بوتوكس الشعر botox

بوتكس الشعر

إن الشعر هو التاج الذي يزين الوجه، ومهما كان الوجه جميلاً والشعر غير جميل أو به عيوب كالقشرة أو التقصيف فإنه يقلل من جمال الوجه ويسبب حرجاً للشخص ويقلل من ثقته بنفسه، ولذا يحرص أغلبنا على الاهتمام بمظهر الشعر, ولعل النساء تكن أكثر رغبة في ذلك لأن شعر المرأة هو جزء أساسي من أنوثتها وجمالها ولكن هناك أيضاً رجال يحرصون على الاهتمام بمظهر شعرهم ويقبلون كثيراً على الخضوع لعمليات بوتوكس الشعر botox أو زراعة الشعر من أجل علاج مشاكل كثيرة تواجههم مثل مشكلة الصلع سواء كان صلع وراثي أو هرموني من أجل الظهور بأفضل مظهر والشعور بالرضا عن النفس.


ما هي مشاكل الشعر؟

  • الشعر الخفيف وما يوجد به من فراغات وتصل لمشكلة الصلع بالنسبة للرجال.
  • قشرة الشعرة، ويمكن القضاء عليها باستخدام الشامبو المخصص للقضاء على القشرة والذي يقوم بوصفه الطبيب المختص بأمراض الجلدية.
  • تقصف الشعر وقلة الرطوبة واللمعان به وجفافه الدائم، ويمكن التغلب على هذه المشكلة بالتعويض بالزيوت حسب تعليمات الطبيب المعالج.
  • تساقط الشعر بكثرة فوق المعدل الطبيعي للسقوط، ويمكن القضاء على هذه المشكلة بتناول أدوية يصفها الطبيب والتي تساعد على علاج فقر الدم والذي يكون السبب أحياناً في تساقط الشعر.
  • تجعد الشعر وعدم انسيابه وهي المشكلة التي تؤرق الكثير من السيدات وتجعلهن يخجلن من مظهرهن وخاصة السيدات المتزوجات اللاتي تحلمن بمظهر مثالي أمام أزواجهن، وهذه المشكلة يمكن التغلب عليها عن طريق اللجوء إلى بوتكس الشعر.


ما هو بوتوكس الشعر botox؟

يعتبر البوتكس من المواد السامة والتي تفرزها بكتريا هوائية، وهو عبارة عن نوعين ويمكن استخدامه في العديد من الأغراض التجميلية مثل نفخ الخدود وشد الوجه ويمكن إزالة المادة السامة به واستخدامه لعلاج الشعر، والجدير بالذكر أن البوتكس المستخدم لعلاج الشعر ليس هو المستخدم في عمليات تجميل الوجه.


أنترناشونال استاتيك
أنترناشونال استاتيك

ما هو بوتوكس الشعر botox؟

هو مادة تشبه الكيراتين في تأثيرها وهي مادة تعمل كعلاج أو كمستحضر تجميل للشعر فهو يساعد على تغذية الشعر من جذوره حتى أطرافه كما أنه يرطب الشعر الجاف حيث أن بوتكس الشعر يحتوي على الزيوت الطبيعية التي تعيد للشعر اللمعان وتقضي على تقصفه، وإزالة التجعد وجعله انسيابي يسهل تمشيطه.

كما أنه يساعد على ملء ما قد يوجد بالشعر من فراغات ويجعل الشعر الذي ينبت أكثر لمعاناً وأكثر رطوبة، لذلك فهو يستخدم في علاج الشعر وليس تجميله فقط، ويختلف عن الكيراتين في أن الكيراتين يعالج الشعر نفسه دون الجذور ووظيفة الكيراتين فرد الشعر فقط أكثر من كونه علاج له، فالكيراتين يصنف ضمن مستحضرات التجميل والذي يقوم مصففوا الشعر في صالونات التجميل باستخدامه.


أسباب مشاكل الشعر.

  • غسل الشعر ثم تغطيته لفترات طويلة من الوقت دون تهويته مما يساعد في تساقط الشعر بشكل كبير وعمل فراغات في مقدمة فروة الشعر ويكون الشعر بها خفيف مقارنة ببقية فروة الشعر.
  • غسل الشعر ثم تجفيفه بالمجفف مرات متكررة، واستخدام مكواة الشعر بكثرة يؤدى إلى تقصف الشعر والهيشان.
  • استخدام صبغات الشعر بكثرة فهي تمتص الزيوت الموجودة في فروة الشعر، وتؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه.
  • التعرض لأشعة الشمس فترة طويلة، أو البقاء في حمامات السباحة طويلاً.
  • استخدام المواد الكيميائية بكثرة مثل: الكيراتين أو البروتين.

ويسعى الكثير من الأفراد إلى استعادة المظهر الطبيعي للشعر وتجنب هذه المشاكل أو معالجتها والإهتمام بالمظهر الصحي للشعر بحيث يكون مفروداً دائماً غير مجعداً، ومن هنا بدأ ينتشر استخدام بوتكس الشعر وحاز على إقبال عدد هائل من النساء خاصة.


مم يتكون بوتوكس الشعر botox وما مدى فاعليته في معالجة مشاكل الشعر؟

إن بوتكس الشعر هو عبارة عن مادة مكونة من عدة عناصر معاً وهي: زيت الكافيار، الكولاجين، فيتامين ب 5، فيتامين ه، وتأثيره فعال في علاج مشاكل الفروة وفرد الشعر لمدة تصل إلى ستة أشهر بالإضافة إلى منح الشعر لمعاناً جذاباً وجعل الشعر رطباً.


