بوتكس الانف في تركيا

بوتكس الأنف

إن جمال الوجه يعتمد بشكل أساسي على جمال الأنف، لأن الأنف يقع في منتصف الوجه، ومن علامات جمال الوجه هو الأنف المرفوع الصغير والمتناسق مع باقي ملامح الوجه، ومع تقدم العلم ظهرت تقنيات جديدة في عالم التجميل مثل تقنية البوتكس يمكن علاج بعض مشاكل الأنف في دقيقة واحدة عن طريق بوتكس الانف وهي حقن كمية صغيرة من البوتكس في الأنف وهو ما يعالج بدوره بعض مشاكل الأنف ويعطى مظهراً حسناً دون الحاجة إلى اللجوء إلى تدخل جراحي وبمجهود بسيط مع كفاءة عالية.


ما هو بوتكس الانف؟

إن البوتكس هو مادة بروتينية مأخوذة من نوع معين من السموم يتم حقن الأنف بها عن طريق استخدام إبرة دقيقة جداً أعدت لهذا الغرض خصيصاً لا تتسبب في إحداث أي ألم غالباً فهي تتسبب في حدوث شلل مؤقت للأعصاب وبالتالي تتسبب في ارتخاء العضلات، ويتم حقن كمية بسيطة منها في الأنف دون الحاجة إلى تخدير كلي، وفي الغالب يضع الطبيب مخدر موضعي قبل الحقن، وتظهر نتائج حقن بوتكس الانف في مدة بسيطة من بعد الحقن.


أين يستخدم البوتكس

ويستخدم بوتكس الانف لعلاج بعض المشاكل البسيطة في الأنف، فيمكن أن يحقن بها أسفل الأنف إن كان مفلطحاً مما يعمل على ارتخاء العضلات ومن ثم تصغير الأنف وتظهر بشكل خاص عند الضحك، ولذلك فيجب أن يقوم بإجراء هذه العملية طبيب ذو خبرة عالية في مجال جراحة التجميل والتأكد من أنه قام بإجراء العديد من عمليات حقن بوتكس الانف التي حققت نسب نجاح عالية وننصح بأن يتم الخضوع لهذه العملية داخل مركز يشتهر بإجراء عمليات التجميل الناجحة وحين نذكر مراكز التجميل الناجحة لابد وأن نذكر مركز انترناشونال استاتيك في تركيا.

بوتكس الانف

ويجب التنويه أن بوتكس الانف لا يغنى تماماً عن جراحات تجميل الأنف أو عن تجميل الأنف بالليزر ولكنه حين لا يحصل الفرد على النتيجة المرغوبة من الجراحة التقليدية لتجميل الأنف أو يخشى من إجراء جراحة تجميل الأنف أو يريد الحصول على نتائج سريعة يكون حقن بوتكس الانف هو الحل الأمثل، وتدوم النتيجة الى يحصل عليها الفرد من حقن بوتكس الانف من عام وحتى عامين، ويحتاج الفرد إلى أن يعيد حقن بوتكس الانف ليتمتع بنتيجة دائمة.


بم يتميز مركز انترناشونال استاتيك؟

هو من أكبر مراكز التجميل في تركيا والعالم العربي، حيث يقصده الأفراد من كل البلاد العربية والأوروبية بسبب ما يشتهر به من طفرة في نجاح جميع جراحات التجميل التي تتم داخل المركز، كما يشتهر الأطباء داخل المركز بدقتهم في إجراء الجراحة بحيث لا يحتاج الفرد إلى أن يقوم بإعادة الجراحة مرة أخرى للوصول للنتيجة المطلوبة كما يحدث في الكثير من المراكز الأخرى بالإضافة إلى سهولة الحجز في المركز عن بعد عن طريق الموقع الالكتروني للمركز، و يشتهر المركز بإجراء الآلاف عمليات حقن بوتكس الانف شهرياً بنجاح تام، كما أن حقن بوتكس الانف من أسهل العمليات التي تتم داخل مركز انترناشونال استاتيك.


