابة.

بيكربونات الصوديوم:

إن بيكربونات الصوديوم من ضمن المواد الطبيعية التي يستخدمها الكثيرون من أجل الحصول على أسنان بيضاء، ويمكنك استخدام بيكربونات الصوديوم للحصول على أسنان بيضاء من خلال الآتي:

يجب مزج ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع بعض الماء حتى الحصول على قوام قريب لقوام معجون الأسنان، ثم وضع هذا الخليط على الفرشاة المستخدمة في غسل الأسنان وفرك الأسنان جيداً لمدة ثلاثة دقائق بهذا الخليط، ولابد من تكرار استخدام هذه الوصفة يومياً من أجل الحصول على النتيجة المرغوبة، ولابد من القول أن هذا المزيج لا يغني عن استخدام معجون الأسنان لتنظيف الأسنان يومياً.

زيت القرنفل:

لا يساعد زيت القرنفل على تبييض الأسنان فقط بل يساعد أيضاً على حل الكثير من المشاكل التي تتعلق بالأسنان، فزيت القرنفل له القدرة على التخلص من ألم الأسنان وذلك بسبب احتوائه على مادة اليوجينول والتي تشبه في تأثيرها تأثير المخدر، كما أن زيت القرنفل يقضي على التهابات اللثة التي تزعج الكثيرين، وبالإضافة إلى قدرته على القضاء على مشاكل الأسنان فهو يساعد على التخلص من اصفرار الأسنان نظراً لأنه يقضي على البكتريا العالقة بالأسنان والتي تتسبب في تكون اللون الأصفر.

الطرق الكيميائية:

يوجد الكثير من الطرق الكيميائية، مثل البودرة أو الجل، أو أقلام تبييض الأسنان، ولكن يجب الانتباه قبيل استخدامها، لأن بعضها قد لا يناسب الحالة، أو قد يسبب الحساسية أو أعراضاً أخرى لبعض الناس.


تبييض الاسنان بالليزر:

أما بالنسبة لهؤلاء الذين يريدون الحصول على نتائج سريعة وفعالة، أو هؤلاء الذين لا تجدي معهم الطرق السابق ذكرها سواء الطبيعية أو الكيماوية في الحصول على أسنان بيضاء، فالحل الأمثل يكمن في تبييض الأسنان بالليزر.

تبييض الأسنان
تبييض الأسنان

مميزات تبييض الأسنان عن طريق تقنية الليزر

وتتميز تقنية الليزر لتبييض الأسنان بقدرتها على علاج العديد من حالات اصفرار الأسنان الشديدة والتي لا يمكن علاجها بالطرق التقليدية، ودعونا نقم بسرد بقية المميزات التي جعلت تقنية الليزر لتبييض الأسنان تتفوق على غيرها من التقنيات في الأتي:
  • لتقنية الليزر لتبييض الأسنان قدرة فائقة على اختراق الطبقة الصفراء المتكونة على سطح الأسنان وإزالتها وتلميع الأسنان.
  • إن نتائج تبييض الـسنان بالليزر سريعة وفعالة للغاية حيث أن الشخص يلاحظ النتيجة فوراً بعد انتهائه من جلسة التبييض التي تستغرق حوالي ساعة واحدة وذلك مهما كانت حالة الاصفرار.
  • لا تسبب أية أضرار إذا كان الطبيب الذي يقم بجلسة التبييض ذو خبرة وكفاءة.
  • إن تبييض الاسنان بالليزر يجدي مع العديد من الحالات التي تعاني من اصفرار الأسنان مثل هؤلاء الذين يعانون من بعض التصبغات في الأسنان سواء باللون البني أو الرمادي.

