تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الاسنان بالليزر

إن الحصول على أسنان ناصعة البياض هو هدف الجميع وذلك من أجل امتلاك ابتسامة ذات ثقة، ولكن الحصول على أسنان بيضاء، كالثلج ليس من السهل تحقيقه بالطرق التقليدية التي اعتدنا عليها، فغسيل الأسنان بمعجون الأسنان يومياً يحافظ على الأسنان من التسوس ولكنه لا يعطيها البياض الذي نبحث عنه جميعنا، ولذلك يتم اللجوء لعملية تبييض الأسنان بالليزر.


 ما الأسباب التي تؤدي إلى مشكلة اصفرار الأسنان؟

إن الأسباب التي تؤدي إلى مشكلة اصفرار الأسنان عديدة، وبالرغم من أننا نعلمها إلا أن بعضها لا يمكن للخطوات الوقائية منعه، ومن هذه الأسباب:
  • التدخين بكثرة:

فإذا كان الشخص مدخناً تجد أسنانه مصبوغة باللون البني الذي يشير إلى أن هذا الشخص مدمناً على شرب السجائر وذلك بسبب التبغ الذي تصنع منه السجائر.

  • التقدم في السن:

إن التقدم في العمر يؤدي إلى تغير لون الأسنان وذلك نتيجة نقص الكالسيوم في الأسنان، الأمر الذي يؤدي إلى تكسر الجزء الخارجي من الأسنان وبالتالي ظهور الطبقة التي تقع تحتها وهي طبقة الدنتين والتي تأخذ اللون الأصفر، وهذه الطبقة قابلة لجذب بواقي الطعام وهذا يفقد الأسنان لمعانها وبياضها.

  • بعض الأمراض:

تؤدي إلى اصفرار لون الأسنان وذلك نتيجة نقص الكالسيوم في جسم الإنسان بسبب هذه الأمراض والتي نذكر منها مرض السكري المزمن وهؤلاء الذين يعانون من الغدة الدرقية، ومن المعروف عن مرض السكري أنه من أكثر الأمراض التي تؤدي إلى تسوس الأسنان وتصبغها كما أنه من الممكن أن يتسبب في سقوط الأسنان إذا لم يتم معالجة الأسنان في بداية المرض.

  • بعض الأدوية:

تتسبب في تصبغ الأسنان مثل الأدوية التي تعالج أمراض الحساسية ومختلف المضادات الحيوية بالإضافة إلى العقاقير التي تعالج ارتفاع ضغط الدم، ونذكر من الأدوية التي تترك أثراً على الأسنان عقار تيتراسيكللين الذي يضفي على الأسنان اللون الرمادي والذي يكن من الصعب إزالته أو تخفيف درجة هذا التصبغ.

  • بعض أنواع الأطعمة:

والمشروبات تضفي اللون الأصفر على الأسنان والتي أشهرها على الإطلاق القهوة والشاي وجميع المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل المشروبات الغازية داكنة اللون.

  • عدم الاهتمام:

بنظافة الأسنان يؤدي إلى تكون البكتيريا على الطبقة الخارجية للأسنان والتي تتسبب في تكون حمض معين يضر بالأسنان.


تبيض الاسنان بالليزر
تبيض الأسنان بالليزر

كيف يتم تحديد التقنية الأمثل للتبييض؟

تحدد التقنية الأمثل للتبييض من قبل الطبيب، بناءً على عوامل عدة، مثل درجة اصفرار الأسنان، فالأشخاص الذين يمتلكون أسناناً تميل إلى الاصفرار يمكنهم التخلص من هذه المشكلة باستخدام معاجين أسنان فقط، والبعض حالة الاصفرار لديهم كبيرة وتحتاج لإجراء عملية التبييض، كما وأن حالة الأسنان واللثة، تؤثر في اختيار التقنيى فبعض الأشخاص لا تناسبهم بعض أنواع العلاجات.


التبييض بالليزر.

إن تقنية الليزر باتت من أحدث التقنيات التي تستخدم في عالم التجميل، فهي لها القدرة الفائقة على حل الكثير من المشاكل سواء مشاكل الوجه أو الجسم، ومن ضمن المشكلات التي يتم علاجها بتقنية الليزر مشكلة التجاعيد ومشكلة المسام الواسعة ومشكلة الدهون الزائدة في الجسم بالإضافة إلى مشكلة اصفرار الأسنان.