ما هو مركز انترناشونال استاتيك؟

يقع مركز انترناشونال استاتيك في تركيا وهو المركز الأشهر على الإطلاق في عمليات التجميل بأنواعها المختلفة ويتوافد عليه الأفراد من جميع أنحاء العالم لما يشتهر به من تقديم خدمات طبية مميزة لا تتوافر في أي مكان آخر، ويتواجد بالمركز أشهر الأطباء العالميون في مجال جراحة التجميل.

كما يتوافر في مركز انترناشونال استاتيك أحدث الأجهزة الموجودة لإعطاء نتائج دقيقة قائمة على دراسات مستمرة مع الحرص على الإطلاع على آخر ما توصل إليه العلم في مجال التجميل، بالإضافة إلى الخدمة المميزة التي يتلقاها المريض داخل مركز انترناشونال استاتيك حيث يحرص المركز على راحة المريض طوال المدة المتواجد بها داخل المركز.


بوتكس الشعر botox


ما هي أنواع بوتوكس الشعر botox التي يتم استعمالها داخل مركز انترناشونال استاتيك في تركيا؟


بوتوكس علاجي للشعر:

يعتبر علاج للشعر من التقصف والهيشان ويوجد بوتكس الشعر في أمبولات لا تحقن، ولكن توضع على الشعر مباشرة.

بوتوكس تجميلي للشعر:

يستخدم من أجل فرد الشعر، وعلاج التقصف بنفس طريقة معالجة الشعر بالبروتين والكيراتين عن طريق وضع المادة على الشعر واستخدام المكواة على درجة حرارة عالية حتى يتشرب الشعر البوتكس ويستفاد منه ويصبح لامع وقوي.

بوتوكس لعلاج صلع الشعر:

وهو النوع الوحيد الذي يحتوى على سم البوتيولينوم، والذي يتم حقنه في فروة الشعر من أجل استعادة المظهر الطبيعي الجذاب للشعر.

والجدير بالذكر أن حقن البوتكس لا يحتاج إلى استخدام تخدير أو البقاء في المركز بعد إجراء المعالجة به.

وتذكر بعض السيدات أن البوتكس له رائحة تظل ثلاثة أيام في الشعر والتي قد لا يتحملها البعض ويلجؤون إلى المكوث في المنزل حتى تزول هذه الرائحة.


ما يتميز به بوتوكس الشعر  botox عن الكيراتين؟

لا يحتوي بوتكس الشعر على مادة الفورمالدهيد بعكس الكيراتين الذي يحتوي على هذه المادة وهي مادة مسببة للسرطان كما أن بوتكس الشعر لا يسبب حساسية الجلد لأنه كما ذكرنا يحتوي على مجموعة من الزيوت الطبيعية اللطيفة على البشرة بحيث لا تؤذيها، كما أنه بالإضافة إلى فرده للشعر فهو يعالجه ويحسنه ويجعله لامع وقوي.

بوتكس الشعر


ما هي مميزات حقن بوتوكس الشعر botox داخل مركز انترناشونال استاتيك في تركيا؟

عند حقن البوتكس في فروة الشعر ينبت الشعر من جديد في أماكن الصلع ولا يمكن التفريق بين الشعر النابت هذا والشعر الطبيعي الموجود في فروة الرأس.

  • يساعد على التخلص من الشعر المجعد وفرد الشعر وجعله لامع ورطب.
  • يقلل من هيشان الشعر.
  • الشعر الذي ينبت جديد يكون قوي وحالته أفضل نتيجة تأثره بالعلاج.
  • الحصول على شعر بالغ النعومة في مدة لا تزيد عن خمسة وأربعين دقيقة فقط.
  • مركز وغني بالبروتينات ويعطى ترطيباً عميقاً للشعر وخاصة إذا ما تم مزجه بعناصر طبيعية أخرى.
  • يحفز نمو الشعر، بالإضافة إلى أنه أقل تكلفة مقارنة بمنتجات عناية الشعر الأخرى.

تكلفة حقن بوتكس الشعر:

كما ذكرنا أن تكلفة حقن بوتكس الشعر زهيدة مقارنة بالمنتجات الأخرى المخصصة للعناية بالشعر، تختلف تكلفة حقن بوتكس الشعر وفقاً للنوع الذي يتم استخدامه في الحقن ولكن بشكل عام فإن التكلفة تبدأ من 75 دولار أمريكي لتنتهي عند 1000 دولار أمريكي.


وختاماً نجد أن البوتوكس botox مادة متنوعة الاستخدامات في المجال التجميلي، واستخدامه للشعر أو ما يعرف بـ (بوتوكس الشعر) هو إحدى الاستخدامات المبتكرة والمهمة لها، ولكن بساطة الإجراء لا تغني عن أهمية التأني في اختيار المركز الذي ستتم فيه العملية، منعاً لحالات النصب والاحتيال، ولضمان ذلك ينصح بالاستفادة من خدمة الاستشارة المجانية التي يقدمها استشاريون طبيون في مركز انترناشيونال استاتيك.


◼ نوصيك بأن تقرأ هذا أيضا:

الاستشارة المجانية انترناشونال استاتيك
الاستشارة المجانية انترناشونال استاتيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
دردشة عبر الواتسأب
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن بوتوكس الشعر botox؟