تبيض_الاسنان


عيوب تقنية الليزر في تبييض الأسنان:


  • ارتفاع تكلفة الجلسة الواحدة لتبييض الأسنان، لذلك يكن من الصعب على الأشخاص الذين يحتاجون إلى الخضوع لأكثر من جلسة تحمل التكلفة كلها في فترة قريبة.
  • قد تتسبب تقنية الليزر نفسها في حدوث التهابات باللثة وذلك في حالة انعدام الدقة والخبرة لدى الطبيب الذي يقوم بجلسة التبييض.
  • هناك بعض الحالات التي لا تستطيع تقنية الليزر علاجها مثل التصبغات القوية.
  • يجب على الشخص أن يخضع لجلسة تبييض على فترات متباعدة من أجل الحفاظ على نتيجة الجلسات الأولى، وهذا قد يكن مكلفاً بعض الشيء للعديد من الأشخاص.
  • قد تتسبب تقنية الليزر في تغير حاسة التذوق لدى الشخص وذلك فيما يتعلق بأطعمة معينة أي ليس مع كل أنواع الأطعمة.
  • قد تصاب عين الشخص ببعض الاحمرار وذلك نتيجة وصول أشعة الليزر المباشرة إليها.
  • قد يتحسس جزء من الوجه – الجزء المحيط بالأسنان – وذلك بسبب أشعة الليزر القوية.
  • بعض الأسنان قد تصاب بالضعف بسبب الأشعة القوية لليزر أو عدم استخدامها بالشكل الصحيح.

ويمكن التغلب على هذه العيوب من خلال اختيار طبيب – للخضوع لتجميل الأسنان بالليزر- يتميز بالدقة والخبرة والكفاءة في هذا المجال.

تعليمات ما بعد عملية تبييض الأسنان بالليزر.


وهناك بعض التعليمات التي يجب على الشخص الذي خضع لتجميل الأسنان بالليزر إتباعها من أجل الاستمتاع بنتيجة التبييض أطول فترة ممكنة، وتتمثل هذه التعليمات فيما يلي:
  • الحرص على استخدام معجون الأسنان الخاص بالشخص لغسيل الأسنان بشكل يومي من أجل التخلص من رواسب الأطعمة التي تعلق بين الأسنان.
  • عدم تناول معدلات كبيرة من المشروبات التي تحتوي على الكافيين.
  • الابتعاد عن التدخين بكثرة وهذا حفاظاً على الأسنان من التصبغ الذي يصعب التخلص منه كلما زادت درجته.
  • يمكن للشخص استخدام معجون تبييض الأسنان على فترات متفاوتة من أجل الحفاظ على نتيجة التبييض بالليزر.

مميزات مركز إنترناشيونال استاتيك في مجال تقنية الليزر.

ويعد إنترناشيونال استاتيك في تركيا من أشهر مراكز التجميل على مستوى العالم كله وليس تركيا فقط، فهو ذو شهرة عالية بين المراكز الطبية الأخرى وهذا بفضل عوامل عديدة جعلتها في طليعة المراكز في هذا المجال وأهمها:

  • النخبة التي يمتلكها من الأطباء الذين يتمتعون بالخبرة والكفاءة في مجال التجميل.
  • مواكبته المستمرة لمستجدات المجال، وحرصه على استقدام أحدث التقنيات والمعدات في المجال أولاً بأول.
  • الكادر الطبي المدرب على تقديم أفضل الخدمات الطبية، بكل احترافية.
  • فريق الاستشاريين الطبيين الذي يقدم خدمة الاستشارة، والإجابة على جميع أسئلتكم مجاناً.
  • الكادر المساعد الذي يقوم بأفضل الخدمات لتأمين كافة احتياجات المريض وتيسير كامل الإجراءات.
  • السجل الطويل من العمليات الناجحة في مختلف مجالات التجميل.


ويجب القول أن تحديد نوع العملية والتقنيات المستخدمة يجب أن يتم حسب كل حالة وحسب درجة الاصفرار التي يعاني منها الإنسان، وهذا أيضاً سيحدد عدد جلسات التبييض الذي يجب الخضوع له، فهناك أشخاص لا يحتاجون إلى الخضوع لأكثر من جلسة على عكس آخرين يحتاجون إلى عدد أكبر من الجلسات، ويجب التأكيد على أهمية حصول المريض على المعلومات الكافية حول كل ما يتعلق بالعملية وإجراءاتها وتقنياتها لاختيار الحلول الأمثل.


أنترناشونال استاتيك

⛾ نحن نكتب لكي انت تعرف .. اقرأ أيضاً:

الاستشارة المجانية انترناشونال استاتيك
الاستشارة المجانية انترناشونال استاتيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
دردشة عبر الواتسأب
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن تبييض الأسنان؟