مميزات تبييض الأسنان بتقنية الليزر.

  • فعالة بدرجة كبيرة أكثر من غيرها، وظهور نتائجها أسرع بكثير.
  • تعطي الأسنان مظهراً جميلاً وبياضاً ناصعاً.
  • يختلف عدد الجلسات التي يستغرقها تبييض الأسنان بالليزر حسب حالة الأسنان.
  • تستغرق الجلسة غالباً ساعة واحدة.
  • لا يوجد أضرار تنتج عن تبييض الأسنان بالليزر في حالة استخدامها بدقة.
  • تفيد في الكثير من حالات الاصفرار.
  • إن استخدام تقنية الليزر لتبييض الأسنان توفر للشخص في وقته وجهده وتجعله يتخلى عن اللجوء للطرق الأخرى التقليدية.

مميزات مركز انترناشيونال استاتيك في مجال تبييض الأسنان بالليزر.

وعند ذكر أي عملية تجميل والتي من ضمنها تبييض الأسنان بالليزر لابد من أن نذكر مركز انترناشونال استاتيك في تركيا؛ المركز التجميلي الأفضل على مستوى العالم كله ويرجع ذلك إلى امتلاكه لعدد كبير من الأطباء ذوي الخبرة والكفاءة والذين يحرصون على سلامة المرضى، كما أن المركز يستخدم أحدث التقنيات المعروفة في عالم التجميل من أجل تحقيق أفضل النتائج التي تنال رضا المرضى.


تبييض الأسنان بالليزر


كيف يتم تبييض الاسنان بالليزر؟

يقوم الطبيب في البداية بإزالة أية رواسب عالقة في الأسنان ثم يقوم بوضع جل معين على لثة الأسنان حتى لا تتعرض لأشعة الليزر، ثم يضع على الأسنان نفسها مادة كيميائية تعمل على تبييضها وتعرف باسم hydrogen period gel ثم يوجه أشعة الليزر Green laser نحو الأسنان من أجل تفعيل المادة المبيضة التي تم وضعها على الأسنان.


هل تقنية الليزر فعالة لكل الحالات؟

ولابد من القول بأن هناك حالات لا يجدي معها تبييض الاسنان بالليزر، لذلك قبل زيارة طبيب التجميل لابد من زيارة طبيب الأسنان الخاص بك ليحدد لك هذا الأمر، فإذا كان الشخص يعاني من مشكلة اصفرار الأسنان يمكنه الخضوع لتبييض الأسنان بالليزر، أما إذا كانت الأسنان متصبغة باللون الرمادي أو البني لن تجدي معها تقنية الليزر للتبييض ولابد للشخص من البحث عن بدائل أخرى لتقنية الليزر من أجل الحصول على أسنان بيضاء.


عيوب تقنية تبييض الأسنان بالليزر.

  • لا تجدي تقنية الليزر مع جميع الحالات فكما ذكرنا من قبل أن الأسنان التي يميل لونها إلى الرمادي أو البني لا تجدي معها تقنية الليزر من أجل تبييضها.
  • لابد من الخضوع لتقنية تبييض الأسنان بالليزر على يد طبيب دقيق حتى لا يتسبب الليزر في حدوث التهابات في اللثة.
  • لابد من الخضوع لجلسات تبييض الأسنان بالليزر على فترات متفاوتة وذلك من أجل الحفاظ على النتيجة وعدم عودة الأسنان مرة أخرى إلى لونها الأصفر.
  • إن تكلفة تقنية تبييض الأسنان بالليزر مرتفعة مسبباً وهذا يجعل الكثير من الأشخاص لا يستطيعون تحملها وخاصة في حالة الأشخاص الذين يحتاجون إلى الخضوع لأكثر من جلسة تبييض.

