التقشير الكريستالي

التقشير الكريستالي

إن الوجه الجميل هو مطلب لجميع الأشخاص، فالوجه هو دلالة على حالة الفرد، ومع زيادة الضغوط اليومية وقضاء ساعات طويلة أمام أجهزة الحاسب الآلي والهاتف المحمول أصبح ذلك يصيبنا بالتعب والإرهاق وذلك بالطبع يؤثر على نضارة الوجه ويؤدي ذلك إلى ظهور الكثير من المشاكل التي تعاني منها البشرة، ووقد طور العلم الكثير من التقنيات العلمية لعلاج آثار الأرق والتعب ومختلف مشاكل البشرة، ومن أهمها تقنية التقشير الكريستالي.


التقشير الكريستالي
التقشير الكريستالي

ما هو التقشير الكريستالي؟

يمكن ببساطة تعريف التقشير الكريستالي بأنه إزالة الطبقة السطحية من الجلد والتي تساعد بذلك على التخلص من خلايا الجلد الميتة للحصول على وجه نضر ذو إشراقة جميلة، وتختلف أنواع التقشير حسب حالة البشرة والمشاكل التي تعاني منها لنجد أن هناك الكيميائي والتقشير الألماسي والتقشير الكريستالي الذي هو موضع مقالنا اليوم.


مميزات التقشير الكريستالي:

  • يمثل التقشير الكريستالي الحل الأمثل للأشخاص الذين يعانون من وجود حب الشباب في مناطق مختلفة من الوجه وأيضاً الأشخاص الذين يعانون من اختلاف في لون الوجه.
  • يعتبر علاجاً لمشكلة مسام الوجه الواسعة التي تكون عادة مصاحبة لمشكلة حب الشباب وتسبب الكثير من الأرق لصاحبها.
  •  التقشير الكريستالي فعال أيضاً لهؤلاء الأشخاص الذين تظهر لديهم التجاعيد في بداياتها في الوجه وهؤلاء أيضاً الذين يعانون من مشكلة التقرحات في البشرة والإفرازات الدهنية الكثيرة.
  • يتم عمل التقشير الكريستالي للبشرة باستخدام مادة معينة وهي بلورات أكسيد الألمنيوم الناعمة وهي المادة التي تزيل الطبقة السطحية للجلد وبالأخص الطبقة القرنية السطحية والتي تكون عبارة عن خلايا ميتة يتم التخلص منها للوصول إلى طبقات الجلد الأعمق.
  • ويتم الخضوع للتقشير الكريستالي في عدد معين من الجلسات يقوم طبيب الجلدية المختص بتحديدها حسب المشكلة التي يعاني منها الشخص وعادة ما يتراوح عدد الجلسات من ستة إلى ثماني جلسات وتستغرق مدة كل جلسة حوالي نصف ساعة.
  • وعادة ما يفضل أن يتم الخضوع للتقشير الكريستالي كل ثلاثة أشهر من أجل الحفاظ على النتائج التي يحققها في الحصول على وجه خالياً من العيوب والمشاكل.

ما هي فوائد التقشير الكريستالي للبشرة؟

  • الحصول على وجه مشرق ذو نضارة وحيوية.
  • الحصول على بشرة ذات لون محدد والتخلص من التصبغات.
  • التخلص من النمش والكلف الذي تسببه أشعة الشمس المباشرة.
  • يخفف من الآثار التي يتركها حب الشباب.
  • الحصول على بشرة ذات جلد مشدود، والتخلص من علامات التقدم في السن.
  • التخلص من مشكلة المسامات الواسعة.
  • الحصول على بشرة أكثر نقاءً ذات إشراقة.
  • الحصول على بشرة ذات ملمس ناعم.
  • يساعد على تنشيط الدورة الدموية وبذلك فهو يحفز على إنتاج الكولاجين في الوجه والذي يمنحه نضارة وشباباً وحيوية وإشراق.

فهذه الفوائد التي تنتج عن الخضوع للتقشير الكريستالي للبشرة تجعل الكثير من الأشخاص يقبلون عليه من أجل الحصول على وجه مثالي.


نصائح وإرشادات بعد التقشير الكريستالي للبشرة.

ولكن هناك مجموعة من النصائح والإرشادات التي يجب إتباعها بعد الخضوع للتقشير الكريستالي للبشرة من أجل تجنب أي آثار سلبية قد تنتج عنه، وهذه الإرشادات هي:

  • استخدام كريمات مرطبة بعد الخضوع لجلسة التقشير لأن البشرة تكون بعدها حساسة للغاية بحاجة إلى ترطيب.
  • الامتناع عن تعرض الوجه لأشعة الشمس المباشرة لمدة أسبوع بعد الخضوع لجلسة التقشير.
  • في حال التعرض للشمس لابد من الحرص على استخدام الكريم الواقي من الشمس.
  • عدم استخدام أي منتجات على البشرة سواء كيماوية أو طبيعية وذلك قبل الخضوع لجلسة التقشير بثلاثة أيام وبعد الخضوع لها بثلاثة أيام أخرى.