من هم الأشخاص الذين يمكنهم إجراء عملية حقن بوتكس الانف؟

  • الأشخاص الذين لا يعانون من أمراض مزمنة مثل: أمراض الضغط، والسكري، والقلب، والكبد.
  • أن يكون عمر الفرد يتراوح من 18-60سنة.
  • أن يكون جلد الشخص مرناً حتى يتمكن من الخضوع لحقن بوتكس الانف دون أن تتسبب له في حدوث مضاعفات بعد العملية.
  • الأشخاص الذين لا تتناسب أسفل أنفهم مع أعلاها بحيث تكون الأنف لديهم عريضة من أسفل وفي هذه الحالة يمكن للبوتكس معالجة تلك المشكلة بسهولة عن طريق حقن كمية بسيطة في عضلات الأنف مما يسبب ارتخائها.
  • الأشخاص الذين يعانون من اعوجاج الأنف، بحيث تكون الأنف مائلة إلى اليمين أو إلى اليسار، فيمكن للبوتكس معالجة تلك المشكلة وجعلها في المنتصف.
  • الأشخاص الذين يعانون من انخفاض أسفل الأنف وهي من أشهر المشاكل التي يلجأ الأفراد بسببها إلى حقن بوتكس الانف للتخلص منها، فالبوتكس له قدرة فائقة في رفع الأنف وجعلها فائقة الجمال وجذابة.
  • الأشخاص الذين يعانون من فتحات أنف واسعة، يمكن للبوتكس أن يعمل على تضييق فتحات الأنف مما يعيد إليها جمالها.
  • الأشخاص الذين تعرضوا لحوادث تسببت في ندوب وتشوهات في مظهر الأنف، يمكن لحقن بوتكس الأنف إخفاء آثار تلك الندوب.
  • الأشخاص الذين يعانون من تجاعيد حول الأنف، يمكن لبوتكس الأنف القضاء تماماً على تلك التجاعيد وخاصة وإن كانت خفيفة يمكن التخلص منها بسهولة.

ومن مميزات حقن بوتكس الانف الآتي

من المعروف أن تكلفة البوتكس قليلة جداً مقارنة بالطرق التقليدية في جراحات تجميل الأنف مما يجعل الكثير من الأفراد يلجؤون إلى إجراء حقن البوتكس بالأنف، كما أن نتائجه سريعة وتمتد حتى سنتين تقريباً كما أنه قادر على معالجة مشاكل كثيرة للأنف بالإضافة إلى أن فترة النقاهة التي يقضيها المريض بعد حقن بوتكس الأنف لا تتعدى يومان على عكس جراحة الأنف التقليدية.


بوتكس الأنف

كيف تتم عملية حقن بوتكس الانف؟

في البداية يتم تحضير الفرد للعملية وفي هذه الخطوة لا يحتاج الطبيب لتعقيم مكان العملية كما يحدث في جراحات الأنف التقليدية، ولكن يكتفي الطبيب بأن يغسل المريض وجهه بالصابون ويجففه.

بعد ذلك يقوم الطبيب المختص بوضع كريم مخدر للمنطقة التي سيتم حقن البوتكس فيها.

حقن المناطق التي يرى الطبيب أنها بحاجة إلى الحقن بالبوتكس بكميات بسيطة جداً تحتاج في تقديرها إلى طبيب ذو خبرة عالية حتى لا يؤدي الحقن إلي نتائج عكسية قد تتطور إلى إصابة الفرد بشلل، لذلك ننصح بإجراء تلك العمليات الدقيقة داخل مركز انترناشونال استاتيك في تركيا من أجل ضمان الحصول على النتيجة المطلوبة.

وفي الغالب إن حقن بوتكس الأنف لا يكلف وقتاً أو جهداً أو مالاً، لذا فالإقبال عليه كثير، كما أن نتائجه سريعة لا تحتاج وقت ليظهر تغيير على عكس الجراحات التقليدية التي تحتاج إلى شهور من أجل ملاحظة التغيير.


معلومات يجب معرفتها للأشخاص الذين يريدون حقن بوتكس الأنف

  • يجب عمل كافة الفحوصات التي يطلبها الطبيب.
  • يجب أن يتم شرح الوضع تفصيلاً للطبيب، وما إذا كان الفرد قد مر بحادث أو أن شكل أنفه يعود إلى عوامل وراثية.
  • يجب أن يخبر المريض الطبيب عما إذا كان قد أجرى عمليات تجميل سابقة أم لا.
  • التحدث مع الطبيب عن كيف سيكون شكل الأنف بعد حقن البوتكس دون مبالغة من الفرد.
  • التوقف عن التدخين فترة كافية قبل إجراء الحقن وبعده بسبب الآثار السلبية التي تنتج عن التدخين.
  • التوقف عن الأدوية المسببة لسيولة الدم.

ما هي مضاعفات والأعراض الجانبية التي يمكن أن يعاني منها الفرد بعد حقن بوتكس الأنف؟

قد يحدث احمرار أو تورم أو كدمات بعد إجراء حقن بوتكس الأنف، وهو أمر طبيعي جداً لا يحتاج إلى تناول أدوية بل قد يحتاج إلي كمادات باردة وفقط ومن ثم يعود الأنف إلى طبيعته.


 


الاستشارة في مركز انترناشونال استاتيك مجانية 100%
الاستشارة في مركز انترناشونال استاتيك مجانية 100%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
دردشة عبر الواتسأب
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن بوتكس الانف في تركيا؟