تبيض الأسنان بالليزر

الآثار الجانبية لعملية تبييض الأسنان بالليزر

ما هي الأثار الجانبية الناتجة عن تبييض الأسنان بالليزر؟

إن تقنية الليزر لتبييض الأسنان قد تسبب بعض المضاعفات والآثار الجانبية لمن خضع لها، في حال لم تتم على يد طبيب خبير ومتخصص، والتي نذكر منها ما يلي:
  • قد يصاب الشخص بالتهاب في اللثة وذلك في حالة إذا كان الطبيب غير دقيق أو غير ماهر في استخدام أشعة الليزر بشكل صحيح.
  • قد يصاب الوجه ببعض القرح وذلك في الجزء المحيط بالأسنان.
  • قد يتغير إحساس الشخص في تذوقه للأطعمة نتيجة تدمر الأعصاب المسئولة عن الإحساس في الفم.
  • قد تصاب الأسنان بالضعف وقد يؤدي ذلك إلى تفتتها بسبب حرارة أشعة الليزر المركزة والجرعة الزائدة من الجل الذي يتم وضعه على الأسنان لتبييضها.
  • قد تصاب العين ببعض الاحمرار بالإضافة إلى تدمر القرنية وذلك في حالة تعرض العين لأشعة الليزر المركزة.

كيف اتغلب على الآثار الجانبية لعملية تبييض الأسنان بالليزر؟

ومن الممكن أن يتم التغلب على هذه الأثار الجانبية من خلال توخي الحذر عند الخضوع لتبييض الأسنان بالليزر وهذا بالطبع يحتم عليك اختيار طبيب دقيق يتميز بالخبرة والكفاءة في استخدام أشعة الليزر في تبييض الأسنان بالشكل الذي لا يسبب أية مضاعفات على بقية أعضاء الوجه، والأكثر أهمية من الحصول على أسنان بيضاء من خلال أشعة الليزر هو الحفاظ على نتيجة جلسات التبييض هذه حتى لا تعود الأسنان إلى اللون الأصفر أو التصبغ الذي كانت عليه قبل التبييض.

كيف أحافظ على نتائج عملية تبييض الأسنان بالليزر؟

  • المواظبة على غسيل الأسنان يومياً بمعجون الأسنان الخاص بك وذلك بعد كل وجبة طعام من أجل إزالة أية بواقي للطعام قد تترسب على سطح الأسنان.
  • تقليل كمية المشروبات المنبهة التي تتناولها يومياً مثل القهوة والشاي والنسكافيه والابتعاد عن شرب المشروبات الغازية داكنة اللون.
  • قد يستطيع الشخص الاستعانة ببودرة التبييض أو معجون الأسنان المخصص لتبييض الأسنان من أجل الحفاظ على بياض الأسنان بعد جلسات الليزر.

تكلفة تقنية تبييض الأسنان بالليزر:

تختلف تكلفة العملية تبعاً للكثير من العوامل، بينما تعتبر تركيا وجهة رخيصة جداً، قياساً بجودة الخدمات العالية التي تقدمها، وتطور المراكز وكفاءة الأطباء، وأهم هذه العوامل التي تحدد تكاليف العملية:

  • درجة اصفرار الأسنان، وعدد الجلسات التي تحتاجها الأسنان، يلعب الدور الأساسي في تحديد التكلفة.
  • وتعد العيادة أو المركز التجميلي الذي يجرى فيه التبييض من أكثر العوامل التي تحدد تكلفة التبييض كما أن كفاءة الطبيب ودقته وشهرته تجعل تكلفة تبييض الأسنان بالليزر مختلفة.
  • بالإضافة إلى كون المادة التي تستخدم في عملية التبييض وجهاز التبييض من ثاني أهم العوامل التي تؤدي إلى اختلاف تكلفة تبييض الأسنان بالليزر.
  • وتؤثر حزمة الخدمات الإضافية التي طلبها المريض مع العملية على التكلفة، وهذه الخدمات متنوعة مثل (الحجز الفندقي، تسهيل اجراءات السفر، سيارة للتنقل… إلخ).
  • حالة المريض الصحية، فبعض الحالات يحتاج فيها المريض لإجراءات قبيل العملية، وهذا ما يضيف على التكلفة.

ويجب على الشخص قبل الإقدام على تبييض الاسنان بالليزر أن يقوم بجمع المعلومات الكافية حول الموضوع من مختصين في المجال، للتأكد من عدم وجود مانع صحي يضر المريض في حال قيامه بالعملية، وللحصول على الاستشارة الطبية الموثوقة، يقدم مركز انترناشونال استاتيك خدمة الاستشارة المجانية، من قبل استشاريين طبيين سيقدمون كل المعلومات المطلوبة بكل شفافية.


⛾ نحن نكتب لكي انت تعرف .. اقرأ أيضاً:

الاستشارة المجانية انترناشونال استاتيك
الاستشارة المجانية انترناشونال استاتيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
دردشة عبر الواتسأب
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن تبييض الأسنان بالليزر؟