فمع إتباع هذه الإرشادات قد تكون احتمالية حدوث آثار جانبية من جلسة التقشير الكريستالي ضعيفة.


حالات لا يجب استخدام التقشير الكريستالي معها.

 لا يمكن استخدام التقشير الكريستالي مع جميع أنواع البشرة فهناك حالات لا يصلح معها استخدام هذا النوع من التقشير، أما الحالات التي لا يصلح معها التقشير الكريستالي فهي الحالات التي تعاني من وجود الكثير من الندوب في الوجه أو مرض جلدي لم يتم تشخيصه أو التعرف عليه، بالإضافة إلى الحالات المصابة بحب الشباب ذو الدرجة الثالثة أو الدرجة الرابعة، تحديد قابلة الإنسان للعملية من عدمه يحدده الطبيب بعد إجراء الفحوص اللازمة لحالة المريض، ووضع البشرة.


المضاعفات التي تنتج عن التقشير الكريستالي للبشرة.

  • إن الخضوع لهذا النوع من التقشير لابد من التوصية به من خلال طبيب الأمراض الجلدية الخاص بالمريض فلا يمكن الخضوع لهذه الجلسات دون توصية الطبيب وذلك لأنه تقشير قوي قد يتسبب في حدوث مشاكل في البشرة أخطر من المشاكل المراد معالجتها.
  • ولابد ن الخضوع لهذا النوع من التقشير على يد طبيب متخصص ذو خبرة عالية في ممارسة هذا النوع من الجلسات لذلك فينصح بالخضوع لجلسات التقشير الكريستالي في مركز انترناشونال استاتيك في تركيا، فالمركز يحرص على امتلاك أفضل الأطباء ذوي الخبرة العالمية وذلك للحفاظ على ثقة المرضى تجاه المركز.
  • وإذا تم الخضوع لجلسات التقشير الكريستالي على يد طبيب غير متمرس أو غير متخصص في هذه الجلسات قد يتسبب في إصابة الشخص ببعض الاحمرار والتورم على الوجه والذي ربما لا يزول وتصبح المشكلة أكبر مما كان عليه سابقاً.
  • كما أن عدم الالتزام بالنصائح والإرشادات التي يوصي الطبيب المريض بها يشكل خطورة كبيرة على بشرة المريض، فالتقشير الكريستالي من أنواع تقشير الجلد القوية للغاية لذلك لابد من تطبيق النصائح بأدق تفاصيلها لتجنب الإصابة بأي مضاعفات يكون المريض في غنى عنها.
التقشير الكريستالي
التقشير الكريستالي

تكلفة جلسات التقشير الكريستالي:

إن تكلفة جلسات التقشير الكريستالي تختلف حسب حالة المريض الذي يخضع لهذه الجلسات كما أن خبرة الطبيب وكفاءته تعد عاملاً قوياً في تحديد التكلفة، وتبلغ تكلفة الجلسة الواحدة للتقشير الكريستالي للبشرة في تركيا 1100 دولار أمريكي وهذا يعني أنه ذو تكلفة باهظة للغاية لذلك لا يستطيع أي فرد تحمله.


وفي النهاية لا بد من التذكير بأن التقشير الكريستالي هو عملية، سهلة وبسيطة ولا تشكل أي خطر، ولكن يجب أن تتم على يد طبيب خبير ومؤهل ليقوم بها بالشكل الصحيح، وقبل ذلك ليتأكد من ملائمتها لحالة المريض، وهذا كله لأجل الحصول على أفضل النتائج دون أعراض جانبية، كما ويجب الاطلاع على كافة المعلومات عن العملية وإجراءاتها ومميزاتها، وكل ما يتعلق بها، قبل الإقدام على إجراءها، ولتحقيق ذلك يقدم لكم مركز انترناشيونال استاتيك خدمة الاستشارة المجانية، من قبل استشاريين طبيين، سيجيبون على كل أسئلتكم واستفساراتكم بكل وضوح وشفافية، ويساعدوكم على اختيار الحلول الأمثل لحالتكم.

 

الاستشارة في مركز انترناشونال استاتيك مجانية 100%
الاستشارة في مركز انترناشونال استاتيك مجانية 100%

◼ نوصيك بأن تقرأ هذا أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
دردشة عبر الواتسأب
هل تبحث عن استشارة مجانية؟
مرحبا
هل تريد الحصول على استشارة مجانية عن التقشير الكريستالي؟